نادي الشارقة الإماراتي

نادي الشارقة الإماراتي
Rehab Khaled الاخبار الرياضية

نادي الشارقة الإماراتي

يعد نادي الشارقة الرياضي الثقافي من أشهر وأفضل نوادي كرة القدم التي تم تأسيسها في مملكة الأمارات العربية المتحدة، حيث أنه تم أطلاق لقب النادي الملكي عليه، كما أن النادي يضم عدد كبير من الجماهير الخاصة به، بالأضافة الي أنه يعد من أولي النوادي المنافسة لنادي الوصل ونادي العين الذين يتم أعتبارهم من أكبر النوادي أيضا، وذلك بسبب كثرة الجماهير الخاصة به كما أنه يحتوي علي العديد من الأقسام الأخري بجانب كرة القدم، والذي أيضا يقوم بمنافسة الأندية الأخري من خلال هذه الأقسام.

نشأة وتأسيس نادي الشارقة

  • تم تأسيس نادي الشارقة عام 1966، حيث أنه تم أختيار أسم العروبة للنادي وذلك في بداية تأسيسه، ولكنه في عام 1975 تم أتخاذ قرار من قبل رؤساء النادي علي أنه سوف يتم دمج نادي العروبة من نادي الخليج وذلك بأعادة تسميه النادي نادي الشارقة.
  • حيث أن ذلك تم تحت أشراف وزارة الرياضة، وأيضا بأصدار قرار وزاري وذلك عام 1974، حيث أنه عند أعادة تسمية النادي، قامت رئاسة النادي بعمل بعض التغيرات في النادي مثل أختيار المدربين، وكذلك عمل بعض التطورات في شكل النادي من الداخل والخارج.
  • حيث أنه كان لروؤساء النادي بعض وجهات النظر عند دمج نادي العروبة والخليج، وهي العمل علي التطوير والتحسين من الكفاءات المطلوبة، كذلك الأهتمام بالأقسام الأخري والذي تضم كرة السلة، الكراتيه، السباحة وبعض الأقسام الأخرى.
نادي الشارقة الإماراتي

نادي الشارقة الإماراتي

بطولات وكؤوس نادي الشارقة

  • تحرص إدارة النادي دائما علي توفير جميع الأمكانيات التي يمكن أن تقوم بمساعدة اللاعبين وتحسين أدائهم لللأفضل، وذلك يتم عن طريق توفير المناخ المطلوب لهم حتي يتم تدريبهم علي أعلي مستوي، بالأضافة الي عمل بعض المعسكرات لهم من وقت لأخر.
  • ذلك بسبب تغيير الحالة النفسية الخاصة باللاعب، بالأضافة الي السفر الي أماكن جديدة مما يحسن الحالة المزاجية للفريق، وكل هذه الوسائل تقوم بمساعدة الفريق علي تشجيع الروح الرياضية لهم من أجل القتال في الملعب.
  • كما أن النادي يعد من أكثر النوادي التي تم تأسيسها في الأمارت والتي حصل علي العديد من البطولات، أضافة الي ذلك أنه يعد من أولي الأندية في الأمارات التي تقوم بالفوز والحصول علي الدوري الإماراتي لكرة القدم.
  • حيث أنه قام بفوز الدوري لعدد من المرات قد يصل الي 5 مرات، كما أنه قام بالصعود الي نهائي كأس رئيس الدولة حوالي 9 مرات، وقد فاز النادي بالحصول علي الكأس 8 مرات، وذلك يشير الي أن الأدراة تهتم دائما بتقدم النادي والحرص علي مستوي لاعبيه.

أشهر اللاعبين المحترفين بنادي الشارقة

  • تعتبر اللأعبين من الأسس التي تقوم بالحفاظ علي النادي وكذلك الحفاظ علي البطولات، لذلك فأن النادي يهتم كثيرا باللاعبين وذلك عن طريق توفير أحسن وأكفء المدربين لهم والذي يتم تعينهم بعد التأكد من كفائتهم اللازمة والتي تساعد اللاعبين في التقدم بالنادي.
  • حيث قام النادي بعمل بعض الصفقات وشراء بعض اللاعبين والقيام بتدربيهم والتعامل معهم علي أعلي مستوي من الكفاءة والخبرة المطلوبة حتي يكونو من أبناء النادي ويحرصون دائما علي تقدمه ،أضافة الي بعض اللاعبين الأجانب.
  • حيث أنه يوجد الكثير من اللاعبين الذين قامو بعمل بعض التأثيرات في النادي، كما أنهم يعدو من أبرز اللاعبين فيه، وذلك مثل اللاعب محمد مصبح، نواف مبارك، عبدالعزيز محمد، أبراهيم مير، يوسف حسين، سعيد الكاس، عيسي مير، علي ثاني.
  • حيث يحرص رئيس النادي دائما الشيخ أحمد بن عبدالله بالحفاظ علي اللاعبين دائما، وذلك عن طريق توفير جميع الأمكانيات لهم.