ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الجامعاتاسماء جامعات الكويت

اسماء جامعات الكويت

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
اسماء جامعات الكويت

اسماء جامعات الكويت

تعد دولة الكويت من الدول التي عملت علي تميز التعليم بها وقامت بأنشاء العديد من المنشآت الهامة الخاصة بالتعليم فحرصت علي وجود العديد من الجامعات المختلفة بها التي تقدم افضل منظومة تعليمية لطلابها فأصبحت الكويت من ابرز الدول التي سعت الي تحقيق وجود افضل المنظومات التعليمية للطلاب واستخدام افضل الاساليب المطورة التي تساعد علي التقدم العلمي وتساعد في تحقيق الكثير من النجاحات في حياة الافراد.

جامعة جابر الأحمد الصباح

  • جامعة جابر الاحمد الصباح من الجامعات الحكومية الهامة التي توجد في الكويت، حيث تم انشائها 26 أبريل عام 2012 من قبل مجلس الأمة الكويتي بأمر من أمير الدولة وقد تم استغراق بناء الجامعة والانتهاء منها 3 سنوات.
  • قد تم تسمية الجامعة بذلك الاسم نسبة الي امير الكويت في ذلك الوقت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح وكان اسم الجامعة سابقًا جامعة جابر للعلوم التطبيقية وقد تم تغييرها، حتي لا تقتصر الجامعة علي تخصصات معينة بل تشمل جميع التخصصات.
  • يوجد للجامعة العديد من التخصصات المختلفة التي يحتاج اليها كافة الافراد فتتميز الجامعة بوجود 4 كليات بها والتي منها كلية التربية الاساسية وتعد من اهم الكليات والتي يوجد منها بالهيئة العامة للتعليم فتضم كلية التربية الكثير من الطلاب.
  • كما تضم جامعة جابر الاحمد الصباح ثلاث كليات هامة أخري كلية الهندسة وكلية العلوم الادارية الي جانب وجود كلية الحقوق الهامة التي يتوافد عليها الكثير من الافراد فتقدم الجامعة افضل المنظومات التعليمية التي تساعد علي النجاح.

جامعة الكويت

  • جامعة الكويت من الجامعات المميزة التي توجد في الكويت فهي تعتبر من الجامعات الحكومية تم تأسيسها عام 1966 ميلادية كما انها تعد من اكبر الجامعات الموجودة، حيث انها تضم العديد من الكليات المختلفة بها.
  • قد تم تقييم الجامعة من قبل موقع ويبو ماتريكس لجامعات العالم وتعتبر من افضل الجامعات التي احتلت المرتبة 137 بين كافة الجامعات التي توجد في الشرق الاوسط بالإضافة الي حصولها علي الترتيب 2677 بين جامعات العالم المختلفة.
  • كما تم تقييم الجامعة من قبل الدراسات الخاصة بمؤسسة كيو اس العالمية المتخصصة في بحوث التعليم وتصنيف الجامعات وقد حصلت جامعة الكويت علي المركز الثامن بين جامعات الشرق الاوسط والترتيب 701 بين الجامعات العالمية.
  • استطاعت جامعة الكويت ان تتوسع في السنوات الاخيرة وضمت الكثير من الطلاب والهيئات التدريسية المختلفة، حيث كانت الجامعة في بدايتها تضم عدد 418 طالب وطالبة الي جانب وجود 31 فرد من هيئة التدريس.

الجامعة الإمريكية في الكويت

  • تعد جامعة الكويت الامريكية من افضل الجامعات الخاصة التي توجد في الدولة، حيث انها تحرص علي تقديم افضل الاساليب الحديثة للتعليم والتي تساعد الافراد علي الابتكار والنجاح الدائم في الحياة فتقدم الجامعة افضل مستويات التعليم.
  • تم انشاء الجامعة الامريكية عام 2004 ميلادية قد تم اعتمادها وترخيصها من قبل مجلس الجامعات الخاصة كما توجد الجامعة بمنطقة السالمية بالكويت ويوجد بها الكثير من الطلاب بالإضافة الي وجود افضل الهيئات التدريسية.
  • كما تتميز الجامعة بارتباطها بالشراكات التعليمية والاتفاقيات مع كافة المؤسسات التعليمية والجامعات العالمية والتي منها كلية دارتموث وكلية نيو هامبشاير بالولايات المتحدة الامريكية والتي تعتبر من اقوي الجامعات العالمية.
  • تضم الجامعة الامريكية بالكويت اربع كليات تعمل جميعها علي تقديم افضل الخدمات التعليمية الي طلابها كما ان الجامعة تقوم بتوفير كافة الاحتياجات للمجتمع الكويتي وتحرص علي انشاء اجيال واعية بالمستقبل.
  • من اهم الكليات التي تضمها الجامعة الامريكية لجميع الشباب كلية العلوم الادارية الي جانب وجود كلية الهندسة والعلوم الادارية.
الجامعة الإمريكية في الكويتجامعات الكويتجامعة الكويتجامعة جابر الأحمد الصباح

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد