ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالكيكحلوياتاسهل وصفات السينابون

اسهل وصفات السينابون

كتب : admin hala
نشر منذ : 6 سنوات
في تاريخ يونيو 06,2018
اسهل وصفات السينابون

اهلا بكم مشاهدينا الاعزاء ينفرد دائما موقع ويكي حياتي بكل ماهو جديد في عالم الحلويات و المأكولات الشهية التي تتميز بها الشيفة فتكات من خلال ويكي حياتي تقدم لكم اليوم عدة وصفات من حلوي السينابون التي يحبها الكبار و الصغار ، تعد حلوي السينابون من اجمل الحلويات و اخفها علي المعدة تعالوا معنا نعمل معاً وفات السينابون اللذيذ .

طريقة عمل السينابون الهش

المكونات :

2كوب وربع دقيق أبيض

ربع ملعقة بكينج بودر صغيرة

ربع ملعقة من كربونات الصوديوم صغيرة

نصف ملعقة ملح

ربع كوب سكر

ربع كوب زيت

ملعقة زبدة كبيرة

3 اكواب حليب دافئ مخلوط بملعقة عصير ليمون

ملعقتان خميرة فورية صغيرة

لحشو السينابون :

3 ملاعق زبدة

ملعقة قرفة كبيرة

نصف كوب سكر بني

ملعقة كبيرة حليب

ربع ملعقة فانيليا

نصف كوب سكر بودرة

ملعقة سكر بودرة

كوب شيكولاتة خام

3 ملاعق كريمة كبيرة

ملعقة كبيرة من الكاكاو

طريقة العمل :

نحضر وعاء ونضع بة خليط من السكر والخميرة  مع بعضهما ونتركهما لمدة لاتزيد عن 5 دقائق ومن ثم نضيف كلًا من الدقيق وكربونات الصوديوم والحليب والملح ونخلطهما معا ثم نضيف الزبدة والزيت للخليط  ونبدأ في العجن والضرب حتى نحصل على خليط وعجين متماسك ومتجانس .

نغطي العجين ونتركه في مكان دافئ لمدة لاتزيد عن ساعة ونصف او لمدة ساعتين حتى تخمر وتتضاعف حج العجينة ثم نخلط القرفة مع الزبدة والسكر ونبدأ في تحضير صلصة السكر وصلصة الشيكولاتة فنضع الشيكولاتة مع الكريمة والزبدة في وعاء فوق حمام مائي ونستمر في التحريك الى ان تذوب الشيكولاتة ومن ثم نضيف اليها السكر والكاكاو ثم نتركها .

نحضر العجينة الى سطح مرشوش بالدقيق ونعملها على شكل مستطيل ومن ثم وزعي الحشوة صلصة الشيكولاتة فوق العجينة بالتساوي ثم لفيها وقطعيها على شكل دوائر متساوية .

احضري صينية خاصة بالفرن وادهنيها بكميو من الزبد ثم رصي فيها العجينة التي تم تقطيعها وغطي الصينية لمدة نصف ساعة لحين قيامك بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم ضعي بها السينابون لمدة 15 دقيقة او 18 دقيقة حسب النضج للعجينة .

اخرجي السينابون من الفرن واتركية يبرد لتقديمة مع صلصة الشوكولاتة .

طريقة عمل السينابون بدون بيض

المكونات :

2 ملعقة سكر

نصف كوب زبادي

ربع كوب ماء دافئ

ربع كوب زيت

نصف ملعقة خميرة فورية

قطعة خميرة بحجم صغير

ربع ملعقة ملح

3 ملاعق زبدة

ملعقة قرفة كبيرة

شيكولاتة مبشورة

ربع ملعقة بيكنج صودا

نصف كوب سكر

ملعقة عسل أسود كبيرة

طريقة العمل :

نحضر وعائ ونضع بة الماء الدافئ ونضع بة الخميرة حتى تذاب فية ونضع بة ملعقة سكر ويغطي لمدة 10 دقائق .

نحضر كل المكونات الجافة ونخلطها معا ثم نعمل على خفق الزبادي حتى ينعم ويصبح سائل مع باقي الماء الدافئ وندفية على النار ثم نضيف الية الزيت والدقيق والخميرة ثم نخلطهم سويا حتى نحصل على عجينة متجانسة ومتماسكة وتغطى العجينة وتوضع في مكان دافئ لمدة ربع ساعة او 20 دقيقة .

نحضر العجينة ونفردها على سطح مرشوش بالدقيق على شكل مستطيل متساوي ويدهن بالزبد ونرشة بخليط العسل الأسود والسكر وبعدها نرشة بالقرفة والشيكولاتة .

نحضر المستطيل ونلفة ونقطعة على هيئة دوائر ويوضع في الفريزر لمدة ربع ساعة ثم يقطع .

نحضر صينية وندهنها بالزيت او الزبدة ونرص القطع بداخلها  وتوضع في مكان دافئ لمدة نصف ساعة ومن ثم نضعها في الفرن لمدة 25 دقيقة على درجة 200 درجة مئوية ومن ثم نخرجها وننتركها تبرد .

طريقة عمل السينابون الاصلي

يجب وضع الطحين مع الخميرة في بداية التحضير.

يجب أن تكون المياه دافئة تحتاج عجينة السينابون الأصلية إلى 3 فترات من التخمير ولا يجب المبالغة في كمية السكر في الحشوة.

يجب أن يكون السكر المستخدم في وصفات سكر ناعم منخول.

المكونات :

ملعقة سكر

ملعقة خميرة فورية

نصف كوب ماء دافئ

ملعقتان فانيليا

3 بيضات

ربع كوب زبدة

ربع كوب سكر أبيض

ربع كوب زيت

7 أكواب دقيق

ملح

2 كوب زبدة طرية

ربع كوب ماء

نصف كوب قرفة

نصف كوب سكر

طريقة العمل :

نحضر وعاء ونضع بة ملعقة السكر ونضف الية الخميرو وبعض الدقيق بعد نخلة ونضيف اليهم الماء الدافئ ونعمل على خفق كل تلك المكونات بواسطة المضرب الكهربائي ونتركها لمدة رع ساعة .

نضيف الحليب الدافئ الى الخليط او العجين بعد مرور ربع ساعة مع اضافة القليل من السكر والفانيليا والبيض ونعاود الضرب مرة أخرى حتى يصبح العجين متجانس مع بعضة البعض .

نقوم بتغطية الوعاء ونتركة لمدة ساعة حتى تخمر العجينة وبعد تخميرها نعمل على إضافة السكر والزيت والزبدة مع كمية من الدقيق وكل ذلك نضيفة بشكل تدريجي أثناء العجن حيث يتم تحضير السينابون بعد تخمير العجينة .

نحضر العجين على سطح مرشوش بكمية من الدقيق حتى لاتلتصق في الأيدي حيث يجب مد العجينة بشكل جيد .

نحضر الصينية وندهنها بقليل من الزبد ونرش بعض من السكر على الزبد بحيث تغطي الصينية كلها بجوانبها وبعدها كمية من القرفة بشكل متجانس نحضر العجينة ونلفها وندهنها بقليل من الماء وبعد لفة قم بتقطيعة الى حلقات على شكل دوائر وبعد ذلك يتم وضعة في صينية على ورق الزبدة وندخلة الفرن بعد تسخينة على درجة حرارة من 180 درجة الى 200 درجة وعند وضع السينابون في الصينية لازن نضع مسافة بين كل واحدة والاخري حتى لايتضاعف حجمها وتلتصق ببعضها .

قم بتغطية السينابون لمدة ساعة الى ان تخمر ثم ندخلها الفرن حتى تنضج وبعد نضجة نرشها بالصوص الشيكولا .

طريقة عمل السينابون بالصور خطوه بخطوه

المكونات :

كوب من الحليب

بيضتان

ثلث كوب من الزبدة

4 أكواب دقيق أبيض

نصف كوب سكر

ملعقة كبيرة خميرة

طريقة التحضير :

نحضر وعاء ونضع بة جميع المكونات ونعمل على الخلط جيدا حتى تصبح العجينة متجانسة تماما ومتماسكة .

