نادي الوصل الإماراتي

نادي الوصل الإماراتي
Rehab Khaled الاخبار الرياضية

نادي الوصل الإماراتي

نادي الوصل نادي رياضي ثقافي يهتم برياضة كرة القدم الاماراتية التي يهتم بها جميع الجماهير يوجد النادي بدولة الامارات بمنطقة دبي كما انه يعتبر من اندية القرن المتميزة التي يسعي الجميع للانضمام اليه فيضم النادي افضل القادة والمدربين الذين يسعون الي تحقيق كافة النجاحات من خلال ابناء النادي المخلصين يضم النادي العديد من الانجازات الهامة والبطولات التي جعلته افضل الاندية الموجودة فيوجد به العديد من اللاعبين الماهرين.

نشأة وتأسيس نادي الوصل

  • يعد النادي من اقوي الاندية الموجودة في المنطقة فيوجد النادي في الدوري للخليج العربي للمحترفين فيوجد للنادي استاد رئيسي له يقدم كافة الخدمات الي اللاعبين وهو استاد نادي الوصل العريق.
  • تم تأسيس النادي عام 1960 ميلادية وقد كان يضم عدة نوادي اخري منها نادي الزمالك ونادي الشعلة فقد جاءت فكرة النادي من خلال بعض الشباب المحبين لكرة القدم وكان بداية فكرتهم تأسيس نادي زمالك بالمنطقة فسعي الشباب الي تحقيق حلمهم واهدافهم.
  • يعد النادي من اضخم الاندية الموجودة بمنطقة زعبيل دبي فيضم النادي مساحة 3407912 متر مربع، حيث يضم العديد من المدرجات التي تسعي لعدد 9000 الف متفرج فيحظى النادي بالعديد من الجماهير المحبين له.
  • بدا النادي بممارسة كرة القدم المحببة الي الجماهير حتي توصل النادي الي توسيع جميع الانشطة به الي ان وصل الي وجود 8 العاب رياضية بها مختلفة يسعي الي الاشتراك بها العديد من الشباب ومنها كرة اليد والطائرة وايضًا كرة السلة والطاولة.
نادي الوصل الإماراتي

نادي الوصل الإماراتي

بطولات نادي الوصل

  • نال النادي العديد من الانجازات والبطولات المختلفة التي مكنته من الوصول الي القمة فاهتم قادة النادي بوجود كافة الوسائل الهامة التي جعلت من ابناء النادي افضل اللاعبين الموجودين في المنطقة كما اهتم اللاعبين بالنجاح والفوق الدائم.
  • حقق الفريق الكروي بالنادي افضل الانجازات علي المستوي الاسيوي فكان له نصيب المركز الثالث بأسيا ونال اول ميدالية كراوية كانت باسم دولة الامارات بالإضافة الي مشاركة الفريق الكروي في كافة الدوريات الهامة وتحقيق النجاح بها.
  • كما حقق فريق كرة القدم بالنادي لقب اقوي هجوم علي مرات متتالية فعرف الفريق بهذا الاسم القوي بالإضافة الي ابقاء الفريق باحتفاظه علي نجاحاته المتتالية في الدوري فقد حقق 10 نقاط مقابل فريق نادي راس الخيمة.
  • حصل نادي الوصل علي الدوري الاماراتي لعدد 7 مرات متتالية من عام 1982 الي عام 2007 ميلادية كما نال الفريق بالنادي كأس رئيس دولة الامارات مرتين عام 1987 وعام2007 ميلادية فاصبح للنادي مكانة عالية في المنطقة.

اشهر اللاعبين المحترفين بنادي الوصل

  • يعتبر نادي الوصل الإماراتي من اقوي الاندية الرياضية لكرة القدم الموجودة فقد حصل علي العديد من الالقاب القوية المختلفة وسعي العديد من اللاعبين والناشئين للانضمام الي اسرة ذلك المادي العريق فاستطاع ان يضم افضل اللاعبين المميزين والمحبين للممارسة كرة القدم.
  • يوجد بفريق كرة القدم لنادي الوصل افضل الحراس الذين حققوا العديد من الانجازان فيوجد الحارس سلطان المنذري والحارس سهيل عبد الله جميعهم من دولة الامارات الي جانب وجود الحارس حميد النجار من دولة الامارات.
  • كما يضم النادي افضل لاعبين وسط بالفريق فيضم اللاعبين حمد البلوشي وعبدالله كاظم من دولة الامارات الي جانب وجود لاعبين اجانب بالفريق ناصر محمود من جزر القمر ولاعب وسط برازيلي الجنسية فينيسيوس ليما.
  • كما اهتم النادي بوجود افضل لاعبين خط دفاع للفريق فيوجد اللاعب عبدالرحمن علي وعبدالله الجنيبي من دولة الامارات الي جانب وجود المدافعين يوسف المهيري وفارس خليل من دولة الامارات.