ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويدراسة جدوي مشروع انتاج الخضروات المجمدة

دراسة جدوي مشروع انتاج الخضروات المجمدة

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
دراسة جدوي مشروع انتاج الخضروات المجمدة

دراسة جدوي مشروع انتاج الخضروات المجمدة

تعد الخضروات المجمدة من المواد الغذائية الهامة التي يقوم السيدات في المنازل بشرائها بكثرة، حيث تساعد الخضروات المجمدة علي توفير الوقت والجهد للسيدات لذلك يعد المشروع الخاص بإنتاج الخضروات المجمدة من المشاريع الناجحة التي تعود بالأرباح الوفيرة علي اصحابها فالكثير من الافراد يبحث عن المشاريع الناجحة  التي تعمل علي زيادة الدخل المادي لهم فعند البدا في اقامة المشروع يجب القيام بدراسة جدوي كاملة لمعرفة اهم النقاط للمشروع.

المكان المناسب لإقامة المشروع

  • معرفة المكان المناسب للمشروع من العوامل الهامة التي تساعد علي نجاح المشروع وضمان الارباح الوفيرة منه فتساعد دراسة الجدوى علي معرفة وتحدد المكان الذي يتناسب مع المشروع لترويج المنتج بسهولة.
  • من الاماكن المناسبة للمشروع التي تعمل دراسة الجدوى علي معرفتها القيام باختيار الارض الخاصة لإقامة المشروع بجانب الاراضي الزراعية لسهولة الحصول علي كافة المواد الغذائية الخاصة بالتصنيع فقد عملت الدولة علي توافر العديد من المصانع.
  • كما يجب القيام بعمل التراخيص اللازمة للمشروع وانهاء كافة الإجراءات اللازمة لإقامة المشروع لتجنب كافة المشاكل اثناء العمل الغير قانونية الي جانب توافر كافة المرافق الهامة للمصنع كالكهرباء لعمل الماكينات والمياه والصرف الصحي.
  • كما يساعد اختير الموقع للمشروع بالأماكن الزراعية علي ضمان عدم دفع الكثير من الضرائب بالإضافة الي سهولة استخراج التراخيص اللازمة للمشروع فيعمل المكان المناسب علي استمرار المشروع وزيادة الدخل المادي لأصحابه.
  • يحتاج المشروع الي مساحة مناسبة لوضع كافة المعدات والماكينات الخاصة بالمنتجات كما تساعد المساحة الواسعة علي سهولة حركة العمال بالمكان بالإضافة الي ضرورة مكان مناسب لعملية تخزين المنتجات بعد انتاجها.

المعدات اللازمة للمشروع

  • يحتاج مشروع انتاج الخضروات المجمدة الي العديد من المعدات التي تساعد العمال علي الانتاج فيجب توافر احواض كبيرة لكي يتم بها غسل الخضروات جيدًا بالماء لضمان ازالة أي شوائب او اوساخ قد توجد علي الخضروات.
  • كما يجب توافر غلايات ضخمة لعملية تسوية الخضار بها الي جانب ضرورة توافر ثلاجات كبيرة لتخزين الخضار بها بعد انتاجه لضمان الحفاظ كما يحتاج المشروع الي العديد من الماكينات الهامة الخاصة بالتصنيع.
  • من الماكينات الهامة التي يحتاج الي توافرها المشروع لضمان نجاحه توافر ماكينة تقشير الخضار الي جانب ماكينة تغليف الخضار بعد تجهيزه واكياس البلاستيك الخاصة بحفظ الخضروات بها مع ضرورة اختيار الاكياس ذات الجودة العالية.
  • يجب توافر كافة انواع الخضروات التي يتم استخدامها بشكل كبير في الاسواق فيمكن الحصول عليها من الاراضي الزراعية المجاورة فيمكن شراء البازلاء والجزر بالإضافة الي توافر السبانخ والبطاطس والملوخية الخضراء.

العمالة اللازمة للمشروع

  • يحتاج المشروع الي عدد كبير من العمال الذين توجد لديهم الخبرة الكافية في مجال انتاج الخضروات وكيفية التعامل مع الماكينات للعمل علي تشغيلها وضمان زيادة الانتاج في وقت قصير، حيث تعد الخبرة الكافية للعمال من اهم عوامل سرعة الانتاج.
  • فيمكن وجود عمال يعملون علي تعبئة الخضروات المجمدة اذا لم تتوافر ماكينة التغليف كما يفضل ان يتم تعيين كل عامل علي ماكينة خاصة به يوجد لدية المعرفة بتشغيل الماكينة وعملها لضمان سرعة الانتاج والدقة في العمل
  • يجب توافر العديد من العمال الذين يقومون علي نظافة الخضروات جيدًا وضمان عدم وجود أي اوساخ بها لإنتاج افضل الخضروات المجمدة التي تعمل علي كسب ثقة المستهلك بها وزيادة الارباح السنوية للمشروع.
  • كما يمكن تعيين محاسب يعمل علي معرفة الواردات والصادرات للمكان بالإضافة الي معرفة الارباح العائدة للمشروع والقيام بدفع مرتبات العمال.

 

 

 

الاراضي الزراعيةالخضروات المجمدةغلايات ضخمةماكينة تقشير الخضارمشروع الخضروات المجمدة

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد