نادي دبا الحصن الإماراتي

نادي دبا الحصن الإماراتي
Rehab Khaled الاخبار الرياضية

نادي دبا الحصن الإماراتي

نادي دبا الحصن من الاندية الثقافية المهتمة بكرة القدم، حيث انها تعد من اول الالعاب التي بدأت في النادي وتعتبر كرة القدم من الرياضة الهامة للجماهير وكان النادي يضم افضل الفرق الناشئة الذين اهتموا بتأسيس نادي الظافر بدولة الكويت بالإضافة الي تأسيس نادي الفجر اهتم ابناء النادي بالانتقال الي الامارات وعند الرجوع تم ادخال الاندية ببعضها واصبح الاسم نادي دبا الحصن فيعد النادي من اقوي الاندية الموجودة بدبا لاحتوائه علي العديد من الالعاب الرياضية.

نشأة وتأسيس نادي دبا الحصن

  • نادي دبا الحصن من الاندية الهامة التي اهتمت بلعب كرة القدم في بداية التأسيس فقد كانت الرياضة الكروية الوحيدة الموجودة في النادي بذلك الوقت قد تم تسمية النادي بذلك الاسم نتيجة دمجه مع اندية اخري قد قام بتأسيسها ابناء النادي.
  • تم تأسيس النادي في دولة الامارات 1980 ميلادية وقد تم تسجيله بالتربية والتعليم ليصبح من الاندية المعروفة لدي الجميع وهو يعد من اندية الدوري الاماراتي للدرجة الثانية وقد ترأس ادرأه النادي بالوقت الحالي السيد خميس علي خصاو.
  • يوجد النادي في امارة الشارقة مدينة دبا الحصن ويقدم النادي للمناطق الموجودة حوله العديد من الالعاب الرياضية المتنوعة وقد تم تشكيل مجلس ادارة النادي في بداية التأسيس من قبل جمعية عمومية تابعة للمدينة.
  • استقرت انتخابات مجلس الادارة علي اختيار السيد راشد سعيد حبينة وقد قدم للنادي الكثير من الامور الرائعة ثم قام بتسلم القيادة من بعده العديد من الرؤساء المميزين ومنهم السيد عبد الله علي بن معروف والسيد محمد محمد عبد المهلبي وغيرهم من القادة المميزين.
نادي دبا الحصن الإماراتي

نادي دبا الحصن الإماراتي

بطولات وكؤوس نادي دبا الحصن

  • يضم نادي دبا الحصن العديد من الالعاب الرياضية الهامة التي يحتاج اليها الجماهير ومن اهم الالعاب كرة القدم الاماراتية بالإضافة الي وجود كرة اليد والطائرة وايضًا كرة تنس الطاولة كما يوجد رياضة السباحة والدرجات الهوائية.
  • قد نال النادي العديد من الجوائز والانجازات الهامة التي اجتهد عليها ابناء النادي وعلي راسهم افضل المدربين الموجودين معهم فقد نال فريق الشباب لكرة القدم بالنادي علي درع الدوري للدرجة الثالثة كما نال الدرجة الاولي بالدوري عام 1966 الي 1997
  • كما استطاع الفريق الكروي لكرة القدم بالنادي الحصول علي نهائي المربع الذهبي والذي يمكن اللاعبين بالصعود الي اندية الدرجة الاولي كما تم وصول الفريق الي نهائي المربع الذهبي وامكانية وصوله الي اندية الدرجة الاولي بالدولة.
  • قد استطاع الفريق بالنادي الوصول الي اندية الدرجة الاولي وتأهل له في عام 2004 الي عام 2005 ميلادية بالإضافة الي حصول فريق كرة الصالات بالنادي علي كأس الاتحاد نتيجة فوزه علي الفرقة المضادة وكان ذلك عام 2010 الي عام 2011 ميلادية.

أشهر اللاعبين المحترفين بنادي دبا الحصن

  • يضم هذا النادي العديد من اللاعبين المتميزين في فريق كرة القدم، حيث تعتبر كرة القدم من الرياضة الهامة بالنادي كما عمل النادي علي توفير افضل المدربين لتنشئة افضل الفرق من ابناء النادي المخلصين المحبين لنادي دبا الحصن.
  • يضم نادي دبا الحصن الرائع اللاعب الإماراتي سالم النعيمي وهو يلعب بوسط الملعب كما يوجد لاعب وسط عبدالله الوحداني من دولة الامارات واللاعبين حميد الكعبي واحمد الظهوري مدافعي بالفرقة من دولة الامارات.
  • كما يضم النادي لاعبين من خارج دولة الامارات فيوجد بالنادي المهاجم فينيسيوس سيلفا من البرازيل فقد اهتم النادي بجميع اللاعبين وحرص علي توفير افضل الخدمات والمدربين الذين يساعدون في الارتقاء بأبناء النادي ووصولهم الي اعلي الدرجات.