مواصفات, مزايا, وعيوب Xiaomi Redmi 4x

 

إن هاتف Xiaomi Redmi 4x الإصدارات الجيدة والجديدة للهواتف الذكية في الأسواق التي أنتجتها شركة Xiaomi المتخصصة بإنتاج  الهواتف الذكية، وقد أعلنت الشركة عن هذا الإصدار وتم تواجده في الأسواق في شهر مارس من العام 2017 وقد أعجب كثير من مستخدمين  الهواتف الذكية بهذا الهاتف الذكي الجديد، وذلك بسبب مميزاته الرائعة وألوانه اللطيفة الجذابة وبطاريته القوية أيضا كما أن له شكل انسيابي فريد  من نوعه جدا كما أن له وزن خفيف هو 150 جرام، مما يسهل على المستخدمين حملة بسهولة وخفة في آي مكان.

 

مميزات هاتف Xiaomi redmi 4x

 

توجد العديد من المميزات لهاتف Xiaomi Redmi 4x و وسوف نعرضها كالآتي:

تصل كاميرا هاتف Xiaomi Redmi 4x الخلفية إلى ميجا بكسل بفتحة عدسة F\2.0 تتميز الكاميرا بصورة عالية الجودة، كما يقوم الهاتف بضغط  تلقائي للصورة وفلاش Led مما يؤدى لوضوح الصورة عند التصوير فى الاضاءة الخافتة.

أما بالنسبة للكاميرا بشكل خاص فهي ذات جودة عالية للابتسامةHdr  وصور سيلفى ممتازة فالهاتف يمتاز بتصوير الفيديو بميزة  Full Hd كما أن الهاتف يتميز بتحديد الموقع الجغرافي، يتميز بخاصية كشف الوجه كما يتميز الهاتف أيضًا بوجود وحدة بناء جيدة جدا ويدعم المتصفح HTML5 كما أنه يتميز بوزنه الخفيف و هو 150 جرام و ذلك لسهولة  حملة.

يتميز بوجود شريحتين للاتصال به Sim بحجم مايكروسيم  ونانوسيم Nano-Sim \  Micro Sim  ,Dual- Stand-by  ويدعم الهاتف محرر النصوص بشكل رائع وممتاز ويتميز بخاصية معالجة الرسومات 505Adreno، كما يقوم الهاتف بعمل ضبط تلقائي للصورة الهاتف به خاصية اللمس المتعدد مما يسهل الاستخدام الهاتف بجودة1080P  اى  30لقطة  في الثانية  الواحدة.

أما الكاميرا الأمامية للهاتف5  ميجا بكسل بعدسة1080P F\2.2  التي تتيح لك أخذ الصور سيلفى بجودة عالية تمتاز حجم الشاشة في هاتف  Xiaomi Redmi 4xبأنها 5.5 بوصة وبوضح 720*1280 Hd وهو حجم مناسب عند تصفح صفحات الويب أو مشاهدة الفيديو تدعم الشاشة 16 مليون لون MiuiI8.

أما عن تصميم الهاتف فهو أنيق  جدا كما أن أبعاده  تصل إلى 139.2*70*8.7 يتميز باندرو يد 6.0.1  يمتاز الهاتف بنظام المارشيملو  Marshmallow،أما عن معالج الهاتف هو  Qualcomm Msm8G040 Snapdragon 435 سرعة،  أما وحدة المعالج فهي ثماني النواة وتردد 1.4جيجا هرتز  Cortex-a53، الذاكرة الخارجية  تصل إلى  256جيجا بايت، والذاكرة الداخلية تصل إلى+ 2 جيجا رام.

الذاكرة الداخلية لهاتف Xiaomi Redmi 4x  تصل إلى 32 جيجا بايت ويسهل على المستخدمين إضافة الكثير من البيانات بداخل الهاتف، أما عن الذاكرة الخارجية العشوائية في هذا الهاتف هي 2 جيجا رام ذاكرة الداخلية العشوائية الكبيرة هي  3جيجا بايت وتساعد عند تصفح المهام بسهولة للمستخدمين هاتف Xiaomi Redmi 4x.

يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع  GSM 850\900\1900وشبكات الجيل الثالث Hsdpa850\900\1900\2100 ويدعم الجيل الرابع Ltm Band2100 ويدعم أيضا            Gprsويدعم أيضا Edeg ، كما يحتوى الهاتف على خاصية الاهتزاز  WAV\MP3وبه مكبر صوت  وبه جاك 3.5  مم ويدعم Hotspot\Wididirictwifi802.11B\GM الهاتف يدعم خاصية البلوتوث إصدار H.2 Gps كما أن الهاتف  يدعم خاصيةInfrared .

ويدعم الهاتف أيضًا خاصية الراديو FM  وبه USB  وإصدار 2.5  ميكرو يو اس بي، كما  يتميز الهاتف بوجود خاصية الاستشعارAccelerometer Finger Prirnt\Compass/Proximity Gro ، كما أن هاتف Xiaomi Redmi 4x يتمتع بخاصية الرسائل القصيرة والمتعددة وخاصية الايميل IM  ويدعم  متصفح Hhtml5 وهى خواص يحتاجها اى مستخدم للهواتف الذكية دوما فهي تسهل عليه كثير من الأمور عند استخدام الهاتف.

 

الوان هاتف Xiaomi Redmi 4x

 

أما عن ألوان الهاتف فأصدر من الهاتف Xiaomi Redmi 4xعدة ألوان متميزة و أنيقة منها الأسود ,الذهبي,الوردي وبهذا فقد راعت شركةXiaomi  أذواق النساء والرجال أيضا عن طريق تعدد الألوان للهاتف الذكي واتفقت مع جميع الأذواق والهاتف يتميز بخاصية الشحن السريع للبطارية  مما  يسهل على المستخدم استخدامه في اى وقت، أيضا  به مايك اضافي للحد قليلا من الضوضاء اثناء المكالمات الصوتيه  وعند استخدام خاصية الفيديو أيضا.

كما أن به بطارية من نوع  LI-PO وبقوة 4100 أمبير أيضا تعمل البطارية لمده طويلة  قد تصل إلى 432 ساعة3G  والموسيقى ل 84 و هذا يساعد المستخدم على استخدامه  لأطول فترة ممكنة  دون خوف كما أن هاتف يدعم Xiaomi Redmi 4x خاصية4G   في  دولة الهند.

يتميز الهاتف بأنه ذو هيكل معدن صلب بالكامل يقوم بحمايته بالكامل وأيضا معالج ثماني النواة  بسرعة1.4  جيجا هرتز، وهذا يساعد المستخدمين على التصفح بكل سهولة على مواقع الويب والتواصل الاجتماعي والاستمتاع أيضا بالألعاب بسرعة كبيرة جدا و الاستماع إلى الموسيقي.

يدعم الهاتف صيغ الصوت المختلفةDivx\Xvid\Mb4\H.265\EAAc+\Flac  ومن أفضل الخواص  الذكية للهاتفXiaomi Redmi 4x  هي أن به استشعار للأصابع اى بصمة الأصابع التي تجعل المستخدمين  يتحكمون دوما بغلق الهاتف  أو فتحه عن طريقها بكل سهولة، كما أنها ميزة تضمن لهم الحماية والامان كذلك والحفاظ على بياناتهم، ويتميز الهاتف بصوت عالي ونقي جدا وواضح كذلك ويتمتع بشكل جذاب أيضا وألوان رائعة ومتعددة وخواص مدهشة للمستخدمين كما أن نسبة الشاشة إلى الجسم رائعة وممتازة ومتناسقة تمامًا.

 

عيوب هاتف Xiaomi Redmi 4x

 

أما عن عيوب الهاتف فهو لا يدعم خاصيةNfc  التي تنقل البيانات بسهولة، كما انه لا يدعم أيضا خاصية الجافا كذلك دقة الوضوح  في شاشه الهاتفXiaomi Redmi 4x متوسطة أيضا كذلك، كما أن البطارية في هاتف Xiaomi Redmi 4x لا يمكن أن تزال من الهاتف إلا إذا قمت بتفكيك قطع الهاتف مما يؤدى لتلف الهاتف بشكل كبير وملحوظ جدا، كما أن الهاتف لا يدعم المقاومة ضد الماء أو ضد الأتربة أو الخدوش مما يجعله عرضة للتلف بسرعة كبيرة، كما أن صندوق محتويات  الهاتف لايحتوى على سماعات للإذن عند البيع للمستخدم في الأسواق وهذا قد بعض المستخدمين ليس لديهم قابلية عند شراء الهاتف كما أن طبقة الحماية الموجودة في الهاتف ضد الكسر ضعيفة  فلا يدعم طبقة حمايه للكسر او الخدش.

والهاتف لا يحتوى على  خاصية استشعار الحرارة ولا استشعار البارومتر أيضا، كما أن الأزرار السفلية  للهاتف لا تحتوى على إضاءة، كما أنها ذات شكل تقليدي جدا وبسيط كذلك هاتفXiaomi Redmi 4x  لا يحتوى على خاصية تشغيل الشريحتين وبطاقة الذاكرة  معا في آن واحد.

إضاءة الإشعارات لا تعمل إلا باللون الأبيض فقط ولا تتغير الإضاءة مع اختلاف الإشعارات بالهاتف إلى اى لون من الألوان الأخرى وهذا قد يؤدى إلى ملل بعض المستخدمين عند استخدام الهاتف الذكي، كما أن كثافة البيكسلات والبوصلات متوسطة في كل بوصة 294 بكسل، وهذا يؤثر علي نقاء الشاشة وجوده الالوانكذلك ووضوحهابشكل كبير لدى المستخدمين للهاتفXiaomi Redmi 4x .

وهنا نكون قد عرضنا لجميع الإيجابيات والسلبيات الخاصة بجهاز Xiaomi Redmi 4x والذي له العديد من المميزات ولكننا يجنب أن نحرص أيضًا من العيوب، ونعمل على استخدامه بالشكل الصائب الذي يحافظ عليه من أي خدوش أو كسر أو تلف، فشركة Xiaomi Redmi  من الشركات المتميزة حقًا والتي سيكون لها مستقبل كبير جدًا واسم لامع بين الشركات الأخرى.