منتخب نيجيريا

يعد المنتخب النيجيري من المنتخبات الافريقية القوية التي ظهرت علي الساحة الكروية بكأس العالم لعام 1994 ميلادية وقد استطاع المنتخب الحصول علي العديد من البطولات والانجازات ويلقب المنتخب بالنسور الخضراء ويقوم بقيادته الاتحاد النيجيري لكرة القدم يقوم بتدريب المنتخب اقوي فريق فني يعرف بنجاحاته المتعددة علي الساحة الكروية المدرب غيرنو روهر وقد استطاع المنتخب النيجيري الحصول علي اعلي تصنيف من الفيفا لعام 1994 ميلادية.

افضل لاعبي المنتخب النيجيري

  • المنتخب النيجيري يعد من اقوي وافضل المنتخبات القوية الذي استطاع الوصول الي اعلي البطولات بفضل احتواء المنتخب علي افضل اللاعبين فتعتبر نيجيريا من اكثر الدول المصدرة لأفضل اللاعبين للدول الاوروبية والعربية.
  • يوجد بتشكيل الفريق لكرة القدم للمنتخب النيجيري افضل حراس مرمي قد حققوا العديد من البطولات لمنتخبهم فيوجد حارس المرمي دانيال أكيبي الي جانب وجود حارس مرمي إيكيشوكوو إزينوا و إف أوزوهو حارس مرمي المنتخب.
  • كما حرص المنتخب علي وجود افضل المدافعين لحماية نقطة الدفاع وكان من بينهم لاعب دفاع ليون بالوجن واللاعبين شيدوزي اوزيم وإس أجايي بالإضافة الي وجود لاعب الدفاع المميز تيميتايو أيدا و كينيث أوميريو فيحرص المنتخب علي الفوز الدائم.
  • يضم المنتخب النيجري افضل لاعبين وسط الذين استطاعوا الحصول علي العديد من البطولات للمنتخب ونهم اللاعب أونيني نديدي ولاعب وسط أوفو واللاعبين أونيكورو بالإضافة الي وجود افضل المدربين المميزين المدرب روهر.
  • كما يتهم المنتخب النيجيري باقتناء افضل لاعبين لحماية نقطة الهجوم وصد الكرات المضادة فاهتم بوجود اللاعب المهاجم إيغالو واللاعبين صامويل كالو واحمد موسي بالإضافة الي وجود المهاجمين اوكريك و أونواشو واللاعب بير روفاي.

عدد مرات اشتراك المنتخب بكأس الامم الافريقية

  • استطاع المنتخب النيجيري القوي الاشتراك في جميع كأس الامم الافريقية فقد قام المنتخب بالاشتراك لعام 1957 ميلادية وقد تم اقامته بدولة السودان بالإضافة الي اشتراكه لكاس الامم الافريقية لعام 1959 ميلادية بجمهورية العربية المتحدة.
  • كما استطاع المنتخب النيجري الاشتراك في كاس الامم الافريقية باثيوبيا لعام 1962 ميلادية الي جانب الاشتراك بكأس الامم الافريقية لكرة القدم لعام 1963 ميلادية بجمهورية غانا فقد اهتم المنتخب بالاشتراك في جميع البطولات الافريقية.
  • كما قام المنتخب النيجيري بالاشتراك في كاس الامم الافريقية لعام 2000 ميلادية وقد كانت تلك المباراة قد تم تنظيمها بين غانا ونيجيريا بالإضافة الي انضمامه الي البطولة في مولي لعام 2002 ميلادية وقد تم حصوله علي المركز الثالث.
  • يعد المنتخب النيجيري من المنتخبات الافريقية المميزة استطاع الاشتراك في العديد من البطولات الافريقية فدائمًا يقوم المنتخب بتحقيق الاهداف الرائعة فقام بالانضمام لكاس الامم الافريقية لعام 2010 ميلادية وتم حصوله علي المنتخب الثالث.

انجازات وبطولات المنتخب النيجيري

  • قد حقق المنتخب النيجري العديد من الانجازات والبطولات الهامة في مسيرته الكروية في فترات مختلفة، حيث يوجد بالمنتخب افضل اللاعبين القادرين علي تحقيق العديد من الاهداف فهو من اقوي الفرق الافريقية علي الاطلاق الموجودة بقارة افريقيا.
  • قد نال المنتخب النيجيري المدالية الذهبية اطلانطا وكان من اول المنتخبات الافريقية التي استطاعت التغلب علي البرازيل في مباريات قبل النهائي واستطاع المنتخب الوصول الي المونديال لعام 1998 ميلادية.
  • استطاع المنتخب النيجري التأهل لنهائيات كاس العالم للعديد من السنوات المختلفة في عام 1994- 1998 ميلادية وايضًا عام 2002-2010 ميلادية بالإضافة الي اشتراكه في عام 2014-2018 ميلادية بكاس العالم للنهائيات.
  • نال المنتخب النيجيري القوي بطولة دورة الألعاب الأوليمبية اتلانتا ضد المنتخب الاوليمبي لعام 1996 ميلادية بالإضافة الي حصوله علي المركز الثاني والوصيف في كرة القدم للألعاب الاوليمبية لعام 2008 ميلادية والعديد من البطولات الأخرى للمنتخب.