تاريخ منتخب المغرب

الفريق الوطني المغربي لكرة القدم ، الملقب بـ “أسود الأطلس” هو المنتخب الوطني المغربي. يدار حاليا من قبل هيرفي رينارد.
كان الفائزون بكأس الأمم الإفريقية عام 1976 أول فريق إفريقي يفوز بمجموعة في كأس العالم ، وهو ما فعلوه في عام 1986 ، قبل أن ينتهوا من البرتغال وبولندا وإنجلترا. كانوا أيضاً أول فريق إفريقي يصل إلى الدور الثاني ، بالكاد يخسر أمام ألمانيا في المركز الثاني في ألمانيا عام 1986. كما جاءوا في غضون دقيقتين من الخروج من مرحلة المجموعات في كأس العالم 1998 ، كجيتيل. هدف راكدال المتأخر للنرويج ضد البرازيل يقضي عليهم.
الفريق الوطني المغربي لكرة القدم هو الفريق الممثل للبلاد في المسابقات الرسمية ، ويعتبر أحد أفضل الاختيارات في أفريقيا ، حيث فاز بكأس الأمم الأفريقية عام 1976،شارك الفريق في خمس بطولات عالمية في كرة القدم (1970) ، (1986) ، (1994) ، (1998) و (2018) ، حيث تم تسليط الضوء على مشاركتهم في كأس العالم 1986 ، عندما أصبحت الدولة العربية الأولى و الأفريقية في تمرير إلى النهائيات الثامنة
لعب الفريق المغربي أول مباراة رسمية ضد العراق ، حيث انتهت المباراة بنتيجة 3: 3. وكان أول مشاركة دولية في دورة الالعاب الاولمبية 1964 حيث كان يقع في المجموعة الثانية واول مرة يخسر 0: 6 ضد المجر، والتي تتطابق مع أسوأ هزيمة في تاريخها. انتهت مباراته الثانية في الهزيمة مرة أخرى، وهذه المرة 1: 3 ضد يوغوسلافيا، ويجري الأخير في المجموعة من دون أي نقطة.
شارك المغرب في أول مسكوني له فقط بسبب كأس العالم 1970. ويمكن أن لا تقع وراء دور المجموعات في مباراتيه الأولين، 1: 2 ضد ألمانيا الاتحادية و0: 3 ضد بيرو. كان قادرا فقط على إنقاذ التعادل 1: 1 ضد بلغاريا. في فبراير 1972 شارك لأول مرة في كأس أفريقيا يتم القضاء عليها في المرحلة الأولى، تلقت شباكه ثلاثة تعادلات بنفس النتيجة 1: 1 إلى الكونغو وزائير والسودان. وفي نفس العام كان فريق فرصة ثانية في دورة الالعاب الاولمبية، والذي ظهر لأول مرة ربط 0: 0 ضد الولايات المتحدة، ثم خسر 0: 3 ضد ألمانيا الديمقراطية والانتهاء من مرحلة المجموعات g. سمحت هذه النتائج له للتقدم إلى مرحلة المجموعة الثانية حيث خسر 3 مباريات، الأولى 0: 3 مقابل الاتحاد السوفياتي، ثم 1: 3 ضد الدنمارك في نهاية المطاف يجري سحق 0: 5 على أيدي بولندا.
في منتصف السبعينات، فاز المغرب لكأس إفريقيا 1976 من الأمم حيث بدأ ربط 2: 2 ضد السودان، ثم التغلب عليها عن طريق الحد الأدنى من زائير وينتهي بفوزه 3: 1 إلى نيجيريا. في الجولة النهائية فاز بنفس النتيجة 2: 1 لمصر ونيجيريا، إلى الانتهاء من ربط 1: 1 ضد غينيا. بهذه النتائج توج اختيار المغرب بطل للمرة الأولى في كأس الأمم الأفريقية.
كأس الأمم الأفريقية عام 1980، بدأ المغرب ربط 1: 1 ضد غينيا، ثم خسر 0: 1 ضد الجزائر، ولكن تغلبت على الحد الأدنى هزيمة غانا. في الدور قبل النهائي انهزم 0: 1 ضد نيجيريا. في النهائي للمركز الثالث فاز على مصر 2: 0. بعد 16 عاما، عاد أسود الأطلس على العالم خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم 1986 التي تقرن في المجموعة جنبا إلى جنب مع بولندا والبرتغال وانكلترا. بدايتها بالتعادل السلبي ضد البولنديين. بعد أربعة أيام ، قاموا بإعادة توقيع الجداول 0: 0 ضد إنجلترا. أنها أغلقت مرحلة المجموعات تحقيق فوز تاريخي 3: 1 على البرتغال ، والتقدم إلى المرحلة التالية كقادة للمجموعة. بالفعل في ال 16 الماضية واجهوا ألمانيا الاتحادية ، الطرف الذي انتهى الخسارة بالحد الأدنى. أصبح المغرب أول فريق إفريقي يصل إلى المرحلة الثانية من كأس العالم
بعد ذلك بعامين، استضافت المغرب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1988 المجموعة تور دمج البطولة تعادل 1: 1 ضد زائير المحدد، ثم التغلب عليها عن طريق الحد الأدنى من الجزائر والانتهاء من مرحلة المجموعات دون ربط أهداف مقابل كوستا من العاج. ذهبت الى الدور نصف النهائي حيث المجموعة حيث كان عليها أن تواجه الكاميرون وهزيمتهم من قبل 0: 1.، وتعادل المغرب 1: 1 مع الجزائر، على الرغم من أن القرعة العقوبات انه الخدع السقوط هزم 3-4.
وكان أسود الأطلس جزءا من كأس العالم 1994 لكرة القدم، لكنه لم يستطع تجاوز الدور الأول بعد تنازل ثلاث هزائم ضد بلجيكا (0: 1)، المملكة العربية السعودية (1: 2) وهولندا (1: 2). بعد أربع سنوات، المغرب تكون مرة أخرى موجودة في عام 1998 مجموعة كأس العالم لكرة القدم لاول مرة A. دمج ربط 2: 2 مع النرويج، ثم انخفض 0: 3 على يد البرازيل. وعلى الرغم من تمكن من استعادة الفوز 3: 0 اسكتلندا، فإنه لم يكن كافيا نظرا للوقت واحد النرويجي الفوز على البرازيل أن حرمان المغاربة العائدين إلى مرحلة خروج المغلوب كما هو الحال في 1986،2
حظي المغرب بمشاركة بارزة في كأس الأمم الإفريقية لعام 2004 الذي ظهر فيه بالضرب على نيجيريا بأدنى حد ، ليذهب 4: 0 إلى بنين وينتهي بالتعادل 1: 1 ضد جنوب أفريقيا. في الدور ربع النهائي ، فازوا على الجزائر 3: 1 ، ثم في الدور نصف النهائي فازوا 4-0 ضد مالي. لكن في النهاية ، أهدر المغاربة الفرصة للحصول على لقبهم الثاني بعد خسارته 1: 2 ضد تونس المحلي 3
اقترح توظيف المدرب البلجيكي الخبير إيريك جيريتس في 5 يوليو 2010 ، 4 أن المغرب سيأخذ رحلة بعد الغياب المتتالي في كل من كأس إفريقيا 2010 وكأس العالم في جنوب أفريقيا في نفس العام. في الحقيقة تمكن جيريتس من التأهل لكأس إفريقيا 2012 لكن المغرب لم يستطع التغلب على المرحلة الأولى. رُفض بعد ذلك خلال عملية التأهل لكأس إفريقيا للأمم لعام 2013 ، بعد الهزيمة أمام موزمبيق 5
اختير المغرب لاستضافة النسخة الثلاثين من كأس إفريقيا للأمم ، كونها المرة الثانية لتنظيم البطولة بعد بطولة 1988.ومع ذلك ، بسبب طلب السلطات المغربية إلى الكاف تأجيل البطولة خوفا من تفشي الإيبولا التي تم إنشاؤها في عام 2014 لأجل تاريخ غير محدد ، تم سحب الحق في التنظيم والمشاركة في البطولة
في 11 نوفمبر 2017 ، تمكن الفريق من التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 بعد فوزه على ساحل العاج 2-0 ، حيث أنهى الفريق الأول في التصفيات ، حيث لعب ضد الغابون ومالي وكوت ديفوار. كان لديه 20 سنة متتالية دون حضور كأس العالم منذ آخر ظهور له في عام 1998.

إنجازات منتخب المغرب دوليا

كأس الأمم الأفريقية (1): 1976.
كأس الأمم العربية (1): 2012.
بطولة الامم الافريقية (1): 2018

منتخب المغرب قائمة اللاعبين

المدرب
هيرفي رينارد
رتبة الفيفا 42
ياسين بونو
ولد حارس مرمى عملاق في مونتريال ، وعرف ببساطة باسم “بونو” اختار اللعب لأسود الأطلس بعد انتقاله إلى موطن والديه في سن المراهقة. أصبح أول حارس مرمى مغربي يجرب حظه في إسبانيا منذ مدرب المنتخب الوطني السابق بادو الزاكي في أواخر الثمانينات عندما انضم إلى أتليتيكو مدريد في سن المراهقة. لقد انتقلت إلى جيرونا في عام 2016 ، وكنت أحد النجوم البارزين في النادي الكاتالوني ، مما ساعدهم على الترويج لإنهاء الدورة منتصف الدوري في أول موسم لهم في كرة القدم. “لقد تغيرت كثيرا هذا العام ،” يقول. “أنا أكثر نضجا وأكثر مسؤولية وأكثر احترافا.”
منير القجوي محمدي
ولد منير في منطقة مليلية المغربية في المنطقة الشمالية للمغرب التي يلعب ناديها في المستوى الثالث من هرم كرة القدم في اسبانيا ، ثم انتقل إلى البر الرئيسي قبل عقد من الزمن قبل أن يتوجه إلى بلاده. عاد في عام 2014 للتعاقد مع نومانسيا لكنه خسر نقطة البداية هذا الموسم على الرغم من الأداء الرائع في أفكون العام الماضي الذي أنشأ 29 عاما كخيار أول تحت إشراف هيرفيه رينارد. وقال “بعض أصدقائي الذين عادوا إلى مليلية لم يفهموا أبداً خياري للعب في المغرب ، لكني أحترم ذلك”. “الشيء الوحيد المهم بالنسبة لي هو أن والدي فخوران. هذا لا يقدر بثمن “.
احمد رضا تغناوتي
أما حارس المرمى المحترف السابق ، الذي لعب لسنوات عديدة في دوري الدرجة الأولى للمغرب ، فليس أمام تاغناوتي وقت للتوقع عليه. وقال “لا أريد أي مقارنات مع والدي. أريد أن أكون أفضل منه.” كلمات قوية من لاعب اختار اللعب على سبيل الإعارة لاتحاد طنجة بعد فوزه بالدوري المغربي مع الوداد البيضاوي وقد ساعدتهم منذ ذلك الحين في الحصول على أول لقب في تاريخهم بعد أن أهدر 21 هدفاً فقط.
أشرف حكيمي
آخر مرة لعب فيها المغرب في كأس العالم عام 1998 ، لم يولد نجمه الصاعد حتى. المعروفة باسم “الأذربيجانية” صاحب ريال مدريد بالفريق، حققت تنوعا مهاجمة الظهير تماما انطباعا لناديه ومنتخب بلاده على حد سواء العام تهت. أقنع زين الدين زيدان – الذي يتبع له التقدم على مدى العقد الماضي بعد مشاهدة له اللعب مع صاحب لهي، لوكا، في فرق الشباب مدريد – بقي أشرف في سانتياغو Bernebeu بدلا من الخروج على سبيل الإعارة، وقد ثبت أن الجاهز مثيرة لل كلا داني كارفاخال ومارسيلو عندما دعا. وعلى الرغم من أنه ولد في إسبانيا، أنني ممنوع من اللعب في عام 2016 كما الفيفا التحقيق مع فرق الشباب مدريد – وضع هذا غضب والده، حسن. “لا أحد يدعوني ، لا أحد يعطيني تفسيرات ،” اشتكى.
حمزة منديل
“لقد قمنا ساحل العاج البكاء!” إذا كان أي شخص يشك في ولاءات قبيل المواجهة الحاسمة مع التأهيل الوطن والده في نوفمبر تشرين الثاني، صاحب الاحتفالات في الفيديو بعد الفوز 2-0 في أبيدجان هل كانت تأكيدا واضحا أين تكمن الولاءات الدفاع عن ل. وقد نقله طاقم تلفزيوني إلى منزل جدته قبل المباراة ، حيث التقى بأسرته الممتدة في العاصمة الإيفوارية. لكن في الحشد ، حصل الظهير الأسود ليل على ثأرته في الأسلوب الكلاسيكي. شخصية حقيقية داخل غرفة خلع الملابس.
مانويل دا كوستا
لعب مانويل ماروان دا كوستا ترينداداد سنوس ، ليعطيه لقبه الكامل ، 10 أندية في سبع دول مختلفة ، لكنه لم يظهر إلا لأول مرة في عام 2014. ولد في شمال شرق فرنسا لأبوين من البرتغال والمغرب. لاعب شاب ، لكنك برزت كواحد من الأعضاء الأساسيين في الفريق المغربي منذ التزامه بالقضية. نادرا ما يجري مقابلات ، لكنه تصدر عناوين الصحف بعد هزيمة المغرب في دور الثمانية في بطولة أفكون عام 2017 بسبب غضبه بسبب سوء حالة الملاعب في الجابون. وقال: “يجب على الناس في
الكاف أن يشعروا بالخجل وأن يستيقظوا. لأنك لا تستطيع عقد منافسة مثل افكون على ملاعب كهذه. يجب إنفاق المال على البنية التحتية وعدم الدخول في جيب شخص ما”.
مهدي بنعطية
كان لديهم أمور اتضح بشكل مختلف، ورجل ولد في كوركورونيه في الضواحي الجنوبية لباريس من أب مغربي وأم جزائرية قد تم ارتداء اللون الأزرق بدلا من اللون الأحمر. إلى جانب كريم بنزيمة وسمير نصري وحاتم بن عرفة، وكان بنعطية جزء من “الجيل 87” الذي كان أحد عشر يميل كمجموعة فرنسا الواعدة من اللاعبين الشباب لسنوات عديدة. ولكن بعد أن أسيء التعامل معها من قبل مرسيليا، أنشأت الدفاع القوي نفسه باعتباره واحدا من أفضل اللاعبين في العالم بعد فترات مع اودينيزي وروما وبايرن ميونيخ ويوفنتوس. اتخذ خطوة غير عادية لإسقاط نفسه من المنتخب الوطني في العام الماضي بعد أن خسر مكانه لناديه. وأضاف “أعتقد أنه من العدل أن يأتي ويلعب للمنتخب الوطني عندما تفتقر إلى منافسات كرة القدم ويأخذ مكان شخص في وضع أفضل” قلت.
رومان سايس
“أنا دائما في التركيز على الرغم من ذلك، عندما تصل إلى 21 ولا تزال أحد الهواة، كما تعلمون هو الحصول على أقل احتمالا أن ذلك سيحدث لك”، وقال سايس الجارديان في عام 2017. وبعد ست سنوات من صاحب لعب في أول مباراة احترافية، سوف الدفاع تنوعا / لاعب خط الوسط من منطقة دروم في جنوب شرق فرنسا يطعن صاحب نهائيات كأس العالم الأولى لالذئاب ساعد وجود أيضا لقب بطولة. قد تم بين ذلك بعض رحلة لسايس، ومنظمة الصحة العالمية عن انتقاله المحتمل إلى ليفربول في يناير كانون الثاني وسجل هدفه الدولي الوحيد حتى الآن في المباراة بعد موته الجد خلال 2017.
حكيم زييخ
“كيف غبي يمكن أن تكون لاختيار المغرب إذا كنت في المنافسة على المنتخب الهولندي؟” مشموم ماركو فان باستن مرة أخرى في عام 2016. حسنا صانع الألعاب الذي لعب لهولندا على مستوى الشباب قبل اختيار مثير للجدل الوطن والديه قد انتهى وجود الضحك الماضي. هو واحد من الإخوة التسعة الذين فقدوا والدهم عندما كان زيخ يبلغ من العمر سبع سنوات فقط ، تاركا له معرضًا للعالم السفلي ، واحدة من المغاربة الأولى للعب في الدوري الهولندي، وضعه على الطريق الصحيح، والآن الشاب الغاضب ازدهر في الوقت الذي كان فيه اياكس هذا الموسم – إذا كانت لا تزال قابلة للاحتراق. لقد خرج زيخ مع هيرفي رينارد في الماضي لكنه مدفوع بالرغبة في تمثيل بلده المختار. شاهدت كل ألعاب أسود الأطلس مع والدي ، وكنت سأكون سعيدا بقراري.
كريم الاحمدي
تم الاعتراف بالرجل الذي أطلق عليه اسم ” الجلاد” على أنه لاعب الدوري الهولندي لهذا العام بعد إلهامه لفينوورد في أول لقب له منذ ما يقرب من عقدين تعكس التأثير الذي كان له على هذا النجاح. الأحمدي هو الأصغر بين سبعة أطفال أثارهم أبواه المغربيون في مدينة انشيده الهولندية وشحذ مهاراته في لعب كرة القدم في الشوارع منذ صغره. وقال لصحيفة الجارديان في عام 2012: “لم نكن عائلة لديها هذا القدر الكبير من المال”.
يونس بلهندة
“سأدافع دائما له!” يصر على هيرفيه رينار. مع القدرة تمتلك بلهندة، فإنه ليس من المستغرب. وكان القوة الدافعة وراء مفاجأة مونبلييه في الدوري الفرنسي 1 باللقب مرة أخرى في عام 2012 ولكنها فشلت في العثور على منزل استقر منذ ذلك الحين، والانضمام إلى غلطة سراي الماضي الصيف بعد فترة لمدة أربع سنوات مع دينامو كييف الذي شهد له قضاء بعض الوقت على سبيل الاعارة في شالكه ونيس. وأحاطت جريمة كبيرة عندما قال صحفي فرنسي والأخير قد ارتكب “خطأ كبيرا” في تجنيد له، مبينا بلهندة “يصلي الكثير – ذهب إلى عالم آخر “رداً على ذلك ، قال اللاعب الذي نشأ في أرامون في جنوب فرنسا إنه عبر الحدود”. أنا مسلم ، ما هي العلاقة؟ انا ماذا؟ ارهابي؟ أنا مسلم ، أمارس الإسلام ، ما هي العلاقة؟
فيصل الفجر
“أنا خائف من الكلاب،” اعترف الفجر. “كسرت ساقي عندما قفز ستة أمتار لمحاولة الهرب من الثور.” وبالنظر إلى صدر أيضا من أكاديمية الشباب لوهافر لكونها للمشاريع الصغيرة، لاعب خط الوسط المهاجم لديها أحسنت جدا لجعل بقدر الدوري الاسباني. زعيما ولد، أنا تحتفل أهداف مع رقصة ذلك ذكرى أسلافه في جبال الأطلس المتوسط. فيصل يقوم بزيارات متكررة إلى المغرب وليس برشلونة أو ريال مدريد، لقد حلمت دائما لل يلعب ل الرجاء البيضاوي في مسقط رأس والدته.
مبارك بوصوفة
على الرغم من أنه ولد في أمستردام ، إلا أن بوصوفة كانت دائما فخورة بجذوره المغربية. يعود إلى منزله في قرية عبودة مسقط رأس والديه في جنوب البلاد ويهتم بنشاط في توجيه اللاعبين الشباب من المنطقة. الآن لدي المخضرم في كرة القدم الدولية ، لدي دور مماثل لأسود الأطلس. كان تصنيفه عاليًا كلاعب شاب ، وترك أياكس في سن السادسة عشرة للانضمام إلى تشلسي قبل أن يستقر في القسم الأعلى من بلجيكا. فاز بوصوفة بجائزة “سولير دي أور” لأفضل لاعب في الدوري في مناسبتين سابقتين ولديه خبرة في اللعب في روسيا مع أنجي ماكيشكالا ولوكوموتيف موسكو.
يوسف ايت بيناصر
مثل مصطفى حاجي ، ولد بيناسر ونشأ في شرق فرنسا وبدأ مسيرته المهنية في اسنينسي. وقال في مارس اذار “كنت بالكاد عامين في كأس العالم عام 1998 لكني أعرف كل شيء تقريبا عن المغرب هناك.” “لقد أخبرتني عائلتي كثيراً وشاهدت أيضاً مقاطع الفيديو … أتذكر على وجه الخصوص الهدف الذي سجله مصطفى حجي في مونبيلييه ضد النرويج. كان معبود والدي. والآن هو مساعد المساعدين. انه جميل ويظهر الطريق الذي قطعناه ، “لقد فاتني الفوز الحاسم على ساحل العاج في التصفيات ولكنه صُوِّر أحد أفضل اللاعبين الشباب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بعد تفوقه على كاين على سبيل الإعارة من موناكو.
نور الدين عمرات
واحد من اللاعبين الأكثر رمزية في المنتخب الوطني المغربي. روحه القتالية والتزامه بمساعدة الفريق يجعله ثمينًا مهما كان الدور الذي يحتاج إليه لتحقيقه. بعمر 13 سنة ، تم إطلاق سراحه من قبل أياكس بعد تشخيص إصابته بمرض أوسغود-شلاتر ، والذي يسبب التهاب في الركبة. لقد غسلت الأطباق في مدرسة ومطعم لجني بعض المال ودرست الاقتصاد والقانون. لكن في نهاية المطاف قدم إلى ايندهوفن وفي دوري الأبطال ، وأسس نفسه كواحد من قادة هذا الفريق المغربي بعد تعاويذ في تركيا وإسبانيا وإنجلترا. “قلت حكيم زياش لا أقول ما يعتقد،” وقال في العام الماضي. واضاف “انه مثل زلاتان، وأنا أحبه جدا ولكن في بعض الأحيان أنه ليس ذكيا.
نبيل درار
درار هو شخصية. ولد في الدار البيضاء ، وانتقلت عائلته إلى بلجيكا عندما كان عمره 12 سنة. بعد أن لعب لعدة أندية في منطقة بروكسل ، وقّع الجناح على ورسخ نفسه كمنتظم للنادي والبلد. لكن سقوطه المدرب ايريك جيريتس مع قبل افكون في عام 2012 رأى ضرار من قبل ثم الانتقال الى موناكو لرفض السفر إلى الغابون. “أنا لن أذهب إلى أفكون للبقاء على مقاعد البدلاء” ، واحتجت. “زوجتي حامل وتحتاجني أكثر مما يفعل غيريتس.”
أمين حارط
آخر لاعب شاب يدير ظهره للبلاد التي ولد فيها ، حارة نجم في المستقبل. وقد انضممت إلى شالكه في عام 2016 ، وهي فائزة بالبطولة الأوروبية لأقل من 19 عاما مع فرنسا ، مقابل 8 ملايين يورو. كان لحريت انطباعا جيدا في ألمانيا ، حيث سجل هدفًا واحدًا وقدم مساعدة لهدف آخر في مباراة 4-4 أمام بورجيا دورتموند. كان هاريت سباحًا موهوبًا في طفولته ، وشارك في المسابقات في نهاية كل أسبوع في الداخل والخارج ، لكنه لعب كرة القدم بشكل جيد عندما انضممت إلى نانت وعمرها 15 عامًا ، وهو معروف بحيلته الرائعة على الكرة ، رغم أنه يصر على أنه شخصيته فقط. وقال هاريت لصحيفة ليكيب “الناس يمكن أن يفكروا بأنني متغطرس ولكن ليس على الاطلاق. لدي فقط أسلوب استفزازي.”
