ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالسياحةالسياحة في طنجا

السياحة في طنجا

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
السياحة في طنجا

السياحة في طنجا

طنجا هي بوابة الي أجمل الأماكن في المغرب، ولمن يذهب اليها من خلال مضيق جبل طارق، وهي مدينة جميلة ونشطة، والسياحة في طنجا، يتوافد عليها الكثير من السائحين والزوار، وهي مدينة صناعية بها سلغ وفرص تجارية كبيرة خارج الميناء وبها الكثير من الأنشطة، وهي أيضا تعتبر منتجعا جميل وبه الكثير من الشواطيء السياحية الجميلة ويقدم بها الكثير من الفنادق التي لها طابع فندقي ذو قيمة عالمية.

إكتشاف طنجة مزيج الحضارات

  • موقع طنجا الجغرافي فهي بلد التماذج بين أفريقيا وأوروبا، وهي مزيج بين الطبيعة والتاريخ، ومن هنا طنجه بها أماكن كثيرة سياحية.
  • ومن الجدير بالذكر أن طنجا يوجد بها البيوت التقليدية والشوارع الخلابة الجميلة وبها الهواء الشرقي، وطنجا بها الطابع السياحي وبها الكثير من الثقافات الأوربية.
  • يوجد بطنجا الكثير من الأسواق، وهي تعتبر ملتقي تجاري ويمكن التجوال في الشوارع المترابطة مشيا ويمكن أن يتم زيارة المحلات التجارية التقليدية والأصلية ويمكن أن يتم فترات راحه بينها.
  • يمكن أن يتم الأستمتاع بالمنازل البيضاء وهي السمه الدارجة بطنجا والفنادق أيضا والنظر الي بانوراما تطل علي الميناء، وبها أيضا ساحة فرنسا تم تشكيلها سابقا وبها مزينة بالقصور الغنية التي تحيط بطنجا.

طنجا مدينة السياحة

  • طنجا تقع في شمال المغرب وهي علي أبواب أوروبا، ويتوافد عليها السياح الأوربيون الي مدينة طنجا للأستمتاع بالسياحة في طنجا.
  • من الجدير بالذكر أن مدينة طنجا هي تحتوي علي الهندسة المعمارية والتخطيط الحصري، وبها الأجواء الترفيهيه، وشواطئها جميلة وبها الآثار التاريخية المميزة.
  • يمكن الإسترخاء بمدينة طنجا وهي تلبي جميع طلبات السياح الخاصة بهم .

أماكن جميلة لا تفوتها أثناء زيارة طنجا

  • طنجا تعتبر مدينة سياحية رائعة وهي من الشمال أفريقيا وأسبانيا وفرنسا، ويقام بها الإستعراضات الرائعة والشواطيء الجملية، وهناك سكان طنجا ودودون الي درجة كبيرة.

أبرز المعالم السياحية في طنجا

من أهم وأبرز الأماكن السياحية في طنجا وهي كالآتي ذكره:

  • مغارة هرقل: وتعتبر مغارة هرقل هي واحدة من أكبر المغارات الواقعة من ضمن الأراضي الأفريقية، وهي تمتد من عمق الجبل بحوالي ثلاثين كيلو مترا، وهي تمتاز بإطلالتها علي مياه المحيط الأطلسي، ويقرب منها جبل طارق، وبها الكثير من القصص والروايات والأساطير، وهذا زاد طنجا شهرة.
  • القصبه: وهي عباره عن قصر، وجامع مميزين، وهي تقع علي الضفة من الوادي المعروف بإسم وادي الحلق، وإشتهرت هذه المنطقة بأنها المنطقة التاريخيه الهامة، وهي تعتبر علي رأس المناطق التي يمكن أن يتم زيارتها خلال الرحلة الي مدينة طنجا.
  • كنيسة القديس أندرو: وهي واحدة من أكثر الكنائس تميزا حول العالم وهي تم بنائها علي الطراز المعماري الإسلامي، وهذا يدل علي تماج الطراز المعماري والإسلامي، حيث بها الثقافات في مدينة طنجا، وهي تنفتح علي سكان المغرب العربي.
  • متحف الفنون المغربية: هذا المتحف تم تشيده في القرن السابع عشر الميلادي، وهو مرتفع من مدينة طنجا وهو يطل علي كل من: جبل طارق والمدينة القديمة، وكان المتحف قديما وهو يسمي بقصر السلطان، ودار المخزن.
  • مقهي الفنون المغربية: شيدت تلك المقهي الي القرن السابع عشر الميلادي، وترتفع علي موقع مدينة طنجا وهي أيضا شهيرة في المغرب، ويقصد تلك المكان الكثير من السياح للأستمتاع بشرب الشاي، وأيضا قضاء أمتع الأوقات.

طنجا مدينة الإسترخاء

يمكن في طنجا أن يتم الإسترخاء وأخذ وقت للراحة والإستمتاع بأطيب الأوقات وتناول أشهي المأكولات الجميلة في المطاعم المحلية مع حضور عروض الموسيقي والفن وكل أشكال الفنون وهذا يمكن أن يتم في فصل الصيف وبها الفنون والكثير من الثقافات والمهرجانت الجميلة.

اثار ومعالم سياحيةالمغربمدينة طنجة

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد