منتخب مدغشقر

يعد منتخب مدغشقر من المنتخبات القوية بكرة القدم الذي تم تلقيبه باريا ويعني ذلك الاسم نوع من انواع الجواميس القوية التي توجد في مدغشقر تعرف بقوتها يقوم اتحاد مدغشقر لكرة القدم علي ادارة المنتخب فيقوم الفريق باللعب علي ارض ملعب بلدية ماها ماسينا فقد استطاع الفريق الحصول علي العديد من البطولات الكروية التي عملت علي تأهيله لأقوي المباريات الكروية لكرة القدم كما يضم الفريق اقوي اللاعبين المحبين لكرة القدم وللمنتخب.

لاعبي منتخب مدغشقر الكروي

  • يضم فريق مدغشقر القوي افضل اللاعبين المتميزين في كرة القدم وقد استطاع الفريق الوصول بالمنتخب الي اعلي القمة الكروية ويعرف باسم باريا لإصراره علي الفوز الدائم بكافة البطولات والانجازات.
  • قد قام بتدريب الفريق الحالي لمنتخب مدغشقر المدرب المميز فرانك راجاوناريسامبا الي جانب وجود افضل اللاعبين خط الدفاع فانيا اندرييستا و جون تاليكس واللاعب لانتو راندريامانالينا بالإضافة الي وجود اللاعب الدفاع ميكايل رابيسون.
  • كما يوجد بفريق مدغشقر اقوي المهاجمين بتشكيل الفريق ومنهم المهاجم ريجا يوفانس والمهاجم ساريفاهي فومبولا الي جانب وجود المهاجمين فيرديناند رامانا ماهيفا الذي تميز بهجوماته القوية بالفريق وايضًا المهاجم كاروليس اندريا.
  • فريق مدغشقر من المنتخبات التي ضمت افضل لاعبي خطوط الوسط فقد تم تشكيل الفريق من اللاعب لخط الوسط يوهان بول واللاعب ماريو ميرادجي الي جانب وجود لاعبين وسط هوبيرت روبسون و فانيفا اندريانتسيما.
  • حرص الفريق علي وجود افضل اللاعبين المتميزين الذين استطاعوا تحقيق الكثير من البطولات كاللاعب باسكال رازا كانانتينيانا واللاعب باولين فوافي وبراكسيس رابمنانيارا وهم من اقوي وامهر اللاعبين بالمنتخب.

عدد مرات المشاركة في كأس الامم الافريقية

  • قام فريق مدغشقر لكرة القدم بالاشتراك في كأس الامم الافريقية للعديد من السنوات المختلفة وقد قام باللعب امام العديد من المنتخبات امام السودان لعام 1975 ميلادية وايضًا منتخب الجمهورية العربية المتحدة لعام 1959 ميلادية.
  • استطاع الفريق الاشتراك بكأس الامم الافريقية واللعب امام منتخبين إثيوبيا لعام 1962 ميلادية ومنتخب الكاميرون لعام 1972 ميلادية ولكن المنتخب لم يستطع التأهل للكأس منتخب نيجيريا لعام 1980 ميلادية ولم يتم التأهيل.
  • تم اشتراك منتخب مدغشقر بكأس الامم الافريقية لعام 2023 -2021 ميلادية امام منتخبين ساحل العاج وغينيا ولكن لم يتم التحديد الي الوقت الحالي فيحرص المنتخب علي المشاركة بكافة البطولات الافريقية.
  • من الاشتراكات الهامة لمنتخب مدغشقر بكأس الامم الافريقية امام اقوي المنتخبات الأفريقية ومنها المنتخب لمصري لعام 1974 ميلادية فهو يعتبر من المنتخبات القوية علي الساحة الكروية الي جانب منتخب تونس لعام 1994 ميلادية.

بطولات وكؤوس منتخب مدغشقر

  • استطاع فريق مدغشقر الفوز في كأس الامم الافريقية، حيث انه قام بالاشتراك للعديد من السنوات المتتالية بالإضافة الي اشتراكه للعديد من السنوات ببطولة كأس العالم امام اقوي المنتخبات القوية المعروفة علي الساحة الكروية.
  • كما قام فريق مدغشقر بالفوز بتصفيات كأس الامم الافريقية لعام 2004 ميلادية علي المنتخب المصري بارض ملعب مدغشقر 1-0 لصالح منتخب مدغشقر فيهتم المنتخب بالفوز الدائم ومحاولاته العديدة للحصول علي البطولات.
  • من اهم الانجازات التي قام بها منتخب مدغشقر علي الساحة الكروية مشاركته بالمباراة الدولية لعام 1947 ميلادية امام منتخب موريشيوس كما استطاع المنتخب الفوز علي المنتخب الكونغو 2-1 لصالح فريق مدغشقر لعام 1960 ميلادية.
  • قد تم تغيير اسم فريق مدغشقر مع تغيير اسم البلد في العهد السابق، حيث كان يلقب الفريق باسم منتخب جمهورية مالا غاشي لكرة القدم لعام 1958 ميلادية الي عام 1975 ميلادية فهو من اقوي الفرق بوطنه وبأفريقيا، كما يحرص لاعبيه بشكل دائم على الوصول للاحترافية، وذلك يعتبر سبب رئيسي في تأهله لكأس الامم الإفريقية.