نشرة حقن برونتوجيست Prontogest  لتثبيت الحمل

 

برونتوجيست Prontogest  تقوم بمساعدة المرأة الحامل علي استمرار الحمل وتثبيت الجنين بالرحم، فقد تعاني المرأة الحامل في شهورها الأولي من الخوف من حدوث إجهاض، فتلجأ في هذه الحالة إلي الحقن والأدوية حتى تقوم بتثبيت حملها، فتلك الحقن تقوم بزيادة هرمون البروجسترون الذي يقوم بتثبيت الحمل، ويقوم أيضا بمعالجة الضعف الحادث للجنين، وينصح الكثير من الأطباء المرأة الحامل أن تقوم باستعمال تلك الحقن، وذلك بناء علي رأي الكثير من المستخدمين، وسوف نتحدث في هذه المقالة عن كل شيء يخص تلك الحقن.

 

ما هي حقن برونتوجيست Prontogest

  • تعتبر تلك الحقن من أكثر الحقن استخداما وفاعلية للقيام بتثبيت الحمل، حيث أنها تحتوي علي هرمون البروجسترون، والمعروف عن ذلك الهرمون أنه يقوم بالتقوية لبطانة الرحم، كما أنه يساعد المرأة الحامل علي تنشيط الأباضة، وذلك يؤدي لتثبيت الجنين.
  • كما أنه يمكن للمرأة الحامل أن تقوم باستعمال تلك الحقن، في حالة إجهاضها المتكرر، وذلك يكون نتيجة عن الحمل الضعيف لها، فيتم أخذها خلال مدة معينة، وتقوم بتثبيت الجنين والمحافظة عليه، ويمنع حدوث الإجهاض، فهو من أفضل الأدوية المتواجدة.

 

دواعي استعمال حقن برونتوجيست Prontogest

  • تقوم المرأة التي تعاني من النقص في هرمون البروجسترون باستخدام تلك الحقن، وذلك لأن تلك الحقن تقوم بزيادة الهرمون لديها وضبطه، كما يمكن للمرأة أن تستخدمه إذا كانت تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية أو تأخرها، فهي من أفضل الأدوية لذلك.
  • كما أن تلك الحقن تقوم بخفض ضغط الدم للمرأة الحامل في حالة حدوث ارتفاع في ضغط الدم لديها، كما أنه يساعد علي التقليل من حالات التعب والإجهاد الذي قد يحدث للمرأة الحامل، ويحميها من حدوث الإجهاض إذا كانت تعاني من ضعف الحمل.
  • كما أنه يعالج المشاكل التي قد تحدث في المسالك البولية لدي الحامل، وتساعد أيضا علي تجنب الضعف الذي يمكن أن يحدث في عضلة الرحم، ويقلل من الانقباضات التي قد تحدث في الرحم، كما أنها تقوم بمعالجة ومنع حدوث حالات الإجهاض المتكررة.
  • تساعد أيضا تلك الحقن من التقليل لمخاطر العملية الجراحية التي يمكن أن تتعرض لها الأم في فترة حملها، فتحافظ علي صحة جنينها وصحتها، كما أنها تساعد في حدوث إتمام الحمل بدون إجهاض، وتقوم أيضا بالتقليل من المخاطر الحادثة في الولادة.
  • تقوم أيضا تلك الحقن بمعالجة الاكتئاب الذي قد يحدث للأم بعد أتمام الولادة، كما أنها تقلل أيضا من القلق والتوتر الذي يحدث للمرأة في فترة الدورة الشهرية، وتقوم أيضا بعلاج الآلام التي تحدث للمرأة خلال الدورة الشهرية، وتحمي من خطر الولادة.

 

الجرعة المناسبة لاستخدام حقن برونتوجيست Prontogest

  • يقوم المريض بأخذ تلك الحقن تحت إشراف الطبيب المعالج، وذلك حتى يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة للمريض علي حسب حالته، وفي الطبيعي أن يقوم الطبيب بتحديد الجرعة مرة واحدة خلال أسبوعين فقط في  فترة الحمل.
  • كما أنه يلزم علي المريض أن يقوم بأخذ تلك الحقن يوميا في نفس الميعاد، ويمكن أيضا أن يقوم الطبيب بتحديد تلك الحقن خلال أيام قليلة، فذلك يكون علي حسب الحالة التي تكون عليها المرأة الحامل، فيتم وقفها بعد أسبوعين فقط كحد أقصي لها.

 

طريقة حفظ حقن برونتوجيست Prontogest

  • يقوم المريض بحفظ تلك الحقن في الثلاجة، ويلزم أن تكون الحقن في درجة حرارة بين 2-8 درجة مئوية، وذلك لأن درجات الحرارة المرتفعة قد تؤدي الي فسدها ومنع استخدامها تماما، ويلزم أن تحفظ أيضا بعيدا عن أيدي الأطفال.