ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةاسعار وعروضاقتصاددليل الأسواقالخمس فئات الأصول المالية الجذابة للاستثمار  في عام 2023

الخمس فئات الأصول المالية الجذابة للاستثمار  في عام 2023

كتب : admin
نشر منذ : 10 أشهر
في تاريخ مايو 05,2023
الخمس فئات الأصول المالية الجذابة للاستثمار  في عام 2023

بينما نتطلع إلى النصف الثاني من عام 2023 ، سيتساءل العديد من المستثمرين كيف يمكنهم الاستفادة من استثماراتهم وتعظيم الأرباح بعد بداية متقلبة لهذا العام. ومع ذلك، مع وجود العديد من الخيارات المتاحة والمشهد المتغير باستمرار كمستمثر مبتدىء أو حتى محترف، ما هي أفضل أنواع الأصول للاستثمار خلال عام 2023؟

في هذا الدليل، نستكشف بعضاً من أكثر أنواع الاستثمار الواعدة المتاحة حالياً، ومجموعة من الاستراتيجيات الفعالة للاستثمار فيها.

تأجير العقارات

مع ارتفاع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم ، يتم تسعير العديد من مالكي المنازل المحتملين لأول مرة من سلم الإسكان وإجبارهم على البقاء في الإيجارات. نتيجة هذا ارتفاع عائدات الإيجار. إذا كان لديك ما يكفي من النقود لشراء عقار بشكل مباشر أو برهن عقاري صغير ، فقد يكون أن تصبح مالكًا هو خطوة مالية ذكية.

العملات الرقمية

بعد أن وصلت جائحة الوباء إلى نهاية مفاجئة في عام 2022، شهدت العملات المشفرة مثل البيتكوين زيادة في قيمتها حيث انخفضت أسعار الاستثمارات التقليدية الأخرى مثل أسهم التكنولوجيا.

قيمة الأسهم

مخزونات القيمة هي الأسهم المسعرة عند مستويات منخفضة تاريخيا. قد يوفر الشراء بسعر منخفض الكثير من الفرص للربح حيث تعود قيم الأسهم إلى المستويات المرتفعة السابقة ، على الرغم من أنه يجب على المستثمرين إجراء الكثير من التحليلات الأساسية للتأكد من أن الأسهم ليست في مسار نهائي.

حسابات التوفير عالية العوائد

مع ارتفاع أسعار الفائدة ، ارتفع العائد على حسابات التوفير العادية. إذا كنت تبحث عن مكان لتخزين أموالك قبل استخدامها للشراء ، مثل عقار أو مشروع تجاري ، فإن المدخرات عالية العائد يمكن أن تكون مكانًا ذكيًا لكسب عائد لائق مع الاستمتاع بقدر منخفض من المخاطر.

أسهم النفط

مع خفض أوبك للإنتاج وبدء الاقتصاد العالمي في إظهار المزيد من الأوضاع الطبيعية بعد سنوات من صدمات العرض والنمو المنخفض ، لا تزال توقعات أسعار النفط إيجابية. وهذا يعني أن الاستثمارات في مخزونات النفط ، مثل المنتجين والناقلين ، قد تحقق عائداً جيداً على المدى القريب.

3 استراتيجيات استثمار رئيسية لعام 2023 ضعها في المنظور

بمجرد اختيارك لفئة أو أكثر من فئات الأصول للاستثمار فيها في عام 2023، من المهم تطوير استراتيجية. فيما يلي ثلاثة خيارات شائعة:

  • الشراء والاحتفاظ – تتضمن الإستراتيجية المشتركة مع الاستثمارات طويلة الأجل وشراء الأصول والاحتفاظ بها ببساطة التمسك بها ومراقبتها برفق والبيع بعد عام أو أكثر. إنه أسلوب تداول جيد منخفض الجهد ومثالي للمستثمرين الذين ليس لديهم وقت للتداول اليومي.
  • التنويع – من الأهمية بمكان أن تبني محفظة استثمارية متنوعة. من خلال الاستثمار في مجموعة واسعة من فئات الأصول والصناعات والقطاعات المنفصلة وغير ذلك، يمكنك تقليل مخاطر فقدان جميع استثماراتك للقيمة مرة واحدة.
  • متوسط التكلفة بالدولار – يتضمن شراء مبلغ محدد من الأصل بانتظام على مدى فترة طويلة من الزمن. غالبًا ما تستخدم مع الصناديق المشتركة، فهي تقلل أساس التكلفة الإجمالية لشراء الأصول حيث يتم شراء المزيد من الأسهم عندما يكون السعر منخفضاً، ويتم شراء عدد أقل عندما تكون التكلفة أعلى.

ما رأيك في أفضل الفرص الاستثمارية في عام 2023؟ أخبرنا بأفكارك وآرائك في قسم التعليقات أدناه.

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد