ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةتعليمالتعليم في صربيا

التعليم في صربيا

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ أبريل 04,2019
التعليم في صربيا

التعليم في صربيا

يعد التعليم من الوسائل الهامة التي تعمل علي التواصل بين المجتمعات فاهتمت الدولة بأنشاء افضل المؤسسات التعليمية لتوفير افضل الخدمات الي الشعب الصربي فتسعي صربيا الي توفير افضل الاساليب الحديثة والمطورة للتعليم، حيث ان التعليم يساعد علي تقدم الامم وجعل لها مكانة مرتفعة في المجتمعات فحرصت صربيا علي توافر افضل الاكاديميات التعليمية التي تشمل المدارس لجميع مراحلها والجامعات المختلفة للطلاب.

Education in Serbia

  • يعد التعليم في صربيا من اهم المجالات التي تهتم الدولة بها، حيث ان التعليم يساعد علي التقدم بالدول وجعل لها مكانة مرتفعة بين كافة الدول المختلفة فاهتمت صربيا بأنشاء افضل الاكاديميات التعليمية التي يحتاج اليها الافراد.
  • ينظم التعليم في دولة صربيا من قبل وزارة التربية والتعليم والعلوم، حيث اقرت الاحصائيات ان نسبة القراءة والكتابة في الدولة تصل الي 98% لعام 2011 كما انها في تزايد مستمر لوجود افضل الاساليب الحديثة للتعليم.
  • تلتزم الدولة ببداية التعليم للأطفال للمراحل الاساسية لعام 8 سنوات فلا يجب التسجيل قبل ذلك للطفل الي جانب التعلم بلغات الاقليات للمرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية ، حيث يوجد في صربيا العيد من الاجناس المختلفة.
  • فتهتم الدولة بوجود دروس عدة للعديد من اللغات المختلفة فتهتم بدراسة اللغة الهنغارية واللغة البلغارية والرومانية الي جانب تدريس اللغة البوسنة والكرواتية في المناطق التي ترتكز بها تلك الاجناس لتوافر كافة الخدمات بالدولة.

Educational institutions in Serbia

 

  • حرصت دولة صربيا علي توافر العديد من المؤسسات المختلفة للتعليم، حيث انها تهتم بتوافر افضل الاكاديميات والجامعات للمقيمين بالدولة للتمكن من مواكبة العصر والتقدم بين الدول فيوجد لصربيا مكانة مميزة بين الدول الاوروبية.
  • تضم دولة صربيا العديد من الجامعات المختلفة فيوجد 17 جامعة تنقسم الي 8 جامعات حكومية تتبع للدولة والتي منها جامعة بلغراد وهي تعد من اقدم الجامعات التي تم تأسيسها عام 1808 كما انها من افضل الجامعات الموجودة.
  • كما نجد جامعة نوفي ساد وهي من الجامعات التي تم تأسيسها عام 1960 ميلادية بمدينة نوفي ساد الهامة في صربيا الي جانب وجود جامعة نيش التي تم تأسيسها عام 1965 ميلادية ويوجد بها الاعداد الكثير من الطلاب المسجلين بها.
  • كما نجد الجامعات الخاصة التي تضم جامعة ميغاترند وجامعة سينغيدنم فتتواجد تلك الجامعات في مدينة بلغراد عاصمة صربيا ويعدوا من اكبر الجامعات المميزة الي جانب وجود جامعة ايديوكونز التي توجد في نوفي ساد.
  • يعتبر التعليم بالجامعات الحكومية بالدولة من افضل المؤسسات التعليمية التي توجد بالدولة كما انها افضل من المؤسسات الخاصة لاحتوائها علي افضل الاساليب المبتكرة للتعليم فتساعد علي انشاء افضل الاجيال.

Total education budget

  • تخصص دولة صربيا ميزانية خاصة بالتعليم لضمان توافر افضل الامكانيات الي الشعب الصربي فتعمل الدولة علي انفاق ما يقارب 0.64 % علي الابحاث العلمية وكان ذلك موافق لعام 2012 ميلادية.
  • فتمكنت صربيا من التطور المستمر في العديد من المجالات والتي منها مجال الرياضيات وعلوم الحاسب الي جانب التميز في اكتشاف المواهب الهندسية فاستطاعت صربيا ان تحظي علي مكانة مميزة للتعليم بها بين الدول.
  • فتعد صربيا من الدول المتفوقة بمجال قطاع التكنولوجيا والمعلومات التي نتج عنها حوالي 200 مليون دولار من الصادرات لذلك المجال لعام 2011 ميلادية الي جانب التفوق في مجال التكنولوجيا العالمية لعام 2005 ميلادية.
  • كما استطاعت دولة صربيا ان تقوم بأنشاء اضخم مركز تطوير في مدينة بلغراد واصبح ذلك المركز من اكبر المراكز الرائعة والمتطورة في العالم فيعمل علي تدريب وتعليم الميكروسوفت فضمت صربيا العديد من العلماء والمشهورين بدول العالم.

 

 

Education in SerbiaEducational institutions in SerbiaTotal education budgetالشعب الصربيدولة صربيا

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد