نادي الوحدة الإماراتي

يعتبر نادي الوحدة الإماراتي من أشهر الأندية والتي تقدم الكثير لمشجعيها ولجماهيرها، واسم هذا النادي بالكامل هو نادي الوحدة لكرة القدم، كما أن يوجد لديه العديد من الألقاب مثل العنابي وأصحاب السعادة كما أنه يلقب بالعالمي أيضا، وهذه الألقاب تدل علي شهرته ومكانته بين جميع دول العرب، ويلعب الفريق معظم المباريات الخاصة به في إستاد آل نهيان، ويوجد هذا الملعب في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة،ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن كل ما يخص هذا النادي بقدر من التفصيل.

نشأة وتأسيس نادي الوحدة الإماراتي

  • نشأ هذا النادي العظيم في مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، فهو يملك جمهور عظيم وكبير يصل إلي الكثير من البلاد العربية، وتم تأسيس نادي الوحدة في عام 1966م ومنذ هذا الوقت أصبح يطور من نفسه، حتى أصبح يملك أعداد كبيرة من الجماهير.
  • يضم هذا النادي مدير فني مميز وهو لورينت ريجيكامف وهو يقوم بإدارة جميع شئون النادي ودائما يسعي بتطوير النادي من جميع الجوانب، ودائما يحاول أن يجذب أفضل وأشهر اللاعبين الموجودين في العالم بشتى طرق الجذب.
نادي الوحدة الإماراتي

نادي الوحدة الإماراتي

أشهر اللاعبين المحترفين بنادي الوحدة الإماراتي

  • يضم نادي الوحدة الموجود بدولة الإمارات الكثير من اللاعبين المميزين حيث أن يوجد حراس المرمي في الفريق مثل محمد الشامسي وسيف الزعابي وغيرهم، فيكونوا كافيين للفريق وجعله فريق قوي وذلك يرجع إلي تفوقهم.
  • يضم النادي لاعبين علي خط الدفاع أيضا مثل محمد برغش إماراتي الجنسية وسالم سلطان أيضا، ويوجد اللاعب حمدان الكمالي وخالد إبراهيم وغيرهم من المدافعين المميزين الذين يجعلوا الفريق في تطور دائم.
  • كما أن يضم النادي اللاعب محمد عبد الباسط كخط وسط، ويوجد أيضا اللاعب سلطان الغافري وإسماعيل مطر، وغيرهم من اللاعبين المهمين في جميع المباريات، كما أن النادي يضم مهاجمين مميزين ولهم دور هام في اجتياز المباريات الصعبة.

بطولات وكؤوس نادي الوحدة الإماراتي

  • دائما يحصل نادي الوحدة الموجود في الإمارات العربية المتحدة علي الكثير من الكؤوس والبطولات، حيث أنه حصد بطولة الدوري العام مرات كثيرة تصل إلي أربعة مرات وذلك كان في أعوام مختلفة، وذلك يدل علي تفوقه الدائم في جميع المباريات.
  • كما أن هذا النادي حصل علي بطولة كأس رئيس الدولة وذلك كان في عام 2002م وفي عام 2017م، وحصل أيضا علي بطولة كأس السوبر في عام 2002م وفي عام 2012م وفي العام السابق وهو 2018م، فهو يضم الكثير من اللاعبين المهرة الذي يساعدوا النادي في اجتياز معظم المباريات.
  • حصل النادي علي بطولة كأس الخليج العربي وذلك حدثان مرتان وفي عامين مختلفين وهما 2016م وعام 2018م، كما أن حصل علي بطولة كأس الاتحاد وذلك حدث ثلاث مرات، والكثير من البطولات الأخرى التي تدل علي نجاح هذا النادي العظيم.

مدربين نادي الوحدة الإماراتي

  • يضم نادي الوحدة الموجود في الإمارات العربية المتحدة مدرب من أفضل المدربين الموجودين علي الإطلاق وهو عبد الباسط الحمادي وهو إماراتي الجنسية، ويضم أفضل فريق من الإدارة مثل فهد مسعود وهو يعتبر إداري الفريق وهو إماراتي الجنسية أيضا.
  • يوجد بهذا النادي رئيس ويسمي بالشيخ ذياب بن زايد آل نهيان وهو إماراتي الجنسية، ويوجد نائب للرئيس يسمي بزايد بن سعيد بن زايد آل نهيان، وكل هؤلاء يساعدوا الفريق في أخذ جميع القرارات الصحيحة ويهتموا بأمور النادي بشكل جيد.
  • يضم النادي أيضا أعضاء لمجلس الإدارة الخاصة بنادي الوحدة الرياضي الثقافي وهما 8 أعضاء وجميعهم مهمين لمصلحة النادي، ويوجد أعضاء أيضا لمجلس إدارة الشركة الخاصة بنادي الوحدة وذلك خاص بالنشاط الرياضي وهو كرة القدم.