ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويدراسة جدوى مشروع محل الدهانات

دراسة جدوى مشروع محل الدهانات

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
دراسة جدوى مشروع محل الدهانات

دراسة جدوى مشروع محل الدهانات

يعتبر محل الدهانات من الأفكار والمشاريع, التي قد تجلب الزبائن, وجميع المستهليكن وقد يعتبر من اهم الديكورات الأكثر استخداما, لذلك يفضل الكثير من الناس فتح هذا المشروع, ولذلك يجب عمل دراسة جدوى لكل شأ  يخص هذه المشاريع, وخصوصا محل الدهانات, وقد ينجح هذا المشروع نجاح باهر ويلجئ إليه الكثير من اصحاب المشاريع, لانه يجلب ربح كبير جدا, وتكون الخسائر قليله, ولذلك يرتكز علي الخطط, وسنوضح لكم في هذا المقال.

لوازم مشروع محل الدهانات

  • يوجد كثير من الآلات المستخدمة لهذا المشروع, حيث إن اللوازم التي يحتاجها هذا المشروع قد تكون بسيطة وصعبه في نفس الوقت, ولكن كيفيه اختيار هذه الأشياء التي تستخدم في هذا المحل.
  • قد تحتاج الي الرولات وهي التي تستخدم في توزيع الدهان علي الحائط بشكل جيد, ويوجد كثير من ألوان الدهانات التي يفضل استخدامها, حيث إن الرولات يوجد منها كثير من الإحجام واليك حريه الاختيار.
  • كما إن نحتاج ايضا إلي الصنفرة التي تنظف الحائط, قبل وضع أي دهان علي الحائط حيث أنها تعمل علي مسواه الحائط, وأزاله أي شوائب من عليها لكي تصبح ناعمة, ويمكن إن نضع إليها الدهانات بعد ذلك.
  • وكما يمكن ايضا شراء أحسن الانواع, من حيث السكاكين للمعجون, وقد تكون لديها كثيرة من الانواع, ويوجد ايضا لديها كثير من الإعداد, حيث أنها تتكون من ماده الصلب التي لا تصدا بسهوله.

أهميه الدهانات في جدوى مشروع محل البويات

  • قد يكون الدهانات وهي تسمي البويات, وتعرف في جميع الدول ب إن لها هذا الاسم المميز, كما أنها تعمل علي الحفاظ علي شكل ومظهر الأبنية, حيث أنها ممكن إن تزيد من انجذاب إليها.
  • وكما يعرف إن السلعة من هذه المواد التي نحافظ عليها قد تؤدي الي المظهر المناسب, الذي يحسن من شكل الأماكن او الأشياء التي يجب إن تدهن, حيث إن يوجد للدهانات ألوان كثيرة ويفضل تناسق الالوان.
  • حيث إن عندما تنسق الالوان قد يؤدي الي المظهر المميز للمباني, ايضا من حيث الالوان كما أنها تعطي ايضا جاذبيه من الناحيه الخارجية والداخلية, كما إن تحدد في المنزل من الداخل او مبني.
  • حيث إن هذه الدهانات تستخدم في أكثر من منتج, ايضا كما انه يمكن طلائه من حيث المنسوجات, وكما يوجد لديهم ايضا ورق حائط, ويوجد معادن وبعض البلاستيك الملون, ويوجد لديهم كثير من الورنيش.

الأشياء ألازم توافرها لصاحب محل الدهانات

  • هناك بعض التدابير والأمور الهامة التي يجب ان صاحبة او صاحب المشروع ينتبه إليها بمجرد البدء فيه, وأولها يجب علي صاحب هذا المشروع اختيار مكان المشروع بدقة كبيرة, حيث ان يجب اختياره حسب المساحة اللازمة للمشروع والتي يتوافر ثمنها ايضا ولا شك ان ذلك يكون وفق الميزانية الموضوعة, كما يجب إن يختار مكان يوجد به ازدحام، حتى يكون مناسب للتسويق.
  • كما يجب ايضا العمل علي تسويق المنتج من حيث اللافتات, التي توزع في أوراق علي الأشخاص او عمل إعلانات علي الانترنت, وجميع شبكات التواصل الاجتماعي حيث انه يساعد في الوصول الي اكبر عدد.
  • حيث يجب معرفه كل شأ يخص هذا المشروع من حيث المعرفة الا داريه, وأنواع الدهانات, والأدوات التي يجب استعمالها, وبيعها حيث يجب إن يهتم أكثر بالمواد الأكثر منيعا في الدهانات.
  • يجب ايضا التحذير من منع التدخين, حيث إن مواد البويات وكما تعرف باسم الدهانات يوجد لديها مواد فعالة للاحتراق, ولا يجب استخدام السجائر, ويجب شراء معدات إطفاء حرائق وتخزين المواد.

Contents

البلاستيك الملونسكاكين المعجونمحل الدهاناتمشروع محل الدهاناتمواد البوياتورق حائط

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد