نادي دبي الإماراتي

نادي دبي من النوادي المتميزة في المدينة ويعتبر تلك النادي مكون من عدة نوادي هامة في مدينة دبي قد قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتنفيذ خطة دمج النوادي بنادي دبي ومن النوادي التي تم ادخالها في نادي دبي نادي الشباب العربي الرياضي ونادي دبي الثقافي الرياضي بالإضافة الي نادي شباب الاهلي وقد قام علي رئاسة النادي نخبة من المسؤولين في مدينة دبي وعلي راسهم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم.

نشأة وتأسيس نادي دبي

  • يعتبر نادي دبي من افضل النوادي الموجودة بالمدينة فهو مكون من عدة نوادي اخري قد قام بإدماجهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتقوية المجال الرياضي في المدينة، حيث يعتبر النادي من النوادي المفضلة لدي الكثير من الشعب الاماراتي.
  • حرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم علي تقوية النادي ومساندته للاهتمام برياضة كرة القدم الاماراتية وتشجيع الشباب علي الاشتراك بها لتقوية الكرة الاماراتية ودعم اللاعبين بها ومساندتهم حتي يصبحوا علي راس افضل الفرق الكروية.
  • تم تأسيس نادي دبي في عام 1995 ميلادية واصبح من النوادي المعروفة لدي الكثير في عام 1997 ميلادية فبدأ النادي في الظهور والاشتهار وتوافد اليه الكثير لاحتواء النادي في وقتها علي العديد من النشاطات الهامة والشيقة.
  • كان الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم هو اول من تسلم قيادة نادي دبي الي ان تم تسليم قيادة النادي الي احمد بن محمد بن راشد وكان النادي يستقبل العديد من الشباب من جميع المناطق المحيطة بالمدينة.
نادي دبي الإماراتي

نادي دبي الإماراتي

بطولات وكؤوس نادي دبي

  • اهتم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتقوية النادي وجعله من النوادي الهادفة في المنطقة الذي يقوم علي تشجيع الشباب واستمرارهم علي ممارسة افضل الالعاب الرياضية التي تعمل علي نهضتهم ونهضة بلادهم.
  • كان النادي من النوادي الناجحة في مدينة دبي، حيث انه حصل علي العديد من الجوائز والبطولات لفريق كرة القدم الاماراتي فحصل اول فريق كروي بالنادي علي امكانية الصعود الي نوادي الدرجة الاولي من عام 2001 الي عام 2004 ميلادية.
  • نال الفريق الكروي الاول بالنادي الصعود الي الدرجة الثانية لعام 2005 الي عام 2006 ميلادية فكان نادي دبي يحرص علي تأهيل وتدريب الشباب بداخله بأعلى المستويات لجعله من افضل الفرق الكروية.
  • اهتم نادي دبي بتأهيل فريق الكرة الاماراتي الاول بداخله حتي تم الوصول الي دوري المحترفين الكروي لعام 2010 ميلادية الي عام 2011 ميلادية فأبح النادي من افضل النوادي الموجودة في المنطقة.
  • فيعتبر النادي من النوادي الناجحة لاحتوائه علي العديد من الانشطة الهامة والمسابقات العديدة التي منها المسابقة الثقافية الرمضانية وتعد من اشهر المسابقات بالنادي.

اشهر اللاعبين المحترفين بنادي دبي

  • نادي دبي من اقوي الأندية الإمارتية التي استطاعت ان ترتفع وتصعد بشبابها الي اعلي الفرق لاحتوائه علي افضل النشاطات الرياضية واقوي المدربين الذين لديهم كفاءة عالية علي تدريب الشباب وتأهيلهم الي اعلي الفرق، بالإضافة إلى مهارات اللاعبين.
  • يوجد بنادي دبي الكثير من اللاعبين المبدعين والمحترفين الذين يوجد لديهم مهارات كروية عالية ومن أشهر تلك الشخصيات الكروية بالنادي من الجنسيات الغير اماراتية كريستيان مونتيسينوس اسباني الجنسية وايضًا اللاعب جمعة موسي بو بلال.
  • يضم النادي افضل الفرق من جميع الجنسيات فيوجد به الجنسيات الغير اماراتية والجنسيات الاماراتية فمن اشهر اللاعبين الإماراتيتين بالنادي اللاعب عبيد الطويلة واللاعب علي حسن وحميد فاخر بالإضافة الي وجود اللاعب احمد جمعة.