Oppo F9  يحصل علي كاميرا خلفية مزدوجة للمرة الأولي

 

  • شركة أبو قامت بالكشف عن جوال Oppo F9 وقد تم التصريح عن هذا الجوال بعد أو خلفا للجوال Oppo F7 ومن هنا قامت الشركة بتصميم الجوال Oppo F9 الأكبر حجما وبمواصفات أعلي وبالنسبة للسعر أغلي .
  • وقد صرحت شركة أوبو بأن الهاتف Oppo F9 موجود ومتاح للجميع في هذا الوقت وهو يتم وصول هذا الجوال خلال شهر أغسطس 2018 وفي متناول الجميع.
    وقد كان الجوال Oppo F7 وقد تم الإعلان عن تلك الجوال في شهر مارس الماضي 2018 وهذا الجوال قد تم طرحه في شهر أبريل الماضي وقد إنبهر الجميع بتصميم تلك الجوال لما به من تصميم جيد ومبهر ثم جاء جوال Oppo F9 بعد مرور 5 أشهر فقط لاغير .

 

مواصفات وتصميم Oppo F9

  • مواصفات جوال Oppo F9 يوجد به شاشة كاملة مع نوتش علوي إستمرارا للجيل السابق وقد قامت شركة أوبو بعمل النوتش صغير الحجم وهذا يجعل الشاشة موجودة بنسبة 90% من إجمالي حجم الجوال ومقاس الشاشة 6.3 أنش وهي من نوع IPS LCD وبدرجة وضوح دقيقة وعالية الجودة 1080X2340 وينتج عن هذا 409 بيكسل لكل إنش كل هذا ويوجد به حماية جوريلا جلاس 6 وهذه النسخة هي الأفضل والأحدث.
  • جوال Oppo F9 يوجد به كاميرا خلفية والعدسة الأولي بها بدقة 16 ميجابكسل وبها عدسة ثانية بدقة 2 ميجابكسل وهناك أيضا فلاس ليد وتصوير الفيديو من خلال تلك الكاميرا بدقة 1080p وهذا الجوال به ذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت ومن الممكن أن يتم إضافة ذاكرة إضافية خارجية وهي من الممكن أن تصل الي 356 جيجابايت هذا يصدر مع نسختين للذاكرة العشوائية 6.4 جيجابايت والمعالج ثماني النواة وهو من فئة هيليو P60 ومنها أربعة أنوية بتردد 2.5 جيجاهرتز وأربعة أنوة بتردد جيجاهرتز وبالنسبة للبطارية 3500 ملم أمبيرقابلة للشحن السريع وبها أيضا مستشعر البصمة توجد علي الجانب الخلفي من تلك الهاتف.
    وقد تم تجهيز هاتف Oppo F9 بتقنية Vooc Flash وقد تم عمل تلك التقنية بتطوير مستقل وخاص بشركة أبو وتطبق تكنولوجيا الشحن وهي تتميز بالشحن السريع يمكن أن تصل الي أربع مرات أسرع من الشحن المتداول سايقا هذا ومن الممكن أن للمستخدم من خلال تلك التقنية إدراك شعار 5 دقائق شحن .
  • وقد صرح هيثم ياسين رئيس الإتصالات المتنقلة وهم المزعين الرسميين في بلدان كثيرة منها لبنان وبصفة لبنان الموزع الرسمي للهواتف المحمولة في الأسواق اللبنانية والعملاء يمكن أن يستفيدوا من تلك الشركة بالحصول علي باقات وهدايا مجانية.
  • وهاتف Oppo F9 يعد بأنه هاتف ذكي وقد تم تصميمه بشكل أنيق مع شاشة عرض كاملة ويوجد به ثلاثة ألوان متدرجه وهي شروق الشمس الأحمر وهناك لون الغسق الأزرق واللون البنفسجي اللامع كالنجوم والهاتف به كاميرا أمامية بدقة 25 ميجابيكسل وبه كاميرا خلفية مزدوجة 2 ميجابيكسل و 16 ميجابيكسل.
    وجهاز Oppo F9 والبرمجيات فهو يستخدم واجهه المستخدم 5.2 من خلق تجربة تفاعلية أكثر ذكاء للمستخدمين وهاتف Oppo F9 يتضمن 4.6جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين تصل الي 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية وهذا كله يعمل علي تحسين سرعة التشغيل ويوجد بطاقة SIM المتعدده.

 

الوان هاتف Oppo F9

جهاز Oppo F9 تم عمل ثلاثة ألوان منها اللون الأحمر وقد سمي بأسم Sunrise Red وهناك من هذا الهاتف اللون الأزرق وهو يسمي بأسم Twilight Blue ويوجد من الهاتف اللون الأرجواني Starry Purple وقد توجد هذه الألوان المختلفه والمبهرة بتدرج مذهل وبه نقوشات بسيطة يبهر من يستعمل هذا الهاتف من الوهله الأولي.

وخلال الأيام القليلة القادمة يتم طرح الهاتف الذكي الجديد وهذا سوف يكون بشكل رسمي .

 

تصميم الهاتف Oppo F9

  • هاتف Oppo F9 أبهر الجميع في أن هناك تدرج في ألوان الهاتف وقد تم الترويج بشكل رسمي وهذا التدرج يجعل من يراه ينظر اليه أكثر من مرة وهذا لأنه إنبهر بتدرج الألوان وهذا يزيد الهاتف رونق وتألق للهاتف Oppo F9 ويوجد به نمط العلامة التجارية للشركة بينما تقع الكاميرا الخلفية علي اليسار واليمين وهناك فلاش ليد بها .
  • يوجد بهاتف Oppo F9 زر الطاقة علي اليمين وأزرار التحكم في الصوت الي اليسار ويوجد به أيضا منفذ إدخال بطاقات الإتصال والذاكرة ويمكن إدخالها جميعا .
  • يوجد بالهاتف من أسفل مفذ 3.5 مم وهذا حتي يتم شبك سماعات الرأس بجوار مكبر الصوت الرئيسي والهاتف يدعم الشحن السريع .

الشاشة 

  • شاشة الهاتف Oppo F9 فقد إتبعت صيحة الشق أعلي الشاسة وهذا مع إختلاف بسيط وهو جذاب جدا وعلي هذا فقد تم تصغير تلك الشق وهذا لتسع بالكاد للكاميرا الأمامية وهناك في أعلي سماعة المكالمات وأيضا يوجد مستشعر في المساحة الفارغة وهاتف Oppo F9 قد إستطاع جمع كل العناصر كلها داخل هذا الشق .
  • هذا لأن إختيار شاشة الهاتف Oppo F9 ذات قطر 6.3 بوصة وهذه الشاشة قادرة علي تقديم أداء رائع يفوق علي المتوسط بمقدار كبير جدا ولكنه في هذه الحالة لا يرتقي للهواتف الأخري التي تعتمد شرائح Super Amoled  وهذا يتم بدلا من إعتمادها علي شرائح IPS  ويتم هذا بكل الفئات .

الكاميرا

  • كاميرا هاتف Oppo F9 وهي تهم كثيرا ممن هم يعشقون إلتقاط الصور السلفي وهذا لايمكن إستثناء هاتف Oppo F9 من هذا وهذا الهاتف به كاميرا أمامية متميزة بقوة 25 ميجا بيكسل وبه فتحة مستشعر  F/2.0  وهي تتمز بالكثير من التقنيات الذكاء الإصطناعي وهذا ما يميز الكاميرا الخلفية المزدوجة وهناك عق كبير للصورة والأبعاد وهذا الهاتف Oppo F9 يتميز علي مستوي التصوير وسوف يكون هذا الهاتف منافس قوي للهواتف الأخري .

البطارية

  • هواتف Oppo F9 تأتي ببطارية غير قابلة للإزالة سعة 3500 مللي أمبير وهي مدعومة بتقينة التي تسمي بالشحن السريع VOOc وقد تطويرها وأكدت أنها الأقوي من نوعها علي مستوي الشحن السريع .
  • وهذا النظام يقوم تلقائيا بإغلاق التطبيقات غير النشطة لتوفير الطاقة أو وضعها في حالة أقل إستهلاك للطاقة حتي تدوم البطارية فترات طويلة .
  • وقد تم الإهتمام بالبطارية في هاتف Oppo F9 وهذا في هواتف الفئات السعرية المتوسطة وهناك أيضا الشحن الفائق السرعة .
  • وبالنسبة لأداء الهاتف Oppo F9 وهو تقديم الكثير من الشكل الخارجي للهاتف وهو يتمتع بالعملية والشكل الجمالي في نفس الوقت علاوة علي هذا الألوان الجذابة المبهرة كل ألوان الهاتف مستوحاة من العناصر الطبيعية والألوان المبهرة الجميله .
  • وقد قالت شركة  Oppo  أن الألوان الجذابة التي تم عرضها في الهاتف Oppo F9 وهي الألوان الجذابة التي أبهرت الجميع بألوانها المميزة والحصرية ولها قدرة كبيرة علي التأثير علي الأنسان وقد تصل الي حواس الأنسان ومثلا اللون الأحمر فقد إستوحي من لون السماء أثناء غروب الشمس واللون الأزرق مستوحي من لون السماء .