ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويدراسة جدوى مشروع محل ملابس نسائي بالإمارات

دراسة جدوى مشروع محل ملابس نسائي بالإمارات

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ أبريل 04,2019
دراسة جدوى مشروع محل ملابس نسائي بالإمارات

دراسة جدوى مشروع محل ملابس حريمي بالإمارات

يعتبر مشروع محل الملابس بدولة الإمارات من أهم وأنجح المشاريع، وذلك يعود الي الأرباح العالية التي تعود علي صاحبه عند فتحه، لأن ذلك يعود الي أهمية الملابس عند السيدات وعدم الأستغناء عنها وأهتمامهم بكل ما هو جديد من الموضة، لذلك فأنه لا يمكن أن يتعرض هذا المشروع الي خسارة، وذلك يرجع الي أهمية دراسة الجدوي التي يجب علي صاحب المشروع عملها قبل البدأ في شراء المحل، وذلك لمعرفة السيولة المتاحة من رأس المال، وعلي هذا الأثاث فأنه يمكن تحديد تكلفة المحل، وكذلك تكلفة الديكورات الخاصة به، بالأضافة الي التكاليف الخاصة بالبضاغة التي يتم عرضها في المحل.

 

أهمية مشروع محل ملابس حريمي

  • تعتبر محلات الملابس الخاصة بالنساء من أهم المشاريع بالنسبة لهم، وذلك لأنها تقوم بتوفير جميع ما هو جديد في عالم الموضة الخاص بالنساء والذي يمكن أن يحتوي علي طراز عالي، بالأضافة الي أنه يتم تقديمها الي العملاء بأسعار تكون مناسبة.
  • أما علي الجانب الأخر من أهمية المحل بالنسبة لصاحبه، فأنه يجب عليه توفير كل ما هو مبهر وجذاب، بالأضافة الي توفير الكثير من الأزواق في الملابس وجميع الألوان حتي يستطيع العميل الحصول علي ما يريده بكل سهولة.
  • في هذا الوقت يستطيع صاحب المحل الحصول علي الكثير من الأرباح التي سوف تعود عليه من خلال توفير كل ما يحتاجه المشروع، بالأضافة الي أنه يمكنه التوسع خلال فترة قصيرة.

 

أهمية عمل دراسة جدوي مشروع محل ملابس حريمي

  • تعتبر دراسة الجدوي بمثابة تحديد الخطوات التي يجب علي صاحب المشروع القيام بالألتزام بها، وذلك حتي ينجح المشروع خلال فترة قصيرة.
  • حيث أنها تعمل علي ترتيب الخطوات التي يجب أتباعها واحدة تلو الأخري، مما يؤدي ذلك الي تجنب المشاكل التي يمكن أن تحدث فيما بعد.

 

معطيات مشروع محل ملابس حريمي

  • هناك بعض المتطلبات التي يجب توفيرها من قبل صاحب المشروع وذلك حتي يتم تنفيذ المشروع، بالأضافة الي بعض الخطوات التي يجب أتباعها.

 

عمل دراسة للسوق واحتياجاته

  • القيام بعمل الدراسة الخاصة بالسوق تعتبر من أهم الخطوات التي يجب علي صاحب المشروع القيام بتنفيذها، وذلك حتي يعرف ما هي المنتجات التي تكون في زيادة مستمرة من حيث الطلب عليها.
  • أيضا يمكنه معرفة المقومات التي توجد في السوق، كذلك التعرف علي الأسعار التي توجد في السوق وبالأخص التي تكون محيطة بالمكان الخاص به، حتي يعرف القوي التنافسية التي توجد في هذه المنطقة.
  • علي ذلك فانه يمكنه وضع الخطة التي يجب أتباعها حتي يقوم بالمنافسة من حيث الأسعار والجودة التي يقدمها الي العملاء، كما أنه يجب أن يكون لديه معرفة كاملة عن الملابس الحريمي، بالأضافة الي أنه يجب عليه معرفة نقاط الضعف لدي المحلات الأخري حتي يتمكن من منافستها.

 

اختيار المكان المناسب

  • أختيار المكان المناسب من أحد الخطوات التي تعمل علي نجاح المشروع بعد ذلك، حيث أنه يجب أختيار المكان الخاص بالمشروع في أحد المناطق التي تزداد بالسكان حيث يكون عليها أقبال كثير من فئة النساء.
  • حيث أن هذه المناطق تكون في الأماكن التي تتواجد في الأسواق، بالأضافة الي رؤوس الشوراع حتي تعمل علي جذب الزبائن.

 

مستلزمات مشروع محل ملابس حريمي

  • هناك بعض الأشياء التي يجب عملها في المحل حتي يصبح قابل لللأستخدام، وذلك يكون مثل عمل بعض الأرفف، كذلك القيام بشراء بعض الشماعات حتي يتم تعليق الملابس عليها.
  • كما أنه يجب عمل بعض الديكورات التي تعمل علي جذب الزبائن، حيث أن ذلك يوفر لهم الراحة النفسية للمكان، بالأضافة الي عمل بعض الكروت الصغيرة التي تتضمن رقم التليفون الخاص بالمحل.

Contents

محل ملابس نسائيمشروع ملابس حريمي

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد