نشرة سريبروسيتا cerebrocetam  لعلاج مشاكل الذاكرة

 

قد يحدث للكثير من الأطفال ضعف في الذاكرة وذلك بسبب الاضطرابات التي قد تحدث له في الجهاز الهضمي، وفي هذه الحالة ننصح الأم بإعطاء دواء سريبروسيتاcerebrocetam للطفل، لأن ذلك الدواء يقوم بمعالجة مشاكل الذاكرة وبصورة سريعة وفعالة، كما أن ذلك الدواء به الكثير من المواد المعروف عنها فاعليتها في علاج مرض ضعف الذاكرة لدي الأشخاص، والالتزام بمواعيد ذلك الدواء والأخذ بتعليمات الطبيب، يؤدي إلي تحسن حالة الطفل في أسرع وقت، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن هذا الدواء بشيء من التفصيل.

 

ماهو دواء سريبروسيتا cerebrocetam

  • يقوم المريض باستخدام دواء سريبروسيتاcerebrocetam عندما تظهر عليه بعض الأعراض التالية، فذلك الدواء يعالج مرض التقلص الأرتجافي، وذلك المرض يحدث للشخص نتيجة عن تناوله الكثير من الأدوية الخاصة بمرض الصرع الحادث للمريض.
  • يمكن أيضا أن يقوم المسنين باستخدام هذا الدواء، وخاصة لكبار السن الذين يعانون من مشاكل الذاكرة والزهايمر، ويقوم هذا الدواء بمعالجة الاضطرابات العقلية لدي كبار السن.

 

دواعي استخدام  دواء سريبروسيتا cerebrocetam

  • يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة التي يقوم المريض، وذلك يكون علي حسب الحالة التي تخص المريض، فيقوم المريض في بداية تناوله لهذا الدواء، بالقيام بتقسيم العلاج ثلاثة مرات خلال اليوم.
  • يستخدم دواء سريبروسيتاcerebrocetam لعلاج التقلص الأرتجافي الذي قد يحدث للمريض، وذلك المرض يحدث نتيجة عن أدوية الصرع التي كان يتناولها المريض، ويتم أخذ هذا الدواء ثلاثة مرات خلال اليوم.
  • يقوم الطبيب بتحديد جرعة الدواء بالنسبة للأطفال علي أنهم يتناولون ذلك الدواء مرتين خلال اليوم، والجرعة المحددة عبارة عن 3.2 جرام، ويحظر تماما استخدام مرضي الكلي لاخذ هذا الدواء.

 

الاثار الجانبية لدواء سريبروسيتا cerebrocetam

  • يمكن أن يحدث للمريض الذي يتناول دواء سريبروسيتاcerebrocetam بعض الآثار الجانبية والمضاعفات، ومن تلك الأعراض التي قد تظهر علي المريض، أن يصاب المريض بمرض الاكتئاب، ويمكن أن يصاب برعشة في اليد.
  • كما يمكن أن يصاب أيضا المريض بكثرة النعاس، ويمكن أيضا أن يسبب المريض المتناول هذا الدواء، ويمكن أيضا أن يصاب بالعصبية الشديدة، ويمكن أيضا أن يصاب بالأرق، ويمكن أن يحدث تهييج للمريض.
  • يحذر تماما استخدام هذا الدواء ، إلا تحت أشراف الطبيب، ويمكن أيضا أن يقوم الطبيب بتحديد الجرعة التي تناسب الحالة، ولا يقوم المريض بتزيد تلك الجرعة أو نقصها عن الجرعة المعتادة، فليحذر المريض من تلك التعليمات.

 

موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة لدواء سريبروسيتا cerebrocetam

  • يحظر تماما للأشخاص المرضي بأمراض الكلي المزمنة والكلي الحادة، أن يقوموا باستخدام ذلك الدواء أبدا، ويحظر تماما استخدام مرضي النزيف في المخ أن يقوموا بتناول ذلك الدواء، وذلك حتى لا يسبب لهم مضاعفات أكثر من مرضهم.
  • كما يمنع تماما الأشخاص المصابين بالحساسية المفرطة من الدواء أن يقوموا بتناول دواء سريبروسيتاcerebrocetam، ويمنع أيضا الحوامل والمرضعات أن يقوموا بتناول ذلك الدواء، إلا تحت أشراف الطبيب المعالج بنفسه.
  • يمنع تماما أن يقوم متناول هذا الدواء دواء بسواقة آلات أو أن يقوم بالقيادة، لأن ذلك الدواء قد يسبب له النعاس، ويمكنه أن يشعر بالدوار أيضا، فيمكن أن يشعر بالتشويش علي الرؤية بالنسبة للمريض، وتجعله يشعر بالنعاس أيضا.

 

طريقة حفظ دواء سريبروسيتا cerebrocetam

  • يقوم مريض ضعف الذاكرة الذي يتناول دواء سريبروسيتاcerebrocetam ، أن يحفظ ذلك الدواء عن درجات الحرارة العالية والرطوبة، كما يتم حفظ ذلك الدواء بعيدا عن متناول وأيدي الأطفال، فذلك الدواء قد يحدث بعض المشاكل للأطفال إذا قاموا بأخذه خطأ، وبدون أشراف من الطبيب.