ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالاخبار الرياضيةأسماء الأندية الكويتية

أسماء الأندية الكويتية

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
أسماء الأندية الكويتية

أسماء الأندية الكويتية

الاندية الكويتية تعد من افضل الاندية التي توجد في الدول العربية، حيث انها تحرص علي توافر كافة الانشطة العالمية التي تساعد الشباب في التأهل الي اعلي القمة الرياضية والوصول الي الاحترافية كما تساعد الاندية الكويتية علي التواصل الاجتماعي والثقافي والرياضي بين المجتمع ويحرص كل نادي علي تقديم افضل الخدمات الي ابناء المنطقة المجاورة له وتضم الكويت العديد من الاندية الهامة التي سوف نتعرف عليها في ذلك المقال.

اسماء الاندية الكويتية لكرة القدم

  • يوجد العديد من الاندية الخاصة بكرة القدم بدولة الكويت، حيث تعتبر كرة القدم من الرياضات الهامة التي يهتم بها الجماهير ويسعي الي متابعتها والي ممارستها فتساعد كرة القدم الشباب علي الاحتراف وعلي ممارسة رياضة مفيدة.
  • نادي القادسية من الاندية الهامة التي توجد في منطقة حولي الكويت وهو نادي كرة قدم كويتي قد تم تأسيسه في 1960 ميلادية وهو من اشهر الاندية الموجودة في المنطقة وفي الكويت بأكملها كما انه يضم العديد من الانشطة الأخرى.
  • نادي العربي من الاندية الهامة التي توجد في مدينة الكويت وهو نادي كرة قدم كويتية قد تم تأسيسه 20 اكتوبر عام 1960 ميلادية يوجد له العديد من البطولات الرسمية بعدد 41 بطولة وايضًا العديد من البطولات التنشيطية التي تصل عددها الي 11 بطولة.
  • نادي الكويت تم انشاءه عام 1960 ميلادية يوجد النادي في منطقة كيفان قد حصل علي عدد 13 بطولة رسمية بالإضافة الي حصوله علي 9 بطولات تنشيطية فهو من الاندية الهامة التي توجد في المنطقة.
  • نادي السالمية بالكويت نادي كرة قدم كويتية يوجد في منطقة السالمية احدي اهم الاندية التي توجد في الكويت تم تأسيسه عام 1964 ميلادية حصل علي العديد من البطولات الهامة الرسمية بعدد 9 بطولات.
  • نادي الساحل من الاندية المميزة التي توجد في منطقة ابو حليفة قد تم انشاءه 8 يناير لعام 1967 ميلادية حصل علي عدد 3 من البطولات التنشيطية كما يوجد نادي كاظمة الذي يوجد في منطقة العديلية تم انشاءه في عام 1964 ميلادية.
أسماء الأندية الكويتية

أسماء الأندية الكويتية

بطولات الأندية الكويتية

  • النادي العربي بالكويت قد حصل علي العديد من الانجازات والبطولات والكؤوس التي منها عدد كبير تم الحصول عليه من الدوري الكويتي الممتاز والذي يصل عددهم إلى حوالي 16 مرة كما انه حصل علي كأس الامير الكويتي وكأس ولي العهد اكثر من مرة.
  • نادي القادسية حصل علي العديد من الكؤوس والبطولات ومنها الحصول علي كأس الامير وكأس ولي العهد الكويتي كما يعد هذا النادي من اوائل الاندية التي تم حصولها لاعبيها علي كأس الاتحاد الكويتي.
  • نادي الكويت من الاندية الهامة بالمدينة قد نال العديد من البطولات والتي منها الدوري الكويتي بعدد 14 مرة وكأس الامير الي جانب حصوله علي كأس ولي العهد وكأس السوبر الكويتي.
  • نادي السالمية من الاندية المميزة التي توجد في السالمية يوجد للنادي العديد من البطولات فقد نال كأس الامير وكأس ولي العهد مرتين الي جانب حصوله علي كأس الخرافي.

أشهر لاعبي الأندية الكويتية

  • يوجد بالأندية الكويتية اشهر وافضل اللاعبين الماهرين ومنهم اللاعب فتحي كميل ونعيم سعد واللاعب ميسرة عوض بنادي التضامن الي جانب وجود اللاعب ناصر السوحي وعادل عبد النبي.
  • يضم نادي الشباب والرياضة بالكويت افضل اللاعبين ومنهم خلف زطام واللاعب خالد الزنكي واللاعب علي بودستور وصالح الكريبي واللاعب ربيع عبيد.
  • نادي اليرموك الرياضي بدولة الكويت يضم امهر اللاعبين ومنهم جواد خلف ومرضي مرزوق وفايز مرزوق بالإضافة الي وجود اللاعبين سلمان خلف وسعد فرحان ومحمد عثمان واحمد شهاب.

Contents

الأندية الكويتيةالدوري الكويتيالدوري الكويتي الممتازالنادي العربيكأس الاميركأس السوبر الكويتيكأس ولي العهد الكويتينادي الساحلنادي السالميةنادي الشباب والرياضةنادي القادسيةنادي الكويتنادي اليرموك

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد