نادي بني ياس الإماراتي

نادي بني ياس من الاندية الرياضية الثقافية الذي يلقب في منطقته باسم السماوي فيوجد النادي في مدينة بني ياس إمارة ابوظبي يعد النادي من الاندية المتميزة الموجودة بالمدينة من ابرز العابه الرياضية ممارسة كرة القدم وسعي النادي الي تطوير انشطته حتي اصبح له العديد من الانشطة المتنوعة يسعي الكثير من الشباب للالتحاق بالنادي لاحتوائه علي افضل القادة والمدربين الذين يعملون جاهدون للارتقاء به الي اعلي المناصب الرياضية.

نشأة وتأسيس نادي بني ياس

  • اصبح النادي من الاندية الهامة في مدينة بني ياس، حيث يوجد له العديد من النجاحات المتتالية التي تميزه عن الاندية المحاطة به فيهتم النادي بأبنائه لتوصيلهم الي اعلي الفرق الكروية ويسعي الي تحقيق العديد من الانجازات.
  • قد تم تأسيس نادي بني ياس عام 1981 ميلادية وقد تم اشهاره عن طريق المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالمنطقة فقد وجد النادي لتقديم كافة الخدمات والارتقاء بمستوي المجتمع والمناطق المحاطة بالنادي.
  • فاهتم النادي بتنشئة افضل الاجيال التي تساعد في الارتقاء بالوطن والوصول به الي القمة من خلال افضل الالعاب الرياضية الهامة فيسعي القادة ان يصبح النادي من افضل الاندية التي تسعي الي التفوق والنجاح الدائم في كافة الرياضات.
  • يضم رئاسة النادي نخبة من ابناء الوطن المخلصين فيترأس النادي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان فاهتم سموه بوجود كافة الخدمات اللازمة كما يعد الشيخ حامد بن زايد آل نهيان النائب الاول لرئيس النادي والشيخ عمر بن زايد النائب الثاني للنادي.
نادي بني ياس الإماراتي

نادي بني ياس الإماراتي

بطولات نادي بني ياس

  • اهتم النادي بتحقيق العديد من الانجازات والبطولات الهامة التي جعلت النادي من اقوي الاندية بالمنطقة وكان ذلك بمساعدة افضل القادة والمدربين الذين جعلوا للنادي قيمة عالية بين اندية امارة ابوظبي.
  • حصل فريق كرة القدم بالنادي علي العديد من الجوائز منها كاس رئيس دولة الامارات عام 1991 الي عام 1992 ميلادية بالإضافة الي فوزه في دوري الدرجة الثانية للعديد من المواسم المختلفة لعام 1994 الي 1998 وايضًا عام 2004 الي 2009 ميلادية.
  • كما اجتهد فريق النادي لكرة القدم حتي استطاع الوصول الي كاس الاندية الخليجية لعام 2012 الي عام 2013 ميلادية فاصبح النادي من اهم الاندية المحببة لدي الشباب لحصوله علي العديد من الانجازات الي جانب وجود افضل الرؤساء به.

اشهر اللاعبين المحترفين بنادي بني ياس

  • ضم النادي مجموعة من افضل اللاعبين الماهرين الحارسين والحريصين دائمًا علي تفوق النادي ونجاحه في جميع المباريات، حيث يوفر النادي لأبنائه افضل المدربين الماهرين في مجالهم والمعرفون بأدائهم المميز مع افضل اللاعبين بالعالم.
  • يضم الفريق الاول لكرة القدم بالنادي افضل تشكيلة من اللاعبين الماهرين في ممارسة الرياضة لكروية من هؤلاء اللاعبين لاعب وسط سالم علي اماراتي الجنسية ولاعب وسط فيصل الخديم وفواز عوانة من افضل اللاعبين الوسط بالفريق من دولة الامارات.
  • كما يمتلك النادي افضل المدافعين الذين يشكلون فريق دفاع رائع للفريق ومنهم المدافع روبسون دي باولا من البرازيل وقد تم استعارته من نادي بوافيشتا الي جانب وجود المدافع الاماراتي مبارك المنصوري وايضًا خالد الهاشمي.
  • كما اهتم النادي باقتناء افضل اللاعبين لخط الهجوم بالفريق فيوجد المهاجم بيدرو كوندي من المملكة الاسبانية وايضًا المهاجم احمد مال الله من الامارات الي جانب وجود المدافع عبد العزيز الحمحمي فيعد خط الدفاع من اهم الخطوط التي يجب تأمينها في الفريق.
  • افضل الحراس الموجودين في نادي بني ياس لفريق كرة القدم الحارس محمد خلف والحارس خالد عبد الرحمن وفهد الظنحاني.