أسباب فشل Oppo Find X في إختيار الصلابى والمتانة

 

جوال Oppo Find X يعتبر من أجمل الهواتف الذكية في العالم ومن الممكن أن يكون الأجمل وهذا يرجع بسبب تصميم إنسيابي أنيق والجزء العلوي منبثق من  الهاتف وقت التصوير بالكاميرا الخلفية أو الأمامية، والجزء المنبثق مرن بدرجة كبيرة وهذا الجوال Oppo Find X أنيق جدا ويتميز بالفخامة والرقي .

من المعروف أن المحللون قاموا بعمل إختبارات علي تلك الجوال الذكي وهذا تم فعلة للتعرف علي قدرته الكبيرة في كيفية مواجهة أسوء الإحتمالات التي من الممكن أن يعرض لها الجوال سواء كان في الجيب أو أثناء الإستخدام وقد قام المحللون من قبل بعمل إختبارات للجوال Oppo Find X وهذا لعدد من إختبارات الصلابة والمتانة وقد قال المحللون بأنه غير عملي في الكثير من المواقف .

تجدر الإشارة الي أن المحللون دائما يعملون علي عمل إختبارات للهواتف الذكية الجديدة وهذا للتعرف علي قدرتهم علي كل ما هو غير مرضي لهذا الهاتف وقد تم عمل الكثير من الإختبارات لهاتف Oppo Find X وهذه الإختبارات هي إختبار الخدش والثني للجوال  وأيضا الأتربة

إختبار الأتربة للجوال Oppo Find X

لقد تم عمل إختبارات للجوال Oppo Find X وقد تم عمل الإختبار علي صلابة المنبث من الهاتف وقد ثبت أن الجزء العلوي من الهاتف وهذا الجزء قابل للفتح والإغلاق فهو قابل للتحرك والتذبذب ويدل هذا علي أن الهاتف غير مثبت بشكل قوي وبهذا يمكن دخول الأتربة داخل المكونات الداخلية الي الهاتف ويتم هذا يتم إستخدام تطبيق الكاميرا.

إختبار الخدش علي الجوال Oppo Find X

تم عمل إختبار بإستخدام آله حادة ثم بدأ في محاولة خدش الجوال وتم في البداية مع الشاشة وقد ثبت صلابة الشاشة فقد ثبت صلابتها بشكل كبير في قدرة تحمل دون إظهار إي دون إظهار أي خدش ثم بعد ذلك تم عمل الخدوش في الجانب من جميع النواحي ولم يكن هناك أي نوع من الخدوش علما بأن هذه الأجزاء مصنوعة من الزجاج وهناك طبقة من جوريلا جلاس 5 من الزجاج .

وقد كان هناك محاولة أخري لعمل خدش في الهاتف ولم يكن له أي أثر سواء علي الكاميرا الخلفية أو الأمامية أو علي السماعة وبالنسبة لعمل الخدش في جانب الهاتف فكان الأمر طبيعي لأنها مصنوعة من المعدن.

والهاتف Oppo Find X قد نجح في مقاومة الخدوش علي الزجاج الخلفي وهذا الهاتف لا تظهر به كاميرات ولا أجهزة إستشعار ولا يوجد مقدمة وقد قاوم الجوانب من الخدوش والحروق أيضا .

 

إختبار الحريق للجوال Oppo Find X

وقد عمل إختبار بشعلة نار غير عالية علي الشاشة ولكنه لم يكون هناك أي أثر لمدة 14 ثانية وباقي أجزاء الشاشة وظلت تعمل دون مشاكل.

 

إختبار ثني جوال Oppo Find X

هناك إختبار أخير وكان جيد جدا والإختبار أثبت الهاتف ليس عملي في الإستخدام فقد تم عمل محاولة لثني الهاتف باليدين فقد تم كسر الهاتف فقد تم كسر الهاتف من الجزء الخلفي وهذا الجزء من الهاتف يمكن أن تكسرة بسهولة وهذا بسبب ضعف حجم الهاتف.

 

هل جاء التصميم المبتكر ل Oppo Find X علي حساب القوه والمتانه

هذا الهاتف جاء بتصميم مختلف عن ما سبق أن تعودنا عليه في الفترات السابقه حيث أن به آليه تخفي الكاميرات الأمامية والخلفيه وقد تم عمل إختبارات لمعرفة ما هو السبب في ذلك:

 

الإختبار الأول للهاتف Oppo Find X

فقد قام Zack بإخضاع الهاتف Oppo Find X لإختبار هذا الهاتف من الخدش وقد إتضح في النهاية أن المفاتيح والعملات المعدنية لا تستطيع خدش الهاتف وهذا يكون عند ما تكون مع بعضها البعض وهذا في حالة إذا كانت في جيب المستخدم وقد إكتشف أن إطار الهاتف Oppo Find X قابل للخدش وهو مصنوع من المعدن إضافة الي أن الواجهه الخلفيه الآخري غير قابله للخدش لأنها مغطاة بطبقة من Gorilla Glass 5 وهي فعلا مضادة للخدوش هذا علي غرار الواجهه الأمامية للجهاز.

