نشرة أقراص فبيوريك feburic  لعلاج النقرس

 

تعتبر مرض النقرس ضمن الأمراض المنتشرة بين الناس، وفي معظم الأوقات يكون سببها وراثي، ويمكن أيضا أن يكون سبب مرض النقرس هو عدم أتباع نظام صحيح للطعام من قبل المريض، فمريض النقرس يأكل البروتينات بكثرة، ويشعر مريض النقرس بأعراضه في مشط القدن وكعبه، ويمكن أن يظهر كألم في المفاصل، كما أن الألم يزيد أكثر خلال فترة الليل، ودواء فبيوريك feburic من أفضل الأدوية التي تعالج النقرس، لذلك سوف نتحدث تفصيليا عن الدواء الذي يقوم بمعالجة النقرس وبطريقة فعالة.

 

ماهو دواء فبيوريك feburic

  • يقوم دواء فبيوريك feburic باخفاض نسبة حمض البوريك الموجودة في الدم، فتلك النسبة حين تكون عالية، تتسبب فيما بعد إلي حدوث النقرس للمريض، كما أن هذا الدواء يمنع تماما تواجد مادة انزيم زانثين أوكسيديز ونشاطها في الدم.
  • فتلك المادة تكون مسئولة عن زيادة حمض البوريك في الدم، يتواجد من أقراص هذا الدواء أقراص مغلفة يكون تركيزها أما 80 ميللي جرام، أما يكون تركيزها 120 ميللي جرام، كما أن الدواء يحمي الشخص من حصوات الكلي.
  • كما أن الدواء يقوم بمعالجة مرض النقرس بصفة دائمة، فدواء فبيوريك feburic يؤدي إلي تقليل النسبة الموجودة من حمض البوريك في الدم، فيؤدي إلي الشفاء من مرض النقرس، كما أنه يساعد علي ثبات حمض البوريك في الدم.

 

دواعي استخدام  دواء فبيوريك feburic

  • يقوم الطبيب المعالج بتحديد الجرعة من دواء فبيوريك feburic بالنسبة للبالغين، علي أن المريض يستخدم الجرعة مرة واحدة خلال اليوم، كما أن ذلك الدواء يؤخذ أثناء تناول الطعام، ويمكن أيضا أن يؤخذ بدون طعام، فيتم ذلك علي حسب تحديد المريض.
  • يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المستخدمة من الدواء علي حسب الزيادة الموجودة من حمض البوريك الموجود في الدم، كما أن الطبيب يزيد من حجم الجرعة علي حسب الحالة التي يكون عليها المريض، ومرضي الكبد يأخذون جرعة 80 مللي.
  • يقوم مرضي الكلي المزمن ومرضي الكلي الحاد يقومون بتناول الجرعة علي حسب ما يحدده الدكتور، وأيضا المسنين، ويمتنع الأطفال تماما عن أخذ ذلك الدواء، ولا يلزم علي الأشخاص زارعي الكلي أو زارعي الكبد أن يقوموا بتناوله.

 

الآثار الجانبية لدواء فبيوريك feburic

  • يمكن أن يحدث لمريض النقرس بعض الأعراض الجانبية عند تناوله دواء فبيوريك feburic، ومن تلك الأعراض، الصعوبة في التنفس والإصابة بالدوار عند تناوله للدواء، ويمكن أيضا أن يحدث للمريض غثيان، ويمكن أن يزيد نسبة العرق.
  • كما أن ذلك الدواء يمكنه أن يحدث بعض المشاكل بالجلد، كالطفح الجلدي، ويمكن أيضا أن يؤدي إلي تورم والتهابات في الوجه واللسان والحلق، ويمكن أيضا أن يظهر علي المريض قيء وأعراض البرد، ويقوم المريض فورا بالتواصل مع الطبيب فورا.

 

موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة لدواء فبيوريك feburic

  • يقوم الحوامل والمرضعات بعدم تناول ذلك الدواء أبدا إلا في الحالات الخطرة والضرورية، فيمكن أن يقوم ذلك الدواء بحدوث مشاكل للجنين أو الطفل، فيلزم علي المريض الحذر عند استخدامه ذلك الدواء، وذلك لأثاره الجانبية التي تحدثنا عنها.
  • يمكن أن يحدث للمريض بعض المضاعفات وتزيد أعراض المرض عليه، وذلك طبيعي، ولكن إذا أستمر الزيادة وتعب شديد للمريض، يلجأ في هذه الحالة الي الطبيب المختص بسرعة.

 

طريقة حفظ دواء فبيوريك feburic

  • يقوم المريض بحفظ هذا الدواء في درجات حرارة الغرفة العادية، ويلزم علي المريض حفظه بعيدا عن أيدي الأطفال، كما أنه يمتنع تماما الحوامل والمرضعات عن اخذ ذلك الدواء.