ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويدراسة جدوي مشروع صناعة الأحذية

دراسة جدوي مشروع صناعة الأحذية

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
دراسة جدوي مشروع صناعة الأحذية

دراسة جدوي مشروع صناعة الأحذية

تعد صناعة الاحذية من الصناعات التي تعود بالأرباح الوفيرة علي اصحابها، حيث انها من الامور الاساسية التي يتم استخدامها بكثرة فتعد الأحذية من الاغراض التي يوجد عليها الطلب المستمر لذلك يعتبر المشروع من المشاريع الناجحة فيمكن للأفراد اقامة المشروع بحجم كبير يعمل علي توريد الاحذية لاماكن الجملة الي جانب العمل بالتجزئة فيضمن اصحابها الدخل المادي الكثير فيتم انتاج الاحذية بكافة الالوان والاشكال المختلفة.

الموقع والمساحة المطلوبة

  • تعد دراسة الجدوى للمشروع من اهم الامور التي يجب القيام بها، حيث تعمل دراسة الجدوى علي تحديد المتطلبات التي يحتاج اليها مشروع الأحذية كما يتم تحديد التكلفة التي يحتاج اليها الافراد ونسبة الارباح العائدة عليهم.
  • يعد تحديد المكان المناسب للمشروع من اهم الامور التي تساعد علي نجاحه، يحتاج المشروع الي مكان مميز بالمناطق السكنية التي يوجد بها العديد من المحلات التجارية لضمان تسويق الاحذية الي جميع المحلات التجارية وزيادة الارباح.
  • كما يفضل القيام باختيار الاماكن المنخفضة كالطوابق الارضية لسهولة نقل البضاعة الي جانب تفضيل امتلاك المكان لتوفير الاموال التي سوف يتم دفعها للتأجير، حيث يمكن للأفراد القيام بشراء قطعة ارض مناسبة وقيام المشروع عليها.
  • من الامور الهامة ايضًا التي تعمل دراسة الجدوى علي تحديدها معرفة الاسعار المتداولة في الاسواق، حيث يجب معرفة اسعار بيع الاحذية للتمكن من عرض السعر المناسب للأحذية لضمان ارضاء المستهلك ونجاح المشروع.

المعدات والآلات

  • تحتاج المشاريع الي المعدات الخاصة بها للقيام علي الانتاج كما يحتاج مشروع الأحذية اثناء اقامته الي توافر مجموعة من الماكينات للتمكن من انتاج كميات كبيرة من الاحذية والعمل علي بيعها وضمان الارباح المرتفعة.
  • يحتاج مشروع الأحذية الي اهم ماكينات الانتاج ومنها ماكينة المكبس اليدوي للأحذية الذي يساعد علي ضبط المقاسات المختلفة الي جانب ضرورة توافر ماكينة قص الجلد والخياطة التي تعمل علي تثبيت المواد الخام.
  • كما يحتاج المشروع الي المقص الكهربائي الذي يساعد علي تحديد الشكل بالإضافة الي ضرورة وجود مسدس الطلاء للإضافة اللون المناسب للحذاء كما يجب توافر ماكينة اللفق والقص والاسطمبات المختلفة التي تساعد علي عمل العينات.

العمالة اللازمة

  • يحتاج المشروع الي العمالة الزائدة للقيام بكافة الاعمال المختلفة للإنتاج، حيث يجب اختيار العمالة التي لديها الخبرة الكافية لصناعة الأحذية وكيفية التعامل مع الماكينات الخاصة بالعمل لضمان الانتاج الجيد.
  • كما يفضل توافر عامل لكل آلة فيكون العامل مسؤول عن الماكينة الخاصة به ليقوم بالعمل علي اكمل وجه لضمان نجاح المشروع وعدم وجود أي اخطاء فيتم تحديد العمالة علي حجم المشروع وتوافر الماكينات الخاصة بالإنتاج به.
  • عند اقامة المشروع بالحجم الصغير في بدايته يمكن للأفراد الحصول علي عمالة قليلة كبداية للمشروع ومع تقدم المشروع وتكبير حجمه وتوافر عدد اكبر من الماكينات يمكن زيادة العمالة المطلوبة فيعتبر المشروع من المشاريع المربحة.

المواد الخام

  • يحتاج المشرع الي العديد من المواد التي يتم استخدامها في التصنيع، حيث يحتاج المشروع الخاص بالأحذية الي توافر مجموعة مختلفة ومتنوعة من الجلود ولنجاح المشروع وكسب ثقة الافراد يجب ان تكون الجلود عالية الجودة.
  • كما يمكن استخدام الجلود الطبيعية لضمان استمرارية المشروع والعمل علي معرفة الانتاج بسرعة كبيرة في الاسواق، حيث يمكن استخدام جلود الجاموس والماعز بالإضافة الي توافر جلد الشمواه لكثرة الطلب عليه والجلد اللامع.
  • يمكن الحصول علي جميع انواع الجلود المختلفة التي يحتاج اليها انتاج الأحذية من الاماكن الخاصة بها التي تتعامل بسعر الجملة مع كافة المصانع.
الدخل الماديماكينات صناعة الأحذيةمشروع صناعة الأحذية

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد