ًصور اسلامية 2017 – خلفيات رمضانية للكمبيوتر 2017

اهلا بكم أعزائي مشاهدي و يكي حياتي دائما نلتقي لنرتقي  نقدم لكم اليوم اجمل صور أسلامية رائعة ممكن أن تكون خلفيات للكمبيوتر او اللاب توب أو خلفيات للفيس بوك و الواتس اب صور جميلة جدا صور رمضانية بداء يهل علينا نفحات الشهر الكريم كلها شهور قليلة و يبداء شهر الخير و الرحمة و المغفرة شهر البركة و الرحمة و الغفران شهر التقوي و الإيمان نقدم لكم أيضا بعض التساؤلات المهمة في الشهر المبارك و أجابتها تتطرق علينا في الشهر الكريم و تصادفنا اسئلة كثيرة عن الصيام و خاصتاً النساء اليكم بعض الاسئلة المفيدة و الحصرية و اجابتها مع موقع و يكي حياتي تعالوا معنا نشاهد أجمل صور رمضانية مع أجمل نفحات الإيمان الرمضانية ..

ما فضائل شهر رمضان ؟؟

الجواب : المراد من الصيام مجانية الآثام أي الذنوب و ليس المراد بالصيام الجوع و العطش كما يقولون : إن الله تعالي فرض الصيام لكسر شهوات النفس ، و لتقوية المؤمن علي مخالفة هواها و غرائزها الضارة ، و صوم الخصوص يقوم علي حفظ الجوارح الست : غض البصر عن الحرام  و صون السمع عن الإصغاء إلي محرم ، أو القعود مع أهل الباطل ، وحفظ اللسان عما لا يعي جملة ، ومراعاة للقلب ، بعكوف الهمة علي الله سبحانه و تعالي ، وكف اليد عن المحرم من كسب الفاحشة ، ومن آدابهم في الصيام الإكثار من ذكر الله تعالي ، وتقليل ذكر الخلق باللسان ، و ترك المجاملة بالمخاصمة . إن رسول الله صل الله عليه وسلم أنزلت صحف أبراهيم عليه السلام في أول ليلة من رمضان و أنزلت التوراة لست مضين من رمضان ، و لثلاث عشرة خلت من رمضان ، و بدء نزول القرآن في العشر الأواخر في رمضان . و قال صل الله عليه و سلم ، الصيام و القرآن يشفعان للعبد يوم القيامة ، يقول الصيام أي رب منعته الطعام و الشهوة فشفعني فيه ، و يقول القرآن منعته النوم بالليل فشفعني فيه قال ، فيشفعان ..

س 2 :  سألت أمراءة بفرائض الله كلها غير أن نفسي تحدثني دائما : ما الفائدة التي يستفيدها الله من صيام الناس عن الاأكل و الشرب ؟؟

وجاء الجواب  : بأجابة شيخنا الليل الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله

إن كل التكليفات ليست لجانب الله جل وعلَ و العجيب أن الله يقول : أصنع التكليفات لله ، و عائدها لك  ، و هذه هي الفطرة ، فالعمل لله ، و الاتجاه لله لإنه هو الذي أمر بها ، و أنا أطيع الـأمر، و لكن عائدها لمن ؟؟ للإنسان العامل . و كل عطاء تعطيه لغير الله فعائدته تعود إليه إلا عطاء الله فعائدته عائدة إليك و إلا فما الداعي لأن تؤخر فرداً كتب الله له ميراثاً ، فما دام الله كتب له ذلك ،  فهو أقرب له من غيره ، و الإنسان لا يمكن أن يوصي إلا بثلث ماله . و أما الثلثان فهو حق الله يتصرف فيه بقوانين التوريث كما أراد ..

س 3 : بقول الله تعالي علي لسان رسولة صل الله عليه وسلم في حديث قدسي : ( كل عمل أبن أدم له إلا الصوم فأنه لي و انا أجزي به ) فكيف يتحقق للصوم ما اراد الله سبحانه و تعالي ؟؟ 

و يأتي الجواب : صوم رمضان ركن من أركان الأسلام يحترم ناحية هامة من نواحي العقيدة الإسلامية فلكل ركن من أركان العقيدة مجال من مجالات الحياة يدور في فلك الركن الأول وهو شهادة أن لا إله ألا الله و أن محمد رسول الله . و في إطار ذلك تأتي الصلاة للتوكيد دوام الولاء لهذه الشهادة بحيث يتقرر أعلان هذا الهولاء خمس مرات في اليوم الواحد و بحيث لا يدع ذلك الأعلان مجال للغفلة عن هذا الولاء ، و ما دامت الصلاة أعلاناً للوفاء بهذاء الولاء فالغرض الحقيقي أن نعيش حياتنا فيما يتطلبه هذا الولاء حتي تكون حركة المسلم دائماً في تنفيذ مطلوبات هذا الولاء لله فيما بين هذه الصلوات من زمن فلا يقتصر أمر علاقتنا بساعة الاداء و لكن يناسب إلي ما بين ساعات الأداء احتراماً لتكليف الله ب أفعل و لا تفعل ، و بذلك تخدم الصلاة ناحية الذكر الدائم لعبودية العبد لربه الذي خلقه فشرفه و كلفه فكرمه ..

رمضان واحة لشحن أنفسنا بالتقوي

أنا في رمضان نهاري صيام وليلي قيام  وهو شهر من الزمن منعم به علينا من الله سبحانه وتعالي ، شهر من سنة كاملة فهو واحة نعيد فيه شحن أنفسنا بالتقوي لـنواجه عاماَ كاملاَ قادماَ ، و لابد أن يفهم الناس أن شهر رمضان للصيام و ليس شهر هيام بـالطعام..

أنواع الصيام

صيام الفرض ، صيام القضاء ، صيام النذر ، صيام الكفارات ، صيام التطوع 

صيام الفرض : هو صيام رمضان ، و قد ثبتت فرضيته بـالكتاب و السنة و الإجماع ..

صيام القضاء : و هو الصيام الذي يجب أداؤه بسبب الأفطار في رمضان بعذر كـالسفر و المرض ..

صيام النذر : هو الصيام الذي يفرضه المسلم علي نفسه تقرباً لله ، 

صيام الكفارة : و يلزم في الأمور الآتية ، الإفطار عمداً في رمضان لغير عزر عند بعض الأئمة ، الجماع في نهار رمضان عامداً