ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالسياحةالسياحة في بلجيكا

السياحة في بلجيكا

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
السياحة في بلجيكا

السياحة في بلجيكا

بلجيكا تعتبر دولة صغيرة بالمقارنة مع الدول الأخري، وبلجيكا يوجد بها مواقع تاريخية وثقافية وطبيعية، وهناك أيضا الفن بها وهو الفن المعماري الجميل، ويوجد به التنوع الثقافي الكبير في العاصمة بروكسل ويوجد بهذه العاصمة سكان من هولندا، ويوجد بتلك العاصمة الإتحاد الأوربي، وبها أيضا المواقع التاريخية، وأهمها الميدان الكبير وهو يقع في وسط المدينة وبها المباني التاريخية وأيضا النافورة وهي من المعالم التي توجد بتلك البلد، وبالعاصمة أيضا عدد كبير من المتاحف والحدائق والميادين والكنائس وبها محلات الوافل البلجيكي المميز، وهناك أيضا الكهوف والغابات والتلال وبلجيكا من أكثر الدول في الثقافة واللغات في أوربا، والمقيمين في بلجيكا يتحدثون ثلاث لغات وهي الهولندية والألمانية والفرنسية، وأيضا هناك الكثير يتحدث بالإنجليزية.

ما هي مواقع التراث العالمي في بلجيكا

  • تعد بلجيكا من البلدان التي يوجد بها تراث ثقافي قوي، وقد تم دخول بلجيكا سبب في إختيارها لكي تدخل قائمة التراث العالمي لليونسكو، وبلجيكا تعد واجهه سياحية في أوروبا، وهي تحتوي علي 12 موقع ضمن قائمة التراث العالمي .
  • ومن الجدير بالذكر أنه يوجد في بلجيكا وجهات سياحية ومن ضمن تلك الوجهات هي كالآتي ذكره:

بروكسل

  • بروكسل تعتبر عاصمة بلجيكا وهي تتمتع بالسحر والجمال وتعتبر واجهه من وجهات أوروبا السياحية كما أنها تتمتع بالكثير من المعالم السياحية التي يمكن من خلالها الدعوه الي الإكتشاف
  • ومن الجدير بالذكر أن بروكسل يوجد بها الميدان الكبير وهو يوجد في ساحة تاريخية هامة وينجذب اليها الكثير من السياح وبها المباني التاريخية وهي منذ القرن 16 والقرن 17.
  • ويوجد بها القصر الملكي الرسمي للحكم، حيث يوجد بتلكالقصر التاريخ القديم وبه أيضا الحديقة الملكية الخاصة بالقصر، ويمكن الإستمتاع بزيارة واليبي الترفيهيه حيث يوجد بها الألعاب المائية والملاهي.
  • ويوجد أيضا حديقة أوروبا الصغيرة وهي تضم بها النماذج الصغيرة من الدول الأوروبية، وبها أيضا المعرض الدولي في بروكسل وهو يعتبر معلم من معالم بروكسل.

مدينة بروج

  • هناك الكثير من الناس من يصف بروج بأنها فينيسيا الشمال، وبروج من أجمل الواجهات السياحية في بلجيكا وهي تتميز بالعمارة من العصور الوسطي وتتمثل في القنوات الرائعة الجميلة والجسور التي تشبة بشكل كبير مدينة فينسيا الإيطالية.
  • وتجدر الإشارة أن مدينة بروج من المدن التي تتمتع بالرومانسية مما يجعلها واجهه جميلة سياحية لقضاء شهر العسل بها، ويمكن أن يتم التجول السياحي بها من خلال القوارب أو يمكن أن يتم المشي بها علي الأقدام .
  • وهناك أيضا في بروج طواحين الهواء التي يمكن من خلالها مراقبة البجع في الماء ويمكن أيضا التعرف عليها وعلي الهندسة المعمارية الرائعة لتلك المدينة ومن هنا يمكن زيارة الشيكولاته الجميلة الفاخرة..

مدينة غنت

  • ومدينة غنت تشتهر بطراز العصور الوسطي الساحرة وهذا يؤدي الي جذب السياح للتعرف علي المناخ الخاص بتلك المدينة وهي تحتفظ بالطبيعة الجذابة الجميلة..
  • وتعد مدينة غنت أنه يوجد بها الكثير من المطاعم الشهيرة والمباني العتيقة وتتميز بالطراز القوطي وأيضا طراز العصور الوسطي وهناك أيضا قلعة غرافنستين وبها الكاتدرائية والمتاحف بها ايضا.
  • وتشتهر أيضا مدينة غنت أنه يوجد بها الكثير من المهرجانات الفنية والحفلات الموسيقية، وهي أيضا تتمتع بأنها من أغني المدن في أوروبا لجذب السياح بها .

مدينة أنتويرب

  • وهذه المدينة أنتويرب وهي تعتبر عاصمة هامة حيث يوجد بها صناعة الماس في العالم وهذا يجعل الزيارة متألقة وتتمتع بالفخامة ويوجد بها أجواء رفاهية وبها أيضا المتاجر الخاصة بالموضة والمجوهرات.

Contents

بروكسلمدينة أنتويربمدينة بروجمدينة غنت

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد