هاتف Xiaomi Pocophone F1

هاتف Xiaomi Pocophone F1
admin hala اسعار الموبايلات

 سعر ومواصفات Xiaomi Pocophone F1

 

تعتبر شركة شاومي من أحدث الشركات التي تأسست في العالم، حيث تم تأسيسها في عام 2010م، وهي أحد الشركات الصينية المعروفة والتي تتخذ بكين مقر رئيسي لها، وهي من الشركات التي تقوم بإنتاج الأجهزة الالكترونية مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، لذلك سوف نتكلم عن أحدهم في ذلك المقال وهو من أحدث الأجهزة التي قامت شركة شاومي بإنتاجه، وهو الهاتف المحمول  Xiaomi Pocophone F1.

 

التصميم الخارجي Xiaomi Pocophone F1

  • تحاول شركة شاومي الابتعاد عن المظهر التقليدي للهاتف المحمول، حيث كانت تلك الخطوة من أكثر الخطوات الذكية التي قامت بها الشركة، حيث قامت بتجنب كل العيوب التي قد لا يفضلها المستخدم في الهاتف الخاص به.
  • فسنجد الهاتف يتميز بالانسيابية وسهولة التحكم، والتصميم علي قدر كبير من الحداثة، مما يجعله مقبول لدي العديد من المستخدمين عند الإقبال علي شرائه.
  • يتميز هاتف Xiaomi Pocophone F1 بواجهة زجاجية من Gorilla Glass وهو من أفضل أنواع الزجاج الأكثر تحملا للصدمات، فهو غير معرض للكسر أو الشرخ بسهولة، كما في باقي الأجهزة لبعض الشركات الأخرى.
  • يتناسب ذلك الهاتف مع العديد من الفئات، سواء للشباب للاستخدام العام واستخدام الانترنت وتداول الرسائل أو حتى لكبار السن أو للأطفال أو حتى للأشخاص العادية الذي يكون بحاجة لاستخدامه في العمل.

 

الإمكانيات الأساسية لهاتف Xiaomi Pocophone F1

لذلك الهاتف عدة إمكانيات تميزه وسنقوم بعرضها وتوضيحها من خلال النقاط الآتية :

 

 

 

 

الإمكانيات

المعالج  

يعمل الهاتف بمعالج Qualcomm SDM845 Snapdragon 845 ثماني النواة

التخزين
256 جيجابايت و 8 جيجابايت رام ، أو 64/128 جيجابايت و 6 جيجابايت رام
الكاميرا مزود بكاميرا أساسية تصل إلي 17 ميجا بكسل مزودة بفلاش وكاميرا ثانوية تصل إلي 20 ميجا بكسل
الشاشة الهاتف مزود بشاشة 6.18 بوصة – توفر 16 مليون لون
نظام التشغيل أندرو يد إصدار 8.1 (أوريو)
البطارية 4000                     مللي أمبير

 

  • وظيفة المعالج الأساسية هي عمل الهاتف بكل محتوياته بشكل أفضل سواء في سرعة الاستجابة للأمر من المستخدم أو حتى في مدي تجاوب الهاتف، وذلك ما يميز ذلك الهاتف، حيث أنه مزود بمعالج ثماني النواة.
  • الاستخدامات اليومية للهاتف تنحصر في إرسالنا واستقبالنا العديد من الوسائط سواء كانت صور أو فيديوهات أو ملفات مكتوبة، لذلك نحتاج إلي سعة تخزينية مناسبة لكل ذلك، ولذلك الهاتف مزود بسعة تخزينية تصل إلي 256 جيجا بايت.
  • في حياتنا حاليا أصبح التصوير شيء مفضل للغاية لمشاركة كل لحظاتنا ومواقفنا المميزة مع الآخرين، لذلك قامت شركة شاومي برفع معدل جودة الكاميرا إلي 20 ميجا بكسل، حتى يتمتع المستخدم في كامل أوقاته.
  • تلك الجودة للكاميرا تجعل للتصوير مذاق خاص، حيث يتمتع هاتف Xiaomi Pocophone F1 بدقة عالية ووضوح بدرجة كبيرة، بالإضافة إلي وضوح درجات الألوان وكأنها مناظر طبيعية، وليست بصور مصورة.
  • شاشة الهاتف هي عنصر أساسي لتوضيح إمكانياته، ولذلك شاشة هاتفنا مصنوعة من Gorilla Glass، وهو من أفضل أنواع الشاشات في العالم، حيث يتحمل الكثير من الصدمات التي قد يمر بها المستخدم بشكل يومي.
  • يعتبر نظام التشغيل هو شكل أساسي لأنظمة المحمول حاليا، لذلك شركة شاومي لم تكن خارج الإطار الحديث، وجعلت هاتفها يعمل بنظام اندرو يد 1 (أوريو)، وهو نظام معدل عن بعض الشركات الأخرى.
  • من أهم ما يميز هاتف Xiaomi Pocophone F1 انه مزود ببطارية 4000 أمبير، وذلك يجعلها تدوم فترة عمل طويلة للمستخدم، وتلك الميزة هي أكبر ميزة متواجدة في ذلك الهاتف.
  • فجميعنا حاليا نقوم باستخدام هواتفنا المحمولة بشكل كبير أثناء تواجدنا خارج المنزل سواء عند التسوق أو غفي العمل، لذلك نحتاج لبطارية قوية تجعل الهاتف يعمل لفترة أطول بأداء جيد، وذلك متوفر كليا في ذلك الهاتف.

