ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الادويةبخاخ ابيفيناك Epifenac

بخاخ ابيفيناك Epifenac

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
بخاخ ابيفيناك Epifenac

بخاخ ابيفيناك Epifenac لعلاج الروماتيزم وألم المفاصل

 

بخاخ ابيفيناك هو عبارة عن نقوط لعلاج الجروح, وأيضا التقرحات الجلدية, فهو يساعد علي قضاء البكتريا, ويعمل ايضا علي التام الجروح في وقت قصير, كما يستخدم ايضا كمسكن موضعي للألم, نتيجة تاثير الدواء علي جدار الخلايا, والنقلات العصبية, وكما يساعد ايضا علي تكوين النسيج الضام, وكما انه يقلل ايضا من إفرازات السوائل, من الجروح ونوضح لكم في هذه النشرة الطبية, دواعي الاستعمال, والجرعات اللازمة للعلاج, بالإضافة إلى أثاره الجانبية, والحالات التي يمنع استخدامه فيها, والأسعار المتداولة في الصيدليات.

 

دواعي استعمال ق بخاخ ابيفيناك Epifenac

  • يستخدم هذا النقوط باستشارة الطبيب لتحديد الجرعات المناسبه للمريض, حسب الحالة الصحية , وهو يعالج الجروح, كما يعالج ايضا التقرحات الجلدية, وكما يمكن ايضا إن يستخدم في حاله تقرحات الأنسجة الرخوة.
  • وكما يستخدم ايضا كمضاد للالتهابات, ويمكنك ايضا إن تستخدم هذا كعقار, عند الجروح التي يصعب علاجها, كما يستعمل ايضا في حاله الخراج, الذي يظهر في بعض المناطق.
  • ويعمل ايضا هذا النقوط في حاله الاصابه بقرح الفراش, ويعالج ايضا قرح الجلد المزمنة, وإذا كنت تشعر بالصداع النصفي, او التشنجات, او عدم انتظام في ضربات القلب, يمكنك استخدامه كعلاج بأمر من الطبيب, لتحدد الجرعه المناسبه للمريض.

 

الجرعات العلاجية لبخاخ ابيفيناك Epifenac

  • يستخدم هذا العلاج البخاخ للجروح, وقد نقوم بوضع النقوط علي المناطق, التي يتطلب علاجها, ويجب إن يوضع النقوط علي المنطقة المصابة, علي بعد 25 سم, ثم بعد ذلك نقوم بتغطيتها بشاش طبي.
  • ويمكن إن تكرر العملية من مره, الي ثلاث مرات يوميا, في اليوم الواحد, ويجب اخذ الحذر, من الاثار الجانبيه, لزيادة الجرعه, يجب استشاره الطبيب أولا.

 

الآثار الجانبية لبخاخ ابيفيناك Epifenac

  • يوجد بعض الاثار الجانبيه لهذا البخاخ, مثل الشعور والرغبة بالحكة , في منطقه الاصابه, وأيضا ظهور احمرار في المكان المصاب, ويختفي عند انقطاع استعمال الدواء, كما يشعر المصاب ايضا بحساسية للضوء.
  • ويمكن ايضا إن يشعر المريض بفقدان في الذاكرة, وهو يسمي فقدان مؤقت, ولا يفضل تزويد الجرعه, دون استشاره الطبيب, وعند الشعور بالتحسن قد تكون الخلايا جديدة, ويجب تقليل الكميه, وعدد المرات في اليوم, او الامتناع نهائيا.
  • وقد يمكن ايضا إن يحدث التهاب في الأوتار, حيث يمكن إن يصاب بقرحه في العين, ولهذا لا يجب تناول هذا الدواء, إلا بمستشاره الطبيب المختص, مع العلم عند ظهور هذه الإعراض, يجب التوقف فورا عن استخدام هذا الدواء.

 

موانع الاستعمال بخاخ ابيفيناك Epifenac

  • يمنع استخدام هذا الدواء مع مرضي الكبد, وأيضا مرضي القلب, وأيضا مرض الكلي, حتي لا يسبب اثأر سلبيه علي صحه المريض, كما يمكن ايضا إن يمنع من المراه الحامل, او المرضعة, خوفا علي الجنين من التشوهات.
  • وأيضا خوفا علي الطفل الرضيع, من وصول هذا الدواء للبن الام, ثم لجوف الطفل, ويسبب له إضرار, كما لا يمكن ايضا استعمال هذا الدواء, لمن كان لديهم حساسيه مفرطه من هذا الدواء.
  • كما ينصح ايضا بعد استخدام هذا الدواء, لأشخص الذين يعانون من مرض, كما ايضا يسبب هذا العقار دوخه, وينصح بعدم بذل مجهود, وعدم قياده المركبات.

 

أسعار بخاخ ابيفيناك Epifenac

  • يتواجد البخاخ في جميع الصيدليات المصرية, ويباع بسعر 9 جنيه مصري, و تكون عبوه كاملة محكمة الغلق, وتركيزها حوالي 1.0%.
  • يوجد مع عبوة البخاخ نشرة طبية، تحتوي تلك النشرة على تركيبة الدواء بشكل تفصيلي ومكتوب فيها جميع الآثار الجانبية وموانع استعماله، بالإضافة إلى الجرعات اللازمة للعلاج.

Contents

Epifenacبخاخ ابيفيناكسعر بخاخ ابيفيناكعلاج الروماتيزمعلاج الم المفاصل

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد