نشرة حبوب ليفوزال Levozal  لعلاج التهابات الجيوب الأنفية

 

قد يصاب الكثير من الأشخاص بالتهابات في الجيوب الأنفية، حيث أن تلك الالتهابات تظهر في التقلبات التي قد تحدث في الجو خاصة، وتلك الأشخاص يقومون بالبحث عن علاج لمعالجة تلك الالتهابات والتخلص منها، فينصح الكثير من الأطباء تناول حبوب ليفوزال لعلاج التهابات الجيوب الأنفية، كما أن تلك الحبوب أيضا تعالج الحكة الجلدية، فتلك الحساسية قد تسبب فيما بعد الكثير من الأمراض الصحية، لذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن كل شيء يخص ذلك العقار بشيء من التفصيل.

 

ما هي حبوب ليفوزال  Levozal

  • تعتبر أقراص ليفوزال من أشهر وأكثر الأدوية التي تستخدم لمعالجة التهابات الجيوب الأنفية، وذلك لأن ذلك الدواء يعتبر من الأدوية المضادة للهستامين.
  • مما يجعل الاسم الشائع له هو ليفوسيتريزين، وذلك لاحتوائه علي تلك المادة مع مادة ليفوسيتريزين وهيدروكلوريد.

 

دواعي استعمال حبوب ليفوزال  Levozal

  • يقوم المريض بتناول ذلك العقار عند شعوره بتلك الأعراض، وهي حدوث له بعض المشاكل في العين مما يؤدي لحدوث إدماع باستمرار، ويعالج المشاكل الحادثة في الأنف كسيلان الأنف، كما أنه يعالج الحكة الحادثة في العين والأنف كالكحة والسعال للشخص.
  • يستخدم أيضا ذلك العقار في علاج التهابات الجيوب الأنفية الحادة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص علي مستوي العالم، وعلاوة علي ذلكم فيقوم ذلك العقار بمعالجة حمي القشي، ولكن تلك المزايا ينصح بتناوله الكثير من الأطباء، ففاعليته تكون سريعة.

 

الجرعة المناسبة لاستخدام حبوب ليفوزال  Levozal

  • يقوم المريض قبل تناول تلك الحبوب باستشارة الطبيب المختص أولا، ومن الشائع أنه يتم أخذ تلك الحبو في المساء، ويلزم أخذها علي معدة فارغة.
  • تكون الجرعة المناسبة للشخص البالغ هي تناول قرص واحد يوميا، ويلزم تناوله في فترة المساء فقط.

 

الآثار الجانبية ل حبوب ليفوزال  Levozal

  • قد يحدث لمتناول ذلك الدواء بعض الأعراض والآثار الجانبية، ومن تلك الأعراض هي الشعور بالدوخة والدوار لدي المريض، كما أنه يمكن أن يحدث بعض الاضطرابات في وظائف الجسم، كما أنها يمكن أن تتسبب في حدوث فقر الدم لدي المتناول لها.
  • يمكنها أيضا أن تسبب الإصابة بالأنيميا، كما يمكن للشخص أيضا أن يصاب بالتهابات في الأذن، وقد تحدث ضعف في المناعة لدي المريض، فعند حدوث أي مشكلة من تلك المشاكل للمريض، يقوم في هذه الحالة الرجوع إلي الطبيب المعالج في أسرع وقت.

 

موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة ل حبوب ليفوزال Levozal

  • بالرغم من أن حبوب ليفوزال تقوم بمعالجة الكثير من الأمراض، فقد يحظر علي بعض الأشخاص تناول تلك الحبوب، حيث يحظر تماما علي الأشخاص المصابين بحساسية الدواء من تناول تلك الحبوب، كما يمنع الحوامل من تناول تلك الحبوب بفترة الحمل.
  • يحظر أيضا علي المرضعات تناول تلك الحبوب في فترة الرضاعة الطبيعية، لأنها قد تحدث الكثير من المشاكل للطفل، ويمنع تماما المريض من قيادة سيارة أو آلة طوال فترة تناول العلاج، لأن ذلك العلاج يضعف من التركيز، حيث أن ذلك الدواء يشعر بالنعاس.
  • يحظر تماما لمرضي القلب ومرضي السكر ومرضي اضطرابات الأوعية الدموية والأطفال من تناول ذلك الدواء، ويحذر من اتخاذ جرعة زائدة منه لعدم حدوث مشاكل، وقبل ذلك كله يلزم علي المريض قبل تناول ذلك الدواء أن يقوم باستشارة الطبيب المختص.

 

طريقة حفظ حبوب ليفوزال Levozal

  • يقوم المريض بحفظ ذلك الدواء في درجة حرارة الغرفة العادية، كما أن يتم وضعها بعيدا عن متناول وأيدي الأطفال حتى لا تتسبب في مشاكل لهم.