نادي العين الإماراتي

نادي العين من افضل الاندية في منطقة العين الخاص بأنشاء افضل الفرق لكرة القدم فيقع النادي بمدينة ابوظبي فقد حاذ النادي علي العديد من الجوائز والانجازات الهامة التي جعلته من اهم واقوي الاندية بالمنطقة كما يضم النادي العديد من الفئات العمرية الناشئة في كرة القدم فيسعي نادي العين بالارتقاء والنجاح الدائم بأبنائه الي اعلي الفرق الاماراتية الخاصة بلعب كرة القدم ويهتم النادي بالعديد من الالعاب الرياضية الأخرى ولم يقتصر علي كرة القدم.

نشأة وتأسيس نادي العين

  • نادي العين من اقوي الاندية الموجود بإمارة العين، حيث انه حصل علي العديد من الالقاب والانجازات الهامة فاستطاع النادي ان يكون من اهم الاندية الموجودة بدولة الامارات والدول العربية والاسيوية ايضًا.
  • تم انشاء نادي العين من قبل اللاعبين الموجودين بإمارة العين وعلي ايدي اعضاء من البعثة البحرينية للتعليم بدولة الامارات وايضًا بعض الاشخاص الموجودين بالدولة من السودان فاهتمت تلك النخبة بأنشاء النادي.
  • تم تأسيس النادي عام 1 اغسطس عام 1968 ميلادية وقد اقام النادي علي استاد هزاع بن زايد وقد تولي دفة قيادة النادي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فقد اهتم سموه بتجهيز النادي علي اعلي مستوي لتقديم افضل التدريبات ووسائل الراحة الي اللاعبين.
  • كما يوجد للنادي الكثير من الجماهير المحبة له وقد اطلق علي جماهير نادي العين لقب الامة العيناوية كما ضم النادي العديد من الالعاب الرياضية المختلفة ومنها كرة اليد وكرة الطائرة بالإضافة الي تنس الطاولة ورياضة السباحة.
نادي العين الإماراتي

نادي العين الإماراتي

بطولات وكؤوس نادي العين

  • نال نادي العين العديد من الانجازات الهامة التي سعي اليها لاعبين النادي واستطاعوا بجهودهم وجهود المدربين بالنادي الوصول الي تلك الانجازات الهامة التي جعلت النادي من اقوي الاندية في المنطقة.
  • حصل نادي العين علي الدخول الي الدوري عام 1974 الي عام 1997 ميلادية فقد لقب الفريق ببطولة الدوري ابو ظبي وكان ذلك للمرة الاولي للنادي وبنفس العام تم تلقيبه مرة اخري بنفس اللقب كما شارك فريق النادي بدوري الامارات.
  • كما حصل النادي علي كأس رئيس النادي الاول من قبل اللاعب إيلي بلاتشي وتم حصول النادي علي بطولة الاندية الاسيوية في عام 1997 الي عام 2003 وسميت تلك الفترة بالفترة الذهبية لحصول النادي علي العديد من الجوائز الهامة.
  • في عام 2003 ميلادية استطاع النادي الحصول علي لقب الدوري للمرة الثالثة، حيث كان يضم النادي العديد من المدربين البارعين في مجالهم فنجحوا في قيادة الفرق الي النجاح والحصول علي اضخم الانجازات.

اشهر اللاعبين المحترفين بنادي العين

  • اصبح نادي العين من الاندية القوية بدولة الإمارات في المنطقة فقد حصل علي العديد من الالقاب المختلفة، حيث كان يترأس النادي نخبة من الاعضاء المخلصين لنادي العين والذين يسعون الي توفير كافة الخدمات لمساعدة اللاعبين علي النجاح.
  • يضم نادي العين أفضل اللاعبين المجتهدين الحارسين علي النجاح ومنهم اللاعب الاماراتي محمد ابو سندة ويعد حارس مرمي فريق نادي العين لكرة القدم الي جاني وجود المدافع سعيد مصبح من دولة الامارات.
  • كما يضم تلك النادي المميز العديد من اللاعبين مختلفي الجنسية فيوجد اللاعب كايو فرنانديز من البرازيل ويعتبر من افضل لاعبي الوسط للفريق بالإضافة الي وجود المهاجم المبدع سويدي الجنسية ماركوس بيرغ.
  • اهتم النادي بانضمام افضل اللاعبين والمهاجمين من كافة الدول فيعتبر النادي من افضل الاندية الاماراتية والعربية والاسيوية فحرص علي وجود اللاعبين المتميزين ومنهم سعيد جمعة مدافع الفريق من دولة الامارات وحارس مرمي محمد فاضل اماراتي الجنسية.