نادي الشباب الإماراتي

نادي الشباب (دبي) يعتبر من أكثر الأندية التي تضم لاعبين مهرة ويعتبر من الأندية المميزة الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، ويكون اسم هذا النادي بالكامل هو نادي الشباب العربي الإماراتي واسمه يعني الكثير عند الكثير من الجماهير والمشجعين لهذا النادي العظيم، يلعب الفريق معظم المباريات الخاصة به في ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم ويوجد هذا الملعب في دبي، ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن كل ما يخص هذا النادي بقدر من التفصيل.

نشأة وتأسيس نادي الشباب

  • تم تأسيس نادي الشباب العربي الإماراتي في عام 1972، وهو يعتبر من أفضل الأندية الموجودة علي الإطلاق ودائما يحصد الكثير من البطولات سواء كانت بطولات داخلية أو بطولات خارجية وهذا يسعد الكثير من المشجعين.
  • وفي عام 1974 تم ضم نادي دبي وهو الخليج مع نادي أخر وهو النادي العربي وبعد الدمج أطلق عليهم أسم نادي الشباب، وبذلك تم تأسيس نادي الشباب (دبي) وتم تحقيق كل تلك الانجازات التي حققها النادي.
  • حصل هذا النادي علي دوري المحترفين الإماراتي ونشأ في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذا النادي لديه الكثير من أعداد الجماهير والمشجعين ويكونوا بأعداد هائلة أيضا، ويكون الجماهير غير محدودين في الإمارات فقط بل يوجد في جميع أنحاء الدول العربية أيضا.
  • يملك هذا النادي إدارة مميزة جدا فهو رئيسه هو سعيد بن مكتوم، ويقوم هذا الرئيس بإدارة النادي علي أكمل وجه ويحقق له جميع احتياجات النادي أو حتى اللاعبين الموجودين به، حتى يتم تطوير النادي من جميع الجوانب.
  • يضم نادي الشباب أشهر وأفضل اللاعبين الموجودين علي الإطلاق سواء كانوا في خط الوسط أو الدفاع أو الهجوم وأيضا لديه لاعيبة مميزة لحراسة المرمي وهذا يجعلهم يحصدوا معظم المباريات ويفوزوا علي معظم الفرق التي تواجههم.
  • من أكثر البطولات التي حصدها هذا النادي وهي من البطولات الداخلية للفرقة الأولي للنادي هي كأس رئيس الدولة، ومن أكثر البطولات الخارجية التي حققها النادي بفرقته الأولي الخاصة بكرة القدم هي بطولة مجلس التعاون.
  • يعتبر نادي الشباب من أكثر الأندية المحققة للانجازات في الإمارات العربية المتحدة ويفضله الكثير من المشجين فهو يملك الكثير من المزايا سواء كانت ميزة في اللاعبين أو ميزة في الإدارة والتنظيم والكثير من الأندية الأخرى والجماهير يحترمونه لأنه ذو مبادئ.
نادي الشباب الإماراتي

نادي الشباب الإماراتي

بطولات وكؤوس نادي الشباب

  • حصد نادي الشباب العديد من البطولات الداخلية حيث أنه حصل علي كأس رئيس الدولة في عام 1982م، كما أنه حصل مره آخري علي كأس رئيس الدولة في عام 1989م، وأصبح هذا النادي من أفضل الأندية الموجودة في الإمارات لكثرة البطولات والكؤوس التي حصلت عليها.
  • وحصل النادي علي بطل الدوري في عام 1989م، كما أنه حصل علي كأس رئيس الدولة للمرة الثالثة في عام 1993م، وحصل علي كأس لبطل الدوري للمرة الثانية في عام 1995م، وحصل للمرة الرابعة علي كأس رئيس الدولة في عام 1997م.
  • حصل النادي علي بطولة الدوري في عام 2008م، كما أنه حصل علي كأس اتصالات لأول مره في عام 2010م، وبذلك يسعد هذا النادي جماهيره ومشجعيه.
  • كما أنه يحصل علي الكثير من البطولات الخارجية في كرة القدم وهي حصوله علي المركز الأول لبطولة المجلس التعاون وهذا في عام 1992م، وحصل أيضا علي المركز الثاني فقط في بطولة مجلس التعاون وذلك في عام 1993م.
  • حصل نادي الشباب علي المركز الأول مره آخري في بطولة مجلس التعاون وذلك كان في عام 2010م، وحصل علي المركز الرابع في عام 1982م وذلك كان في البطولة الآسيوية الثالثة عشر للأندية.