ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الادويةحبوب اريبيبرازول Aripiprazole لعلاج الذهان والاكتئاب

حبوب اريبيبرازول Aripiprazole لعلاج الذهان والاكتئاب

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
حبوب اريبيبرازول Aripiprazole لعلاج الذهان والاكتئاب

حبوب اريبيبرازول Aripiprazole لعلاج الذهان والاكتئاب

 

حبوب اريبيبرازول هي حبوب تستخدم لعلاج الإمراض العقلية, وعلاج الذهان, وعلاج الاكتئاب,  كما إن يستخدم ايضا للأطفال, في علاج الاضطراب النفسي, مثل التوحد, ومتلازمة توريت ويعالج ايضا الانفصام ويعالج اضطراب ثنائي القطب، كما يستخدم في علاج اضطراب نقص الانتباه, مع فرط النشاط, ونوضح لكم في هذه النشرة دواعي الاستعمال, والجرعة العلاجيه, والاثار الجانبيه, وموانع الاستعمال, والاسعار المتداوله في الصيدليات.

 

دواعي استعمال حبوب اريبيبرازولAripiprazole

  • يتم استخدام حبوب اريبيبرازول في الإمراض النفسيه  في علاج الاكتئاب, والانفصام, والتوحد, ومتلازمة توريت, كما يعالج ايضا الذهان, ويعالج نقص الانتباه, مع فرط النشاط,  ويجب استشاره الطبيب أولا قبل البدء في هذا العلاج .
  • ويجب إن يستخدم ايضا حسب الجرعات التي أوصي بها الطبيب, ويفرق من سن لأخر, ولا يمكن زيادة الجرعه, قبل استشاره الطبيب, منعا لحدوث أثار جانبيه, حتي لا ينتج نتيجة عكسية.
  • ويجب ايضا عند البدء في اخذ هذا الدواء, يجب إن نجفف يدينا قبل التعامل مع الأقراص, ولا يمكن ايضا فتح الأقراص, إلا عند استعدادك التام لاستخدامه, واحرص جيدا إلا تكسر القرص, او تقسم القرص.
  • ثم بعد ذلك ضع القرص في فمك حتي يذوب, ويجب إن يذوب بسرعة, وبعد ذوبانه تستطيع بلعه, ويمكن ايضا استخدام شرب كوب من الماء, ويمكن أيضا أخذه قبل الطعام أو بعد الطعام, حسب الموعد الذي حدده الطبيب, والجرعة المناسبة, ولا يجب أخذها دون استشارته.

 

الجرعة العلاجية لحبوب اريبيبرازول Aripiprazole

  • وقد تختلف الجرعات من مريض لأخر, لذلك من الضروري متابعه أوامر الطبيب, وفي حاله اختلاف الجرعه, لا يجب إن تغيرها إلا بأوامر الطبيب, حتي لا تنتج أي نتائج عكسية للشفاء.
  • كما يعتمد ايضا مقدار الحبوب التي تتناولها, علي مدى فعاليه الحبوب, كما يتوقف علي عدد الجرعات التي تتناولها في اليوم, ولذلك يجب الحرص علي متابعه أوامر الطبيب, كما يتوقف ايضا علي الفترة الزمنية ما بين الجرعات, وطول ألمده التي تتناول فيها الحبوب.

 

الآثار الجانبية لحبوب اريبيبرازول Aripiprazole

  • وقد ينتج عن هذه العلاج اثأر جانبيه مثلا صعوبة التحدث, ويحدث ايضا سيلان اللعاب, وفقدان السيطرة علي التوازن, ويمكن إن يحدث ارتجاف العضلات أو التصلب.
  • بالإضافة إلى الشعور بالأرق, ويمكن أيضا إن يحدث شعور بصعوبة في المشي, وتصلب الإطراف, وقد يحدث التواء, كما يمكن إن يحدث حركات خارج سيطرة في الوجه, والرقبة, والظهر.
  • ويوجد أيضا اثأر جانبيه اقل شيوعا منها, وعدم وضوح الرؤية, ويمكن الشعور بالدوخة, والصداع, ويمكن إن يحدث سرعه, وعدم انتظام في النبض, وضربات القلب, كما يمكن ايضا حدوث عدم ألقدره علي تحريك العيون, او حدوث بربش, او تقلصات في جفن العين.
  • ويمكن ايضا حدوث تعبيرات الوجه غير طبيعيه, ومنها ايضا ما هو نادر الحدوث, مثل التشنجات, وحدوث نبض سريع, وارتفاع في درجه الحرارة, ويمكن حدوث زيادة التعرف, وعض الشفاه.

 

موانع استعمال حبوب اريبيبرازول Aripiprazole

  • يمنع استعمال حبوب اريبيبرازول كعلاج للمرضي الذين ظهر عليهم فرط الحساسيه من هذا الدواء, او لأي مكون أخر من مكوناته, ولا يمكن استخدامه ايضا للمراه الحامل, او المرضعة, حتي لا تصيب الجنين بأي اثأر سلبيه.
  • ولا يمكن ايضا استخدام العلاجات الطويلة, دون استشاره الطبيب, وعند الإجراء الي عمليات جراحيه, يجب معرفه الطبيب بهذا العلاج, ولا يمكن استعمال هذا الدواء في حالات الحزن العادي, او العابر.

 

أسعار حبوب اريبيبرازول Aripiprazole

  • يتواجد هذا الدواء بسعر مختلف عن الأخر, من حيث تركيز هذا الدواء, يوجد اقل تركيز 10ملجم, بسعر85 جنيه مصري.
  • وكما يوجد ايضا داخل العبوه نشره طبيبه, توضح دواعي الاستعمال, والاعراض الجانبيه للجرعات المفرطه, وكما تتواجد الجرعات التي تحددها الشركات المصنعة, له كما يتواجد ايضا موانع الاستعمال.

Contents

Aripiprazoleأسعار حبوب اريبيبرازولحبوب اريبيبرازولعلاج الذهان والاكتئاب

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد