ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالصناعةتكنولوجيا الصناعة في صربيا

تكنولوجيا الصناعة في صربيا

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ أبريل 04,2019
تكنولوجيا الصناعة في صربيا

تكنولوجيا الصناعة في صربيا

تعد دولة صربيا من الدول الاوربية التي سعت الي التقدم والتطور التكنولوجي لها في كافة المجالات المختلفة فقد استطاعت صربيا ان تتقدم بأنواع الصناعات المختلفة التي توجد بها، حيث اصبح لها مكانة هائلة بين الدول الاقتصادية فهي تقوم بالتصدير والاستيراد للعديد من المنتجات الهامة كما انها من اعلي الدول الحرة التي يوجد لها سجل اقتصادي رائع لأصحاب الدخل فوق المتوسط فاستطاعت صربيا ان تثبت مكانتها بين الدول الاقتصادية.

Economy of Serbia

  • اصبحت دولة صربيا من الدول التي اثبتت مكانتها القوية بين الدول الاقتصادية، حيث تمكنت الدولة من جعل الناتج المحلي لها بقيمة 38.3 مليار دولار وقد كان ذلك في عام 2016 ميلادية فعملت صربيا بكافة المجالات المختلفة.
  • تقوم دولة صربيا بتصدير العديد من المنتجات الهامة للعديد من الدول المختلفة، حيث انها تقوم بتصدير التبغ والسيارات الي جانب تصديرها للإطارات المطاطية والمحركات الكهربائية الي اكبر الدول المانيا وايطاليا وروسيا وايضًا رومانيا.
  • استطاعت دولة صربيا في عام 2016 ميلادية ان تصدر للعالم منتجات بلغت القيمة المالية لها 15.4 مليار دولار مما جعل نصيب الفرد في الدولة في ازدياد دائم فتعمل صربيا بالعمل في كافة المجالات الهامة التي ترفع من مستواها الاقتصادي.
  • كما تقوم الدولة الصربية باستيراد العديد من المنتجات التي تحتاج اليها ويحتاج اليها المجتمع الصربي فتقوم باستيراد البترول المكرر والسيارات الي جانب استيراد النفط والأدوية فتقوم بالاستيراد من روسيا والمانيا والصين والمجر.

Industry in Serbia

  • تعد الصناعة من اهم المجالات الهامة في دولة صربيا، حيث قد تأثر مجال الصناعة خلال فترة التسعينات كثيرا واصبح لها عواقب وخيمة علي الدولة، حتي الوصول الي الرأسمالية للدولة وكان ذلك في عام 2000 ميلادية.
  • فأصبحت الصناعة في تدهور الي ان بلغت نصف الانتاج بعام 2013 مقارنه بما كانت تنتجه بعام 1989 ميلادية فاهتمت الدولة الصربية في الوقت بالحالي بالعمل في كافة المجالات المختلفة التي تساعد علي الارتفاع بالنمة الصناعي والاقتصادي لها.
  • كما اهتمت صربيا بالعديد من الصناعات والتي منها السيارات والملابس الي جانب الاهتمام بصناعات الاغذية المختلفة والمتنوعة والأدوية كما ان الدولة الصربية اهتمت بصناعة التعدين لتحسين وضعها الاقتصادي بين الدول.
  • فتضم دولة صربيا بأراضيها الكثير من الانشطة التعدينية التي من خلالها تمكنت الدولة استعادت وضعها بين الدول بعدما تقلصت خلال فترة التسعينات، حيث تعتبر دولة صربيا من اكبر الدول التي تقوم بإنتاج النحاس بالدول الاوروبية.

Types of industries in Serbia

  • من اهم الصناعات التي توجد بدولة صربيا انتاجها لمعدن النحاس علي مستوي الدول الاوربية، حيث استطاعت صربيا الحصول علي المرتبة الثامنة عشر بين العالم والسابعة في الدول الاوروبية.
  • من الصناعات الهامة ايضًا لدولة صربيا صناعة المواد الغذائية وتعتبر تلك الصناعة من اقوي المجالات الصربية فتضم الدولة اشهر المواد الغذائية في العالم والتي منها شركة بيبسي وكوكاكولا الي جانب صناعة نستله وهاينكن و نوردزكر.
  • صناعة الملابس والغزل والنسيج من الصناعات الهامة التي ساعدت في النمو الاقتصادي لصربيا، حيث استطاع صربيا في السنوات الاخيرة تحقيق الاستثمارات الضخمة م بعض الشركات الأجنبية الشهيرة مثل شركة جيوكس.
  • الصناعات الالكترونية شهدت في الفترات الاخيرة تقدما رائعا في الدولة الصربية، حيث انها كانت في حالة من الركود خلال فترة الثمانيات فتم الاستثمار بالعديد من الشركات مثل الشركة اليابانية باناسونيك وشركة جورينيه.
  • مجال صناعة الادوية تضم دولة صربيا حوالي 20 شركة محلية تعمل علي انتاج الادوية فأصبح الانتاج المحلي للدولة حوالي 60% فيعمل علي تغطية الطلب ولا تحتاج الدولة الي الاستيراد للأدوية.

Contents

Economy of SerbiaIndustry in SerbiaTypes of industries in Serbiaدولة صربيا

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد