وصفات البيتزا

وصفات البيتزا
admin hala وصفات طبخ بالصور
ويكي حياتي :

من اهم الاكلات طوال العام البيتزا بكل انواعها و اطعمتها اللذيذة معنا اليوم عدة طرق لعمايل البيتزا ، البيتزا من الاكلات الشهية التي يفضلها الكثير من الاطفال و الاولاد حيث انها تعد من اخف الطبخات الخفيفة و الشهيرة ، البيتزا لها عدة طرق متنوعة المذاق و لكن عجينة البيتزا بتكون عجينة واحدة لكل اشكال و اطعمة البيتزا و اليكم و الان بعض وصفات طرق البيتزا

طريقة عمل البيتزا السريعة

المكونات :

4 ملاعق سكر صغيرة

كوب ماء دافئ

فص ثوم مهروس

كوب صلصة طماطم

4 ملاعق زيت صغيرة

فلفل أخضر مقطع لشرائح

1 حبة طمطاطم مقطعة لشرائح

كوب ونصف جبنة موتزوريلا

زيتون خالي من النواة

نصف ملعقة كبيرة خميرة

طريقة العمل :

نحضر وعاء ونضع بة كلًا من السكر والخميرة ونضع نصف كوب من الماء الدافئ ونحركهم معا ثم نضيف اليهم الملح والزيت مع النصف المتبقي من الماء الدافئ .

نقوم بخلط الزيت والملح في وعاء مع السكر والخميرة ثم نضيف الدقيق بالتدريج ثم نبدأ بالخلط والتقليب حتى نحصل على عجينة متجانسة .

نقوم بتغطية العجينة بكيس بلاستيكي لمدة ساعة تقريبا حتى تتخمر ونضعها في مكان دافئ وبعد ان تخمر قومي بفرد العجينة بشكل دائري وضعي على النار صلصة الطماطم مع الثوم واتركيها تغلي ثم اسكبيها على العجينة من فوقها بحيث تغطي العجينة كلها وقومي بوضع الطبقات اللازمة للبيتزا قومي بوضع حلقات الفلفل وشرائح الطماطم وشرائح البصل ودا اختياري ثم قومي برش الجبنة عليها بحيث تغطي طبقة الصلصة وادخليها الى الفرن لمدة ربع ساعة حتى تحمر طبقة الجبنة ثم اخرجيها من الفرن وضعي عليها الزيتون وحلقات الطماطم وضعيها مجددا في الفرن لمدة 10 دقائق ثم اخرجيها .

طريقة عمل البيتزا في البيت

المكونات :

2 كوب ونصف من الدقيق

3 ملاعق خميرة

ملعقة زعتر

ملح

جبنة موتزوريلا

ملعقتان زيت زيتون

ملعقة سكر صغيرة

بيضتان

كوب الا ربع ماء

طريقة التحضير :

نحضر وعاء ونقوم بخلط الملح والطحين مع بعضهما البعض جيدًا ونحضر وعاء اخر ونضع بة الخميرة مع السكر ونتركها حتى تخمر مايقارب مدة عشر دقائق تحديدا .

نقوم بإحضار كيس من البلاستيك ونغطي العجينة ونضعة في مكان دافئ وبعدما تخمر العجينة نرشها بالدقيق حتى لاتلتصق بة وبعدما احضرنا عجينة البيتزا المعروفة نذهب لتحضير البيتزا وهنا تختلف المقادير .

المكونات :

ملعقة زعتر

بودرة ثوم

علبة من المشروم

3 حبات فلفل اخضر واحمر

كوب من الجبنة الموتزوريلا

4 حبات طماطم

علبة زيتون اسود

علبة من صلصة الطماطم

طريقة العمل :

نحضر صينية متوسطة الحجم ونضع بها القليل من زيت الزيتون ثم نقوم بفرد العجينة بها بحيث تغطي الصينية كلها بجوانبها .

نقوم بفرد الصلصة على سطح العجينة ونرش الزعتر فوقها ثم نقوم بوضع شرائح الطماطم والزيتون والفلفل والمشروم على على سطح عجينة البيتزا ونرش المزيد من الزعتر فوقها .

نسخن الفرن ونقوم بإدخال صينية البيتزا بداخلة ونتركها حتى تنضج ومن ثم نخرجها ونتركها حتى تبرد لتقديمها دافئة مع اي مشروب .

طريقة عمل البيتزا هت

مكونات عجينة البيتزا هت :

ملعقة وربع ملح

ملعقتين دقيق ذرة

ربع ملعقة ثوم بودرة

ملعقتين زيت زيتون

3 اكواب دقيق

ملعقتين خميرة

3 ملاعق حليب بودرة

كوب وثلث ماء

ربع ملعقة بصل بودرة

طريقة تحضير عجينة البيتزا هت :

نحضر وعاء عميق ونضع بة كل من السكر والزيت والملح والخميرة ونخلط المكونات مع بعضها حتى تصبح متجانسة ومن ثم نعجنها جيدا لمدة 10 دقائق حتى تصبح عجينة متماسكة لاتلتصق باليد ونقوم بتغطية العجينة لمدة 45 دقيقة بقطعة قماش مبلولة في مكان دافئ

مكونات البيتزا :

ملعقة سكر صغيرة

علبة صلصة طمطاطم

ربع كوب من الماء

ملعقة فلفل اسود صغيرة

نصف ملعقة عصير ليمون

ربع ملعقة ملح صغيرة

طريقة التحضير :

نحضر وعاء ونضع كل تلك المكونات مع بعضها البعض على نار متوسطة حتى تغلي مع بعضها وعندما تغلي هدئي النار واستمري في التحريك ثم اتركيها تغلي على نار هادئة لمدة 30 دقيقة .