 

الإختبار الثاني للهاتف Oppo Find X

الإختبار الثاني قام Zack  بإخضاع شاشة الهاتف الإختبار الأول للهاتف Oppo Find X لإختبار الحرق وقد تم عمل هذا الإختبار الي 14 دقيقه قبل أن تتعرض للتلف جزئي علما بأنها لا يمكن أن تتعافي لأن تلك الشاشة مصنوعة من AMOLED وليس من نوع LEDالتي تمتاز بقدرتها علي التعافي.

 

إختبار أخير أن الهاتف لا يخضع الي الإنحناء

تم عمل إختبار أخير قام به Zack بإخضاع الهاتف     Oppo Find x للثني وقد إتضح أن هنذا الهاتف لا يخضع للثني بسهولة .

 

الأسباب التي أدت الي فشل الجهاز

هذا الجهاز   Oppo Find X الآلية المنبثقه من الكاميرا وهي ليست عملية فقد كانت هي السبب في هشاشة هيكل الجهاز وقد تذبذبت ومعني ذلك أن هناك مساحه لدخول الغبار والجزئيات الآخري داخل الجهاز وهذا أمر يسبب الكثير من تعطيل الجهاز في المستقيل.

ومن الجدير بالذكر أن الهاتف Oppo Find X  تم عمل إختبار في باريس علي هذا الهاتف وهو يأتي بتصميم رائع وهو مختلف عما سبق من هواتف وهو يأتي بآلية تخفي الكاميرات الأمامية والخلفية ولكن هذا جاء علي حساب قوة وصلابة الهاتف، وقد نجح هاتف  Oppo Find X من مقاومة الخدوش علي الزجاج ومن هنا لا تظهر كاميرات ولا أجهزة إستشعار ولا حتي أزرار في المقدمة وقد ظهر أنها تقاوم الخدوش بنفس القوة وبالنسبة لإختبار الحريق فقد قاومت الشاشة 12 ثانية وعلي ذلك فقد فشل الهاتف Oppo Find X في إختبار المتانه والإنحناء .

 

ما هو VAPULUS

VAPULUS   وهذه تعتبر وسيله من وسائل الدفع والتسوق عن طريق هاتف Oppo Find X وهذا مزود بحلول للمدفوعات في الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا.

ومن ناحية أخري الشركة تقوم بتزويد الخدمة لكلا من رواد الأعمال ويجب أن يوضع في الإختبار علي تلك الهاتف هذا حتي تتنوع وسائل الدفع الرقمي .

 

ما هو محتوي علبة Oppo Find X

يوجد بالعلبه الهاتف Oppo Find X ضمان للهاتف

موجود بالعلبه هاتف Oppo Find X

سماعات الأذن وتأتي من نوع Type C

يوجد بالعلبه دبوس معدني لفتح منفذ شريحتي الإتصال

سلك ال USB وهو يأتي من نوع Ttpe C

وأيضا هناك في العلبه اسكرينه ثم وضعها علي الشاشه الخاصة بالهاتف

يوجد جراب ظهر لجماية ظهي الهاتف يحميها من الهاتف من الكسر والخدش

وهناك الشحن السريع وهذا بتقنية VOOC العادي

يوجد بالعلبه كتيب ترشيدي للإشارات بأكثر من لغة وهو يوضح به كيفية إستخدام الهاتف

هناك تحويلة لتحويل منفذ ال USB لمنفذ ال 3.5 وهذا علاوة علي سماعات للرأس

الخلاصة:

هاتف Oppo Find X يعتبر محل إعجاب بصورة خاصه من الإبداع في التصميم الذي قامت به شركة أوبو وهناك محاولة لآستغلال الكاميرا الخلفية لتكون هي نفسها الكاميرا الأمامية، وقد تم جعل الشاشة كاملة الي أقصي مدي وأيضا وضع الكاميرا الأمامية ومعظم المستشعرات وسماعة المكالمات علي واجه الهاتف .

الهاتف يأتي معالج كوالكم الأقوي مع الذاكرة التي تأتي بسعة 8 جيجا وعلي هذا ان الهاتف أداءة ممتاز خاصة مع واجهه أوبو التي تعطي ثلاثة وسرعة في الأداء وأمكانية فتح تطبيقات كثيرة ومن الممكن التنقل بها ويمكن اللعب دون اللجوء الي إعلاق تلك التطبيقات