نادي الجزيرة الإماراتي

نادي الجزيرة الإماراتي
Rehab Khaled الاخبار الرياضية

نادي الجزيرة الإماراتي

يعتبر نادي الجزيرة (الإمارات) من أشهر الأندية الموجودة علي الإطلاق فهي تضم لاعبين مهرة ومميزين، واسم هذا النادي بالكامل هو نادي الجزيرة الرياضي ويوجد له لقب عند جماهيره ومشجعيه وهو لقب العنكبوت فخر أبو ظبي، وهذا اللقب يدل علي التعلق الشديد من قبل جماهيره بهذا النادي، يملك الفريق إستاد خاص به يسمي بإستاد محمد بن زايد  ويوجد هذا الملعب في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن كل ما يخص هذا النادي بقدر من التفصيل.

نشأة وتأسيس نادي الجزيرة

  • تم تأسيس نادي الجزيرة الرياضي في عام 1974م ويوجد هذا النادي في الإمارات العربية المتحدة، وينضم أيضا إلي دوري الخليج العربي للمحترفين، كما أن يملك هذا النادي إستاد خاص به يسمي بإستاد محمد بن زايد ويوجد في مدينة أبو ظبي.
  • نتج هذا النادي نتيجة اندماج فريقين مختلفين وسمي باسم نادي واحد وهو نادي الجزيرة الإماراتي، ففي عام 1974م قام أعضاء نادي الخالدية وأعضاء نادي البطين بأخذ قرار بالاندماج ويرجع ذلك إلي تقاربهم الشديد.
  • ونتج عن ذلك الاندماج نادي آخر أكثر قوة وأكثر مهارة من قبل وسمي بنادي الجزيرة، وأصبح منظمة عظيمة والكثير من الشباب العرب يرغبون في الانضمام لهذا النادي، وأصبح لديه القدرة لاستقبال أكبر عدد ممكن من الشباب أيضا.
نادي الجزيرة الإماراتي

نادي الجزيرة الإماراتي

بطولات وكؤوس نادي الجزيرة

  • يعتبر نادي الجزيرة من أفضل الأندية الموجودة في الإمارات كما أنها لديها قدرة هائلة في الحصول علي جميع البطولات والكؤوس في معظم الأنشطة سواء كانت في كرة اليد أو الكرة الطائرة أو حتى كرة الطاولة.
  • دائما يضم نادي الجزيرة أفضل اللاعبين الموجودين علي الإطلاق وهذا ما يجعله في تقدم دائم ويجعله يحصل علي جائزة درع التفوق خاصة بفريق كرة اليد الخاصة بالنادي، كما أنه حصل علي كأس رئيس الإمارات وذلك أيضا من فريق كرة اليد.
  • ودائما يشاهد جميع العالم انجازاته في النشاطات الأخرى مثل فريق كرة الطائرة حيث أنه يشكل جزء مهم في منتخب الإمارات للكرة الطائرة، وهذا يرجع أيضا علي تفوقه في هذا النشاط.

مدربين نادي الجزيرة

  • يضم نادي الجزيرة الموجود في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة أفضل مدرب علي الإطلاق، كما أنه يضم أفضل فريق من الإدارة وهذا ما يجعله مميز في جميع القرارات الصادرة سواء من المدرب أو من الإدارة أيضا.
  • مدرب هذا النادي هو لويس ميلا فهو يعتبر من أفضل الأشخاص الذين قاموا بتدريب هذا الفريق، فهو دائما يجعل الفريق واللاعبين في حالة جيدة حتي يستطيع حصد جميع البطولات والكؤوس، فهو من أفضل المدربين علي الإطلاق.
  • كما أن يوجد بهذا النادي رئيس للإدارة ويسمي بالشيخ منصور بن زايد وهو إماراتي الجنسية، ويقوم باصدار جميع القرارات الصحيحة التي تكون في صالح النادي، كما أن يوجد مدير فني يسمي بمارسيل كايرز ويعتبر أيضا من أهم الأشخاص الموجودين بإدارة النادي.
  • رئيس الإدارة بالنادي هو الشيخ محمد بن حمدان بن زايد يهتم كثيرا بجميع أمور النادي، كما أن يوجد في الإدارة أعضاء للمجلس مثل بطي بن محمد القبيسي وحمد الحر السويدي ومرشد ثاني الرميثي ومحمد عتيق الهاملي.
  • ويوجد أيضا أعضاء لمجلس الإدارة مثل سعيد عبد الله بن شيبان ويوجد عضو آخر يسمي باسم طارق أحمد، فكل هؤلاء الأشخاص لهم الفضل في تطوير النادي ووصوله لهذه المكانة العظيمة ولهم الفضل في تعلق الجماهير بالنادي وهذا يرجع إلي قراراتهم الصحيحة في جميع الأمور.