منتخب مصر

منتخب مصر
admin hala الاخبار الرياضية

تاريخ منتخب مصر

Contents

لقب المنتخب الفراعنة والمنتخب عضو في المؤسسات التالية جمعية كرة القدم المصرية،الاتحاد الكونفدرالي الإفريقي (إفريقيا)،الاتحاد الفرعي اتحاد شمال إفريقيا (شمال إفريقيا)، و رمز منتخب مصر في الاتحاد الدولي للكرة الفيفا ،والملعب الأساسي في المنتخب منذ خمس سنوات هو ملعب استاد برج العرب،و مدرب الفريق هيكتور كوبر،وترتيب الفريق تبعا للفيفا حاليا ال45،و اعلى ترتيب حصل عليه الفريق من قبل كان رقم 9 في عام 2010 واقل ترتيب حصل عليه كان رقم 75 في 2013 وأول مباراة دولية كانت بين إيطاليا 2-1 مصر عام 1920،وأكبر فوز حصلت عليه مصر كان في مباراة مصر 15-0 لاوس في عام 1963،اما عن أكبر هزيمة كانت إيطاليا 11-3 مصر عام 1928،بينما كانت اول مشاركة في كاس العالم لأول مرة في عام 1934، وأول مشاركة في كأس الامم الافريقيه في عام  1957 وافضل النتائج كانت في الأعوام 1957 ، 1959 ، 1986 ، 1998 ، 2006 ، 2008 ، و 2010،وأول مشاركة في كأس القارات في عام 1999، وأفضل نتيجة مجموعة النتائج ، 1999 و 2009.

المنتخب المصري القومي لكرة القدم ، يُعرف بالفراعنة ، ويمثل مصر في اتحاد كرة القدم العالمي للرجال ويحكمه الاتحاد المصري لكرة القدم  الذي تأسس عام 1921 ، وهو الهيئة الإدارية لكرة القدم في مصر. مصر. الاستاد الأساسي  للفريق المصري هو استاد القاهرة الدولي ، ولكن بعد  عام 2011 لعب الفريق معظم المباريات الداخلية في استاد برج العرب بالإسكندرية. مدير الفريق الحالي هو هيكتور كوبر.

و تعتبر مصر هي أنجح فريق وطني في أفريقيا ، بعد أن فازت بكأس الأمم الأفريقية رقماً قياسياً سبع مرات: الطبعة الافتتاحية في 1957 وعلى أرض الوطن في 1959 ، بالإضافة إلى طبعة 1986 ، بوركينا فاسو في 1998 ، 2006 ، غانا في 2008 وأنغولا في طبعة 2010. كما كانت مصر في المركز التاسع في تصنيفات الفيفا العالمية ، مما جعل الفريق واحدًا من ثلاثة فرق وطنية أفريقية فقط دخلت المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم. على الرغم من سجلهم القاري المحترم ، إلا أن مصر لم تشارك سوى مرتين فقط في كأس العالم (في 1934 و 1990) ، وفشلت في الفوز بالمباراة في كلتا المناسبتين. كان المنتخب المصري أول فريق أفريقي وشرق أوسطي يتأهل لكأس العالم.

مصر تأهلت لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 ، وحققت في النهاية المركز الثاني بعد خسارتها أمام الكاميرون في النهائي. ساعدت البطولة مصر في الصعود من الترتيب رقم 60 في ديسمبر 2016 إلى الترتيب رقم  19في مايو 2017 في تصنيفات الفيفا العالمية،في  أكتوبر 2017 ، تأهلت مصر لنهائيات كأس العالم 2018 ، وهي أول ظهور لها منذ 28 سنة والمشاركة الثالثه في المجمل.

تأسس أول فريق كرة قدم وطني مصري في عام 1920 للتنافس في الألعاب الأولمبية الصيفية في بلجيكا. المباراة الافتتاحية لحملتهم كانت خسارة ضد الإيطاليين. ظهرت مصر في بطولتي كأس العالم الفيفا وهما أكثر الفرق نجاحاً في كأس الأمم الأفريقية ، حيث فازت بالمنافسة سبع مرات ، وكانت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 هي الأحدث.

كأس الامم الافريقيه

شاركت مصر لأول مرة في أول بطولة كأس الأمم الأفريقية في عام 1957. في أول مباراة لها ، والتي كانت في الدور نصف النهائي ، واجهوا السودان ، وفازوا 2-1 بأهداف من رأفت عطية والديبة ، مما مكن مصر من اللعب في المباراة النهائية الأولى. في المباراة النهائية ، واجهوا إثيوبيا ، التي فازت فيها مصر بنتيجة 4-0 ، مع تسجيل هذه الأهداف من قبل الديبا ، مما جعلهم أبطال للمرة الأولى في كأس الأمم الأفريقية. وكان هداف هذه البطولة هو الديبا من مصر بخمسة أهداف.

في مشاركتهم الثانية في كأس الأمم الأفريقية عام 1959 ، أصبحت مصر بطلة مرة أخرى. كان هناك ثلاثة فرق فقط في تلك البطولة ، كونها إثيوبيا والسودان ومصر نفسها. لم تعد مصر من جديد في هذه البطولة ، كما حدث في البطولة السابقة عام 1957 ، حيث هزمت كل من إثيوبيا والسودان.

أما ظهورهم الثالث ، الذي كان في كأس الأمم الأفريقية عام 1962 ، فقد استضاف في إثيوبيا ، حيث واجهت مصر أوغندا في الدور نصف النهائي ، ولم يكن هناك سوى أربعة فرق في هذه البطولة ، بنتيجة 2-1. ثم تقدمت مصر إلى نهائيات كأس العالم ، حيث واجهت منتخب إثيوبيا ، لكنها خسرت 4-2 خلال الوقت الإضافي ، وبذلك خسرت أول نهائي لها في كأس الأمم الأفريقية ، إلى جانب إثيوبيا بطلها للمرة الأولى وأيضاً كونها الأولى. لتكسبها بخلاف مصر ، التي كانت بطلة مرتين.

ظهورهم الرابع في عام 1963 في غانا. ووضعت مصر في المجموعة الثانية مع السودان ونيجيريا ، حيث فازت نيجيريا بنتيجة 6-3 ، لكنها تعادل 2-2 ضد السودان. على الرغم من أنه لم يهزم في مرحلة المجموعات ، فقد احتلوا المركز الثاني خلف السودان بفارق الأهداف. شاركت مصر ، بصفتها الوصيف في المجموعة الثانية ، في مباراة المركز الثالث ، حيث لعبت ضد إثيوبيا ، حيث فازت على إثيوبيا 3-0.

 

بالنسبة لكأس الأمم الأفريقية عام 1965 ، تأهلت مصر للبطولة ، لكنها انسحبت بسبب علاقتها الدبلوماسية مع تونس ، التي كانت تستضيف البطولة،مرة أخرى ، انسحبت مصر من كأس الأمم الأفريقية عام 1968 ، ضد استضافتها في إثيوبيا.

في كأس الأمم الأفريقية عام 1970 ، الذي استضافته مرة أخرى في السودان ، كانت مصر في المجموعة الثانية إلى جانب غانا وغينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية ، والمعروفة باسم الكونغو كينشاسا في ذلك الوقت. وفي اول مباراة ، فازت مصر على غينيا بنتيجة 4-1 ، حيث سجل اللاعب أبو جريشة هدفين من اصل أربعة اهداف ، وسجل حسن الشاذلي هدفاً واحداً ، وسجل طه البصري أيضاً مرة واحدة خلال تلك المباراة. مباراة مصر التالية كانت ضد غانا التي انتهت بالتعادل 1 – 1 ، مع إبراهيم الأحد بتسجيله هدف غانا وبازوكا لصالح مصر. وفي ثالث مباراة في هذه البطولة كانت المباراة مع الكونغو، وانتهت بفوز مصر 1-0 عن طريق هدف من اللاعب أبو جريشة. انتهت مصر في المركز الأول ، وبالتالي التقدم إلى الدور القادم ،ولعبوا ضد فريق السودان وانتهت بخسارة مصر في أولى مبارياتها  في كأس الأمم الإفريقية بنتيجة 2-1 ، حيث سجل الشاذلي هدف التعادل مما سبب زيادة الوقت الإضافي ، قبل أن يسجل السودان مرة أخرى ، وبالتالي القضاء عليهم لعب النهائي. ومع ذلك ، في مباراة المركز الثالث ، فازوا على ساحل العاج بنتيجة 3-1 ، مما جعل مصر تصبح المركز الثالث مرة أخرى في هذه البطولة.




بالنسبة لكأس إفريقيا للأمم 1972 ، فشلت مصر في التأهل لأول مرة في هذه البطولة بعد أن أقصاه المغرب بمجموع نقاط 5-3،ومع ذلك ، عادت مصر إلى كأس الأمم الأفريقية عام 1974 ، والتي كانت تستضيفها للمرة الأولى. في مرحلة المجموعات ، كانت مصر في المجموعة الأولى مع زامبيا وأوغندا وساحل العاج. نجحت مصر في هزيمة أوغندا 2-1 ، وزامبيا بنتيجة 3-1 ، وساحل العاج بنتيجة 2-0. تقدموا إلى الدور نصف النهائي للعب ضد زائير. خسرت مصر 2-3 أمام زائير ، لذلك اضطرت مصر لمواجهة الكونغو في المركز الثالث. فازت مصر بالكونغو بنتيجة 4-0.

في كأس الأمم الأفريقية عام 1976 ، في إثيوبيا ، كانوا في المجموعة الأولى مع مضيفي إثيوبيا وغينيا وأوغندا. هزمت مصر أوغندا 2-1 ، لكنها تعادلت مع أوغندا 1-1 وإثيوبيا ، 1-1 أيضًا. رغم ذلك ، تقدمت مصر إلى الدور النهائي. في الدور النهائي ، خسرت مصر جميع مبارياتها. خسرت مصر أمام المغرب 2-1 و 4-2 أمام غينيا و3-2 أمام نيجيريا. ومع ذلك ، سجلوا في هذه المباريات الثلاث. [11] هذه أول بطولة لكأس إفريقيا للأمم تخسر فيها مصر 3 مباريات متتالية.، ومرة أخرى فشلت مصر في التأهل لكأس إفريقيا للأمم 1978 في غانا.

عاودت مصر الظهور في كأس إفريقيا للأمم 1980 في نيجيريا. كانت مصر ونيجيريا وساحل العاج وتنزانيا في المجموعة الأولى. وفازوا في مباراتهم الأولى ضد ساحل العاج 2-1 ، وتغلبوا على تنزانيا 2-1 أيضاً ، لكنهم خسروا أمام نيجيريا المضيفة بنتيجة 1-0. ، وسجل من قبل اوكي عيسى. تقدمت مصر إلى الدور التالي الذي كان الدور نصف النهائي، لمواجهة الجزائر. خسرت مصر هذه المباراة 4-2 بضربات الجزاء، بعد تعادل 2-2 بعد وقت إضافي. في مباراة المركز الثالث ، خسرت مصر أمام المغرب ، مما جعل مصر في المركز الرابع،وانسحبت مصر خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية عام 1982 في ليبيا.

في كأس الأمم الأفريقية عام 1984 ، عادت مصر. تم اختيار مصر والكاميرون وساحل العاج وتوجو في المجموعة الأولى. فازت مصر على الكاميرون 1-0 ، ساحل العاج 1-2 ، لكنها تعادل مع توجو 0-0. تقدمت مصر إلى الدور التالي ، الدور نصف النهائي ، لمواجهة نيجيريا. خسر منتخب مصر أمام نيجيريا بركلات الترجيح ، حيث سجل رصيده من 7 إلى 8 أهداف بعد تعادله 2-2. في مباراة المركز الثالث ، خسرت مصر 3-1 أمام الجزائر.

مصر حصلت على الترتيب الرابع في البطولة الاخيرة ، إلا أنها تغيرت. في كأس الأمم الأفريقية عام 1986 ، وبرغم ذلك استضافت مصر البطولة  . في مباراتهم الافتتاحية ، خسرت مصر أمام السنغال 1-0. ومع ذلك ، ذهبت مصر للفوز بمباراتيها المتبقيتين في مرحلة المجموعات ، مع عشرات من 2-0 ضد ساحل العاج ، و 2-0 ضد موزمبيق. كانت مصر في المركز الأول في المجموعة الأولى ، وفي نصف النهاية ، فازت مصر على المغرب 1-0 ، لتتقدم إلى النهائي منذ النسخة 1962 ، للعب ضد الكاميرون ، الذي كان روجيه ميلا. فازت مصر بنتيجة 5-4 في ركلات الترجيح بعد التعادل 0-0 ، وبالتالي أصبحت بطلة للمرة الثالثة منذ البطولة من عام 1959.




في كأس الأمم الأفريقية عام 1988 في المغرب ، لم تكن مصر ناجحة كما كانت عليه في طبعة 1986. دخلت مصر هذه البطولة كأصحاب اللقب الحاليين. كانوا في المجموعة الثانية مع الكاميرون ونيجيريا وكينيا. في مباراتهم ضد الكاميرون ، خسروا 1-0 بواسطة هدف من روجر ميلا. لكنهم لم يخسروا أمام نيجيريا وكينيا ، حيث تعادلت مصر 1-1 ضد نيجيريا في ملعب مولاي عبد الله في الرباط ، وهزمت كينيا 3-0 ، أيضا في ملعب مولاي عبد الله ، بهدفين من جمال عبد الحميد وهدف واحد من أيمن يونس. على الرغم من ذلك ، كانت نقطة أقل من دخول الجولة التالية ، والتي كانت الدور نصف النهائي.

في كأس الأمم الأفريقية عام 1990 في الجزائر ،حدث ما هو اسوأ تأهلت فبعد تاهل المنتخب ، كان المنتخب  مع فرق الجزائر ونيجيريا وساحل العاج. لم تفز مصر بأي مباراة وخسرتها جميعا  ولم تحصل على أي نقاط لأول مرة في كأس الأمم الأفريقية. سجل الهزيمة 3-1 أمام ساحل العاج ، وهزيمة 1-0 أمام نيجيريا ، وهزيمة 2-0 أمام الجزائر.

في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1992 ، التي استضافتها السنغال ، وتاهلت مصر وكانت في  المجموعة الرابعة مع غانا وزامبيا. في مباراتهم ضد زامبيا ، خسرت مصر 1-0. في مباراتهم ضد نيجيريا ، خسروا مرة أخرى بنتيجة 1-0 أيضا. فشلت مصر في المباريات ولم تصل على أي نقاط للمرة الثانية ، متتالية ، إلى جانب خسارة جميع مبارياتها في مرحلة المجموعات.

في كأس الأمم الأفريقية عام 1994 ، في تونس ، كانت مصر في المجموعة الثانية مع نيجيريا والغابون. في مباراتهم الأولى ضد الغابون ، فازت مصر 4-0 بأهداف من ايمن منصور ، حمزة الجمل ، والتي سجلوا فيها مرة واحدة في تلك المباراة ، وبشير عبد الصمد ، الذي سجل هدفين. في مباراتهم الثانية ، تعادلوا أمام نيجيريا 0-0. تمكنت مصر من التأهل إلى الدور التالي ، الذي كان ربع النهائي ، حيث احتلت المركز الأول في المجموعة الثانية بفارق الأهداف ، لمواجهة مالي. في هذه اللعبة ، خسرت مصر 0-1 أمام مالي في ملعب المنزه في تونس العاصمة ، وبالتالي ضرب مصر من البطولة.

في نسخة عام 1996 ، التي استضافتها جنوب إفريقيا ، شاركت مصر في هذه البطولة. تم وضع مصر في المجموعة الأولى مع البلد المضيف جنوب أفريقيا والكاميرون وأنجولا. في المباراة الأولى ، واجهت مصر أنغولا ، حيث فازت بنتيجة 2-1 وسجل كل من أحمد القص. في المباراة الثانية ، خسرت مصر 2-1 أمام الكاميرون. في مباراتهم الثالثة ، ضد جنوب أفريقيا ، هزمت مصر جنوب أفريقيا 0-1 ، بهدف من الكاس. مصر تأهلت لدور الثمانية ، بصفتها وصيفة المجموعة ، كونها وراء المضيفين. في الدور ربع النهائي ، كانت مصر تلعب امام فريق زامبيا وخسرت مصر 3-1 ، وفازت جنوب افريقيا للمرة الأولى .

في كأس الأمم الأفريقية عام 1998 ، في بوركينا فاسو ، تأهلت مصر لهذه البطولة. تم وضع مصر في المجموعة الرابعة ، مع موزمبيق وزامبيا والمغرب. في مباراتهم الأولى ، فازت مصر على موزمبيق 2-0 ، مع هدفي حسام حسن. في المباراة ضد زامبيا ، فازت مصر مرة أخرى بنتيجة 4-0 ، حيث كانت الأهداف بمثابة ثلاثية من حسن وأخرى من رضوان. في المباراة الثالثة ، خسرت مصر أمام المغرب بنتيجة 1-0 ، وسجل الهدف في الدقيقة 90 من مصطفى حاجي. على الرغم من هذه الهزيمة ، تأهلت مصر إلى الدور ربع النهائي ، بصفتها وصيفة المجموعة الرابعة ، وكانوا لمواجهة ساحل العاج. في هذه اللعبة ، فازت مصر 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادل 0-0. هذا جعل مصر تتقدم إلى الدور نصف النهائي منذ بطولة 1986. في الدور نصف النهائي ، واجهت مصر مضيفها بوركينا فاسو ، حيث فازت مصر على بوركينا فاسو بنتيجة 2-0 ، وسجل الأهداف من حسن. هذا جعل مصر تذهب إلى المباراة النهائية منذ بطولة 1986 ، وهي نفس البطولة التي كانت آخر بطولة لها كأبطال ، للعب ضد جنوب أفريقيا. وفي النهائي ، كانت مصر ناجحة ، حيث فازت 2-0 ، بهدف أحمد حسن وهدف من طارق مصطفى. فازت مصر بلقبها الرابع منذ فوزها كمضيف في بطولة 1986.

بالنسبة لكأس الأمم الإفريقية لعام 2000 ، دخلت مصر كأبطال دفاع. كانت هذه البطولة في غانا ونيجيريا. كانوا في المجموعة الثالثة مع السنغال وزامبيا وبوركينا فاسو. في هذه المباريات الثلاث ، فازت مصر بثلاثة منها. كانت مباراتهم ضد زامبيا هي الفوز 2-0 ، والفوز 1-0 على السنغال ، والفوز 4-2 على بوركينا فاسو. مع هذه الإنتصارات الثلاثة ، كانت مصر قادة المجموعة وتقدموا إلى الدور ربع النهائي. في الدور ربع النهائي ، خسروا أمام تونس 0-1 ، وسجل الهدف من ركلة جزاء،و تم إقصاء مصر من البطولة التي فازت فيها الكاميرون بلقبها الثالث.

في كأس إفريقيا للأمم 2002 ، في مالي ، تأهلت مصر لهذه البطولة. تم وضع مصر في المجموعة الرابعة مع السنغال وتونس وزامبيا. في مباراتهم الافتتاحية ، خسرت مصر 0-1 أمام السنغال. ومع ذلك ، فازت مصر في مباراتيها المتتاليتين في الدور الأول ، بنتيجة 1-0 ضد تونس و2-1 أمام زامبيا. تقدمت مصر إلى الدور ربع النهائي ، وصيفة الوصيف ، برصيد ست نقاط ، لمواجهة الكاميرون. في هذه المباراة ، حيث خسرت مصر ضد الكاميرون في مصر ، في ربع النهائي ، خسرت مصر 1-0. هذه النتيجة القضاء على مصر. في هذه البطولة ، فازت الكاميرون بلقبها الرابع ، ليصبح اللقب الثاني الذي فاز به على التوالي.

مصر تأهلت إلى كأس الأمم الأفريقية عام 2004 ، الذي استضافته تونس. تم وضع مصر في المجموعة الثالثة مع الجزائر وزيمبابوي والكاميرون. فازت مصر 1-2 على زيمبابوي ، وخسرت 2-1 أمام الجزائر ، وتعادلت 0-0 أمام الكاميرون. مصر فشلت في التأهل لدور الثمانية بسبب أن الجزائر أحرزت هدفًا أكثر من مصر ، بعد التعادل على النقاط وفارق الأهداف. تونس ، فاز الفريق المضيف بلقبه الأول ، بفوزه على المغرب في المباراة النهائية.




استضافت مصر كأس الأمم الإفريقية لعام 2006 ، مما جعل مصر مؤهلة بشكل تلقائي. كانوا في المجموعة الأولى مع ليبيا والمغرب وساحل العاج. في المباراة الافتتاحية ، فازت مصر على ليبيا 3-0. في المباراة الثانية ، تعادل المنتخب المصري 0-0 أمام المغرب. ومع ذلك ، في المباراة الثالثة ، فازت مصر 3-1 ضد ساحل العاج ، مما يجعل مصر كقائد المجموعة والتقدم إلى الدور القادم ، الدور ربع النهائي. في الدور ربع النهائي ، واجهت مصر جمهورية الكونغو الديمقراطية ، حيث فازت مصر 4-1 ، مما جعل مصر تتقدم إلى الدور نصف النهائي. في الدور نصف النهائي ، واجهت مصر السنغال. في هذه المباراة ، فازت مصر على السنغال 2-1 ، مما جعل مصر تتأهل لنهائي مواجهة ساحل العاج ، بعد أن لعبت ضد بعضها البعض في مرحلة المجموعات. في المباراة النهائية ، تعادل المنتخب المصري 0-0 مع ساحل العاج ، وأرسلهم إلى وقت إضافي ، ومع ذلك ، بقيت النتيجة 0-0. بعد الوقت الإضافي ، كانت المباراة تنتقل إلى مرحلة ركلات الترجيح. في مرحلة ركلات الجزاء الترجيحية ، كانت مصر منتصرة ، حيث فازت 4-2 على ساحل العاج ، وحصلت على لقبها الخامس ، وكانت ثالث لقب فاز بالمضيف ، وكانت آخر مرة فازت فيها مصر بالبطولة قبل ذلك في عام 1998.

في كأس الأمم الأفريقية 2008 في غانا ، مصر تأهل لهذه البطولة. في هذه البطولة ، تم وضع مصر في المجموعة الثالثة مع الكاميرون وزامبيا والسودان. فازت مصر على الكاميرون 4-2 ، وفازت على ليبيا بنتيجة 3-0 ، لكنها تعادلت 1-1 ضد زامبيا. مصر دخلت الدور ربع النهائي كرئيس المجموعة. وفي ربع النهائي ، واجهت مصر أنجولا 2-1. ثم تقدمت مصر إلى الدور نصف النهائي لمواجهة ساحل العاج. وكانت آخر مرة واجهوا فيها بعضهم البعض في نهائيات كأس العالم 2006 ، حيث فازت مصر في المباراة ، حيث فازت بلقبها الخامس. في الدور نصف النهائي ، كانت مصر منتصرة ، بفوزها على ساحل العاج 1-4. تقدمت مصر إلى النهائيات لمواجهة الكاميرونيين. في هذه اللعبة ، فازت مصر بنتيجة 0-1 بفضل هدف حارس المرمى من محمد أبو تريكة ، مما ساعد مصر على الفوز بلقبها السادس وهذا أيضًا جعل مصر تحقق الفوز لكأس إفريقيا للأمم مرتين متتاليتين.

في كأس إفريقيا للأمم 2010 ، في أنجولا ، تأهلت مصر للبطولة. مصر كانت في المجموعة الثالثة مع نيجيريا وبنين وموزامبيق. فازت مصر بألعابها الجماعية الثلاث ، وبالتالي تقدمت إلى الدور ربع النهائي ، لمواجهة الكاميرون. في هذه المباراة ، فازت مصر 3-1 بعد وقت إضافي ، وبالتالي القضاء على الفريق الكاميروني. في نصف النهاية ، واجه الفريق الجزائري ، حيث فازت مصر 4-0 ، مما جعل مصر تذهب للنهائي للمرة الثالثة على التوالي. في المباراة النهائية ، واجهت مصر غانا. في هذه المباراة ، فازت مصر بنتيجة 1-0 على غانا ، حيث كان هداف فريق Gedo. أدى هذا إلى فوز مصر بلقبها السابع ، والفوز بكأسها الثالث على التوالي ، لتصبح أول دولة تفوز بثلاثة ألقاب متتالية في كأس إفريقيا للأمم ، لتصبح أنجح فريق في هذه البطولة.

ومع ذلك ، بالنسبة لكأس إفريقيا للأمم لعام 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية ، على الرغم من أن مصر كانت أبطال المدافعين عن اللقب ، فشلوا في التأهل. كما فشلوا في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2013. للمرة الثالثة على التوالي ، فشلت مصر في التأهل لكأس إفريقيا للأمم ، وهذه المرة في غينيا الاستوائية في عام 2015.

بالنسبة لكأس إفريقيا للأمم 2017 ، الذي كان في الجابون ، يجب على مصر التأهل للدخول. مصر كانت مصنفة في المجموعة السابعة مع نيجيريا وتنزانيا وتشاد. في مباراتهم الأولى ، ضد تنزانيا ، فازت مصر بنتيجة 3-0. وهذا ما جعل قائدة المجموعة المصرية المشتركة بفارق الأهداف مع نيجيريا ، حيث فازت كلتا الدولتين بأول مباراة وفي  يونيو 2016 ، فازت مصر 2-0 في مباراة التأهل خارج ملعبها ضد تنزانيا ، ونجحت في تأمين وجودهافي نسخة عام 2017 من البطولة. كان هذا بمثابة عودة مصر للمنافسة بعد غياب 7 سنوات عن النسخ الثلاثة السابقة.

في الجابون، مصر سجلت التعادل 0-0 ضد مالي في مباراتهم الأولى في المجموعة الرابعة و فاز 1-0 على أوغندا وغانا بالفراعنة بالتأهل إلى دور الثمانية كفائزين في المجموعة ،و واجهت مصر المغرب في مرحلة ربع النهائي ، وهزمت منافساتها في شمال إفريقيا لأول مرة منذ 31 عامًا من أجل إقامة مباراة نصف نهائية مع بوركينا فاسو و تم إلغاء هدف محمد صلاح ضد الفحول بواسطة إضراب أريستيد بانسي ؛ إلا أن حارس المرمى المخضرم عصام الحضري أنقذ ركلتي جزاء في ركلات الترجيح لكسب نقطة في المباراة النهائية لفريقه. ثم واجهت مصر للمرة الثالثة في هذه المرحلة الكاميرون ، على أمل أن يعيد التاريخ نفسه على اللقب الثامن. افتتحت مصر النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بفضل لاعب خط وسط نادي آرسنال النيني. ومع ذلك ، صعدت الكاميرون من لعبتها في الشوط الثاني وسجل نيكولاس نكولو هدف التعادل قبل أن يسجل فينسنت أبوبكر الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة. للمرة الثانية في تاريخها خسرت مصر نهائي ، وللمرة الأولى خسر نهائي إلى منافستها الكاميرون.

تأهلت مصر إلى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات: في عام 1934 ، وفي عام 1990 ، وفي طبعات عام 2018. كانت مصر أول دولة إفريقية تتأهل لكأس العالم. الوقت الذي استغرقته مصر للتأهل لبطولتين متتاليتين (56 سنة بين 1934 و 1990) هو سجل كأس العالم الذي يشارك فيه فقط النرويج (1938-1994).

بعد فوزه على فلسطين ، تأهلت مصر لأول بطولة لكأس العالم. خسرت هنغاريا 4-2 في مباراتها الأولى والوحيدة في 1934. في عام 1990 ، تم وضع مصر في المجموعة السادسة مع أيرلندا وإنجلترا وهولندا. وبما أن المصريين فضلوا التكتيكات الدفاعية ، فقد سجلوا هدفاً واحداً في كأس العالم 1990 ، الذي سجله مجدي عبد الغني من ركلة جزاء. هذا جعل عبد الغني أول لاعب أفريقي يسجل ركلة جزاء في كأس العالم. التعادل 1-1 مع هولندا أعطى المصريين أول نقطة في كأس العالم. ثم تعادلوا مرة أخرى ، وهذه المرة بالتعادل السلبي ، مع أيرلندا. في حين أن المصريين احتاجوا فقط إلى التعادل للتأهل إلى الدور التالي ، خسروا 1-0 أمام إنجلترا. اعتبارًا من مايو 2018، لم تفز مصر بعدها بأي لعبة.

في أكتوبر 2017 ، تأهلت مصر لكأس العالم 2018 بعد فوزها 2-1 على الكونغو بالهدفان سجلهما محمد صلاح في الدقيقة الثانية من ضربة جزاء مثيرة في الدقيقة الأخيرةو سجل صلاح أكبر عدد من الأهداف (تعادل مع بريجاك ناكولما) في الجولة الثالثة من حملة التأهل لكأس العالم 2018 بخمسة أهداف.

عُقد القرعة الرسمية لكأس العالم 2018 في قصر الكرملين الحكومي في موسكو في ديسمبر 2017. وضع التعادل مصر في المجموعة الأولى مع مضيفي روسيا وأوروغواي والمملكة العربية السعودية. من الجدير بالذكر أن كأس العالم هذه ستكون أول مباراة تلعب فيها مصر ضد فريق غير أوروبي.

أسماء المدربين من بداية تكوين المنتخب المصري حتى الان

حسين حجازي (1920)

اسكتلندا جيمس مكراي (1934)

مصر توفيق عبد الله (1940)

انكلترا اريك كين (1947)

إنجلترا إدوارد جونز (1949)

اللجنة القومية بمصر – لجنة من ستة مدراء دوليين سابقين (1953)

جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية بروسيس (1954)

مصر مراد فهمي (1955)

الجمهورية العربية المتحدة محمد الجندي وحنفي باستن (1958)

هنغاريا بال تيتكوس (1959)

الجمهورية العربية المتحدة محمد الجندي وحنفي باستن (1962)

الجمهورية العربية المتحدة فؤاد أحمد صدقي (1963)

جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية أندريا بفلاندر (1963 )

جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية كوفيتش (1965)

الجمهورية العربية المتحدة صالح الوحش وكمال الصباغ (1969)

ألمانيا الغربية ديتمار كريمر (1971)

ألمانيا الغربية بوركارد باب (1975)

جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية ، دوشان نينكوفيتش (1977)

مصر طه اسماعيل (1978)

هنغاريا بوندزساك دزسو (1979)

مصر فؤاد احمد صدقي (1980)

مصر عبد المنعم الحاج (1980)

مصر حمادة الشرقاوي (1980)

ألمانيا الغربية كارل هاينز هيدرجوت (1982)

مصر صالح الوحش (1984)

ويلز مايك سميث (1985)

مصر محمود الجوهري (1988)

المانيا ديتريش ويز (1990)

مصر محمود سعد (1992)

مصر محمد شحته (1993)

رومانيا ميرسيا رودولسكو (1993)

مصر طه اسماعيل (1994)

هولندا نول دي رويتر (1994)

مصر محسن صالح (1995)

هولندا رود كرول (1996)

مصر فاروق جعفر (1996)

مصر محمود الجوهري (1997)

فرنسا جيرارد جيلي (1999)

مصر محمود الجوهري (2002)

مصر محسن صالح (2002)

إيطاليا ماركو تارديلي (2004)

مصر حسن شحاته (2005)

الولايات المتحدة الأمريكية بوب برادلي (2011)

مصر شوقى غريب (2013)

الأرجنتين هيكتور كوبر (2015 )

منتخب مصر قائمة اللاعبين

عصام الحضري

من مواليد 15 يناير 1973، حارس مرمى مصري يلعب لفريق التعاوني في دوري المحترفين السعودي والمنتخب المصري.




نال لقب “السد العالي” ، حيث أمضى الجزء الأكبر من مسيرته الكروية مع الأهلي ، الذي فاز معه بأربعة ألقاب في الدوري الممتاز المصري ، وأربعة كؤوس مصرية ، وأربعة كأس السوبر المصرية ، وأربعة ألقاب دوري أبطال إفريقيا ، وثلاثة كأس السوبر CAF ، كأس أبطال العرب العربية ، وكأس السوبر العربي. وشملت نواديه الأخرى دمياط وسيون (الذي فاز بكأس سويسرا) والإسماعيلي والزمالك والمريخ (الذي فاز معه في الدوري السوداني الممتاز وكأس السودان) والإتحاد السكندري ووادي دجلة.

في الوقت الحاضر ، يحتل الحضري الترتيب الثالث في قائمة افضل لاعبي المنتخب، وقد فاز الحضري بكأس إفريقيا للأمم أربع مرات ، وتم اختياره كأفضل حارس مرمى في البطولة لثلاث مرات.

ولد الحضري في كفر البطيخ ، وبدأ يلعب مع ناديه المحلي قبل أن يوقع عليه نادي دمياط من الدرجة الثانية في سن السابعة عشرة. بدأ أول ظهور له لأول مرة في عام 1993 ، وبعد موسمين وقعا عقدًا سابقًا مع بطل الأهلي المصري 12 سنة في نادي القاهرة فاز بأربعة ألقاب في الدوري الممتاز المصري ، وأربعة كؤوس مصرية ، وأربعة كأس السوبر المصرية ، وأربعة ألقاب دوري أبطال أفريقيا ، وثلاثة كؤوس سوبر كاف ، وكأس أبطال العرب العربية ، وكأستين عربيتين.،و أعلن نادي سيون السويسري أنه قد وقع عقد الحضري على عقد مدته أربع سنوات في فبراير 2008 ، على الرغم من ادعاءات عكس ذلك من ناديه الأهلي، تم تغريم الحضري وتعليقه من قبل الأهلي ، قبل أن يتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعطاء الإذن لسيون لإتمام الصفقة.

في يوليو 2009 ، عاد الحضري إلى مصر لينضم إلى فريق الإسماعيلي في الدوري الممتاز بعد مرور عام انتقل إلى نادي الزمالك ، ولكن تم إيقافه في وقت لاحق لمدة 4 أشهر من قبل الفيفا لعقده السابق مع إف سي سيون،و في ديسمبر 2010 ، انتقل إلى نادي المريخ السوداني في يونيو 2017 ، وقعت الحضري  مع فريق التعاون لتصبح أول حارس غير سعودي  يلعب في السعودية وفي عام 2013 ، أدرج في تقرير اعظم 50 لاعب افريقي.

وقد مثل الحضري مصر 156 مرة ، حيث فاز بكأس الأمم الأفريقية أربع مرات مع بلاده. تم اختياره كأفضل حارس مرمى في كأس الأمم الأفريقية لعام 2006 ، الذي أقيم في مصر وطنه ، في كأس الأمم الأفريقية لعام 2008 ، الذي عُقد في غانا ومن أجل كأس الأمم الأفريقية 2010 ، الذي عُقد في أنغولا،و في يناير 2013 ، قام وكيله بإشاعة أن الحضرى قد تقاعد من كرة القدم الدولية بعد أن تولى تدريبه على سلسلة من المباريات ، حيث أصبح اللاعب الثالث والعشرون الأكثر دوليا في التاريخ وكذلك اللاعب الذي يحمل معظم ألقاب كأس الأمم الأفريقية وعاد إلى المنتخب الوطني في مباراة ضد البوسنة والهرسك ف مارس 2014 ، و فاز 2-0.

في يونيو 2016 ، لعب الحضري 90 دقيقة كاملة وحققوا الفوز 2-0 ضد تنزانيا التي ضمنت التأهل لمنتخب مصر لكأس إفريقيا للأمم 2017. في  يناير 2017 ، بعد يومين من عيد ميلاده الرابع والأربعين ، أصبح اللاعب الأقدم في أي مباراة لكأس إفريقيا للأمم بعد استبدال أحمد الشناوي في أول مباراة في مصر، في فبراير 2017 ، أنقذ الحضري ضربتي جزاء  حققت الفوز لمصر على بوركينا فاسو 4-3 في ركلات الترجيح للتأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017، في يونيو 2018 ، عن عمر يناهز 45 عامًا ، تم تعيينه في الفرقة المصرية المكونة من 23 فردًا لكأس العالم 2018 في روسيا.

إنجازات عصام الحضري خلال مسيرته في النادي الأهلي

الدوري الممتاز المصري في الأعوام الاتية 1996-97 ، 1997-98 ، 1998-99 ، 1999-2000 ، 2004- 2005 ، 2005- 2006 ، 2006- 2007 ، 2007- 2008

والحصول على كأس مصر: 2000- 2001 ، 2002- 2003 ، 2005- 2006 ، 2006- 2007

و كأس السوبر المصري: 2003 ، 2005 ، 2006 ، 2007

دوري أبطال أفريقيا: 2001 ، 2005 ، 2006 ، 2008

كأس السوبر: 2002 ، 2006 ، 2007

بطولة أبطال الأندية العربية: 1996

كأس السوبر العربي: 1997 ، 1998

إنجازات عصام الحضري خلال مسيرته في نادي سيون السويسري

كأس سويسرا: 2008-2009

إنجازات عصام الحضري خلال مسيرته في نادي المريخ السوداني

الدوري السوداني الممتاز: 2011

كأس السودان: 2012

كرة اليد المصرية

إنجازات عصام الحضري دوليا

عموم افريقيا: 1995

كأس الأمم الأفريقية: 1998 ، 2006 ، 2008 ، 2010

العاب عموم العربية: 2007

إنجازات عصام الحضري فرديا من حيث المشاركة

فريق كأس الأمم الأفريقية من جميع البطولات: 2006 و 2008 و 2010.




يشتهر ديدييه دروجبا بأنه “أفضل منافس” صادفه ، ويطلق على قائد الفريق الوطني البالغ من العمر 45 عاماً لقب “السد العالي”. الحضري ، الذي ولد ونشأ في مدينة تسمى كفر البطيخ ، والتي تعني “البطيخ” باللغة العربية ، من المقرر أن يصبح أقدم لاعب على الإطلاق في بطولة كأس العالم ، بعد أن ظهر لأول مرة في عام 1996. قال لي في مارس: “قال لي والدي ، الذي توفي ، إن حلمه أن يشاهدني يلعب في كأس العالم وأريد أن أفخر بوالدي”. وسجل الهدف الثاني من مسيرته الطويلة في العام الماضي عندما اتخذ ركلة جزاء لـ “التعاون “،تاريخ الميلاد: 15 يناير 1973،ومحل الميلاد: دمياط مصرو العمر 45 عاما وطوله 1،88 م

محمد عبد الشافي

من مواليد 1 يوليو 1985) هو لاعب كرة قدم مصري يلعب كظهير ظهر لفريق الأهلي السعودي و المنتخب المصري.

بدأ مسيرته المهنية مع فريق الزمالك للشباب ثم انتقل إلى انبي ثم انتقل إلى غزل المحلة. انضم إلى فريق الزمالك مرة أخرى في عام 2009،و تم استدعاء عبد الشافي للانضمام لفريق كرة القدم الوطني المصري في 31 ديسمبر 2009 في ما كان مفاجأة للبعض ، أدرج مدرب المنتخب المصري ، حسن شحاتة ، عبد الشافي بين اللاعبين المتوجهين إلى أنغولا في كأس إفريقيا للأمم 2010. أصبح عبد الشافي البديل الاساسي عن سيد معوض في هذه البطولة ، وتمكن من المشاركة في 5 مباريات انتزع هدفه الأول لمصر في المباراة 4-0 في نصف النهاية ضد الجزائر، وفي مايو 2018 تم تعيينه في التشكيلة الأولية لمصر لكأس العالم 2018 في روسيا.

إنجازات محمد عبد الشافي في نادي الزمالك

الحصول على كأس مصر: 2007–08 ، 2012–13 ، 2013–2014 و الحصول على الدوري المصري الممتاز: 2014-2015

إنجازات محمد عبد الشافي في نادي الأهلي السعودي

كأس ولي العهد السعودي: 2014-2015

دوري المحترفين السعودي: 2015-2016

كأس الملك: 2016

كأس السوبر السعودي: 2016

إنجازات محمد عبد الشافي دوليا

الحصول على كأس الأمم الأفريقية: 2010

كان انتقال عبد الشافي إلى الأهلي في عام 2015 بمثابة عهد جديد للاعبين المصريين في المملكة العربية السعودية. مدافع الزمالك السابق كان جزءًا من الفريق الذي فاز بكأس ولي العهد خلال موسمه الأول قبل أن يفوز بالدوري في دورته الثانية. بعد فوز الكأس ، نشر اللاعب المولود في القاهرة صورة لقميص خاص كان يرتديه مع الأرقام 22 و 74 المطبوعة عليهما ، لإحياء ذكرى كارثة ملعب الدفاع الجوي عندما قتل 22 من مشجعي الزمالك ، والذكرى الثالثة مأساة بورسعيد

محمود الونش

ولد في 1 يونيو 1995، المعروف أيضا باسم الونش ، هو لاعب كرة قدم مصري يلعب كمركز للخلف للزمالك المصري،في مايو 2018 تم تعيينه في التشكيلة الأولية لمصر لكأس العالم 2018 في روسيا،وصل إلى روسيا بسبب مخاوف اللياقة حول خيارات أكثر تقدماً. لقد حصل على مكانه من خلال تمريرة رائعة في الزمالك، الذي منحه تمديد عقد قبل مغادرته إلى كأس العالم. قال: “أنا دائما أحارب حتى الموت من أجل إسعاد محبي الزمالك. لقد فعل هذا النادي عجائب بالنسبة لي ، وهذا هو السبب الذي يجعلني أعظم الشرف: اللعب مع المنتخب الوطني “.

سعد سمير

ولد في 1 أبريل 1989) لاعب كرة قدم مصري. يلعب كمدافع في نادي الأهلي المصري. شارك في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012، وفي مايو 2018 ، تم تعيينه في التشكيلة الأولية لمصر لكأس العالم 2018 في روسيا.، وكان عضو في الفريق الأولمبي 2012 الذي وصل إلى ربع النهائي ، كافح سمير لتوطيد مكان انطلاق في المنتخب الوطني على الرغم من إثارة إعجابه بمستوى الأندية. لديه مليوني متابع على انستجرام ومليون على تويتر ، مما يمنحه مكانا في أفضل 50 لاعب كرة قدم في تقرير وسائل الإعلام الاجتماعية الأفريقية. كان واحدا من أكثر الناس هدوءا في الملعب عندما تعادل الكونغو في المباراة الحيوية التي أرسلت مصر إلى روسيا. “غالبية اللاعبين تذكروا الهزيمة الدرامية في نهائي أفكون” ، قال. “لكنني توقعت أن نحرز هدفاً ثانياً وأننا قاتلنا حتى النهاية”.

عمرو جابر

من مواليد 30 يناير 1992و هو لاعب كرة قدم مصري يلعب لفريق لوس أنجيليس في الدوري الأمريكي لكرة القدم ، بشكل رئيسي كظهير ظهير ولكن أيضا في بعض الأحيان لاعب خط وسط دفاعي.

كان خريج الزمالك بطلاً عاطفياً في نادي الطفولة ، حيث أمضى 13 عامًا في الأكاديمية و 6 سنوات أخرى في الفريق الأول. في عام 2016 ، سار على خطى محمد صلاح ومحمد النني وانتقلوا إلى بازل ، لكن كان لديه فترة محبطة في سويسرا. يقول بوب برادلي مدرب مصر السابق الذي وقعه على سبيل الإعارة لصالح نادي لوس أنجلوس أف سي في يناير: “إنه يتمتع بشخصية عظيمة ، الجميع يحبونه ، يمكنه أن يلعب بمواقف مختلفة ، لديه سرعة كبيرة ، وهو ذكي”. استمتعوا بالعمل معه “.

إنجازات عمرو جابر في نادي الزمالك

جابر لعب كرة القدم للشباب في الزمالك. في يوليو 2010 تم استدعاؤه إلى فريقهم الأول

إنجازات عمرو جابر في نادي بازل

في مايو 2016 ، توصلت فريق بازل إلى اتفاق مع فريق الزمالك لنقل جابر خلال فترة الانتقالات الصيفية. سوف يرتدي القميص رقم 4، في 10 مايو أعلنت بازل أنها وقعت جابر على صفقة لمدة أربع سنوات و قام بأول ظهور له في أول فريق في  يوليو 2016 في الفوز 3-0 على أرضه ضد سيون تحت إشراف المدرب فاز أورس فيشر جابر ببطولة الدوري الممتاز السويسري في نهاية موسم الدوري الممتاز 2016-2017للنادي كان هذا هو اللقب الثامن على التوالي ولقب البطولة العشرين في المجموع، كما فازوا بكأس سويسرا للمرة الثانية عشرة ، مما يعني أنهم فازوا بالمركزين للمرة السادسة في تاريخ الأندية.

إنجازات عمرو جابر مع الفريق الوطني

شارك جابر لأول مرة مع منتخب مصر تحت 20 في 17 أبريل 2011 في الفوز 2-0 على ليسوتو و لقد مثل مصر في كأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا.، ولعب جابر لأول مرة مع مصر تحت 23 في  نوفمبر من نفس العام في الفوز 1-0 على الجابون ولعب لأول مرة لمصر في عام 2011، وفي مايو 2018 ، تم تعيينه في التشكيلة الأولية لمصر لكأس العالم 2018 في روسيا.

سام مرسي

مواليد 10 سبتمبر 1991و هو لاعب كرة قدم محترف يلعب كلاعب خط وسط لنادي البطولة ويجان أثليتيك ، حيث هو أيضا كابتن. ولد في إنجلترا ، وتوج على الصعيد الدولي من قبل مصر،وانضم إلى شباب بورت فيل في 2008 ، بعد أن تم إطلاقه من أكاديمية ولفرهامبتون واندرارز. في أول ظهور له في فبراير 2010 ، تحول إلى محترف في النادي في الصيف. لقد أسس نفسه في صورة الفريق الأول في 2010-2011 ، وبعدها حصل على عقد لمدة عامين. ساعد النادي على ضمان الترقية من دوري الدرجة الثانية في 2012-2013. انضم إلى تشسترفيلد في يوليو 2013 ، وحصل للنادي في نهائي عام 2014 لكأس اتحاد كرة القدم ، مما ساعده على الفوز بلقب دوري الدرجة الثانية في 2013-2014. تم بيعه إلى ويجان أثلتيك في يناير 2016 ، وساعد النادي على الفوز بلقب الدوري الأول في 2015-2016. انضم إلى بارنسلي على سبيل الإعارة في أغسطس 2016 ، وتم هبوط ويجان من البطولة عند عودته إلى النادي. ومع ذلك ، أصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق الأول حيث تمكن من الحصول على عائد فوري عن طريق الفوز بلقب الدوري مرة أخرى في الفترة من 2017 إلى.2018

ولد مرسي في وولفرهامبتون ، ويست ميدلاندز و كان في أكاديمية ولفرهامبتون واندررز لمدة تسع سنوات حتى عام 2008 ، عندما اعتبر المدرب توني لاسي أن مرسي البالغ من العمر ستة عشر عامًا لا يستحق عقدًا شابًا و تم التقاطه من قبل بورت فايل ، موظف تطوير الشباب بيل شيتوين ، تم نقله إلى فالي بارك ، وتم تسليمه مكانًا في فريق للشباب بعد أن أثار إعجاب كل من مارك جري و اندي بورتر.،سيكون لاعب خط وسط جيد ، لا شك في ذلك. بعد تسجيل هدفين ضد ترانمير ، اعتقدت أنه أظهر لاعب جيد في هذه اللعبة. ربما لديه الكثير من اللمسات في بعض الأحيان ويعطي الكرة بعيدا ، لكنه مستمر في رغبته ويريد أن يتعلم “.

مع بداية موسم 2009، كان يتم ضمه إلى التشكيلة العليا ، حيث تم وضعه على مقاعد البدلاء في مباراة كأس رابطة الأندية مع شيفيلد يونايتد في برامال لين و ظهر لأول مرة في فبراير ، ليحل محل تومي فريزر 83 دقيقة في فوز 4-0 على لينكولن سيتي وعُرض عليه عقده المهني الأول (سنة واحدة) في نهاية الموسم ، وحصل أيضًا على جائزة أفضل لاعب شاب.

في موسم 2010-2011 ، كان المدير ميكى آدامز سعيدًا بتطور مرسي ، بعد أن شاهد النتيجة في مبارتين وديتين متتاليتين و وعد مرسي أنه لن يقبل أي دور في هذا الموسم ، بعد عام واحد فقط لإثبات جدارته على المستوى المهني وفي  يناير ، أعطى المدير الجديد جيم غانون لمرسى مظهرًا في هزيمة فالى 4-4 في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إلى جانب بيرنلي في تور مور حيث سجل أول هدف كبير له في فبراير ، في هزيمة 3-1 على أرضه أمام ستيفنيج و كان جانون يعتقد أن مرسي “لاعب كرة قدم موهوب بالفعل” مع “كل المهارات التي تريدها في لاعب خط الوسط و واحدة من الإيجابيات القليلة في عهد جانون القصير وقد جعلت صعوده إلى الصف في خطه لتوقيع عقد موسع، و تم توقيع عقد لمدة عامين في 1 أبريل كما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في العام ، وبدأ العثور على نفسه على مقاعد البدلاء في بداية حملة 2011-12 في ظل عودة المدير ميكى آدمز ، في 3 سبتمبر سجل هدفه الثاني الكبير بعد 13 دقيقة فقط من الظهور لأول مرة لهذا الموسم ، في ما اتضح أن يكون 3 – 2 هزيمة أمام الاتحاد الآسيوي ويمبلدون وبعد سقوطه في نوفمبر ، اضطر إلى الانتظار لمدة شهرين آخرين إلى أن عاد إلى المباراة النهائية مع ويمبلدون قبل أن يبدأ في مباراة أخرى ، عندما سمحت أزمة إصابة في مرسي  بفرصة “إرساله”




بعد رحيل أنتوني جريفيث ، دخل مرسي دور “لاعب خط الوسط” في حملة 2012-2013 في أغسطس ، افتتح التسجيل بعد 14 ثانية فقط في فوز 3-1 على موركامب في غلوب ارينا وذكر أن هدفه في هذا الموسم كان “الحصول على المزيد من الأهداف” ، حيث شكل “قانونًا مزدوجًا مركزيًا خطيرًا لا يتزعزع” مع كريس شوكرومع ذلك ، بعد التقاط تعليق في أكتوبر لتلقيه خمسة بطاقات صفراء ، اعترف بأنه “من المؤكد أنني يجب أن أخفض البطاقات الصفراء في المستقبل على أية حال ، أدى تعامل ثنائي “غبي” عالي على جيسون كينيدي من روتشديل إلى الأحمر المستقيم في مرسي في السادس من نوفمبر ، وكان نقطة التحول التي خلفت 2-0 نتيجة لتصبح فالي تتعادل 2-2 ، وهذا يعني نقطتين تم اسقاطهم و غضب ميكي آدامز وتم خصم منه أجور أسبوعين (الحد الأقصى للغرامة الممكنة) في العقوبة ، ووصفه بـ “الجبان  وذهب لإيذاء ابنهم [كينيدي] و أصدر مرسي اعتذارًا رسميًا ، لكنه أصر على أنه “لم يكن هناك أي خبث في التحدي و أبقاه آدمز من الصورة الأولى للفريق بعد ستة أسابيع من الحادث ، وصرح مرسي “لقد فاتني بعض المباريات المهمة وهذا يجعلك تعيد تقييم لعبتك”وكان أكثر لاعبًا مهم. في النصف الثاني من المباراة ، حيث قام فالي بتأمين الترقية مع إنهاء المركز الثالث. ورفض عرض عقد جديد لمدة عامين ، وترك النادي.

وافق مرسي على توقيع عقد لمدة عامين مع نادي تشيلسي الثاني في دوري الدرجة الثانية في يوليو 2013 ، بعد أن تم تسديد رسوم مع بورت فال ، نظرًا لأن مرسي تحت سن الرابعة والعشرين و قال المدير الفني بول كوك: “عندما اكتشفنا أنه قد يكون متاحًا ، قمنا بتحريك السماء والأرض للحصول عليه هنا وفي30 مارس 2014 ، لعب في ملعب ويمبلي في هزيمة تشيسترفيلد 3-1 أمام بيتربورو يونايتد في المباراة النهائية لكأس اتحاد كرة القدم. و فاز تشيسترفيلد بالترقية كأبطال في القسم في 2013-2014 ، وفي نهاية الموسم تم اختياره كأفضل لاعب في السنة، و قاد كابتن تشيسترفيلد إلى دوري الدرجة الأولى في موسم 2014-2015 ، وأفادت التقارير أنه كان هدفا لمدير مدينة كارديف راسل راسل في الصيف. وكان ميلتون كينز دونز قد تقدم بعرض   ما يقرب من نصف مليون جنيه إسترليني ولكن رفضه تشيسترفيلد، اما فريق ويجان أثلتيك في يناير 2016 ، وافق مرسي على صفقة لمدة عامين ونصف مع ويجان أثلتيك بعد بيعها مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه وسجل هدفه الأول لويجان في فوز 4-1 على سويندون تاون في 25 مارس و ذهب ويجان للفوز بالترقية كبطل في دوري الدرجة الأولى في موسم 2015\2016، وفي أغسطس 2016 ، انضم إلى بارنسلي على سبيل الإعفاء لبقية موسم 2016 و قام وارن جويس مدير ويجان الجديد بتفعيل شرط الإفراج عن عقد العقد في يناير 2017 ، لكن جويس كان متشائما بشأن فرصه في الحفاظ على مرسي و عاد مرسي إلى ويجان ووقع عقدًا لمدة عام واحد في 16 يناير.

تم تعيينه كقائد فريق في أغسطس 2017 ، مع تسمية دان بيرن كـ “كابتن الفريق” ، على الرغم من أنه تم تأكيد أن مرسي سيرتدي شارة الكابتن وأن بيرنز سينوب عنه في غياب مرسي وقاد بول كوك ويجان إلى حملة ناجحة للغاية في موسم 2017 حيث سجل مرسي ثلاثة أهداف في 47 مباراة ، حيث فاز ويغان بالترتيب كأبطال في دوري الدرجة الأولى للمرة الثانية في ثلاثة مواسم، كما ترك ويجان انطباعًا كبيرًا في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، حيث خرج من منافسات الدوري الأسترالي الممتاز. بورنماوث وست هام يونايتد ومانشستر سيتي للوصول إلى ربع النهائي و سجل مرسي الفوز على بورنموث لكنه غاب عن الفوز على مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي في نهاية المطاف بسبب الإيقاف.

ولد مرسي في إنجلترا ، لكنه مؤهل لتمثيل مصر كأب مصري و بدأ ظهوره الدولي في  أغسطس 2016 بعد أن جاء كبديل لمصطفى فتحي في الشوط الأول بالتعادل 1-1 مع غينيا في مباراة ودية على ملعب برج العرب وكان على مقاعد البدلاء حيث حصلت مصر على التأهل لكأس العالم 2018 بانتصار 2-1 على الكونغو في يونيو 2018 ، تم تعيينه في فريق هيكتور كوبر المكون من 23 لاعباً في كأس العالم في روسيا، مرسي هو “المنفذ” الذي “يعتمد على قدرته على التعامل مع الوقت وكسر اللعب فبعد مغادرة بورت فالي في يونيو 2013 ، حذر مساعد المدير مارك جريو  مرسي من تحسين سجله التأديبي وتخفيف عدوانه في المستقبل ، مشيرًا إلى أنه تلقى تسعة بطاقات صفراء وبطاقة حمراء واحدة في موسم 2012-2013

على الرغم من ولادته في ولفرهامبتون ، نشأ مرسي لإشادة محمد أبو تريكة وبقية نجوم مصر بفضل نفوذ والده وأعمامه. وقال: “لم أكن أحلم قط بلعب كرة القدم العالمية ، لكنني كنت دائماً أعطي أشرطة فيديو عن الأساطير لمشاهدتها”. ومن المتوقع أن يصبح حلمه حقيقة واقعة بعد أن شكّل قائد ويجان الموثوق ، الذي مثل بورت فايل وتشيستر فيلد وبارنسلي نفسه عضوًا مهمًا في الفريق رغم أنه لم يتحدث اللغة العربية. وشكر ناديه بعد تأكيد مكانه في كأس العالم. “لم أكن قد تلقيت المكالمة بدون المدير ، والمساعد ، والمدرب وجميع موظفي الفريق الأول ، الذين ساعدوني في لعبتي طوال الموسم”.

إنجازات سام مرسي في نادي بورت فالي

دوري كرة القدم الحصول على  المركز الثالث: 2012

دوري كرة القدم الثاني: 2013

المركز الثاني في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: 2013-2014

إنجازات سام مرسي في نادي ويجان أثلتيك

المركز الأول في الدوري الإنجليزي لموسم 2015

إنجازات سام مرسي بشكل فردي

بورت فالي لاعب الشباب للعام: 2009

بورت فالي لاعب العام الشاب: 2010

لاعب تشيسترفيلد من السنة: 2013

شريف اكرامي

ولد في 10 يوليو 1983) هو لاعب كرة قدم مصري وابن إكرامي. يلعب حاليا كحارس مرمى للأهلي والمنتخب المصري.

وقد سبق له اللعب مع فينورد وانكوجرزا ومؤخرا نادي الجونة الذي ساعده في الفوز بالترقي في الدوري الممتاز لموسم 2009-2010. كما أنه ساعد النادي الأهلي على خسارة 4 أبطال أفريقيين كونه رجل المباراة للفريق المنافس.

شارك إكرامي في كأسين عالميتين متتاليين للشباب ، 2001 في الأرجنتين ، حيث كان جزءًا من فريق الميداليات البرونزية ، و 2003 في دولة الإمارات العربية المتحدة، و في موسم الانتقالات لشهر يناير 2009 انتقل شريف إلى النادي الأهلي الذي لعب فيه كلاعب صغير والنادي الذي لعب والده إكرامي من أجل اتباع خطى والده ويأمل أن يصبح أسطورة مثل والده. بعد سلسلة من العروض المخيبة للآمال ، كان بعض مشجعي الأهلي يتساءلون عما إذا كان يناسب الأهلي ، لكنه أثبت خطأهم لأنه لعب سلسلة من المباريات الجيدة التي ضمنت أنه يستحق مكانه كحارس مرمى

كان شريف واحدًا من أكثر الشباب الواعدين في قسم الشباب الأهلي حتى تم ترقيته للفريق الأول في عام 2002 عن عمر يناهز 19 عامًا على الرغم من أنه لم يلعب أبدًا مع الفريق الأول حتى عام 2004. أدائه الرائع كقائد مع مصر تحت 20 سنة في بطولة الشباب الأفريقية عام 2003 التي ساعدت الفراعنة الشباب على الفوز باللقب حتى حصل على الكثير من العروض لكنه قرر أخيرا الانضمام إلى فينورد ليكون إلى جانب زميله السابق حسام غالي

لم تكن رحلته في هولندا ناجحة. على الرغم من أنه وقع على أنه موهبة كبيرة ، كان عادة حارس مرمى احتياطي. في 11 فبراير 2007 ، لعب أول مباراة له في الدوري الهولندي مع فينوورد ضد إف سي توينتيه ومع النادي لعب 7 مباريات فقط في 3 سنوات لمساعدتهم على الفوز بالكأس في موسمه الأخير 2007




وهو ابن “وحش أفريقيا” ، واحد من أكثر الحراس الأسطوريين في تاريخ مصر والأهلي ، إكرامي. خسر مكانه في ناديه محمد الشناوي ولم يتم إدراجه إلا بعد إصابة أحمد الشناوي من نادي الزمالك. لكن نظرا لارتباطه بالنادي ، لم يترك احتمال ترك النادي الاهتمامات. وقال في كانون الثاني / يناير: “جددت عقدي على ورقة بيضاء فارغة ، دون شروط محددة لصالحي وهذه ليست المرة الأولى بالنسبة لي للقيام بذلك”.

إنجازات شريف اكرامي في النادي الاهلى

الحصول على الدوري المصري الممتاز في المواسم  2009-10 ، 2010–11 ، 2013–14 ، 2015–16 ، 2016–17 ، 2017–18

كأس مصر: 2016-17

كأس السوبر المصري: 2010 ، 2011 ، 2014 ، 2015 ، 2017

دوري أبطال أفريقيا: 2012 ، 2013

كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: 2014

كأس السوبر 2013 ، 2014

محمد الشناوي

ولد في 18 ديسمبر 1988) هو لاعب كرة قدم مصري يلعب مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز،وبالنسبة للمنتخب الوطني ، مثل الشناوي فريق كرة القدم الوطني لأقل من 20 عامًا في بطولة الشباب الأفريقية عام 2007. منذ عام 2013 ، تم استدعاؤه لمنتخب مصر لكرة القدم عدة مرات ، لكنه فشل في المشاركة في أي مباراة دولية حتى الآن.

ومنتج الشباب الأهلي ، غادر الشناوي نادي الصبا في عام 2009 بعد أن لعب مباراة واحدة فقط وانتقل من فريق إلى فريق في الدوري المصري. في نهاية المطاف ، عاد إلى الأهلي في عام 2016 وظهر منذ ذلك الحين على أنه المرشح الأكثر احتمالاً ليحل محل عصام الحضري.

علي جبر

. من مواليد 1 يناير 1989) هو لاعب كرة قدم مصري محترف يلعب كمركز للخلف لبروميتش البيون الغربية ، على سبيل الاعارة من الزمالك والمنتخب المصري،ووقع جبر لصالح الزمالك في يونيو 2014. أدى أدائه إلى اختياره للمنتخب المصري. فاز الزمالك بالدوري المصري الممتاز 2014-2015وفي  يناير 2018 ، انضم جبر إلى ويست برومويتش ألبيون بعقد قرض لمدة ستة أشهر بقيمة نصف مليون يورو مع خيار 2.5 مليون يورو للشراء في نهاية الموسم مع احتفاظ الزمالك بنسبة بيع بنسبة 10٪.

إنجازات علي جبر في نادي الزمالك

الدوري المصري الممتاز: 2014-2015

كأس مصر: 2014-2015 ، 2015-16

كأس السوبر المصري: 2016

إنجازات علي جبر مع الفريق الوطني




كأس الأمم الأفريقية: المركز الثاني 2017

احمد المحمدي

ولد في 9 سبتمبر 1987) لاعب كرة قدم مصري محترف يلعب كجناح لنادي البطولة أستون فيلا والمنتخب المصري. كان المحمدى جزء من الفرق المصرية التى فازت بكأس الأمم الأفريقية لعامى 2008 و 2010. انتقل المحمدى إلى فريق ساندرلاند بالدورى الإنجليزى فى عام 2010 ، على سبيل الإعارة من جانب انبي المصرى. شارك في أكثر من 200 مباراة في الدوري لكل من سندرلاند وهال سيتي قبل الانضمام إلى أستون فيلا خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017.

ولد المحمدى فى بسيون ، الغربية ، مصر ، وبدأ حياته المهنية للشباب فى غزل المحلة فى عام 2003. بدأ اللعب للفريق الأول فى عام 2004 عن عمر يناهز 17 عاما. ثم انضم إلى انبي بعد عامين، وعلى الرغم من أنه بدأ مسيرته كمهاجم مع غزل المحلة ، فقد لعب دور المدافع الأيمن بعد انضمامه إلى  انبي تم اختياره من قبل مدير المنتخب المصري حسن شحاتة ، لأول ظهور دولي له في عام 2007.

لفترة طويلة ، جذب انتباه العديد من الأندية الأوروبية. ومع ذلك ، كان انبي مترددًا في السماح له بالانتقال إلى أي منها. في صيف عام 2007 ، رفضت عرضًا من هيرزيا ، لأن الجانب الألماني فشل في تلبية المطالب المالية للنادي المصري. رفض اللاعب محاولة أخرى من فريق اخر  من رومانيا في عام 2007.

في 25 نوفمبر 2008 ، أتم تجربة مدتها خمسة أيام مع نادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي الممتاز إثر طلب المدير روفرز بول إينس.،وأرسل المدير الجديد لروفرز ، سام ألارديس ، مسؤولًا كبيرًا إلى مصر للشروع في إجراء محادثات مع النادي المصري في يناير 2009. إلا أن الصفقة تراجعت حيث اعتقد آلدارسي أنه سيكون من الصعب على المحمدى اتخاذ موقف فورى.

أعجب المحمدى مدرب فريق سندرلاند ستيف بروس أثناء وجوده مع فريق الدوري الممتاز في أغسطس 2009ومع ذلك ، في يناير 2010 ، فشل سندرلاند في التوقيع عليه وكما أبدى نادي بروج البلجيكي اهتمامه باللاعب ، وقد قدم عرضًا . قبلت انبي عروض من كل من ويست البيون و سندرلاند لـلمحمدي لكن بينما كان عرض ويست بروم أكبر ، الا انه اختار  الذهاب إلى سندرلاند.

في  يوليو 2010 ، انضم المحمدى إلى سندرلاند بعد أن اجتاز الفحص الطبي لمدة موسم كامل من انبي مقابل رسم قدره نصف مليون جنيه استرليني ، مع خيار صفقة دائمة بقيمة 2 مليون جنيه إسترليني في الصيف المقبل.

بدأ المحمدى أول مباراة له مع سندرلاند فى تعادله 2-2 مع برمنجهام سيتي فى  أغسطس 2010. وفاز مان أوف ذا ماتش لعروضه ضد أرسنال ومانشستر سيتي. نظرا لبداية رائعة في سندرلاند ، أبدى المدرب ستيف بروس اهتماما بتوقيع  عقد بشكل دائم في فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

في  مارس 2011 ، أعلنت سندرلاند أنها اتخذت خيار تحويل مليوني جنيه إسترليني والذي تم تضمينه في اتفاقية العقد ، في يونيو 2011 ، تم التأكيد على العقد الدائم رسميا من قبل سندرلاند ، مع توقيع المحمدى على صفقة حتى عام 2014. وأضاف المدير ستيف بروس “انه  قام بعمل جيد في أول موسم له مع النادي ولديه أظهرنا الكثير من الإمكانات ، ونحن نتطلع إلى مساعدته في النمو كلاعب وأعتقد أن هناك الكثير الذي سيأتي منه “.

بدأ أول مباراة في الدوري في سندرلاند من موسم 2011 إلى ليفربول ، وقدم المساعدة للهدف الأول لسيباستيان لارسون حيث تعادل القطط السوداء 1-1 وسجل هدفه الأول من ضربة رأس في سندرلاند في تعادل 2-2 أمام وست بروميتش البيون في  أكتوبر 2011، و في نهاية موسم قد ظهر 18 مباراة في الموسم بأكمله.

في أغسطس 2012 ، انتقل إلى هال سيتي من خلال صفقة لمدة موسم كامل ، مفضلا اتخاذ خطوة من شأنها أن تعيد لم شمله مع مدرب سندرلاند السابق ستيف بروس وذلك في سبتمبر ،و ظهر لأول مرة للنادي في ملعب كيه سي ضد بولتون واندرارز، وفي سبتمبر 2012 سجل هدفه الأول للنادي ، وسجل أول أهداف فريقه في الفوز 3-2 ضد ليدز يونايتد في طريق إيلاند، كما قدم مساعدتين خلال الديربي في طريق إيلاند. في  يناير 2013 ، وعندها  قررت سندرلاند الاستدعاء،في يناير 2013 و عاد إلى هال على سبيل الإعارة لما تبقى من موسم 2012،وفي حفل توزيع الجوائز السنوي في أبريل 2013 ، تم اختياره كأفضل لاعب في السنة.

بعد حصوله على المبلغ من سندرلاند لموسم 2012-2013 في  يونيو 2013 ، وقع المحمدى عقدا لمدة ثلاث سنوات ليصبح عضوا دائما فى فريق هال سيتي،و ظهر لأول مرة في موسم 2013-2014 في خسارة 2-0 في تشيلسي،و في سبتمبر 2013 ، سجل المحمدى هدفه الأول في موسم الدوري الممتاز 2013-2013 ضد نيوكاسل يونايتد، وفي مايو 2014 ، لعب في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، والذي خسر فيها  هال 3-2 ضد آرسنال،وفي يناير 2015 ، في مباراة خارج أرضه أمام وست بروميتش البيون ، لمس محمدي الكرة مباشرة قبل أن يلتقطها الحارس ألان ماكجريجور. عدت لمسه سحرية ، مما أدى إلى ركلة حرة للفريق المضيف داخل منطقة الجزاء ، والتي سجل منها سايدو الهدف الوحيد من المباراة.،وفي يونيو 2016 ، وقع تمديدا لمدة 3 سنوات لعقده ، وفي يوليو 2017 ، وقع المحمدى لصالح أستون فيلا مقابل رسوم لم يتم الإفصاح عنها ، وهو ما سيعيد شمله مرة أخرى مع مدرب مدينة هال السابق ستيف بروس مرة أخرى.

إنجازات المحمدي في نادي هال سيتي

المركز الثاني: 2012-13

كأس الوصيف في كأس الاتحاد الإنجليزي: 2013-2014

البطولة الختامية: 2015

إنجازات المحمدي في الفريق الوطني

كأس الأمم الأفريقية: 2008 ، 2010

الوصيف: 2017

إنجازات المحمدي الفردية

افضل لاعب في نادي هال سيتي

احمد حجازي

ولد في 25 يناير 1991 ، والمعروف باسم أحمد حجازي ، وهو لاعب كرة قدم محترف في مصر يلعب في صفوف نادي ويست برومويتش ألبيون والفريق الوطني المصري،والإضافة إلى تمثيل الفريق الوطني المصري منذ عام 2011 ، شارك أيضاً في كأس العالم تحت 20 سنة ، بطولة الشباب الإفريقية 2011 ، كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2011 والألعاب الأولمبية الصيفية 2012. في عام 2017 ، تم إشراكه في فريق CAF الأفريقي لكأس إفريقيا للأمم لعام 2017 بسبب أدائه.

بدأ مسيرته المهنية في حجازي في 24 نوفمبر 2009 ، عندما شارك لأول مرة مع نادي الإسماعيلي في الدوري الإنجليزي الممتاز،وفي ديسمبر 2011 ، أعلن النادي المصري عن عقد صفقة مع النادي الإيطالي فيورنتينا مقابل 1.5 مليون يورو. ستحصل الشركة المصرية على نسبة 15٪ من البيع مقابل رسوم وأصبح رقم 3 في فيورنتينا. قدم حجازي أول مباراة غير رسمية له مع الفريق بعد 30 دقيقة في مباراة ودية ضد فياريجيو كالتشيو،وفي  نوفمبر 2012 ، لعب 15 دقيقة في أول مباراة رسمية له ضد اتلانتا بي سي ، وسجل هدفه الأول لفيولا في وقت لاحق من ذلك الشهر في النصف الثاني من مباراة كوبا إيطاليا ضد يوفنتوس ستابيا في نوفمبر. وفي ديسمبر ، أعلن فيورنتينا أن حجازي أنهى عملية جراحية بعد اصابته في ساقه الشديدة في التدريب. أعلن النادي أيضا أنه خضع لعملية جراحية ترميمية في الرباط الصليبي الأمامي. كانت فترة الاستشفاء قبل أن يعود اللاعب إلى النشاط الرياضي تتراوح بين 5-6 أشهر. في سبتمبر /2013 ، عانى من ضربة أخرى لأنه أصيب في نفس الرباط مرة أخرى في التدريب وأخرجه لمدة 6 أشهر مما جعله يغيب معظم الموسم،في ديسمبر 2014 ، أعلن فيورنتينا أنه سيتم إطلاق سراح اللاعب في يناير 2015 .

في فبراير 2015 ، انضم حجازي إلى فريق بيروجيا من الدرجة الثانية على سبيل الإعارة لبقية العام 2014–15 الدوري الايطالي لكرة القدم و ظهر لأول مرة للنادي في خسارة 3-1 إلى فيشنزا لعب 90 دقيقة كاملة. كانت أول مباراة كاملة له في إيطاليا و في سبتمبر 2015 ، انضم حجازي إلى نادي الأهلي المصري في الدوري الممتاز المصري على عقد مدته خمس سنوات، و في  يوليو 2017 ، انضم حجازي إلى فريق ويست برومويتش ألبيون من الدوري الممتاز على سبيل الإعارة من الأهلي حتى نهاية موسم 2017-18 ، مع وجود ألبيون خيارًا لإطلاق انتقال دائم و قدم حجازي أول مباراة له في الدوري الممتاز مع ويست بروم في أغسطس ، وسجل هدفا برأسه في الفوز 1-0 على بورنموث وفاز بجائزة مان في المباراة، و في المباراة التالية ، حصل على الجائزة للمرة الثانية على التوالي ، حيث هزم وست بروميتش مضيفه بيرنلي وحقق أفضل بداية له منذ موسم 1978، وفي  ديسمبر 2017 ، يحاول بينك وبي التوقيع على حجازي على أساس دائم

إنجازات احمد حجازي في النادي الاهلي

الدوري المصري الممتاز: 2015-2016-2017

كأس السوبر المصري: 2015

إنجازات احمد حجازي في الفريق الوطني

البطولة الأفريقية لبطولة الشباب: 2011

وصيف كأس الأمم الأفريقية: 2017

إنجازات احمد حجازي الفردية

كأس إفريقيا للأمم فريق البطولة: 2017

احمد فتحي

مواليد 10 نوفمبر 1984) هو لاعب كرة قدم مصري دولي يلعب في الأهلي في الدوري المصري الممتاز،ولد في بنها ، وقد لعب أدوارًا متنوعة في خط الوسط ، بما في ذلك خط الوسط الأيمن والدفاعي ، كما لعب أحيانًا في الدور الأيمن للنادي والبلد. بدأ مسيرته مع فريق الإسماعيلي المصري قبل انتقاله إلى إنجلترا للعب في الدوري الممتاز مع شيفيلد يونايتد في عام 2007. عاد فتحي إلى مصر بعد بضعة أشهر فقط ، والتعاقد مع فريقه الأهلي الحالي حيث بقي منذ ذلك الحين ، بينما يقضون بعض الوقت على سبيل الاعارة في كل من الكويت الجانب كازما وهال سيتي مرة أخرى في إنجلترا. وإلى جانب مسيرته الكروية ، مثل فتحي مصر منذ عام 2002 ، حيث لعب أكثر من مائة مباراة وسجل تسعة أهداف لبلاده.

لعب فتحي كلاعب خط الوسط وعاد إلى الإسماعيلي في مصر. في أوائل عام 2007 ، ذكرت صحيفة الأهرام المصرية أن نادي فتحي قبل عرض شيفيلد يونايتد بمبلغ 700.000 جنيه إسترليني للاعب ، وبعد عدة أسابيع من المفاوضات المطولة ، وقع فتحي عقدًا لمدة ثلاث سنوات ونصف في يناير 2007. تقدم لأول مرة في الدوري الممتاز لمانشستر يونايتد كبديل في الدقائق الأخيرة من الفوز 2-1 على توتنهام هوتسبير في برامال لين في  فبراير 2007 ، و قدم أول مباراة للفريق الأول في الأنفيلد ضد ليفربول في  فبراير 2007. لكنه فشل .

كان فتحي مرتبطا بانتقاله إلى نادي الزمالك المصري مقابل مليوني يورو بعد مباحثات مع إدارة شيفيلد يونايتد ، لكن اللاعب رفض النقل رغم أن الأندية وافقت حيث أصر فتحي على رغبته في مواصلة مسيرته كلاعب لاعب محترف خارج مصر. ومع ذلك ، نجح نادي الأهلي المصري المنافس في الحصول على موافقة على الخطوة واتفاق شيفيلد يونايتد على صفقة. فيسبتمبر 2007 ، انضم فتحي إلى الأهلي مقابل رسم قدره مايزيد عن نصف مليون جنيه إسترليني بعد أن شارك في ثلاث مرات فقط مع يونايتد في الأشهر الثمانية التي قضاها مع النادي.

تم التوقيع على فتحي بعد إغلاق موسم الانتقالات في مصر ، ومع عدم قدرة الأهلي على تسجيله للعب حتى يناير التالي ، بدا أنهم وضعوا فتحي على سبيل الإعارة خارج البلاد للمساعدة في استعادة لياقة المباريات. تمكن الأهلي من التوسط في صفقة مع كاظمة الكويتي لقبول اللاعب ، حيث لعب فتحي بانتظام للفريق الأول ، وسجل أربعة أهداف. أخيرًا ، ظهر فتحي لأول مرة في مباراة الذهاب ضد فريق المقاولون العرب في  مارس 2008 ، وأصبح أول خيار للأهلي في وسط الملعب إلى جانب حسام عاشور. بعد رحيل أحمد صديق في عام 2009 ، تم نقل فتحي إلى اليمين حيث أصبح مرة أخرى منتظماً للفريق.

في يناير 2013 ، أبدى فريق هال سيتي الإنجليزي اهتمامه بتوقيع فتحي ، مع زميله في فريق جيدو ، على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم 2012-2013،و في  يناير 2013 ، أنجز هال سيتي صفقة لمدة ستة أشهر لكل من فتحي وجيدو ، حيث دفع هال  نصف مليون جنيه استرليني مقابل كل لاعب،وظهر لأول مرة في  فبراير 2013 على أرضه في الفوز 1-0 على شارلتون ، حيث ظهر كبديل في الشوط الثاني عن بول ماشان.

غادر الأهلي بعد انتهاء عقده في يونيو 2014 وانضم إلى أم صلال في قطر في أغسطس 2014 بعد تجربة ناجحة مع آرسنال الإنجليزي العملاق، وأصبح فتحي أصغر لاعب مصري على الإطلاق عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا في عام 2001 ضد جنوب إفريقيا. تم اختيار فتحي للمنتخب الوطني من قبل المدرب المصري محسن صالح حتى قبل اللعب في فريق ناديه الأول الإسماعيلي ، على الرغم من أن ذلك حدث بعد ذلك بقليل ، ثم استدعي لفريق الشباب المصري. كان فتحي عضوًا في فريق الشباب المصري الذي فاز بكأس إفريقيا للشباب 2003 في بوركينا فاسو ، وكان جزءًا من الفريق المصري في كأس العالم تحت 20 سنة في الإمارات العربية المتحدة في عام 2003 ، وفي وقتٍ ما كان فتحي جزءًا من منتخب مصر تحت 20 سنة ، وكبار الفرق في نفس الوقت. وكان فتحي أيضاً جزءاً من الفريق المصري الذي فاز بكأس إفريقيا للأمم في استاد القاهرة الدولي عام 2006 ، عندما تغلب على كوت ديفوار بركلات الترجيح في النهائي، وفي بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2010 ، تم اختيار “فتحي” كأفضل لاعب في البطولة وتم اختياره في فريق البطولة،و

في مايو 2018 تم تعيينه في التشكيلة الأولية لمصر لكأس العالم 2018 في روسيا

وقد لعب فتحي في موقعه الدفاعي في بلاده. في مقابلة أخيرة معه قال أنه لا مشكلة في شغل أي دور إلا في الظهير الأيسر ، حيث لعب في كأس الأمم الأفريقية عام 2017. قضى نائب قائد المنتخب الوطني معظم مهنته في الأهلي ، لكنه قضى فترات في الدوري الممتاز مع شيفيلد يونايتد عام 2007 وفي بطولة هال عام 2013. أمضى 10 أيام في زيارة لعائلات الناس الذين ماتوا خلال مأساة بورسعيد عام 2012 ، عندما قُتل ما لا يقل عن 74 من أنصاره بعد مباراة بين الأهلي والمصري

طارق حامد

مواليد 24 أكتوبر 1988) لاعب كرة قدم مصري يلعب لفريق الزمالك والمصري لكرة القدم لاعب خط الوسط،و كان حامد لاعبًا أساسيًا لسموحة تحت إدارة حمادة صدقي. نجح في الحصول على المركز الثاني في كل من الدوري المصري الممتاز وكأس مصر.

في عام 2014 ، وقع حامد على الزمالك. رغم أنه شارك في معظم المباريات كبديل عن إبراهيم صلاح. أصبح واحدا من أهم اللاعبين في الفريق. بدأ المشجعون يصفونه بـ “اللواء” الذي يعني اللواء بسبب سيطرته الكبيرة على خط الوسط عندما يلعب.

و يعتبر جزء لا يتجزأ من خط الوسط المصري إلى جانب محمد النيني. وقد تم ربطه بالانتقال إلى الدوري الممتاز في الماضي لكنه مدد عقده في مارس وتم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لكرة القدم الأفريقية لكرة القدم. لقد صدمته تقارير صحفية ادعت أنه وافق على مغادرة الزمالك ، وطلب من أحد الصحفيين عدم استجواب ولائه. “لقد جددت عقدي في الأيام القليلة الماضية ، فكيف يمكن أن يكون هذا صحيحًا؟”

يتوج فريق حامد من قبل الفريق الوطني الذي حصل على أول فرصه له ضد قطر في مايو 2018 تم تعيينه في التشكيلة الأولية لمصر لكأس العالم 2018 في روسيا.

إنجازات طارق حامد في نادي الزمالك

الدوري المصري الممتاز 2014-2015

كأس مصر 2014،2015،2017

كأس السوبر المصري 2016

محمد النني

هو لاعب كرة قدم مصري يلعب كلاعب خط وسط لنادي الأرسنال الممتاز ومنتخب مصر، بدأ مسيرته المهنية في المقاولون وانتقل إلى بازل في يناير 2013. فاز بثمانية جوائز في بازل ، بما في ذلك الدوري السويسري الممتاز في كل من مواسمه الأربعة. في يناير 2016 ، تم نقله إلى آرسنال، وشارك النني في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 للفريق المصري تحت 23 سنة، لعب النيني كرة قدمه للشباب مع الأهلي. في عام 2008 ، انتقل إلى المقاولون خلال موسم 2010-2011. تقدم النني وأصبح منتظمًا في فريق البداية. بعد كارثة استاد بورسعيد ، في بداية فبراير 2012 ، تم إيقاف الدوري المصري الممتاز وتم تأجيل جميع المباريات اللاحقة للدوري الممتاز المصري 2011-12. في 10 مارس 2012 ، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم قراره بإلغاء ما تبقى من الموسم.

كان نادي بازل يراقب النيني لبعض الوقت ودعاه إلى معسكره التدريبي في إيستيبونا في يناير 2013. وقد لعب النني بدايته غير الرسمية في  يناير 2013 خلال مباراة ودية ضد ستيوا، تعادل 1-1. تمكّن النادي من إقناع مدرب بازل مراد ياكين خلال المعسكر التدريبي ، وفي  يناير 2013 ، أعلن أنه قد وقع عقد مع بازل حتى نهاية يونيو 2013، لعب النني بدايته الرسمية لبازل في موسم الدوري السويسري الممتاز 2012-2013 في فبراير 2013 في الفوز 3-0 على أرضه ضد سيون حيث تم استبداله في الشوط الأول.

في نهاية موسم الدوري الممتاز السويسري 2012 – 2013 فاز الينيني بلقب البطولة وكان في المركز الثاني في كأس سويسرا مع بازل. في نهائيات كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2012-2013 ، تقدم فريق بازل إلى الدور نصف النهائي ، حيث كان هناك منافسة ضد حامل لقب دوري أبطال أوروبا تشيلسي ، لكنهم خرجوا ، وسجلوا 2-5 في مجموع المباراتين.

خلال شهر مايو 2013 ، أعلنت بازل أنها اتخذت خيار توقيع لاعب خط الوسط المصري على أساس دائم. وقع عقدًا مدته أربع سنوات حتى  يونيو 2017سجل هدفه الأول لبازل ، الهدف الأخير من المباراة ، في الفوز 4-2 على ملعب سانت جاكوب بارك ضد زوريخ في  أبريل 2014و في نهاية موسم الدوري الممتاز 2013 – 2014 فاز الينيني ببطولة الدوري مع بازل كما وصلوا إلى نهائي كأس سويسرا 2013 ، لكنهم تعرضوا للهزيمة 2-0 من زيوريخ بعد الوقت الإضافي. خلال موسم دوري أبطال أوروبا 2013 – 2014 ، وصل بازل إلى مرحلة المجموعات وأنهى المجموعة في المركز الثالث. وهكذا تأهلوا إلى مرحلة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي ، وتقدموا إلى دور ربع النهائي. في موسم 2013لعب بازل ما مجموعه 68 مباراة (36 مباراة في الدوري السويسري ، 6 كأس سويسري ، 6 دوري أبطال أوروبا و 10 دوري أبطال أوروبا و 10 مباريات اختبار). سجل النني 55 مباراة و 32 ليجو و 4 كاس و 6 بطولات الدوري و 6  ليجو أوروبا بالإضافة إلى 7 في ألعاب الاختبار، و سجل هدف واحد فقط في الدوري.

كان موسم 2014–15 عامًا ناجحًا للغاية بالنسبةللنني ونيك بازل. فازت البطولة للمرة السادسة على التوالي هذا الموسموفي كأس سويسرا 2014-2015 وصلوا إلى المباراة النهائية. لكن للموسم الثالث على التوالي ، أنهوا في المركز الثاني ، حيث خسروا 0-3 أمام سيون في النهائي. دخل باسل دوري أبطال أوروبا في مرحلة المجموعات ووصل إلى مرحلة خروج المغلوب في ديسمبر 2014 حيث تمكن من التعادل 1-1 في ليفربول ضد ليفربول لكن بعد ذلك خسر بازل أمام بورتو في دور الستة عشر. لعب بازل ما مجموعه 65 مباراة (36 مباراة في الدوري السويسري ، 6 كأس سويسري ، 8 دوري أبطال أوروبا و 15 مباراة اختبار). وتحت قيادة المدرب باولو سوسا الينيني 51 مباراة و 29 في الدوري الممتاز و 6 في الكأس و 7 في دوري أبطال أوروبا ، بالإضافة إلى 9 في مباريات اختبار. سجل 5 أهداف في هذه المباريات

في يناير 2016 ، بعد تعادل 3-3 ضد ليفربول ، أكد أرسنال فينجر مدرب أرسنال توقيع النيني من إف سي بازل و في اليوم التالي ، تم تأكيد النقل رسميًا من قبل النادي مقابل رسوم لم يتم الإفصاح عنها تبلغ ما بين 5 مليون و 7.4 مليون جنيه إسترليني و تم تعيينه رقم 35 لأرسنال وظهر لأول مرة للنادي في الفوز 2-1 على بيرنلي في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإنجليزي ، وسجل الينيني أول هدف له في ارسنال في دور الستة عشر من دوري أبطال اوروبا في دور الستة عشر ضد برشلونة ، وحصل في وقت لاحق على جائزة أفضل لاعب ارسنال لشهر مارس. كما لعب دور البطولة في شهر أبريل بدمج جيد مع آرون رامزي ، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب في آرسنال لشهر ثاني. الهدف الوحيد لنيلي فاز في مرمى ارسنال في هذا الموسم، وفي موسم 2017/18 ، يوم ديسمبر 2017 ، سجل النني هدفه الأول في ملعب الإمارات (ثاني مباراة له مع آرسنال) في دوري المجموعات الأوروبية ضد إف سي باتي بوريسوف في مباراة انتهت بنتيجة 6-0 أمام الفريق المضيف. في فبراير ، أنتج النني مرة أخرى عرضا جديرا بالثناء في مباراة الذهاب من الدور الأول لبطولة آرسنال في الدوري الأوروبي. وفي وقت لاحق ، تم مكافأة النيني على رجل المباراة لجهوده في الفوز 3-0.

في أبريل 2018 ، تم طرد النني قبالة سوثامبتون. في مباراة مشاكسة لعب المدافع جاك ستيفنز مع جاك ويلشاري وأدى الانتقام من ستيفنس إلى الحكم على أندريه مارينر منحته حمراء مباشرة. نجا مع بطاقة صفراء فقط ولكن في أعقاب ذلك ، تلقى النني بطاقة حمراء و حافظ آرسنال على الفوز 3-2

إنجازات النني في نادي بازل

دوري السوبر السويسري: 2012-2013 ، 2013-2014 ، 2014-2015 ، 2015-2016

إنجازات النني في نادي ارسنال

كأس الاتحاد الإنجليزي: 2016-2017

إنجازات النني دوليا

كأس الأمم الأفريقية: المركز الثاني  2017

شيكابالا

لاعب كرة قدم مصري يلعب حاليا في نادي الرائد السعودي على سبيل الإعارة من الزمالك. نشأ في صفوف الشباب بالزمالك ، وقد خدم النادي المصري لسنوات عديدة ويعتبر أحد أعظم اللاعبين الذين يلعبون في النادي. كان في السابق لمدة سنتين مع بوك. يلعب في الغالب كجناح يميني ، لكن يمكن أن يلعب دور لاعب خط الوسط المهاجم وكرجل يساري.

قدم شيكابالا أول مباراة له مع الزمالك في مباراة الكأس في أوائل عام 2002 ، وسجل هدف الفوز بعمر 16 سنة فقط. وبقي مع الفريق الأول منذ ذلك الحين ولكن كان وقت اللعب محدود للغاية وليس لديه عقد مهني ، وهذا هو السبب في أنه كان قادرا على غادر الزمالك وانضم إلى باوك في يناير 2005 بدون رسوم تحويل. تمتّع بموسم ناجح نسبياً مع باوك قبل العودة إلى الزمالك بسبب خلافات مع النادي اليوناني.

عاد شيكابالا إلى مصر في يناير / كانون الثاني 2007 وسط جدل كبير وقع فيه على غريمه الأهلي قبل أن يقنعه رئيسه ممدوح عباس وزميله جمال حمزة بالعودة إلى الزمالك بدلاً من ذلك. حظي شيكابالا ببداية استثنائية حيث سجل الزمالك مرة أخرى في أول مشاركة له مع النادي الفائز في مباراة واحدة. وسرعان ما منح شيكا مكانا لنفسه في التشكيلة الأولية لهنري ميشال ليحل محل أسطورة النادي والمشجعين حازم إمام. في 2 يوليو 2007 ، سجل شيكابالا هدفه الأول في مباراة الديربي أمام الأهلي في نهائي الكأس التي انتهت بنتيجة 4-3 لصالح الأهلي.

مع بداية موسم 2007-2008 ، أصبح شيكابالا بالفعل من أفضل المشجعين المفضلين لقسم كورفا سود الذي ينتمي إلى أنصار الزمالك. غنى المشجعون اسمه قبل كل مباراة وكان لديهم هتافات خاصة له فقط. كان يتمتع بموسم مختلط حيث كافح الزمالك في الدوري ، وواجه حظراً طويلاً بعد أن هتف مشجعو الأهلي ضده في دربي القاهرة المائة مما أدى إلى رده برفع حذائه لهم. أنهى الموسم بمشهد أكثر إشراقاً رغم أن الزمالك قد انتهى بفوز الكأس الذي كان أول بطولة للفريق في 4 سنوات.

غاب شيكابالا عن بداية موسم 2008بسبب حظر الفيفا لنقله غير القانوني إلى الزمالك. عاد في أواخر نوفمبر بشكل جيد ولكن مرة أخرى تحمل الزمالك موسمًا غير ملهم وحقق المركز السادس في الدوري. لم يكن الموسم التالي مختلفًا حتى قام الزمالك بتعيين حسام حسن في ديسمبر 2009 والذي رفع الفريق تدريجياً من الغموض إلى تحدٍ دائم للألقاب مرة أخرى. بتوجيه من حسن ، نضجت أخيرا كلاعب وبدأ في الارتقاء إلى مستوى إمكانياته  وعلى الرغم من تسجيل الأهداف الرائعة وصنع المراوغات الرائعة ، والتي كانت تستخدم في الخروج من الألعاب وكانت غير فعالة إلى حد كبير في بعض الأحيان.

في 2010-2011 ، قاد شيكابالا وحسن الزمالك إلى قمة الجدول لأول مرة منذ سنوات. سيبقى الزمالك في الصدارة حتى المراحل النهائية من الموسم حيث انهار وانتهى الأهلي بفوز الدوري للموسم السابع على التوالي ، رغم أن شيكابالا أنهى الموسم كهدف هداف برصيد 13 هدفاً وساعد في الحصول على هدفين سحريين. ضد الاهلي في الديربي.

كان شيكابالا من عشاق الزمالك ونجم الفريق الأكبر منذ عودته للفريق عام 2007. يعشقه الألتراس وترفض الإدارة العديد من العروض له بشكل خاص من أندرلخت ويجعل منه اللاعب الأعلى راتباً في تاريخ مصر. يشتهر بكثرة المشاكل ، لكن الإدارة كانت تسانده دائماً حيث يعشقه المشجعون ويبني الفريق بأكمله حوله. لكن أحدث ما فعله من عدم الانضباط كان ضد المدرب السابق والنادي الحسن شحاتة عندما كان يواجه مشاجرة غير معقولة معه بعد استبداله. قرر شحاتة تجميده من التشكيلة وطلب منه بيعه فوراً ، رغم أن مجلس إدارة النادي كان متردداً حتى الآن ويحاول إيجاد حل لإبقاء شيكابالا مع الزمالك.

في يونيو 2012 ، وافق الزمالك على عرض من نادي نابولي الإيطالي مقابل 1.8 مليون يورو (13.5 مليون جنيه مصري). وستستمر صفقة لمدة عام واحد ، مع خيار توقيع شيكابالا بشكل دائم بعد موسم 2012-2013. بعد أيام قليلة ، فشل نابولي في التعليق على الصفقة وهذا أثار جدلاً. ذكر نابولي أنه ليس لديه سوى اهتمام باللاعب ، لكنهم لم يقدموا عرضًا رسميًا بينما صرح مدرب نابولي أنهم لا يعرفون شيئًا عن الصفقة. وكشفت تقارير في وسائل الإعلام الإيطالية أن هذه ليست سوى شائعة أخرى حتى أن خبيرة المحترفين الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو وصفتها بأنها “كذبة إبريل متأخرة شهرين”. وصرح الزمالك بعد ذلك بأن نابولي قد أخفقت في إرسال وكيل إلى القاهرة لتوقيع شيكابالا رسمياً في الموعد النهائي المتفق عليه وانتهى الاتفاق. كان لا يزال هناك تكهنات حول ما إذا كان نابولي سيرسل عرضًا رسميًا لشيكابالا طوال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2012. وذكرت تقارير عدة أن القطري لخويا ، السعودي لكرة القدم واتحاد جدة ، الروماني فاسلوي ، شتوتغارت الألماني ، إسبانيول ، نابولي ونظرائهم الإيطاليين أودينيزي كانوا يقاتلون من أجل توقيع شيكابالا.

في أواخر شهر يوليو ، قدمت شركة الوصل الإماراتية مبلغ 600،000 يورو مقابل قرض لمدة عام واحد مقابل شيكابالا ، لكن الزمالك رفض العرض الذي طلب 1.5 مليون دولار أمريكي. بعد مفاوضات طويلة بين الزمالك والوصل ، تم إعارة شيكابالا رسمياً إلى الوصل لمدة عام مقابل رسم قدره 1.25 مليون دولار أمريكي. كان شيكابالا قد اختار رقم 10 ، وهو الرقم الذي كان يملكه سابقا في الزمالك. في أول مباراة غير رسمية له في مباراة ودية ضد نادي الشباب العماني ، ساعد كل من أهداف الوصل في تعادل 2-2. كان أول ظهور رسمي له ضد اتحاد كلباء في كأس الإمارات حيث وضع رجل في مباراة الفوز بنتيجة 4-2 لصالح الوصل. وسجل من ركلة حرة في الشوط الثاني وساعد على هدفين آخرين. في أول ظهور له في الدوري ضد الوحدة ، سجل هدفاً وساعد أحدهم في فوز الوصل بنتيجة 4-1. كما سجل هدفًا رائعًا أمام عجمان بنتيجة 2-0 ، حيث سجل هدفاً ثانياً رائعاً. بعد استقالة مدرب الوصل السابق برونو ميتسو من تدريب الوصل بسبب الإصابة بسرطان المعدة ، سجل شيكابالا المباراة مباشرة بعد استقالته من الظفرة وذهب على الفور إلى صورة ميتسو ، ثم ربت رسالة “الحصول على نتائج جيدة” على اللوحة. وقد أشاد تكريم شيكابالا لميتسو بمشجعي الوصل وشعب الإمارات ووسائل الإعلام.

ومع ذلك ، لم يمض وقت طويل بعد ذلك عندما شارك شيكابالا في أول جدل مع النادي. بعد هزيمة ساحقة بنتيجة 5-0 أمام نادي العين المتميز ، ظهر شيكابالا بعد بضعة أيام مع المغني المصري تامر حسني ، خلال إحدى حفلاته في الإمارات. تسبب هذا في غضب العديد من مشجعي الوصل وخيبة أمل مجلس إدارة النادي ، خاصة في ضوء معاناة ناديه من أسوأ هزيمة في العام.

تابع شيكابالا كفريق واحد من النجوم حيث حصل على مساعدة في كل مباراة لعبها تقريبًا. في مباراة ضد بني ياس ، التي كان لها النجم المصري محمد زيدان في صفوفهم. سجل شيكابالا هدف الخسارة بنتيجة 1-3 أمام بني ياس ، ومن الغريب أن اللاعبين غادروا المباراة بإصابات خطيرة. تم استبعاد شيكابالا لمدة شهر بسبب إصابة في الفخذ. سافر شيكابالا إلى مصر لاستعادة علاجه لكنه فشل في العودة إلى دبي في الوقت المحدد. أصيب النادي بخيبة أمل بسبب عودته المتأخرة ، والتي جاءت بعد أيام من توقعه في البداية. بعد أسابيع من الشائعات ، أنهى الوصل عقد شيكابالا من الزمالك.

بعد عودته المثيرة للجدل من الوصل ، لم يتمكن شيكابالا من اللعب للزمالك خلال الفترة المتبقية من موسم 2012-2013 حيث اقتنعه انتقاله خارج الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من اللعب مرة أخرى مع الزمالك حتى الموسم التالي. في 29 مارس 2013 ، عبّر رئيس نادي نوتنغهام فورست كلوب الإنجليزي فواز الحساوي عن اهتمامه الكبير بالتعاقد مع اللاعب في صيف 2013.

على الرغم من أن شيكابالا لم يتمكن من اللعب في النادي ، فقد طلب مجلس إدارة الزمالك تدريبه مع الفريق ، لكن المدرب جورفان فييرا رفض ذلك لأنه لا يريد تدريب شخص ما “لن يكون قادرا على اللعب”. اعتبارًا من يوليو 2013 ، كان  عقد شيكابالا من الوصل قد انتهى ، مما منحه القدرة على اللعب للزمالك مرة أخرى. قدم شيكابالا أول ظهور له في  يوليو 2013 في مباراة دوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي في الدقيقة 57. كان سيستمر للعب جميع المباريات الست في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا الذي سجل هدفين ويساعد على هدفين. ثم يشارك الزمالك في كأس مصر 2013. لعب 90 دقيقة كاملة في جميع المباريات الأربعة ، سيقود شيكابالا الزمالك إلى لقب الكأس بعد فوزه 3-0 على وادي دجلة. حصل شيكابالا على 4 تمريرات وحقق هدف واحد ، وهو الهدف النهائي للفوز 3-0 في النهائي من ركلة حرة رائعة من أكثر من 30 ياردة ، في البطولة. 10 مباريات بعد عودته من الوصل ، وسجل شيكابالا 3 أهداف وكان 6 تمريرات.

مع اقتراب موسم الدوري المصري الممتاز 2013 2013 في أواخر ديسمبر 2013 ، أثار شيكابالا المزيد من الجدل من خلال عدم الظهور للتدريب والتهديد بإنهاء عقده مع الزمالك ما لم يكن قد دفع أجره المتأخر على مدى السنوات الثلاث الماضية (من يناير من 2011 إلى يناير 2014) ، والتي تراكمت على حوالي 5.5 مليون جنيه مصري (حوالي 791000 دولار أمريكي). في 5 يناير 2014 ، أنهى شيكابالا عقده الرسمي مع الزمالك حيث لم يتمكن مجلس إدارة الزمالك من دفع أجره المتأخر وإقناعه بالبقاء في النادي. غضب العديد من مشجعي الزمالك من رحيل شيكابالا المفاجئ. كان هناك الكثير من الشائعات التي تربط بين شيكابالا والعديد من النوادي في أوروبا بعد تقديم عروض رائعة للزمالك على مر السنين وأثناء فترة تعويضي في الوصل. بعد أسابيع من التكهنات بين الاستقالة للزمالك أو الخروج ، قرر شيكابالا ، بسبب حبه لنادي الطفولة ، التوقيع مع الزمالك والرحيل من خلال النادي حتى يتمكن الزمالك من الاستفادة ماليا من بيعه للمساعدة في حل المشاكل المالية التي كان النادي يعاني منها. مواجهة. وافق مجلس إدارة الزمالك على بيع شيكابالا في نهاية فترة الانتقالات لشهر يناير للسعر المناسب.

في 29 يناير 2014 ، أعلن أنه وقع للنادي البرتغالي لكرة القدم مقابل 700000 دولار وسيسافر في اليوم التالي إلى لشبونة لاستكمال الطبية وتوقيع رسميا مع النادي. في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات لشهر يناير ، كانت هناك عدة مشاكل في المفاوضات بين شيكابالا ، سبورتنج ، والزمالك ، وافقوا أخيراً على صفقة بقيمة 700،000 دولار بالإضافة إلى 5٪ من أي صفقة مستقبلية إذا قرر سبورتنج بيع شيكابالا لنادي آخر. قرر شيكابالا ارتداء القميص رقم 7 في سبورتنج.

قام شيكابالا بأول ظهور لفريق الاحتياطي في  فبراير 2014 ضد تنديلا بدأ المباراة ولكن تم استبداله في الدقيقة 28 من زمن المباراة بعد اصابة في الكاحل، وقدم شيكابالا عدد قليل جدا من العروض للفريق وكان مقعدين للحصول على كمية كبيرة من الموسم التالي ، فقط جعل عدد قليل من المظاهر لفريق الاحتياطي ومظهر واحد في الفريق الأول.

أدلى ممثله البرتغالي ، باولو فاريا ، بالكثير من الملاحظات السلبية حول سلوكه منذ المباراة الودية مع الاتحاد الإسكندرية في أوائل أغسطس 2014. أصدر النادي منذ ذلك الحين بيانًا على موقعه على الإنترنت ، دافعًا عن شيكابالا،في سبتمبر 2014 ، ذهب شيكابالا إلى مصر للعب لفريقه الوطني ، منذ ذلك الحين لم يعد إلى سبورتنج أو البرتغال. تم تجميد راتبه وتم أخذ منزله وسيارة بسبب عدم الدفع،في أغسطس 2015 ، وقع الزمالك رسميا “شيكابالا” بعد محاولته غير الناجحة مع فريق سبورتنج البرتغالي. وقال موقع النادي الرسمي على الانترنت “وافق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على عقد تعاقد مع اللاعب لمدة خمسة مواسم.” تم اعارته إلى نادي الإسماعيلية من الدوري المصري حيث لم يكن هناك مكان للاعب في فريق الزمالك .

“احتفل ورقص مع الالتراس بينما كانت “التعامل مع الألتراس هو خط أحمر” ، مقولة رئيس فريق الزمالك مرتضى منصور في عام 2016. لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها أحد أشهر لاعبي الفراعنة في العقد الأخير نفسه في مشكلة مع ناديه. استبعاده من تشكيلة لندن 2012 في مصر “لأسباب أخلاقية” بعد خلاف مع مدرب الزمالك. إنه لاعب موهوب ، على الرغم من ذلك ، وهو في كأس العالم هذا على أساس الجدارة ، بعد أن كان على سبيل الإعارة في نادي الرائد السعودي في البناء. يجلب مهاجمة تعدد الاستخدامات ، ويمكنه أيضًا القيام بذلك.

إنجازات شيكابالا في نادي الزمالك

الدوري المصري الممتاز: 2002 – 2003 ، 2003 – 2004

كأس مصر: 2002 ، 2008 ، 2013 ، 2016 ، 2017-18

كأس السوبر المصري: 2016

دوري أبطال أفريقيا: 2002

كأس السوبر 2003

كأس الأبطال العرب: 2003

إنجازات شيكابالا في الفريق الوطني

كأس الأمم الأفريقية: 2010

كأس العالم العسكرية: 2007

إنجازات شيكابالا  الفردية

أعلى هداف في الدوري المصري الممتاز: 2010-2011 (يشاركه أحمد عبد الظاهر)

عبد الله السعيد

وافق سعيد على تمديد عقد مدته ثلاث سنوات مع الإسماعيلي في مايو 2007،و في عام 2011 بعد مشاكل مختلفة مع فريقه وبسبب حاجة الإسماعيلي للمال وبعد مفاوضات طويلة ، وقع سعيد مع الأهلي على الرغم من التقارير السابقة التي تؤكد أنه سوف يوقع مع الزمالك بسبب التنافس المرير بين الإسماعيلي والأهلي. قدم سعيد أول ظهور له مع الأهلي ضد انبي ، وسجل 4 أهداف في موسمه الأول قبل أن يتم إلغاؤه بسبب الثورة المصرية عام 2011. في مارس 2018 ، وقع عقدا لمدة عامين مع الزمالك. في  أبريل 2018 ، انضم عبد الله إلى فيش لمدة شهرين. بعد الانتهاء من العقد ، سينضم إلى الفريق السعودي الأهلي السعودي.

في واحدة من أغرب مسلسلات النقل في الآونة الأخيرة ، قرر لاعب الوسط الإبداعي ضد تبديل مثير للجدل بشكل كبير من الأهلي إلى خصومه القدامى الزمالك في أبريل على الرغم من توقيعه بالفعل العقد وبدلا من ذلك اختار الانضمام إلى فنلندا كوبيون على سبيل الاعارة. بعد كل هذه الضجة ، ربما كانت العزلة النسبية لمدينة فنلندا الأكثر اكتظاظاً بالسكان هي الأكثر جاذبية ، لكن إثبات ملاءمته لكأس العالم كان هو السبب في ذلك. وقال كونستانتين شيبولين مدير الكرة الرياضية في مدينة كويبس: “إن عبد الله هو الاسم الكبير واللاعب الرفيع المستوى ، ويسعدنا أن نحضره إلى هنا. نعتقد أنه سيكون لاعباً أساسياً في كأس العالم.

إنجازات عبد الله السعيد في النادي الاهلي

الدوري المصري الممتاز: 2013 -2014 ، 2015 – 2016 ، 2016 ، 2017 – 2018

كأس مصر: 2017

كأس السوبر المصري: 2011 و 2014 و 2015 و 2017

دوري أبطال أفريقيا: 2012 ، 2013

كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: 2014

كأس السوبر 2013-2014

عمرو وردة

ولد في 17 سبتمبر / أيلول 1993) لاعب كرة قدم مصري محترف ، يلعب لنادي باوك إف سي اليوناني والمنتخب المصري كلاعب خط الوسط المهاجم،في  أغسطس 2015 ، وقعت وردة عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع بيتوليكوس. على نقل مجاني من الأهلي.،يساعد جناح بانتيوليكوس عمرو وردة في الحصول على أفضل نتيجة في الجولة الثانية من الدوري الممتاز اليوناني. “أنا سعيد للغاية لأن الجماهير صوتت لأهدافي كأفضل. سأحاول أن أبذل قصارى جهدي من أجل معي وفريقي. كان هذا الهدف هامًا ليس فقط بالنسبة لي ولكن بالنسبة إلى فريقي أيضًا. لقد أثبتنا أنه فريق جيد من أول يوم لي في بيتوليكوس ، عاملني الجميع بشكل جيد ، ونحن نتعاون ونحاول جميعًا تحقيق الأفضل “قال لاعب خط الوسط المهاجم هو هدف نقل الثلاثة الكبار في الدوري الممتاز ، وفقا لمواطنيه. في  ديسمبر 2015 ، سجل الهدف الأول في الفوز 2-0 على أرضه ضد ايراكليس. كان اسمه رجل المباراة، في مارس 2016 ، تم استدعاء لاعب خط الوسط المهاجم وردة في تشكيلة مصر قبل المباريات الودية ضد نيجيريا في مارس. المدير الأرجنتيني للفريق الوطني هيكتور كوبر سعيد للغاية بأداء الدولي 22 عاما مع النادي اليوناني هذا الموسم و بعد موسم ناجح ، يتم مراقبة الجناح المصري من قبل أندية مختلفة مثل أندرلخت ومارسيليا بالإضافة إلى الأندية الإيطالية والتركية.

في  سبتمبر 2016 ، سجل هدفه الأول لموسم 2016-2017 في خسارة 2-1 بعيدا ضد باوك. وبعد أسبوع افتتح النتيجة في الفوز 2-0 بعيدا مجيد ضد منافسيه ، وفي نوفمبر 2016 ، افتتح النتيجة في فوز 2-1 على أرضه .

في  يناير 2017 ، وقع لاعب خط الوسط المهاجم المصري عقدا لمدة 3 سنوات مع باوك ، مقابل رسم سنوي قدره 250.000 يورو. أصبح وردة المصري السابع التي يلعب مع باوك بعد اللاعبين الدوليين السابقين مجدي طلبة ، حسام حسن ، إبراهيم حسن ، عبد الستار صبري ، شيكابالا وأمير عزمي. تم تعيين رسوم النقل إلى 350.000 يورو ، في حين أبقى بيتوليكوس على بيع نسبة 15٪ في المستقبل. اختار ارتداء رقم 7 في اليونان وعدد 74 في المباريات الأوروبية، وفي أبريل 2017 ، سجل أول هدف له في الدوري الممتاز مع باوك في الفوز 3-1 خارج ملعبه ضد بلاتانياس وردة ، الذي لعب 90 دقيقة كاملة ، سجل المباراة الافتتاحية بعد أربع دقائق عندما سددها في الزاوية السفلى بعد كرة عرضية منخفضة من اليسار، وفي يوليو ، طبقاً لوسائل الإعلام ، فإن وردة لم يتبع فرقة باوك استعداداً لمشاكل تأديبية  وفي أغسطس 2017 ، تم إعارة وردة إلى فايرينسي و انضم وردة إلى النادي البرتغالي من بوك في اليونان على صفقة لمدة عام بقيمة 1.25 مليون يورو. للأسف في  أغسطس 2017 ، وفقا للتقارير البرتغالية ، فإن وردة مستعدة للخروج من فايرينسي بعد ثلاثة أيام فقط من توقيع عقده مع النادي. تدعي السجلات أن لاعب الوسط المصري ، الذي انتقل إلى البرتغال على سبيل الاعارة من بوك، قام بمضايقة زوجات اثنين من زملائه. لذلك ، بالإضافة إلى ادعاءات اللاعبين ، فإن النادي البرتغالي مستعد لإنهاء الاتفاقية.

في  أغسطس 2017 ، انضمت وردة إلى اتروميزلمدة موسم وفي سبتمبر 2017 ، سجل هدفه الأول مع النادي في فوز 3-0 على أرضه  وفي ديسمبر 2017 ، فاز ناديه على منافسه المتعثر 3-1 كيركيه ، بفضل هدفين في الشوط الثاني من لاعب الوسط الدولي ، الذي سمى لاعب في اللعبة، تم اختيار وردة كأفضل صانع ألعاب في الدور الأول للدوري اليوناني الممتاز بعد عروضه الممتازة  في الدور الأول في الدوري الممتاز ، تم اختيار وردة كأفضل صانع ألعاب في الدوري. يلعب وردة بشكل رائع مع أتوميتوس أثينا حيث سجل خمسة أهداف وساعد مرتين في 12 مباراة بالدوري. في  فبراير 2018 ، حقق أداءً رائعاً في مباراة التعادل 2-2 ضد بطل الدوري أولمبياكوس ، حيث أحرز 19 هدفاً رائعًا من تسديدة ثيودوروس فاسيلاكاكيس ، الذي تغلب على سيلفيو بروتو بقوة وضعت رأس. وبعدها بخمس دقائق ، كان وردة في قاع الحارس مرة أخرى على الجهة اليسرى ، ليقدم للمهاجم النيجيري أبيولا داودا فرصة مثالية للتسجيل ، لكن مهاجم أتروميتوس يتفوق على خطوطه ويصدم بتسديدة سيئة في بروتو. وفي الشوط الثاني ، قام بتسديد تمريرة متقنة إلى نيكولاس ديجوييني الذي تخطي تحدي البرتو بوتيا قبل إرسال تسديدة قوية في الزاوية.

ابن كابتن مصر السابق لكرة السلة مدحت وردة ، الذي لعب في أولمبياد. انتقلت وردة إلى اليونان في عمر 21 عامًا في 2015 ، مما أثار إعجابًا كبيرًا لكسب صفقة في بوك بعد 18 شهرًا. ومنذ ذلك الحين ، كان قد خضع للفشل في البرتغال وقضى الأشهر قبل كأس العالم على سبيل الإعارة في نادي أتوميتوس اليوناني ، حيث فاز بتصويته لأفضل لاعب أجنبي بعد تسجيله 11 هدفاً ، وساعده في تسجيل سبعة أهداف في 28 مباراة. قبل وصوله إلى روسيا كان مرتبطا مع العمالقة التركية غلطة سراي. يقول: “أتيت للتدريب مبكرًا وأترك ​​ساعة متأخرة. أعتقد أن الله دائماً يكافئ أولئك الذين يعملون بجد “.

مروان محسن

. ولد في 26 فبراير 1989) لاعب كرة قدم مصري يلعب حالياً كمهاجم مع فريق الأهلي المصري الممتاز ، بالإضافة إلى فريق كرة القدم الوطني المصري، وظهر لأول مرة مع مصر في سبتمبر 2011 ضد سيراليون في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012 حيث سجل أول هدف دولي له تحت قيادة المدرب هاني رمزي.

بعد الأداء المثير للإعجاب في القسم الثاني من البطولة المصرية في النصف الأول من موسم 2009-2010 ، وقعه فريق كرة القدم المصري الممتاز بتروجيت لبقية الموسم في فترة الانتقالات الشتوية. ظهر لأول مرة في  مايو 2010 ضد الجيش. حصل على مكان في فريق مصر للشباب تحت 23 سنة ، والذي كان يحاول التأهل لدورة الألعاب الإفريقية 2011 والألعاب الأولمبية الصيفية 2012 ، بعد أن انتهى بموسم جيد 2010-2011 بأربعة أهداف. أنهى بهدفين في موسم 2011-12 في دوري الدرجة الممتازة في الدوري المصري بسبب كارثة ملعب بورسعيد.

في أوائل شهر يونيو 2012 ، أخبر مدرب بتروجيت للمخرج وسائل الإعلام أنه “سينتقل إلى أوروبا ويدرس المجلس عروضاً من عدد من الأندية الكبيرة” ، وتابع قائلاً “مروان محسن أحد أفضل المهاجمين في مصر وله. وقد تزايد الاهتمام من عمالقة مصر الأهلي والزمالك بالإضافة إلى الفرق الأوروبية بشكل كبير حيث نجح مع فريق مصر لأقل من 23 عامًا حتى الألعاب الأولمبية الصيفية 2012.

بعد أداء جيد للغاية في دوري تولون لعام 2012 واللعب بشكل جيد في 2012 دورة الالعاب الاولمبية الصيفية مع سجل التهديف لا يصدق (21 هدفا في 31 مباراة) ، وكان محسن اهتمام من الأندية المصرية والخليجية والأوروبية. في نهاية أغسطس ، طالب بالانتقال بعيداً عن النادي (ويفضل خارج مصر) حتى يتمكن من “ترسيخ مكانه في الفريق المصري الأول”. لسوء الحظ ، حصل محسن على الفيروس C في شهر أيلول (سبتمبر) مما يجعله يخرج من العمل لمدة 2-3 أشهر. عاد في أواخر أكتوبر في مباراة ودية ضد الجونة بعد شهرين. لعب دورا في المباراة سجل هدفا في فوز 3-1 لصالح بتروجيت. في الأول من نوفمبر ، قال مساعد مدرب بتروجيت ، سمير صبري ، إن محسن قد تم علاجه رسميا من فيروس سي ، وكان يحمل أيضا فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي جيم منذ نهاية أولمبياد لندن 2012 ، لكنه شفي أيضا من ذلك أيضا. لعب في وقت لاحق مباريات ودية في خسارة 3-1 لوادي دجلة ، محسن سجل هدف ناديه الوحيد ، وخسارة 3-0 على حرس الحدود. في وقت لاحق ، في مباراة ودية ضد العملاق المصري الأهلي ، ساعد هدف فريقه في خسارة 1-2 مسلية أمام جمهور كبير. بعد أسابيع قليلة ، لعب بتروجيت مباراة ودية أخرى مع عمالقة الأهليين الآخرين ، الأهلي غريم الزمالك. وسجل محسن هدفين في فوز بتروجت بنتيجة 2-1. بعد عودته من الإصابة ، كان قد سجل 4 أهداف وساعد 2 آخرين في 5 مباريات ودية.

وبمجرد انطلاق موسم 2012-2013 ، كان محسن على خلاف مع طاقم التدريب والمجلس بسبب إصراره على ترك النادي للمساعدة في ضمان مكانه في المنتخب الوطني. كان محسن أول مباراة في هذا الموسم وتم تفويته في المباراتين التاليتين. في 23 فبراير 2013 ، عرض قرض من جانب الدوري الروسي الممتاز أمكار بيرم. وقال محسن إنه شعر وكأنه “يتعرض للاضطهاد” في النادي مؤخرًا وقد قبل العرض ، وكان ينتظر موافقة الأندية. بعد سفره إلى معسكره التدريبي الشتوي في بلغاريا لمدة أسبوع كامل قبل إجراء محادثات مفتوحة مع النادي واللاعب ، لم يتمكن بتروجيت وأمكريم بيرم من الاتفاق على رسم مناسب للاعب ولم يترك محسن النادي. أنهى محسن المباراة في 2012-13 مع هدفين في 10 مباريات. ومع ذلك ، استأنف أمكار بيرم المحادثات مع بتروجيت للحصول على قرض أو نقل دائم بعد نهاية الموسم.

في يوليو 2014 ، وقع كل من محسن وزميله المصري حسن حسن عقداً مع جيل فيسنتي لمدة 3 سنوات من شأنه أن يبقيه في النادي حتى عام 2017،في يوليو 2015 ، وقّع محسن عقداً لمدة 3 سنوات مع الإسماعيلي بعد إلغاء عقده مع جيل فيسنتي. سجل 14 هدفاً وقدم 10 تمريرات في 32 مباراة في الدوري المصري الممتاز،في  يوليو 2016 ، أعلن الأهلي رسمياً أن محسن وقع عقداً لمدة 5 سنوات.

سجل ثلاثة أهداف في أول مباراتين دوليتين له في عام 2011 ، لكنه استغرق ست سنوات أخرى ليجد رابع له. عانى محسن من الإصابة لكنه عاد مؤخراً إلى الملعب وهو منافس قوي للعب دور كبير في روسيا. وهو الآن في الأهلي بعد أن ترك ناديه الأول ، بتروجيت ، بعد اتهام ناديه بعرقلة التحركات. كما أن فترة قصيرة في دوري الدرجة الثانية البرتغالي لم تنته بشكل جيد ، لكنه وجد الآن مكانًا للعودة إلى القاهرة.

محمد صلاح

من مواليد 15 يونيو 1992) لاعب كرة قدم مصري محترف يلعب كمهاجم لنادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري.

بدأ صلاح مسيرته الاحترافية مع نادي المقاولون في الدوري المصري الممتاز في عام 2010 ، ثم غادرها بعد ذلك بوقت قصير للانضمام إلى بازل مقابل رسم لم يكشف عنه. في سويسرا ، تألق مع فوزه بلقب الدوري في موسمه الأول ،ثم استقطب أداء صلاح فريق تشيلسي الإنجليزي الممتاز ، ووقع بعد ذلك للفريق مقابل 11 مليون جنيه إسترليني في عام 2014. ومع ذلك ، تم استخدامه بشكل مقتصد في أول موسم له ، وسُمح له بالمغادرة على سبيل الإعارة لناديي دوري الدرجة الأولى الإيطالي فيورنتينا وروما ، مع قيام الأخير بالتوقيع عليه في نهاية المطاف بمبلغ 15 مليون يورو.

بعد أداء متناسق متناسق في روما ليقودهم إلى المركز الثاني وتسجيل رقم قياسي في عام 2017 ، انتقل صلاح مرة أخرى إلى الدوري الممتاز للتعاقد مع ليفربول مقابل رسم سجل نادي يبلغ 36.9 مليون جنيه إسترليني. خلال فترة لعبه الثانية في إنجلترا ، قام صلاح بتكييف لعبته من جناح طبيعي إلى الأمام ، وسرعان ما أصبح نقطة محورية للفريق. وسيستمر لكسر سجل التهديف للنادي في أول موسم له ، بالإضافة إلى أنه أصبح أول لاعب يحصل على ثلاث جوائز في الدوري الممتاز لهذا الموسم في نفس الموسم، وباعتباره أفضل لاعب في عام 2017 للاعبي كرة القدم لعام 2017 ، وأفضل لاعب في المنتدى ، وأفضل لاعب في عالم كرة القدم في كرة القدم وأفضل لاعب في الدوري الممتاز من الموسم ، في حين أن يكون أيضا متلقي الحذاء الذهبي الممتاز الدوري بعد تسجيل 32 هدفا في 36 مباراة في الدوري.

على الصعيد الدولي ، مثل صلاح مصر على مستوى الشباب ، وفاز بالميدالية البرونزية في كأس الأمم الإفريقية لأقل من 20 عاما ، وشارك في كأس العالم تحت 20 سنة 2011والألعاب الأولمبية الصيفية 2012. حصل على جائزة أفضل المواهب الأفريقية الواعدة في عام 2012،في أول ظهور له مع الفريق الوطني في عام 2011 ، ساعد مصر في الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 2017 ، وأصبح أفضل هداف خلال مؤهلات الكونفدرالية الإفريقية لمساعدة الفريق في التأهل لكأس العالم 2018. ولأدائه ، حصل صلاح على لقب أفضل لاعب كرة قدم أفريقي في السنة وكلاعب كرة القدم الإفريقي في بي بي سي، كما تم اختياره في فريق كأس الأمم الأفريقية للبطولة.

صلاح لعب كرة القدم للشباب مع المقاولون. رأى مدرب كرة القدم الأمريكي بوب برادلي أن صلاح لعب خلال هذه الفترة وأشار إلى سرعته المذهلة واندفاعه وذكائه على أرض الملعب ، وهو واضح بالفعل في صغر سنه وشارك في أول ظهور له مع الفريق الأول في الدوري المصري الممتاز كبديل في  مايو 2010 في تعادل 1-0 خارج ضد المنصورة. خلال موسم 2010-2011 ، استمر صلاح في كسب دقائق على أرض الملعب ، ليصبح في نهاية المطاف منتظماً في الفريق. سجل هدفه الأول لهم في ديسمبر 2010 في تعادل 1-0 ضد الأهلي. وظل معتادًا مع المقاولون، حيث ظهر في كل مباراة من موسم 2011ومع ذلك ، في أعقاب كارثة استاد بورسعيد ، في أوائل فبراير 2012 ، توقفت الدوري المصري الممتاز وتم تأجيل جميع المباريات اللاحقة. في 10 مارس 2012 ، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم قراره بإلغاء ما تبقى من الموسم.

صلاح يلعب لفريق بازل في زينيت سان بطرسبرج في دوري أوروبا في مارس 2013،كان نادي بازل السويسري لكرة القدم يراقب صلاح لبعض الوقت ، وبعد كارثة استاد بورسعيد ، نظم النادي مباراة ودية مع فريق مصر لأقل من 23 عاما. جرت هذه المباراة في مارس في ستادهون راتشوف ، في بازل ، ورغم أن صلاح لم يلعب إلا خلال الشوط الثاني ، إلا أنه سجل هدفين. انتهت المباراة بالفوز 4-3 على فريق مصر لأقل من 23 عاما، بعد ذلك ، دعا باسل صلاح للبقاء في المدينة لمدة أسبوع. في  أبريل 2012 ، أُعلن أن صلاح قد وقع لبازل على عقد مدته أربع سنوات اعتبارًا من يونيو 2012.

في  يناير 2014 ، أعلن تشيلسي أنه تم الاتفاق مع بازل لإحضار صلاح إلى لندن مقابل رسم يبلغ 11 مليون جنيه إسترليني و بعد ثلاثة أيام اكتمل النقل ، مما جعله أول مصري يوقع على نادي ستامفورد بريدج ، ظهر صلاح لأول مرة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث جاء كبديل في الفوز 3-0 على نيوكاسل يونايتد ، سجل صلاح هدفه الأول لتشيلسي ضد آرسنال في ستامفورد بريدج في لندن ديربي ، حيث جاء كبديل لأوسكار ، في مباراة انتهت بنتيجة 6-0 على البلوز،و  افتتح صلاح التهديف وفاز في وقت لاحق من ركلة جزاء ومساعدة في فوز تشيلسي 3-0 على ستوك سيتي.

قبل موسم 2014-2015 ، بدا أن مستقبل صلاح مع تشيلسي متوازن بعد أن أشارت التقارير إلى أنه قد يجبر على العودة إلى مصر لتنفيذ الخدمة العسكرية بعد أن قام وزير التعليم العالي المصري بإلغاء تسجيله في برنامج التعليم، وقد نجا من الخدمة العسكرية بعد الاجتماع مع رئيس الوزراء المصري السابق إبراهيم محلب ، ووزير التعليم العالي والمدير الوطني المصري شوقي غريب،و قام صلاح بتغيير أرقام الفرق من 15 إلى 17 بداية هذا الموسم ، بعد أن تم إخلاء رقمه الجديد .

نادرا ما كان يلعب صلاح خلال الموسم. في  أكتوبر 2014 ، في الفوز 2-1 في نادي شريزبوري تاون في الدوري الثاني في الجولة الرابعة من كأس رابطة اندية المحترفين ، أكد تشيلسي أن صلاح سيلعب لنادي فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا حتى نهاية موسم 2015-2016 ، كجزء من صفقة انتقال شهدت انتقال جوان كوادرادو في الاتجاه المعاكس . اختار صلاح القميص رقم 74 تكريما لضحايا استاد ملعب بورسعيد بعد ستة أيام من التوقيع ، قدم أول ظهور له فيورنتينا على مقاعد البدلاء في الدقيقة 65 كبديل لجواكين في فوز 3-2 في الدوري الإيطالي أمام أتالانتا في ملعب أرتيميو فرانكي.

بدأ صلاح أول بدايته مع فيورنتينا في 14 فبراير ضد ساسولو ، وسجل هدفه الأول للنادي في الدقيقة 30. انتهت المباراة بالفوز 3-1 على فيورنتينا بعد اثني عشر يوما من ذلك ، سجل صلاح أول هدف أوروبي له مع فيورنتينا ، حيث تقدم فريقه إلى دور الـ 16 من الدوري الأوروبي ، متغلبا على توتنهام 3-1 في مجموع المباراتين، سجل صلاح هدف الفوز لفيورنتينا ضد انترناسيونال في مارس ، وهدفه الثالث في دوري الدرجة الاولى الإيطالي و بعد أربعة أيام ، سجل صلاح كلا من أهداف فيورنتينا في الفوز 2-1 على يوفنتوس في مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي لكوببا إيطاليا.

في نهاية الموسم ، قام فيورنتينا بالتفاوض مع  محمد صلاح  لجعل العقد ثابتًا ، لكن صلاح   لم يتقبل الصفقة،على الرغم من أن اتفاق العقد كان لمدة 18 شهرًا ، رفض صلاح العودة إلى فيورنتينا وبدلاً من ذلك انضم إلى نادي روما الإيطالي.

في أغسطس 2015 ، انضم صلاح إلى روما على صفقه لمدة موسم قدره 5 ملايين يورو ؛ مع خيار جعل الصفقة دائمة ، مقابل مبلغ 15 مليون يورو و ظهر لأول مرة في  أغسطس ، حيث بدأ الموسم الجديد بالتعادل 1-1 في هيلاس فيرونا،في سبتمبر 2015 ، سجل صلاح هدفه الأول في الموسم ضد ساسولو لمساعدة روما على إنقاذ نقطة حيث انتهت المباراة بالتعادل 2-2، و ذهب ليحرز في مباراتيه التاليتين ، خسارة 2-1 ضد سامبدوريا والفوز 5-1 ضد كاربي وفي أكتوبر 2015 ، عاد صلاح إلى استاد أرتيميو فرانكي ، وسجل المباراة الافتتاحية ضد فريقه السابق في دوري الدرجة الأولى الايطالي فيورنتينا للمساعدة في الحصول على فوز رابع على التوالي في الدوري لروما. وعند عودته ، تم طرد صلاح بعد أن حصل على صفراء في الدقائق الأخيرة من المباراة.

في نهاية الموسم ، تم اختيار صلاح كأفضل لاعب في الموسم ، حيث أنهى أفضل هداف للنادي برصيد 15 هدفاً في جميع المسابقات (14 في دوري الدرجة الأولى) وستة تمريرات حاسمة وفي أغسطس 2016 ، قام روما بعمل الصفقة بشكل دائم و سجل ثلاثة أهداف في استاد أوليمبيكو في 6 نوفمبر حيث فاز روما 3-0 ضد بولونيا.

في يونيو 2017 ، وافق صلاح على نقل إلى ليفربول. وقع عقدًا طويل الأجل مقابل رسم مبدئي قدره 42 مليون يورو قد يصل إلى 50 مليون يورو و كانت الرسوم بمثابة سجل للنادي ، حيث تجاوزت 35 مليون جنيه استرليني التي أنفقت على آندي كارول في عام 2011 و تم تكليفه بالقميص رقم 11 الذي كان يرتديه روبرتو فيرمينو والذي تحول بدلاً من ذلك إلى رقم 9. انضم إلى النادي في الأول من يوليو عند فتح نافذة الانتقالات الصيفية ، ليصبح أول لاعب مصري في ليفربول، وسجل في أول مباراة له ضد واتفورد في تعادل 3-3 في 12 أغسطسن وفي  أغسطس ، سجل صلاح هدفه الثاني لليفربول ، في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2017-2018 (6-3 )ضد هوفنهايم ، هدفه الأول في الأنفيلد وبعد ثلاثة أيام ، سجل صلاح وسجل هدفًا في الفوز 4-0 على آرسنال و ولأدائه في أغسطس ، حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب من أنصار ليفربول ، سجل صلاح هدفين في مباراة 7-0 في دوري أبطال أوروبا ضد ماريبور ، مما ساعد ليفربول على الفوز بأكبر نسبة على الإطلاق في المسابقة ، وأكبر انتصار خارج النادي الإنجليزي.

في  نوفمبر ، سجل صلاح المباراة الافتتاحية ورفض الاحتفال بالتعادل 1-1 مع فريقه السابق تشيلسي احترامًا للنادي وضحايا هجوم مسجد شمال سيناء قبل يومين وسجل صلاح أعلى هداف التسجيل في الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله هدفين بعد وصوله كبديل في ستوك سيتي في 29 نوفمبر في فوز 3-0و في الشهر التالي ، سجل صلاح في الفوز 4-0 على بورنموث. النتيجة التي جعلت ليفربول هو أول فريق في تاريخ الدوري الممتاز يفوز بأربع مباريات متتالية خارج الدوري بهامش لا ي قل عن ثلاثة أهداف، في هذه الأثناء ، أصبح أيضاً ثاني أسرع لاعب يحقق 20 هدفاً لليفربول في ظهوره السادس والعشرين ، فقط خلف جورج ألان الذي وصل إلى المركز البارز في 19 مباراة في عام 1895.

في مارس 2018 ، سجل صلاح أربعة أهداف في الفوز 5-0 على واتفورد ، الذي كان أول ثلاثية له في ليفربول، في هذه اللعبة ، حطم أيضًا رقمًا قياسيًا بتسجيله 36 مرة في أول موسم له مع ليفربول ، وأصبح أيضًا أبرز هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة – متفوقًا على ليونيل ميسي لاعب برشلونة ومهاجم توتنهام هاري كين بعد تسجيله لكسر سجله في الشوط الأول ، استغل قائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد “أننا نشهد بداية العظمة”.

في  أبريل 2018 ، حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب للعام ، بعد يومين ، سجل هدفين في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 5 – 2 على يد نادي روما السابق. وبذلك ، أصبح في الوقت نفسه أول لاعب من أفريقيا وأول لاعب ليفربول يسجل 10 أهداف في حملة واحدة في البطولة. كما أخذه مرتين إلى 43 هدفاً في جميع المسابقات ، متجاوزاً رصيد روجر هانت البالغ 42 ، وجعله ثاني أفضل هداف ليفربول في موسم واحد ، خلف إيان راش وكان قد سبق له أن خرق سجل النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، متفوقاً على إجمالي الأهداف التي سجلها روبي فاولر بـ36 هدفاً في موسم 1995-96 ، وسجل فرناندو توريس رقم 33 لأفضل أهداف لاعب ليفربول في موسم لاول مرة، بعد الهدفين اللذين سجلهما في مباراة الذهاب ضد روما ، ظهر صلاح في مباراة الإياب بينما تغلب ليفربول على روما 6-7 في مجموع المباراتين ليتأهل للنهائي للمرة الأولى خلال إحدى عشرة سنةـ ثم أصبح هداف الدوري الممتاز في جميع الأوقات لموسم 38 مباراة ، مسجلاً هدفه الثاني والثلاثين في الدوري بفوزه 4-0 على برايتون أند هوف ألبيون في طريقه إلى الحصول على الحذاء الذهبي الممتاز.

في نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2018 ضد ريال مدريد ، أصاب صلاح كتفه الأيسر في الدقيقة 30، بعد أن بدأ اللعب في البداية ، غادر الملعب غارقا في البكاء بعد الذهاب إلى الأرض في تحدٍ مع مدافع مدريد سيرجيو راموس و صرح الاتحاد المصري لكرة القدم بأن هذا لن يكون له أي تأثير على لعبه في كأس العالم 2018 في روسيا وأن صلاح سيظل اسمه في التشكيلة النهائية للفريق يوم 4 يونيو. في اليوم التالي للمباراة ، كتب سيرجيو راموس رسالة وأرسل له أطيب التمنيات.

لاعب محترف ، متحرّك ، مجتهد ، و تكتيكي ، بتقنية جيدة و هدف للهدف ، يُعرف صلاح في الغالب بسرعته ، مهاراته في المراوغة ، اللمسة الأولى ، و التحكم بالكرة ، بالإضافة إلى قدرته على استخدام كل من الوتيرة الذوق على الكرة من أجل التغلب على المعارضين ، وخلق فرص التهديف لنفسه أو لزملائه وهو لاعب متنوع إلى الأمام ، يلعب في المقام الأول كجناح في الجناح الأيمن ، وهو موقف يسمح له بقص منتصف الكرة إلى قدمه اليسرى القوية ، وإما أن يطلق النار على الهدف أو يلعب التبادلات السريعة مع لاعبين آخرين. يمكن أن يلعب أيضا في المركز وراء المهاجم الرئيسي إما لاعب خط الوسط المهاجم أو المهاجم الثاني.

عند توقيعه على تشيلسي ، قال خوسيه مورينهو عن صلاح: “إنه شاب ، إنه سريع ، إنه مبدع ، إنه متحمس. عندما نحلله ، يبدو أنه شخصية متواضعة في الملعب ، ومستعد للعمل مع الفريق”. ذهب مورينيو ليقول أن صلاح لديه “صفات مماثلة” مع “اللاعبين الموهوبين” التي كان يعمل معها ، مثل غاريث بايل وأريين روبن،مهاراته الفنية ووتيرته وموقعه وأسلوبه المباشر أدى به إلى لقب “ميسي المصري” ، في وسائل الإعلام الإيطالية.

حدثان على الإنترنت عندما أحضر سيرجيو راموس فريق صلاح في نهائي دوري الأبطال. أولا ، تحطمت تويتر. ثانياً ، عندما عاد إلى القمة ، كانت أهم الموضوعات العربية المتداولة في مصر: 1: “نحن جميعا ليفربول”. 2: “ابن التراب” ؛ و 3: “راموس الكلب”. كانت موجات الصدمة هائلة ، وتطغى التحديثات اليومية على إعادة تأهيل صلاح على نهائيات كأس العالم. إن أهميته للجانب ، داخل وخارج الملعب ، لا يمكن المبالغة فيها ، ولا تزال قصته تثير الإلهام. كان يسافر خمس ساعات كل يوم للحصول على التدريب في ناديه الأول ، المقاولون العرب في القاهرة. وهو الآن لاعب رابطة محترفي كرة القدم في PFA وكتاب كرة القدم لهذا العام ومحلٍ مالي متعدد الأطراف ، شملت أعماله الخيرية دفع تكاليف عملية زرع نخاع عظام الطفل. قصة مصر في كأس العالم تعتمد الآن على قدرته على البقاء بصحة جيدة.

إنجازات محمد صلاح في نادي بازل

الدوري السويسري الممتاز: 2012-2013

المركز الثاني في كأس سويسرا: 2012-2013

إنجازات محمد صلاح في نادي ليفربول

الفائز في دوري أبطال أوروبا 2017-2018

إنجازات محمد صلاح دوليا

بطولة أفريقيا للشباب المركز الثالث: 2011

الفائز الثاني في كأس إفريقيا للأمم: 2017

إنجازات محمد صلاح الفردية

الأكثر موهبة واعدة للعام: 2012

الهداف لاعب كرة القدم العربي للسنة: 2013 ، 2017

لاعب روما من الموسم: 2015

جلوب سوكر أفضل لاعب عربي للعام: 2016

فريق CAF لهذا العام: 2016 ، 2017

لاعب الدوري الإنجليزي الممتاز من شهر نوفمبر 2017 ، فبراير 2018 ، مارس 2018

لاعب كرة القدم الأفريقي للسنة: 2017

بي بي سي لاعب كرة القدم الأفريقي للسنة: 2017

أفضل لاعب عربي في السنة: 2017

أفضل لاعب في نادي PFA للعام: 2017-18

التمهيد الذهبي للدوري الممتاز: 2017

لاعب الدوري الممتاز في الموسم: 2017

فريق PFA للسنة: 2017-18 الدوري الإنجليزي الممتاز

نادي ليفربول. أفضل لاعب في العام: 2017

نادي ليفربول. أفضل لاعب في العام: 2017

أبرز اهداف محمد صلاح

إنجلترا

معظم الأهداف في موسم الدوري الممتاز الذي يضم 38 مباراة: 32 هدفًا في 2017

سجلت معظم الألعاب خلال موسم الدوري الممتاز: 24 مباراة في الفترة من 2017

معظم الأهداف التي سجلها لاعب أفريقي في موسم الدوري الممتاز: 32 هدفًا في 2017

تمنح معظم جوائز أفضل لاعب في الدوري الممتاز في موسم واحد: 3 (نوفمبر 2017 ، فبراير 2018 و مارس 2018)

سجلت معظم الأهداف بقدمه اليسرى في موسم واحد بالدوري الممتاز: 25 هدفًا في 2017-2018

سجل أغلب الفرق في موسم الدوري الممتاز: 17 فريقاً (شاركت مع إيان رايت وروبن فان بيرسي)

أوروبا

معظم الأهداف التي سجلها لاعب أفريقي في موسم دوري أبطال أوروبا UEFA: 11 هدفًا في عام 2017

ليفربول

معظم الأهداف في الموسم الأول: 44 هدفًا في 2017

معظم الأهداف الأوروبية في موسم واحد: 11 هدفًا في 2017 – 18 (مشتركة مع روبرتو فيرمينو)

معظم الأهداف في موسم واحد من قبل لاعب ليفربول في عصبة الدوري الإنجليزي الممتاز: 44 هدف في عام 2017

سجلت معظم الألعاب خلال حملة واحدة: 34 مباراة في 2017

معظم أهداف الدوري الممتاز في موسم واحد من قبل لاعب ليفربول: 32 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز 2017-2018 (تقاسمها مع إيان راش)

المشاركات الدولية

التصفيات المؤهلة لكأس العالم 6 أهداف في عام 2014 (مع محمد أبوتريكة و أسامواه جيان)

التصفيات المؤهلة لكأس العالم 5 أهداف في عام 2018

أفضل هداف في روما: 15 هدفًا في 2015-2015

محمود كهربا

(ولد في 13 أبريل 1994) هو لاعب كرة قدم مصري يلعب حالياً مع الزمالك،فاز ببطولة الشباب الأفريقية مع مصر في مارس 2013 ، وسجل في ركلات الجزاء الترجيحية النهائية. كما تم تسميته في فريق البطولة وانتهى من البطولة كثالث هداف مشترك.

يترجم لقب عبد المنعم إلى “الكهرباء”. إنه بالتأكيد شخصية بارعة خارج الملعب. بعد انتقاله إلى نادي لوزيرن السويسري في سن المراهقة ، أنهى عقده بسبب خرق الانضباط ، بما في ذلك أداء اليمين على مدير كرة القدم. كان مخطوبًا العام الماضي ، ابنة زميله في فريق حراسة المرمى المخضرم ، لكن العلاقة انتهت فجأة بعد 48 يومًا عندما ظهر أنه كان مخطوبًا بالفعل مع ممثلة. يحب القيادة حول القاهرة في البنتلي بعد أن حصل على كأس ولي العهد ، ويظهر دائما في أفضل المطاعم، وفي مايو 2018 تم تعيينه في التشكيلة الأولية لمصر لكأس العالم 2018 في روسيا.

رمضان صبحي

(ولد في 23 يناير 1997) لاعب كرة قدم مصري محترف يلعب كجناح لفريق ستوك سيتي والمنتخب المصري،بدأ صبحي مسيرته مع نادي الأهلي المصري البارز ، حيث ظهر لأول مرة في فبراير 2014. لقد أسس نفسه في الفريق الأول في استاد القاهرة الدولي وساعد الأهلي على الفوز بلقب الدوري المصري الممتاز في عامي 2013 و 2014 و 2015. 16 حملة. وقد اجتذب أداءه انتباه الأندية الأوروبية وفي يوليو عام 2016 انضم إلى نادي ستوك سيتي الإنجليزي مقابل رسم قدره 5 ملايين جنيه إسترليني.

بعد تقدمه من خلال صفوف الشباب في نادي الأهلي في القاهرة ، قدم صبحي أول مباراة له في فبراير 2014 ، في مباراة الدوري الممتاز المصري 2013 ضد غزل المحلة تحت إدارة محمد يوسف. في أبريل 2014 شارك في بطولة الشيخ زايد الودية في الإمارات العربية المتحدة مع الأهلي ، وجذب انتباه النادي الإسباني أتلتيكو مدريد. و في يونيو  2014 ، سجل هدفه الأول للأهلي في فوز 3-0 على مصر المقصه  وفي يونيو 2014 ، بدأ مباراته الحاسمة في البطولة ضد خصومه في المدينة ، الزمالك وساعد فريقه على الفوز 1-0. و في  يوليو ، سجل هدفين أمام بتروجيت ليحقق الفوز 4-0 ، وواصل الأهلي لقب الدوري. في مارس 2015 ، وقع صبحي عقدًا طويل الأمد مع الأهلي.

ساعد صبحي الأهلي في الفوز بكأس السوبر المصري 2014 ضد الزمالك، و أصبح لاعباً منتظماً تحت قيادة خوان غاريدو ، واستقطب عروضه في الفترة 2014-2015 انتباه الأندية الأوروبية ، بما في ذلك الأرسنال ، وسجل هدف التعادل المتأخر أمام المصري في 10 يناير 2015 ، فيما كان أول لقاء بين الأندية منذ أحداث الشغب في استاد بورسعيد عام 2012جذب صبحي الاهتمام الدولي بعد فوزه على الكرة في المباراة التي انتهت بفوزه 2-0 على الزمالك في 21 يوليو 2015 ، مما تسبب في طرد حازم إمام في صبحي وتم طرده أنهى الاهلي موسم2014-2015 في المركز الثاني خلف منافسه اللدود الزمالك.

أثار صبحي جدلا في كأس السوبر المصري 2015 ضد الزمالك حيث كرر موقفه على الكرة خدعة التي أثارت غضب لاعبي الزمالك. ذهب الأهلي للفوز بالمباراة 3-2 واعتذر لاحقا عن مباراة فريقه. و تم طرده لأول مرة في مسيرته في أبريل 2016 في مباراة ضد انبي ، لحجة مع لاعب انبي في الشوط الأول. ولعب صبحي في 28 مباراة في الدوري الأهلي في 2015-2016 تحت قيادة مارتن يول حيث حصل الفريق على لقب دوري آخر.

وقع الصبحى لنادي الدرجة الأولى ستوك سيتي في  يوليو 2016 مقابل رسم قدره 5 ملايين جنيه إسترليني. و لعب لأول مرة في الدوري الممتاز في ستوك سيتي في أغسطس 2016 ضد مانشستر سيتي وقام بأول مساعدة له في ستوك في  أكتوبر 2016 في الفوز 3-1 ضد سوانسي سيتي ، بدأ أول مباراة له في الدوري الممتاز في المباراة القادمة ضد وست هام يونايتد ، ليصبح أول مراهق يبدأ مباراة في الدوري ل ستوك في تسع سنوات بعد عودته من كأس إفريقيا للأمم عام 2017 ، أبدى صبحي إعجابه بفوزه على كريستال بالاس وميدلسبره و لعب صبحي 19 مرة في عام 2016 ، حيث انتهى ستوك في المركز 13.

 

قبل بداية موسم 2017-2018 ، وقع صبحي عقدًا جديدًا مدته خمس سنوات  و سجل هدفه الأول ل  ستوك في أغسطس 2017 في 4-0 و سجل هدفه الأول في الدوري الممتاز يوم  ديسمبر 2017 ، في فوز 3-1 على وست بروميتش البيون و اتبع هذا بهدف ضد هيدرسفيلد تاون في 1-1  و شارك صبحي في 27 مباراة في الفترة ما بين 2017 و 2018 ، حيث عانى ستوك من الهبوط.

وجد المشجع الذي يعرف باسم “رامادونا” من قبل عشاق الأهلي أن الحياة في الشوط الأول من الدوري الممتاز صعبة مع ستوك منذ انتقاله في عام 2016. وقد عانت الشكوك حول سنه الحقيقي من الجناح الإبداعي في سنوات مراهقته إلى الحد الذي حمله الأهلي إجراء اختبارات طبية شاملة لإثبات أنه كان في الفئة العمرية الصحيحة. “كان شيئًا سيحضره الناس بعد أن لعبت بشكل جيد. “كان ملفقا لأن بعض الناس لا يريدون لي أن أصبح ناجحا” ، قال العام الماضي. تزوج من شقيقة زميله في مصر مصر شريف إكرامي العام الماضي بعد أن التقيا عندما قابلته في مشروع جامعي. من المحتمل أن يكون في الطلب بعد البطولة ، مع ليفربول من بين أولئك الذين يراقبون تقدمه.

إنجازات رمضان صبحي في النادي الاهلى

الدوري المصري الممتاز: 2013-2014 ، 2015-2016

كأس السوبر المصري: 2014 ، 2015

كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: 2014

إنجازات رمضان صبحي دوليا

بطولة كأس الأمم الأفريقية الثانية: 2017

محمود تريزيجيه

ولد في 1 أكتوبر 1994) ، هو لاعب كرة قدم محترف في مصر يلعب كلاعب خط وسط لفريق مصر الوطني،بدأ مسيرته المهنية مع الأهلي المحلي ، قبل إعارته إلى فريق أندرلخت البلجيكي في عام 2015. وقد تم اتخاذ هذه الخطوة في وقت لاحق ، قدم تريزيجيه بدايته الكاملة لمنتخب مصر في عام 2014 ، في سن 19.

تريزيجيه هو نتاج أكاديمية الشباب الأهلية. أول ظهور له للفريق الأول كان في دوري أبطال أفريقيا 2012، وفي أبريل 2013 ، عُرض على فريق نيس الفرنسي بعد أداء جيد في كأس إفريقيا للشباب  وفي ديسمبر 2013 ، كان مرتبطًا مع الأندية الأوروبية بما في ذلك سلتيك ونوتينجهام فورست.

في 6أغسطس 2015 ، انضم تريزيجيه إلى فريق أندرلخت البلجيكي على سبيل الإعارة مع حصول أندرلخت على خيار التوقيع عليه بشكل دائم بعد انتهاء الموسم و ظهر لأول مرة في 27 ديسمبر 2015 ضد فيستريلو حيث حل محل دودي لوكابيكيو في الدقيقة 82.، وفي مارس 2016 ، أعلن أندرلخت أنه سوف  يفكر في التوقيع على تريزيجيه بشكل دائم من الأهلي مقابل رسم نقل مبلغ 2.2 مليون يورو. في مايو اكتملت الخطوة.

قال تريزيجيه ​​الأصلي ، المهاجم الفرنسي السابق ديفيد ، إن الشعر ليس هو نفسه بالتأكيد ، وموقع اللعب أيضاً. “لكن عليّ أن أسأل والدي إذا كان قد ذهب إلى مصر من قبل.” إن تشابه حسن مع الفائز في كأس الأمم الأوروبية 2000 يتجاوز مظهره. فقد برع على سبيل الإعارة من أندرلخت في قاسم باشا التركي هذا الموسم قبل أن يجعل الانتقال دائمًا – وهو شكله المؤدي إلى الروابط مع إيفرتون واتفورد وبورنلي وبورنموث. من المحتمل أن يكون عضوًا مهمًا في التشكيلة الأساسية في روسيا بعد أن ربح ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد الكونغو التي حسمت تأهل مصر.

إنجازات تريزيجيه في النادي الاهلى

دوري أبطال أفريقيا: 2012 ، 2013

إنجازات تريزيجيه في الفريق الوطني

كأس الأمم الإفريقية لأقل من 20 عاما: 2013

ايمن اشرف

(ولد في 9 أبريل 1991) هو لاعب كرة قدم مصري محترف. يلعب كظهير ظهير لنادي الأهلي المصري الممتاز بالإضافة إلى المنتخب المصري، أيمن أشرف ظهر لأول مرة ضد اتحاد الشرطة ، بدأ هذه المباراة بسبب غياب سيباستياو جيلبرتو وسيد معوض. لقد أثبت أيمن أشرف قيمته في الفريق الأهلي الذي شارك في أول مباراة إفريقية ضد المدافعين عن زيمبابوي في القاهرة في مباراة انتهت 2-0 لصالح الأهلي ، وفي 16 أبريل قام أيمن أشرف بعشرين دقيقة من ديربي القاهرة الاهلي والزمالك التي انتهت 3-3.

تلقى أول استدعاء له للفريق الوطني في معسكر التدريب السويسري في مصر في مارس. وسيعتبر الخيار الثالث خلف الظهير بعد محمد عبد الشافي وكريم حافظ ، لكن شكوك حول استعداد الأخير بعد أن قدم الشفاء من جراحة في الكاحل في شهر فبراير فرصة لأشرف للارتقاء في صفوفه. لقد تعافى من المأساة الشخصية ، بعد أن فقد والدته وشقيقته في حادث سيارة في الإسكندرية في عام 2016 بينما كان يلعب لسموحة.

تأهل فريق مصر الي كأس العالم روسيا 2018

بعد غياب 28 عامًا ، ستعود مصر إلى نهائيات كأس العالم العام المقبل في روسيا بفوزها 2-1 على الكونغو دون استاد في ملعب برج العرب بالإسكندرية ولعب محمد صلاح بطل المباراة في مصر سجل هدفين منها ضربة جزاء أخيرة  وفي وقت قاتل من المباراة كانت كفيلة لإرسال الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990.

وسجل صلاح ركلة جزاء فائزة بالمباراة بعد دقيقة واحدة من انتهاء الوقت الإضافي في الدقيقة الخامسة. وفي وقت سابق وضع مصر في الصدارة بهدف سجله في الدقيقة 66. وسجل البديل أرنولد هدف التعادل للكونجو في الدقيقة 88 بعد التفوق على الحضري من داخل المنطقة.

مصر تنضم إلى أربعة منتخبات أخرى  كمنتخبات إفريقيا لتتأهل في كأس العالم روسيا 2018الفيفا، وتأهلت كل من مصر ونيجيريا من المجموعة الثانية والمجموعة الخامسة على التوالي.