 

مواصفات Xiaomi Pocophone F1

يتمتع ذلك الهاتف بالعديد من المميزات والإمكانيات والمواصفات الممتازة، يمكننا أن نوضحها من خلال النقاط الآتية 

Xiaomi Pocophone F1                     
ألوانه عدد الشرائح التصميم مشغل موسيقي المساحة الكاميرا الملحقات
يتوفر منه ثلاثة ألوان وهي :

أسود

أحمر

أزرق

يدعم الهاتف شريحتين مدعمة للجيل الثاني والثالث والرابع- بحجم nano يتوفر الهاتف بوزن 180 جرام – بواجهة زجاجية من Gorilla Glass – والجسم الخارجي من البلاستيك الهاتف مدعم بمشغل MP3

/WAV

/eAAC

+/FLAC

الهاتف مزود بمساحة تصل إلي  64/128 جيجابايت

+ وذاكرة عشوائية

6 جيجابايت رام

يدعم الهاتف كاميرا أساسية 12 ميجا بكسل

+

كاميرا ثانوية 20 ميجا بكسل

يتوفر مع الهاتف الشاحن
+
سماعات خارجية
+وصلة
usb

 

  • لا شك أن شركة شاومي قامت بالعديد من الدراسات لتنتج لنا ذلك الهاتف الذكي المميز Xiaomi Pocophone F1، حيث أنها قامت بقدر الإمكان الابتعاد عن العيوب المعروفة لدي الكثير من الشركات الأخرى.
  • راعت شركة شاومي اختلاف الأذواق فقامت بتصميم ذلك الهاتف بتصميم انسيابي وخفيف ومميز بثلاثة ألوان رائعة وأساسية وهي الأسود وهو لون عملي بشكل كبير ويتميز بمظهره الأنيق واللون الأحمر المفضل لدي الكثير من الأشخاص.
  • بالإضافة إلي اللون الأزرق وهو أحد الألوان المميزة لدي بعض الأشخاص، حيث انه قليل الانتشار، مما يجعله الفضل لدي الكثير عند القيام بشراء ذلك الهاتف.
  • يحتاج الكثير منا استخدام أكثر من شريحة في نفس ذات الوقت لاستخدام الانترنت والمكالمات الهاتفية بشكل يومي، لذلك تم مراعاة هذا الأمر في ذلك الهاتف المميز، حيث تم تقديمه مدعم لشريحتين بأي جيل مفضل لدي المستخدم.
  • ما نحتاجه في يومنا استخدام الهاتف الخاص بنا في كافة أعمالنا دون الشعور بأنه عبء أو مرهق لليد، لذلك تم توفير كل المميزات بالهاتف، ولكن بوزن خفيف وهو 180 جرام، مما يجعله مناسب للكثير من الأعمار.
  • يدعم الهاتف تشغيل كل أنواع مقاطع الموسيقي، بالإضافة إلي احتوائه علي سماعات ستريو، تزيد من دقة الصوت وتجعله أفضل للمستخدم.
  • يتوافر بهاتف Xiaomi Pocophone F1 مساحة تخزينية مناسبة، تتناسب مع الاستخدام العالي لتخزين الملفات والصور والمستندات والفيديوهات والوسائط المختلفة، كما أنه مزود بمكان لكارت ميموري إضافي للهاتف.
  • يحتوي الهاتف علي كاميرتان أمامية تصل دقة صورتها غلي 20 ميجا بكسل، وكاميرا خلفية تصل إلي 12 ميجا بكسل، مما يجعلها تفوق أنواع الكاميرات الموجودة في الكثير من الهواتف الذكية للشركات الأخرى.
  • الهاتف بمزود بعدة ملحقات لتسهيل الاستخدام مثل الشاحن الخاص بالهاتف والسماعات الخارجية ووصلة usb لتسهيل عملية نقل الملفات والوسائط من الأجهزة الأخرى مثل أجهزة الكمبيوتر أو لاستخدامها في شحن الهاتف بشكل استثنائي.
  • يمكننا إرسال واستقبال الرسائل بمختلف أنواعها من الهاتف سواء كانت رسائل نصية أو رسائل وسائط بسهولة.
  • كما يمكننا أيضا تحميل البرامج والتطبيقات المختلفة عن طريق استخدام الانترنت علي الهاتف بسهولة سواء من خلال أحد الشريحتين أو عن طريق استخدام تقنية وميزة WIFI.

 

أسعار هاتف Xiaomi Pocophone F1   

  • يتواجد هاتف Xiaomi Pocophone F1 في بعض المتاجر المعروفة بمصر بسعر يتراوح من 6500 إلي 7000 جنيه مصري.
  • يتواجد الهاتف في أسواق الدول الأوروبية وبعض الدول العربية بمبلغ يتراوح ما بين 309 إلي 330 دولار أمريكي، بما يساوي 5950 جنيه مصري.
الكلمات المفتاحية : #Xiaomi Pocophone F1 #عيوب #مميزات #مواصفات