نقوم بترك العجينة في وعاء ونقوم بتغطيتها بورق النايلون حتى تخمر ونتركها تخمر لمدة نصف ساعة تقريبا.

ولحشوة السينابون سوف نحتاج الى كوب واحد من السكر البني و ملعقة طعام من القرفة المطحونة ويمكن وضع بعض المكسرات ثم نحضر عجينة السينابون ونفردها على سطح مرشوش بالدقيق ونتركها تختمر لمدة نصف ساعة تقريبا ونضع نصف كوب زبدة فوق عجينة السينابون بعد تخميرها ونوزعها على العجينة بالتساوي .

نقوم بوضع مكونات الحشو داخل عجينة السينابون على سطح العجينة كلها ومن ثم نقوم بلف العجينة بحيث نستخدم خيط نايلون في تقطيع العجينة الى لفائف ومن ثم نحضر صينية واسعة وندهنها بالزبدة ونضع بها قطع السينابون مع ترك المسافات بين كل واحدة لانها سوف تتضاعف حجمها أثناء التسوية .

نضعها في الفرن لمدة ربع ساعة على درجة حرارة من 180 درجة الى 200 درجة .

طريقة عمل السينابون بالشوكولاتة

مكونات صوص السينابون بالشيكولاتة :

نصف كوب حليب

ملعقتان ونصف من السكر

ربع ملعقة من الزبدة

ربع ملعقة من القرفة

ربع ملعقة كاكاو

طريقة العمل :

نحضر وعاء ونضع بة القرفة والكاكاو والحليب على نار هادئة ونقلب جيدا ومن ثم نضيف اليهما السكر والزبدة حتى تتماسك ونترك الخليط على نار هادئة ومن ثم نتركة يبرد .

مكونات عجينة السينابون بالشيكولاتة :

ثلاثة أكواب وربع من الدقيق

ملعقة كبيرة ونصف من الخميرة

كوب من الحليب

ربع كوب سكر

ثلث كوب زبدة

بيضة

أربع ملاعق زبدة للحشو

ربع كوب سكر للحشو

ملعقتان صغيرتان من القرفة للحشو

ملعقتان صغيرتان من الكاكاو

ثلثا كوب من الشوكولاتة

كوب سكر بودرة

طريقة التحضير :

نحضر وعاء ونضع بة كل من الخميرة والدقيق ونخلطهما جيدا في الخلاط الكهربائي ومن ثم نضع الحليب والزبدة والسكر في اناء ونضعة على النار ونضع كلا الخليط مع بعضهما .

نضيف الحليب الى مزيج الطحين والعجين مع التقليب المستمر نغطي العجين ونتركه في مكان دافئ لمدة لاتزيد عن ساعة ونصف او لمدة ساعتين حتى تخمر وتتضاعف حج العجينة ثم نخلط القرفة مع الزبدة والسكر ونبدأ في تحضير صلصة السكر وصلصة الشيكولاتة فنضع الشيكولاتة مع الكريمة والزبدة في وعاء فوق حمام مائي ونستمر في التحريك الى ان تذوب الشيكولاتة ومن ثم نضيف اليها السكر والكاكاو ثم نتركها .

نحضر العجينة الى سطح مرشوش بالدقيق ونعملها على شكل مستطيل ومن ثم وزعي الحشوة صلصة الشيكولاتة فوق العجينة بالتساوي ثم لفيها وقطعيها على شكل دوائر متساوية .

احضري صينية خاصة بالفرن وادهنيها بكميو من الزبد ثم رصي فيها العجينة التي تم تقطيعها وغطي الصينية لمدة نصف ساعة لحين قيامك بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم ضعي بها السينابون لمدة 15 دقيقة او 18 دقيقة حسب النضج للعجينة .

اخرجي السينابون من الفرن واتركية يبرد لتقديمة مع صلصة الشوكولاتة  ومن ثم نخرج الصينية من الفرن، ونزينها بالسكر البودرة ويمكن تزيينها بالحليب أو الشوكولاتة .

Contents

السينابونحلويات السنابونحلويات شرقيةحلويات غربيةطبخاتوصفاتوصفات الكيك

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد