ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةطب وصحةأسماء حبوب منع الحمل للرضاعة

أسماء حبوب منع الحمل للرضاعة

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
أسماء حبوب منع الحمل للرضاعة

أسماء حبوب منع الحمل للرضاعة

من المعروف أن حبوب منع الحمل ليس لها أي أضرار جانبية علي المرضع، وهي لا تؤثر علي تكوين الحليب ذاته، ولكن هناك بعض الحبوب التي لها تأثير علي الحليب التي يفرزها الثدي.

حبوب منع الحمل المركبة

  • حبوب منع الحمل المركبة، تحتوي علي هروموني البروجسترون والأستروجين، وهو موجود في حبوب منع الحمل ومن أهم إختصاصاته أنه يسبب نقص في إفراز الحليب أثناء فترة الرضاعة الطبيعية،
  • ويمكن في تلك الحالة أن يوقف تلك الدواء مباشرة حتي لا يؤدي الي إيقاف الرضاعة، ويمكن للأم أن تتناول حبوب منع الحمل بعد أن يكبر الصغير ويتعدي عمرة بضعة شهور.
  • وينصح بأن يتم عدم تناول تلك الحبوب للسيدات ولا ينصح بإستخدامها نهائيا خلال فترة الرضاعة.

الحبوب المصغرة

  • الحبوب المصغرة هي التي تحتوي علي هومون البروجسترون فقط، وهذه الحبوب تعتبر من الأشياء المميزه لكي تتناولها السيده حتي في فترة الرضاعة.
  • ومن الجدير بالذكر أن الغالبية العظمي، من الأمهات يتناولون تلك الحبوب بصورة سلبية علي إفراز حليب الثدي، وهذا عندما يكون هناك أخذها في الأسبوع الثامن من الولادة، ويمكن أيضا إستشارة الطبيب المعالج علي هذا الأمر.
  • هناك نصائح هامة عند عملية تجربة أشهر الحبوب قبل الشك في تأثيرها وخاصة علي إفراز حليب الثدي، وعند الشعور بأن تلك الحبوب تؤثر علي الثدي بصورة سلبية، يمكن أن يتم إستخدام وسائل ثانية أخري مختلفة لمنع الحمل وخاصة علي الرضاعة، يمكن أن يتم إستخدام اللوب.
  • عند إستخدام اللوب الهرموني، فهو يستخدم للهرمون نفسه لكي يفرز مباشرة في الرحم، وسوف نجد أن نسبة الهرومون بالدم تكون أقل، مما يجب من قبل، ومن هنا لن يكون تأثير علي إفراز الحليب مثل الحبوب المصغرة.

حقن منع الحمل

  • وهذا النوع من منع الحمل هو حقن هرموني واحد ويتم أخذه كل 3 شهور، وهي تعتبر مناسبة جدا لفترة الرضاعه والحفاظ عليها، وحقنة الهرمون التي تؤخذ كل شهر، وهي تعتبر مفيده جدا للسيدات وخاصة أثناء فترة الحمل،
  • والحفاظ علي الرضاعة الطبيعية، وهذا يفضلة الكثير عن حبوب منع الحمل وهي تساهم في حقن منع الحمل في حماية الرحم من السرطان، وبها أيضا حماية الأم من إلتهاب الحوض،
  • ويبدأ تأثير تلك الحقن بعدها ب 24 ساعة عند وأثناء عملية التبويض التي يمكن أن تحدث كل شهر، وتعمل علي زيادة المخاط في عنق الرحم، وهذا يساعد علي منع الحيوانات المنوية من الدخول للرحم،
  • ولكن هناك عيوب في تلك العملية ومن أبرز عيوبها، أنه يمكن أن يتم الحمل بعد إيقاف إستخدامها مباشرة، ويمكن عند هذا الي أن يتعود الخصوبة الي وضعها الطيعي لما قبل، ويمكن أن تؤدي الكثير من العقم أو تأخر الحمل.

ملاحظات هامة عن حبوب منع الحمل

  • عند إجراء عملية جراحية لأي سبب يمكن أني تم توقف تناول تلك الحبوب ومنع الحمل قبل العملية الجراحية بأسبوعين ومن هنا يجب إستشارة الطبيب المعالج بأسرع وقت ممكن وهو طبيب تنظيم الأسرة ويسأل عن بديل تلك الدواء
  • بعض المضادات الحيوية مثل البنسلين والكيفالويبورين تضعف من تأثير حبوب منع الحمل ويمكن أيضا أن تفقد فاعليتها وخاصة عند تناول تلك الحبوب في فترة زمنية قريبه من بعضها ولهذا يمكن أن يتم تناول تلك الأنواع من المضادات الحيوبة من قبل تناول حبوب منع الحمل بحوالي ساعتين وهي وسيلة للوقاية.

أفضل أنواع حبوب منع الحمل

هناك الكثير من أنواع حبوب منع الحمل ومنها البروجيسترون والأستروجين وهو معروف جدا في الأسواق تجاريا وهناك أسماء أخري ومنها :

ياسمين Yasmim

جينيزا Gynera – Microcept .

ويتم تناول تلك الأدويه بعد خمس أيام من الدورة الشهرية ويمكن تناول قرص واحد كل 12 ساعة.

Contents

حبوب منع الحملحبوب منع الحمل و الرضاعةموانع الحمل وقت الرضاعةنصائح

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد