نشرة أنفوكانا invokana  لعلاج السكر

 

يستخدم دواء أنفوكانا invokana  لعلاج مرضي السكر، ولكن يقوم ذلك الدواء بعلاج مصابين مرض السكر من النوع الثاني، كما أن ذلك النوع لا يتأثر بعلاج الأنسولين إطلاقا، فلا يعتمد ذلك النوع من السكر علي علاج الأنسولين، كما أن هذا الدواء يحتوي علي الكثير من المواد الفعالة لعلاج السكر، ومن هذه المواد مادة كانا جلفلوزين، ومن المعروف عن تلك المادة أنها تقوم بخفض نسبة الجلوكوز الموجودة في الدم، كما أنها تخفض مستوي السكر في الدم، وسوف نتحدث تفصيليا عن هذا الدواء  المعالج لمرض السكر.

 

ماهو دواء أنفوكانا invokana

  • يحتوي دواء أنفوكانا invokana علي أقراص، ويقوم المريض بأخذ تلك الأقراص عن طريق الفم، ويتوافر أقراص ذلك الدواء بتركيز 100 مللي جرام، ويمكن أيضا أن تتوافر الأقراص بتركيز 300 مللي جرام، فتساعد علي ضبط مستوي السكر.
  • كما أن هذا الدواء يقوم بالمساعدة علي علاج مرض السكر من النوع الثاني، وذلك العلاج يقوم بنتيجة فعالة ورائعة، نتيجة عن مادة كاناجلفلوزين المتواجدة بداخل تلك الأقراص، حيث أن تلك المادة تقوم بعلاج السكر بفاعلية.
  • تلك المادة التي يحتوي عليها هذا الدواء ، تقوم بإفراز كميات كبيرة من السكر المتواجد في الدم، وبعد ذلك يقوم بطرد تلك الكمية عن طريق البول، ويعتبر ذلك الدواء له فاعلية كبيرة من ضبط مستوي السكر، بناء علي تجربة كل المستخدمين.
  • يقوم هذا الدواء بضبط مستوي السكر في الدم، كما أنه يقوم بمعالجة النوع الثاني من مرض السكر، وفي هذا النوع يقوم الجسم بإفراز الأنسولين، فلا يحتاج لعلاج الأنسولين إطلاقا، ويمكن أيضا للمريض أن يتناول دواء أخر معه.

 

دواعي استخدام  دواء أنفوكانا invokana

  • يقوم المريض باستخدام دواء أنفوكانا invokana ، حتى يتم خفض مستوي السكر الموجود في الدم، ويستخدم أيضا في حالة اذا كان السكر مرتفع في الدم، كما أنه يستخدمه مرضي السكري من النوع الثاني فقط، لعدم فاعلية الأنسولين معهم.
  • كما أن هذا الدواء يقلل من الأخطار والمضاعفات التي قد يتعرض لها مريض السكر، وتلك المخاطر يمكن أن تكون أمراض بالكلي، أو سكتة قلبية، ويمكن أيضا ان تكون سكتة دماغية، فيلتزم المريض بأخذ الجرعة المناسب حتى يشفي.
  • يقوم هذا الدواء بتنظيم مستوي السكر في الدم، وخاصة للمرضي الذين لا يقومون بأخذ علاج الأنسولين بصفة مستمرة، فذلك قد يحدث مشاكل في مستوي السكر في الدم، كما أنه يتجنب ومساعدة عدم توقف القلب المفاجئ المؤدي للوفاة.

 

الجرعة المناسبة لدواء أنفوكانا invokana

  • لا يتم تناول دواء أنفوكانا invokana إلا عندما يقوم الطبيب المختص بالحالة، تحديد جرعة مناسبة للحالة الخاصة بالمريض، وفي الغالب تكون تلك الجرعة المناسبة قرص واحد خلال اليوم، وتكون تلك الجرعة عبارة عن 100 مللي جرام لحماية المريض.
  • في بعض الحالات يقوم الطبيب بتحديد جرعة 300 مللي جرام، وذلك يكون للحالات الحرجة فقط، يتم أخذ وتناول جرعات هذا الدواء قبل أن يقوم المريض بتناول طعام الإفطار، ويلتزم المريض بأخذ الجرعة يوميا وفي نفس الوقت بصفة مستمرة.
  • يحظر علي المريض أن يقوم بأخذ جرعتين من هذا الدواء في وقت واحد، فذلك قد يؤدي إلي الكثير من المشاكل الصحية لدي المريض، يقوم المريض بأخذ الجرعة إذا لم يتذكرها في أقرب وقت من الوقت المحدد، ويفضل التزامه بالميعاد.

 

طريقة حفظ دواء أنفوكانا invokana

  • يقوم المريض بحفظ دواء أنفوكانا invokana في درجة حرارة الغرفة العادية، كما يتم حفظه بعيدا عن متناول وأيدي الأطفال.