ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الادويةأقراص فاروكال لعلاج نقص الكالسيوم وهشاشة العظام

أقراص فاروكال لعلاج نقص الكالسيوم وهشاشة العظام

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
أقراص فاروكال لعلاج نقص الكالسيوم وهشاشة العظام

أقراص فاروكال لعلاج نقص الكالسيوم وهشاشة العظام

 

تعتبر أقراص فاروكال من ضمن الأسباب التي تساعد في تكوين الكالسيوم مرة أخري، وذلك لأنها تقوم بحماية الهيكل العظمي لجسم الأنسان من الهشاشة ونقص الكالسيوم، وذلك بسبب خلق الله عز وجل الهيكل العظمي ليحافظ علي الكالسيوم ويكون المخزن الأساسي له، وأيضا لا يمكن النسيان بأنه كلما زاد تقدم العمر كلما قلت نسبة الكالسيوم في جسم الأنسان مما يؤدي الي ضعفه وتكون الهشاشة والتي يترتب عليها كسر أي جزء من جسم الإنسان بسهولة.

 

دواعي أستعمال أقراص فاروكال

  • تستخدم هذه الأقراص لعلاج نقص الكالسيوم في الجسم وهشاشة العظام، وذلك لأحتواء هذه الأقراص علي مادة فعاله يطلق عليها مادة الكوليكالسيفيرول بالأضافة الي مادة كربونات الصوديوم ، كما أن هذه المادة تقوم بعمل فيتامين د والتي يتم تصنيعه داخل جسم الأنسان وأيضا المساعدة في امتصاص الكالسيوم.
  • في بعض الأحيان يقوم الأطباء بنصح السيدة الحامل بتناوله بجرعات محددة وذلك لنقص الكالسيوم داخل جسمها والذي يحتاجه الجنين في نموه لبناء العظام الخاصه به، كما أنه يعتبر من المواد الأساسية التي تدخل في اللبن الخاص بالأطفال للحفاظ علي عظامهم.
  • يقوم الأطباء بأستخدام هذه الأقراض في علاج مرض الكزاز والتي ينتج عنه عادة بعض التشنجات العصبية والتي تؤدي الي زيادتها في بعض الحالات الي الوفاة، ولذلك تعددت فوائد أستخدام هذه الأقراص وذلك يرجع الي المواد الفعالة المصنع منها.

 

الجرعة المناسبة من أقراص فاروكال

  • في الحالات الشائعة أو المعتادة تكون الجرعه العامه من 1-2 قرص في اليوم ويمكن أخذ هذه الجرعه أثناء تناول الطعام أو قبل تناوله.
  • ولكن يجب أستشاره الطبيب أولا حتي لا يأخذ المريض جرعة لا تناسبه وتظهر عليه بعض الأعراض الجانبية أو الأصابةبأي أمراض نتيجه تناول جرعات زائدة عن الحد المطلوب.

 

الأثار الجانبية لأقراص فاروكال

  • يوجد حالات نادرة قد تظهر عليها بعض الأعراض الجانبية، مثل تورم بعض المناطق في الجسد مع وجود بعض الألتهابات التي تؤدي الي أحمرار بعض المناطق في الجسم، وبالتالي عند حدوث هذه الأعراض يجب التوجه الي الطبيب.
  • في بعض الأحيان قد يصيب الأنسان الأمساك أو القيئ أو حدوث بعض الأضرابات الهضمية بالأضافة الي فقدان الشهية عند بعض المرضي.
  • من الأثار الجانبية التي قد تحدث للمريض وهي العطش وزياده شرب المياه بكميات كبيرة طوال اليوم مما يؤدي الي زيادة عدد مرات التبول.
  • تكون حصوات علي الكلي ولذلك يجب علي المريض اجراء بعض الفحوصات من فترة لأخري للتأكد من عدم وجود شئ علي الكلي، لأن تكونها قد يؤدي الي الدخول في عمليات اذا لم تتفتت بواسطة العلاج المخصص لتفتيتها.
  • في هذه الحالة يجب الرجوع الي الطبيب فورا وهي قد يصيب بعض الأشخاص تعب في القلب بسبب هذا الدواء، مما يؤدي الي عدم انتظامه أو زياده ضربات القلب التي تؤدي الي التعب علي المدي القريب.

 

موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة لأقراص فاروكال

  • في البداية يجب علي الطبيب أن يعرف من المريض اذا أنه يتناول بعض الأدويه المدره للبول أم لا، لأنه لا يمكن أستخدام هذه الأقراص مع هذه الأدويه لأن من أثارها الجانبيه تعدد مرات التبول، وأستخدام هاذين النوعين معا قد يسبب جفاف للمريض.
  • وجود بعض المرضي بأصابتهم بوجود حصوات علي الكلي ولذلك أيضا لا يمكنهم أستخدام هذه الأقراص لأنها مع مرور الوقت قد تساعد في تكون الحصوات.
  • يجب علي الطبيب فحص المريض وعدم التأكد من أصابته بأي نوع من أنواع من الحساسية، وذلك حفاظا علي سلامة المريض وعدم تضرره بأي شئ.

Contents

Pharocalأقراص فاروكالعلاجعلاج نقص الكالسيومهشاشة العظام

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد