ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويدراسة جدوى مشروع محل شوكولاته

دراسة جدوى مشروع محل شوكولاته

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
دراسة جدوى مشروع محل شوكولاته

دراسة جدوى مشروع محل شوكولاته

سوف نقدم لكم بعض الاقتراحات في دراسة جدوى مشروع محل الشوكلاته, وكما نعرف إن الشوكلاته غنيه بالفيتامينات, وكما تساعد في ارتفاع نسبه هرمون السعاده في الجسم, ويحبها الكبير والصغير, حيث إن لها طعم مميز ورائع, ولا يمكن الاستغناء عنها, ويوجد كثير من الاطعمه والمنتجات, حيث إن يمكنك التخصص في كذا منتج من حيث طعم الشوكلاته, حيث انه يظهر طعمها المميز لدي المكان, الذي يصنع هذه الشوكلاته.

اختيار مكان مناسب

  • يجب علينا اختيار المكان المناسب, حيث انه يحدد الموقع وحساب الميزانية, التي تناسب هذا المكان, ويجب ايضا تحدد المنطقة المناسبه, لموقع هذا المكان ولا يوجد كثير من المناطق بنفس سعر معين.
  • حيث إن اختيار المكان يعتمد ايضا علي نسبه الربح والخساره, حيث انه يجب العمل عليه من حيث التوضيب, ويجب ايضا إن يكون في مناطق مملؤه بالسكان, ومزدحمة بالناس والشركات.
  • ويعتمد المكان المناسب علي إن المكان يكون ممتلئ بالناس, حيث انه يذهب إليه الكثير من الزبائن, وتكون علاقات مع الناس لتكسب الزبون, حيث إن المستهلكين يميلون ايضا للمكان القريب من عملهم.
  • وبالتالي يفضلون الذهاب الي هذا المكان بصحبه الأقارب او الا حبه او الاصدقاء, وقد يرون انه من أروع الأماكن, وهذا يعرفونه من ضمن الديكورات, ويكون مكان مريح للأعصاب وتقضيه وقت مع الاصدقاء.
دراسة جدوى مشروع محل شوكولاته

دراسة جدوى مشروع محل شوكولاته

كيفية الحصول علي الشيكولاته

  • يمكن إن يكون الحصول علي منتج الشيكولاته سهل, حيث انه من الصعب تميز الطعم المطلوب, او العمل علي الطعم المميز, ومن ذلك يمكنكم التواصل مع اصحاب المحلات او الشركات التي تبيع منتج الشيكولاته.
  • حيث أنها تفيدكم أكثر في هذا الأمر, من حيث الطريقة والطعم وكيفيه تقديمها, ولكن لا نقف عند شركه او محل واحد فقط , بل يجب علينا زيارة الكثير من شركات المنتجة او المحلات التي تبيع الشيكولاته.
  • حتي نصل الي الطعم المميز والفكرة التي نقدمها بها التي تعجب الناس, ويمكن بعد اختيار عملها يمكنكم ايضا التوزيع علي المحلات والشركات التي تساهم في انتقاد هذا المنتج, حيث أنهم يعطون أرائهم من حيث المكسب او الخسارة.

العماله اللازمة للمشروع

  • عند البدء في المشروع يكون الدخل قليل, حيث إن الزبائن لا تتواجد كثيرا لان هذا المشروع لا يوجد له اعلان كافي, من حيث المنتج الذي يقدمه لذلك قد يحدث إن في البدايه لا يشتغل المكان بشكل جيد.
  • حيث يجب علينا اختيار شخص واحد فقط, كي يساعدنا في تنشيط هذا المشروع ويزيد من حجم نجاحه, ثم بعد ذلك بعد اختيار الشخص المناسب في هذا المجال يجب عليك تحديد القبض الشهري المناسب له.
  • حيث إن القبض الشهري يعتمد علي كثير من دخل هذا المحل, وعند زيادة حجم المشروع يمكنك ايجاد العمال الذين يشاركون ايضا في إنجاح هذا المشروع, ويمكنك الزيات حسب الزيادة علي المنتج.

التسويق لمشروع محل الشيكولاته

  • يجب علينا إن نسوق لهذا المشروع بشكل جيدا جدا, حيث إننا نجذب الزبائن علينا ويجب العمل علي كثير من الإعلانات, وتقديم العروض التي تلفت نظر الزبائن وتجذبهم الي هذا المكان.
  • ويمكنك ايضا اختيار المواعيد المناسبه للإعلان عن هذا المشروع, حيث إن التوقيت المناسب هو في الأعياد والمناسبات والمواسم التي تزيد من حجم نشاط, هذا المشروع ولكن يوجد طرق عديدة.
  • وكما يمكن ايضا الإعلان والنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي, حيث أنها تزيد من العروض والإعلانات والتوعية الي الذهاب الي محل الشيكولاته, التي يقدم أفخم الانواع وذات طعم مميز ورائع.

Contents

حساب الميزانيةزيادة حجم المشروعمحل الشيكولاتهمشروع محل شوكولاته

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد