ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع وافكارأفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

يوجد العديد من الشباب يريدون فتح بعض المشاريع الخاصة بهم، وذلك لتحسين مستوي المعيشة والتطوير منها، ولكنهم لا يمتلكون المال الكافي لتأسيس مثل هذه المشاريع، وذلك يعود الي تكلفة إقامة المشروع والمرتبات الخاصة بالموظفين، بالأضافة الي الضرائب، وعلي ذلك فأنه قد ظهرت في الأونة الأخيرة بعض المشاريع الصغيرة التي يمكن للشباب أقامتها، والتي لا تكلفهم الكثير من المال، حيث انها تعمل علي زيادة الدخل بنسبة قد تكون صغيرة في الأول، لكن بعد ذلك تقوم بتحسين الدخل بدرجة كبيرة.

مشروعات المأكولات الجاهزة

  • هناك بعض الأشخاص الذين يمتلكون العديد من الأموال، لذلك فهم يمكنهم البدء برأس مال ضخم وأختيار مكان كبير، وبالتالي تأسيس مطعم خاص بهم.
  • لكنه يمكن لبعض الشباب الذين لا يمتلكون المال بدء هذا المشروع بأموال قليلة جدا قد تكون معدومة وذلك يكون عن طريق عمل بعض الساندوتشات ببعض الجبن الذي توجد في أي منزل.
  • حيث يمكن عملها من أقل الأطعمة التي توجد في المنزل، كما أنه يمكن عملها في المنزل والقيام بشراء بعض الأطباق الفوم ووضعها بها وتغليفها بشكل جيد، والذهاب بها بالقرب من المدارس أو الجامعات وبعض المصالح الحكومية وبيعها.
  • حيث أنه في البداية قد يتم البدء بكمية قليلة حتي يقوم الناس بمعرفتك، وبعد ذلك سوف تتوسع في البيع ويمكن شراء كمية أكبر وعمل المزيد من الطعام، مما يؤدي إلي زيادة الدخل أيضا.
  • أيضا يمكن لبعض الشباب عمل بعض الأكلات التي يتم عملها في البيت بمساعدته والدتهم، حيث يمكن في ذلك الوقت القيام بتسويقها عن طريق عمل صفحة علي الفيس البوك وبيعها بأسعار مناسبة للجميع.
  • كما أنه يمكن صناعة الحلويات أيضا والقيام بتغليفها مثل السندوتشات والقيام ببيعها في بعض الأماكن، أو يمكن عملها بجانب الساندوتشات.
أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

مشروع العصائر والمرطبات

  • مثل هذا المشروع لا يكلف صاحبه الكثير من المال، فقط فهو يحتوي لجزء من المال لكي يقوم بشراء بعض الفواكه لعمل العصائر والقيام ببيعها.
  • لكنه يفضل عدم عمل كميات كبيرة من العصائر حتي لا يتلف طعمها، وذلك يكون بسبب درجة الحرارة المرتفعة، وعلي ذلك فأنه يجب إحضار بعض البوكسات ووضع بها كمية من التلج حتي تقوم بحفظ العصائر طوال اليوم.

مشروعات التسويق

  • هناك بعض الأشخاص لا يستطيعون فكرة مشروعات التسويق، حيث أنها ببساطة عبارة عن شركة تقوم بعمل بعض الكتالوجات الخاصة بها وتقوم بوضع المنتجات التي تقوم بتصنيعها فيها.
  • حيث يمكن للشخص في هذا الوقت شراء هذا الكتالوج، والقيام بعرضه علي مجموعة من الأقارب والأصدقاء، واذا أثار أحد المنتجات أعجابهم، فأنه يمكنك في هذا الوقت التواصل مع الشركة عن طريق الموقع الخاص بها والقيام بشراء هذه الأشياء وبيعها للمستهلكين بسعر أعلي.

مشروع تصميم الصور

  • يمكن القول أن هذا المشروع من المشروعات المربحة، حيث يمكن لبعض الشباب أخذ الكروسات المجانية عن طريق الأنترنت، وبالتالي تعلم بعض البرامج الخاصة بالفوتوشوب وكيفية تصميم اللوجوهات.
  • كذلك تعلم كيفية تظبيط بعض الصور من خلال التأثيرات المعينة التي يتم أستخدامها في هذه البرامج، لكن تعلم هذه الأشياء قد يأخذ الكثير من الوقت والمجهود، لكنه يكون مربح جدا للشباب التي تكون في بداية حياتها.
  • كما أنه يفتح للشباب باب بعد ذلك للعمل في هذا المجال في كثير من الشركات، حيث يكونو قليلون جدا الذين يستطيعون التميز في هذا المجال، لذلك فأنه يمكن أن يتم توظيفهم بسهولة في أكبر الشركات، وبمرتاب قد تكون عالية في بعض الأحيان.
مشاريع صغيرة مربحةمشروع العصائر والمرطباتمشروع تصميم الصورمشروعات التسويقمشروعات المأكولات الجاهزة

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد