منتخب مصر

يعد المنتخب المصري من اقوي المنتخبات الافريقية لكرة القدم الملقب بمنتخب الفراعنة، حيث انه يعتبر المنتخب الرسمي لجمهورية مصر العربية لكرة القدم فيعد المنتخب من المنتخبات المميزة والرائعة قد حقق العديد من الانجازات والبطولات كما انه المنتخب العربي الاول الذي تمكن من الوصول الي نهائيات كأس العالم لعام 1934 ميلادية وقد قام بتدريب المنتخب العديد من المدربين الماهرين في مجالهم واستطاعوا الوصول بالمنتخب المصري الي القمة الكروية.

لاعبي المنتخب المصري

  • يوجد بالمنتخب المصري افضل مجموعة من اللاعبين المحترفين القادرين علي تحقيق العديد من الانجازات، حيث يترأس المنتخب المصري افضل الرؤساء الذين يحرصوا علي تحقيق النجاحات المستمرة للمنتخب فيدير المنتخب السيد هاني ابو ريدة.
  • يضم المنتخب المصري افضل الهدافين المميزين الذين استطاعوا تحقيق العديد من النقاط للمنتخب ومنهم الهداف محمد أبو تريكة والهداف محمد صلاح الذي استطاع تحقيق 33 هدف والهداف المميز محمود الخطيب وحسام حسن.
  • كما يوجد بالمنتخب المصري افضل اللاعبين الاكثر اشتراكًا بالمباريات ومنهم اللاعب أحمد حسن الذي اشترك بعدد184 مباراة واللاعبين عصام الحضري واحمد فتحي الي جانب اشتراك اللاعبين وائل جمعة واحمد حسن واللاعب هاني رمزي.
  • كما يضم المنتخب المصري افضل لاعبين وسط عبدالله السعيد ومحمود حسن تري زيجيه الي جانب وجود اللاعب طارق حامد وصلاح محسن ورمضان صبحي اللاعب المميز للفريق ووجود اللاعب احمد فتحي لوسط الفريق.

مدربين المنتخب المصري

  • يضم المنتخب المصري افضل جهاز فني مميز بعمل بجهد للوصول بالفريق الي اعلي القمم فقد قام بإدارة الفريق المدرب المكسيكي خافير اجيري الي جانب وجود المدرب المساعد المصري هاني رمزي ومساعد مدرب اول الارجنتيني خوسيه فانتا جوزي.
  • كما يوجد بالمنتخب المصري افضل مدرب حراس مرمي منهم المدرب المصري احمد ناجي الي جانب وجود مدير الفريق المصري إيهاب ليهيتا بالإضافة الي وجود محلل ومساعد المدرب السيد محمود فايز.
  • يوجد بالمنتخب المصري المدرب الفيزيائي اليوناني أنطونيوس ساريوجلو الي جانب وجود الطبيب الخاص بالمنتخب المصري محمود أبو العلا فيوجد بالمنتخب المصري افضل واقوي الشخصيات الادارية والقيادية الماهرة في المجال الكروي.
  • قد تم تأسيس المنتخب المصري عام 1921 ميلادية بقيادة هاني ابو ريدة واستطاع المنتخب المصري الانضمام الي الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1923 ميلادية بالإضافة الي انضمام المنتخب المصري الي الاتحاد الافريقي لعام 1957 ميلادية.

بطولات وكؤوس المنتخب المصري

  • قد استطاع المنتخب المصري المشاركة في كأس الامم الافريقية لسنوات عديدة من عام 1957 ميلادية كما انه حرص علي تحقيق افضل النتائج والحصول علي لقب البطل لسبعة اعوام 1957-1959-1986 ميلادية وعام 1998-2006 الي عام 2010
  • كما استطاع المنتخب المصري المشاركة بكأس العالم لثلاث مرات من عام 1934 ميلادية وعام 1990- 2018 ميلادية فيعد المنتخب المصري من اقوي المنتخبات التي لا تعرف الهزيمة علي ارض الملعب ويحرص علي الفوز الدائم.
  • قام المنتخب المصري بالاشتراك لعامين مختلفين بكأس القارات من عام 1999 ميلادية الي عام 2009 ميلادية فيعد المنتخب المصري من المنتخبات الفريدة الذي استطاع احراز ثلاثة اهداف بمرمي منتخب البرازيل، ولا شك ان تلك الأهداف استطاع ان يثبت المنتخب من خلالها احترافيته.
  • قد حقق المنتخب المصري العديد من البطولات والانجازات الافريقية ومنها الحصول علي كأس الامم الافريقية لعام الي جانب البطولات العالمية والوصول لكأس العالم لعامين 1934 – 1990 ميلادية بإيطاليا وعام 2018 بروسيا.
  • كما حصل المنتخب المصري علي العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لألعاب البحر الابيض المتوسط فقد حصل علي الميدالية الذهبية لمرة واحدة والبرونزية والفضية لمرة واحدة كما حصل علي الدالية الذهبية لثلاث مرات لعام 1953 – 2007