منتخب مالي

منتخب مالي لكرة القدم من المنتخبات الافريقية الهامة الملقب بمنتخب النسور، حيث يوجد بالمنتخب اقوي اللاعبين الماهرين علي الساحة الكروية فيعتبر المنتخب الفريق الوطني لمالي ويقوم بإدارته اتحاد كرة القدم المالية قد حصل المنتخب علي اعلي تصنيف من قبل الفيفا لعام 2013 ميلادية قد قام الاتحاد المالي بتأسيس الفريق عام 1960 ميلادية واستطاع الفريق ان يحقق الانجازات العديدة له علي ارض الملعب بفضل افضل قادة له يحرصون علي النجاح الدائم للمنتخب.

لاعبين منتخب مالي لكرة القدم

  • يضم منتخب مالي اقوي وامهر اللاعبين بتشكيل اللاعبين، حيث يحرص القادة علي تواجد اللاعبين الماهرين في المنتخب للتمكن من الفوز الدائم علي الساحة الكروية فيوجد للمنتخب اقوي مدير فني وهو المدرب آلان جريس الذي حقق العديد من الانجازات.
  • كما يوجد بالمنتخب افضل حراس مرمي يعملون علي حفظ شباكهم وحمايتها ومنهم دجيجي ديارا وحارس مرمي عمر سيسوكو الي جانب وجود حارس مرمي سومبيلا دياكيتي فيعتبر المنتخب من افضل المنتخبات المحققة للكثير من الاهداف.
  • يضم منتخب مالي اقوي لاعبي دفاع يحرصون علي تحقيق النجاح الدائم للمنتخب ومنهم المدافع شارليس تراوري و المدافع هماري تراوري الي جانب وجود المدافعين عثمان كوليبالي ويوسف كوني ولاعب الدفاع مولا واجي المميزين في المنتخب المالي.
  • من ابرز اللاعبين المحترفين في منتخب مالي اللاعب باكاري ساكو واللاعب موسي دومبيا الي جانب وجود اللاعب المحترف موديبو مايجا و اداما تراوري واللاعب عبدالله سيسوكو فهم يعملون علي تحقيق العديد من الاهداف للمنتخب المالي.
  • كما يضم المنتخب افضل المهاجمين بتشكيل الفريق ومنهم المهاجم مصطفي ياناباري والمهاجم موسي ماريجا بالإضافة الي وجود اللاعب المهاجم خليفة كوليبالي فهم من المهاجمين المميزون لتشكيل الفريق ويوجد المهاجم اداما تراوري.

مشاركة المنتخب لكأس الامم الافريقية

  • قد قام المنتخب المالي بالاشتراك في كأس الامم الافريقية للعديد من السنوات، حيث يعتبر منتخب مالي من المنتخبات الافريقية الهامة التي يوجد لها تاريخ كبير علي الساحة الكروية كما انه عمل علي تحقيق العديد من الانجازات.
  • كما قام المنتخب المالي بالتسجيل والاشتراك في كأس الامم الافريقية لعام 1957 ميلادية وواجه المنتخب السوداني والمصري لعام 1959 ميلادية الي جانب المنتخب الاثيوبي لعام 1962 ميلادية.
  • كما استطاع المنتخب المالي الاشتراك في كأس الامم الافريقية لعام 1974 ميلادية امام المنتخب المصري بالإضافة الي الاشتراك لعام 1978 ميلادية وعام 1980-1982 ميلادية فيحرص المنتخب علي الاشتراك بكافة المباريات الهامة لكرة القدم.
  • شارك المنتخب المالي في كأس الامم الافريقية لعام 2002 واستطاع الوصول الي المركز الرابع الي جانب اشتراكه لعام 2004 ميلادية وايضًا عام 2006 ميلادية.

بطولات وكؤوس منتخب مالي لكرة القدم

  • منتخب مالي من المنتخبات التي استطاعت تحقيق العديد من الانجازات والتي كان من اهمها حصول المنتخب علي الوصيف لعام 1972 ميلادية بكأس الامم الافريقية، حيث يقود المنتخب المدرب الفرنسي آلان جريس وهو من افضل المدربين الماهرين.
  • كما حقق المنتخب السنغالي بكأس الامم الافريقية الوصول الي المركز الثالث لمرتين متتاليتين عام 2012 و 2013 ميلادية بالإضافة للوصول الي المركز الرابع لثلاث مرات لعام 1994 و 2002 و 2004 ميلادية.
  • كما تأهل منتخب مالي علي المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم وقد تم الحصول علي 16 نقطة واستطاع ان يتصدر الترتيب للفرق، حيث استطاع منتخب مالي الفوز بخمس مباريا في كأس العالم فيحرص اللاعبين علي الفوز الدائم للمنتخب.
  • من الانجازات الهامة التي استطاع منتخب مالي الكروي تحقيقها الفوز علي منتخب موريتانيا بنتيجة 11-0 لعام 1972 ميلادية كما انه استطاع التغلب علي المنتخب المصري بتصفيات كأس الامم الافريقية لعام 2015 ميلادية مرتين.