نادي الفجيرة الإماراتي

يعد نادي الفجيرة من اروع النادي الموجودة في المنطقة، حيث انه يضم العديد من الانشطة الهامة التي يفضلها الكثير ويهتم النادي بتنشئة افضل الاجيال وتأهيلهم ليصبحوا من اقوي الفرق الموجودة في دولة الامارات قد شارك في انشاء تلك النادي الرائع العديد من ابناء الوطن المخلصين واجتهدوا في تقويته وتطويره حتي اصبح من النوادي المعروفة بأدائها القوي وحصوله علي الكثير من الجوائز والانجازات الهامة.

نشأة وتأسيس نادي الفجيرة

  • نادي الفجيرة من افضل النوادي التي تهتم بأنشاء جيل كروي مميز فيوجد به العديد من الألعاب الكروية الهامة ومنهم كرة القدم الاماراتية والطائرة واليد وكرة السلة والعديد من الالعاب الهامة التي توجد داخل نادي الفجيرة.
  • قد تم تأسيس نادي الفجيرة بدولة الامارات عام 1968 ميلادية وقد قام بتأسيسه عدد من ابناء الوطن المخلصين المهتمين بالألعاب الرياضية ومنهم عبدالله ابراهيم الاهبش وحسن عبدالله بارون وايضًا سالم بن رحمه.
  • اصبح نادي الفجيرة من النوادي الهامة التي يتجه اليها الشباب وقد قام باستلام قيادة تلك النادي الرائع بعد تأسيسه الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي لاهتمامه الشديد بالأمور الرياضية في الفجيرة ويعد الداعم الاول للألعاب الرياضية.
  • يوجد بالنادي العديد من الانشطة الرياضية المختلفة فيمكن للشباب الاختيار ما بين الالعاب التي يفضلونها فيضم النادي رياضة السباحة والدراجات الهوائية وايضًا العاب القوي والعديد من الالعاب الكروية المختلفة.
نادي الفجيرة الإماراتي

نادي الفجيرة الإماراتي

بطولات وكؤوس نادي الفجيرة

  • نادي الفجيرة من النوادي الناجحة في الفجيرة فهو يهتم بأبنائه ويقدم له جميع سبل النجاح الذي تمكنه من الارتقاء الي اعلي الفرق فقد حصل النادي علي العديد من الانجازات والجوائز الهامة التي جعلته من اقوي النوادي في الامارات.
  • كما حصل النادي علي العديد من الانجازات عام 1981 الي عام 1982 ميلادية فقد نال جائزة المركز الاول في اختراق الضاحية للناشئين بمدينة العين بالإضافة الي حصوله علي جائزة المركز الثاني لسن 16 عام في كرة القدم.
  • نال نادي الفجيرة المركز الاول للناشئين باختراق الضاحية بمدينة دبي لعام 1982 الي 1983 ميلادية كما اهتم النادي بحصوله علي المركز الثاني لكرة الطائرة علي مستوي الدولة لنفس العام فأصبح للنادي نجاحات عديدة ومختلفة في جميع الالعاب الرياضية.
  • من الجوائز الهامة التي حصل عليها النادي المركز الاول لكرة اليد بدوري الدرجة الثانية لعام 1988 الي 1989 ميلادية كما حصل تلك النادي الرائع علي بطولة كرة القدم للدرجة الثانية لعام 1985 الي 1986 ميلادية فيوجد للنادي العديد من الانجازات الهامة.

اشهر اللاعبين المحترفين بنادي الفجيرة

  • يضم نادي الفجيرة اشهر اللاعبين المميزين في ممارسة الالعاب الرياضية المختلفة وخاصة لكرة القدم، حيث يعد نادي الفجيرة من اهم النوادي الهامة لكرة القدم فيوجد اللاعبين بالنادي من مختلف الجنسيات ولم يقتصر علي دولة الامارات فقط.
  • من ابناء نادي الفجيرة اللاعب عبدالله النوبي من دولة الامارات وهو من اللاعبين المتميزين للدفاع كما يضم النادي من دولة الامارات اللاعب هيثم المطروشي يلعب بوسط النادي بالإضافة الي وجود اللاعب الاماراتي ابراهيم المنصوري.
  • كما يضم النادي العديد من الجنسيات المختلفة فيوجد اللاعب سالم الرواحي عماني الجنسية وهو مهاجم فريق نادي الفجيرة ويعد من اهم المراكز في الفريق بالإضافة الي وجود لاعب وسط عمر كوسوكو من جمهورية فرنسا.
  • يوجد بالنادي افضل مجموعة من اللاعبين، والسبب في ذلك يرجع بأهتماهم الكبير في الحصول علي اعلي المراكز في جميع الالعاب الرياضية فيضم النادي حارس مرمي عبدالله المقدمي من دولة الامارات وايضًا حارس مرمي عبدالله محمد والحارس ابراهيم الكعبي.