نادي العروبة الإماراتي

نادي العروبة بدولة الامارات بإمارة الفجيرة قد جاءت فكرة النادي من خلال ابناء المنطقة الحريصين علي التواصل الاجتماعي والثقافي بين لمجتمع من خلال الرياضة التي تعتبر من الامور الهامة للجميع فاقم الشباب بوضع خطة باء النادي ومساعدة الشباب علي التطوير من النفس بممارسة الرياضة المحببة اليهم فقام الشيخ محمد بن حمد الشرقي ببناء نادي العروبة لخدمة ابناء الوطن الموجودين في منطقة الفجيرة والتطوير من ثقافاتهم.

نشأة وتأسيس نادي العروبة

  • نادي العروبة من اهم الاندية الموجودة في منطقة الفجيرة وقد تم بناءه بأمر من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي لتوفير الرياضات الهامة للشباب والعمل علي تثقيفهم من خلال الرياضة التي تساعد علي تطوير الذات.
  • قد تم انشاء نادي العروبة عام 1972 ميلادية وقد تم تشكيل ادارة النادي من افضل القادة المتميزين الحارسين علي تقدم النادي ونجاحاته فقد تم تشكيل اول مجلس ادارة للنادي بقيادة كل من الشيخ عبدالله محمد سيف وسليمان موسي الجاسم والسيد محمد علي الصايغ.
  • كام قام الشيخ راشد بن سعيد المكتوم في عام 1981 بإعطاء النادي مكرمة كبيرة قد ساعدت في تطوير النادي وتزويده بكافة الخدمات التي تنقصه فتم تجهيز مكاتب الادارة والعديد من الملاعب المختلفة وكافة اللوازم الهامة للنادي.
  • وقام ايضًا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتكريم النادي للمرة الثانية بمكرمة كبيره منه لفوز الفريق وصعوده الي الدوري بإقامة مبني استاد كامل لفريق كرة القدم قد تم تسميته باسم استاد خليفة بن زايد يحتوي علي العديد من المنشئات الهامة للنادي.
نادي العروبة الإماراتي

نادي العروبة الإماراتي

بطولات وكؤوس نادي العروبة

  • يعد النادي من افضل الأندية الإماراتية الموجودة في المنطقة فقد حرص ابناء ذلك النادي علي الفوز الدائم في جميع المباريات الخاصة به للارتقاء بمستوي النادي ووصوله الي الاندية المحترفة فاهتم النادي بتوفير جميع الخدمات للنجاح.
  • قد نال فريق كرة القدم بالنادي لأول مباراة له الصعود الي لمركز الاول له في عام 1991 ميلادية الي 1992 بالإضافة الي فوز فريق النادي بمباراة كأس رئيس الدولة حتي فوزه والوصول الي دور 16 وكان ذلك عام 2009 الي 2010 ميلادية.
  • كما اصبح النادي من اندية الدرجة الاولي في عام 1988 الي 1989 ميلادية بفضل افضل القادة الحارسين علي توفير كافة الخدمات التي تساعد علي النجاح لأبناء النادي بالإضافة الي وصول فريق كرة القدم للكاس قبل النهائي.
  • اما عن النشاطات الأخرى بالنادي وانجازاتها فقد حقق فريق كرة ايد بالنادي عام 1982 ال 1983 ميلادية الوصول الي المركز الثاني للدرجة الثانية وايضًا في العديد من الاعوام التي منها عام 1983 الي 1985 ميلادية.

اشهر اللاعبين المحترفين بنادي العروبة

  • يضم النادي اشهر اللاعبين المحترفين المدربين الذين حققوا الكثير من النجاحات المختلفة وضم جميع الجنسيات المختلفة ولم يقتصر علي ابناء الامارات فقط، حيث يعد النادي من اشهر الاندية التي يسعي للانضمام له الكثير.
  • قام النادي بتشكيل فريق كرة القدم من افضل اللاعبين فتم اختيار افضل حراس مرمي ومنهم احمد الحسني واللاعب طلال اليماحي من دولة الامارات الي جانب وجود حارس مرمي اماراتي الجنسية سالم حسن.
  • اهتم النادي باختيار افضل لاعبين وسط للفريق فتم اختيار نايف سلطان واللاعب احمد سليمان من دولة الامارات بالإضافة الي وجود اللاعبين عمر حسن واحمد المطوع وسالم الشهاوي واللاعب سعيد راشد من دولة الامارات.
  • يضم فريق النادي مجموعة كبيرة من افضل المهاجمين للفريق ومن اشهرهم المهاجم خلال نصيب سلطنة عمان والمهاجم اديلسون من البرازيل الي جانب وجود المهاجم كوامي من غانا.