قومي بفرد العجينة على صينية مرشوشة بالدقيق واتركيها لمدة 10 دقائق ثم قومي بوضع صلصة الطماطم وبعدها قومي بوضع شرائح الفلفل والبصل والزيتون والمشروم والجبنة الشيدر ورشي الجبنة الموتزوريلا بحيث تغطي الطبقة السطحية كلها .

تغطي بورق النايلون لمدة 15 دقيقة ثم ضعيها بالفرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية لمدة ربع ساعة .

طريقة عمل البيتزا خطوة خطوة

المكونات :

كوب ماء

كوب زبادي

ملعقة سكر صغيرة

ملعقة بيكنج بودر صغيرة

ملعقة بيكنج بودر صغيرة

3 ملاعق زيت

طماطم مقطعة

صلصة طماطم

فلفل مقطع لشرائح

مشروم

زيتون أسود أو أخضر

جبن شيدر

جبن موتزوريلا

طريقة العمل :

نحضر وعاء ونقوم بوضع الماء الدافئ بالوعاء ونضع بة الخميرة وملعقة سكر ونتركها حتى تفور ونقوم بمزج الملح والبيكنج بودر والزيت والدقيق ونقوم بلخلط كل تلك المكونات معا ثم يضاف اليهم الزبادي ويعجن مع الدقيق .

نقوم بإضافة الخميرة ونقوم باضافة الماء الدافئ بالتدريج للعجينة لكي نحصل على عجينة متماسكة ومتجانسة .

نقوم بوضع العجينة في كيس بلاستك لمدة ساعة حتى تخمر وبعدها نقوم بفرد العجينة في صينية خاصة بالبيتزا وندهنها بالزيت ونضع العجينة بها ثم نقوم بفرد صلصة الطماطم على وجة العجينة ومن ثم نضع المشروم والجبن الشيدر والفلفل والزيتون وشرائح الطماطم ثم نقوم بتغطية وجة العجينة بالجبن الموتزوريلا .

نقوم بتسخين الفرن ونضع الصينية بداخلة لمدة ربع ساعة واتركيها حتى تحمر اطرافها ثم اتركيها 10 دقائق حتى تنضج كليا ثم اخرجي الصينية واتركيها لمدة 5 دقائق حتى تبرد .

طريقة عمل عجينة البيتزا الإيطالي

المكونات :

ملعقة خميرة فورية كبيرة

ملعقة صغيرة سكر

ملح

نصف كوب زيت زيتون

كوب حليب سائل

4 ملاعق صلصة كبيرة

ربع كوب مشروم

كوب جبن مبروش

ملعقة زعتر صغيرة

فلفل مقطع لشرائح

طريقة العمل :

نحضر وعاء ونضع بة الخميرة في ماء دافئ حتى تذوب وتخمر وتتفاعل ونحضر وعاء كبير ثم نقوم بوضع الدقيق ونضيف اليو الزيت والملح والحليب ونحركهم ونمزجهم معا ونعج العجين لمدة 5 دقائق ونستمر في الخلط لنحصل على عجين متماسك ونقوم بتغطيتها بفوطة مبلولة في مكان دافئ .

نحضر الصينية ونضع بها العجينة ونضع على سطحها الصلصة ونفردها بحيث تغطي السطح كلة ونوزع عليها الفلفل المقطع والمشروم ونرش الزعتر والجبن ثم نضعها في الفرن لمدة نصف ساعة حتى تنضج على الأكل الفوري .

طريقة عمل عجينة البيتزا

مكونات عجينة البيتزا :

ملعقة وربع ملح

ملعقتين دقيق ذرة

ربع ملعقة ثوم بودرة

ملعقتين زيت زيتون

3 اكواب دقيق

ملعقتين خميرة

3 ملاعق حليب بودرة

كوب وثلث ماء

ربع ملعقة بصل بودرة

ملعقة من الخميرة

كوب ونصف من الماء الدافئ

 ثلاثة أكواب ونصف من الدقيق

 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

 الملح

 ملعقة من السكر

نقوم بوضع الخميرة في الماء الدافئ مع ملعقة من السكر، ونتركها لمدّة خمس دقائق حتى تظهرعليها فقاعات ويتم نضجها وتفور  ثم نضع الدقيق فى إناء كبير ونعمل في منتصفه حفرة، ونضع خليط الخميرة في المنتصف ثم نضع زيت الزيتون فى المنتصف ونقلّب الخليط ونبدأ في العجن

يجب الاستمرار فى العجن حتى تتماسك العجينة ثم ندهن الوعاء بالزيت، ونضع العجينة فيه ثم نقوم بتغطية الوعاء بقطعة قماش ونتركه في مكانٍ دافىء ليتخمّر، أي حتى يتضاعف حجمة وقد يأخد من الوقت من 50 إلى 60 دقيقة.

نضع على الطاولة القليل من الدقيق ، ثمّ نفرد العجين عليها .