سفيان عمارات
تماما مثل أخيه الأكبر نوردين ، فإن سفيان مقاتل في الملعب. كان يلعب مع المنتخب الهولندي بعد أن لعبها على مستوى الشباب ، لكن ظهوره لأول مرة في السنة الماضية للمغرب بدلاً من ذلك. أعجب في دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي لكنهم وجدوا فرصهم محدودة على مستوى الأندية. ومع ذلك ، لا يزال هيرفي رينارد من المعجبين ، مشيراً إلى أن عمر صبرى سيكون عضواً مهماً في فريقه. وقال في نهاية الموسم “كان من الجيد سماع ذلك .. انه يعطيني السلام.” “كأس العالم قادم ، وهذا في رأسي.”
مهدي كارسيلا
ولد كارسيلا في بلجيكا لأب إسباني وأم مغربية ، وقد استكشفته ثلاثة بلدان مختلفة ولكنه اختار أسود الأطلس. في عام 2011، وخلال ملحق التصفيات للفوز بلقب الدوري البلجيكي الممتاز، وأصيب بجروح بالغة كريس مافينغا عندما ركل الدفاع عن جنك له في وجهه. كان لاعبو لييج في البكاء خوفا على حياة زميلهم في الفريق. كان فاقد الوعي لعدة دقائق ، وكان معظم أسنانه ، مع فكه وأنفه مكسورة. “كان من الصعب اللعب بعد ذلك” ، اعترف مافينغا ، الذي كان على سبيل الاعارة من ليفربول في ذلك الوقت واعتذر بغزارة بعد ذلك. كانت صورة وجهه تطاردني: “عدت الآن إلى بلجيكا بعد تعاويذ في روسيا واليونان.
ايوب الكعبي
نجم النصر المغرب في بطولة تشان في وقت سابق من هذا العام مع تسعة أهداف في ست مباريات، شركة الكعبي هو تحول الجناح المهاجم السابق الذي يملك قدم يسرى قاتلة. ولد ونشأ في الدار البيضاء ، حيث حلم كل صبي هو اللعب للرجاء أو الوداد ، بدلاً من أن يكون اسمه مع راسينج وساعدهم على الترقية في عام 2017 ب 25 هدفًا. وقال عبد الحق رزق الله رئيس فريق راسينغ “الكعابي لاعب خطير وهو نموذج لجميع الشباب الذين يريدون أن يكونوا محترفين ويصنعون مستقبلا.” قدم عرضا في وقت متأخر لإدراجها في روسيا بهدف بعد ثلاث دقائق فقط من ظهوره الكامل لأول مرة ضد أوزبكستان.
خالد بوطيب
رحلة خالد بوطيب مثل فيلم. مع درجة 20/20 في الرياضيات في السنة الثانوية العليا ، كنت بعيدة عن أن أصبح لاعب كرة قدم محترف. لقد بعت دونات وعملت في سوبر ماركت لقمة العيش ، ولكن أبقى حلمه على قيد الحياة من خلال اللعب لفريق لوزيانك الفرنسي. أدّى الأداء هناك في النهاية إلى الانتقال إلى الدوري الفرنسي 1. لقد ضربت ثلاثية ضد الغابون في التصفيات ، وحقق حلمًا طوال حياته لتمثيل بلاده. “ولدت في فرنسا لكني مغربي 100?.”
يوسف الناصري
مهاجم ملقة البالغ من العمر 21 عاما كان احتياطيا ، لكنه استدعي إلى المباراة النهائية 23 في الدقيقة الأخيرة لتحل محل بدر بنون ، مدافع الرجاء البيضاوي البالغ من العمر 24 عاما. كان لديه موسم جيد على مستوى الأندية ، وكشف في أبريل / نيسان عن أمله في الحصول على مكان في التشكيلة النهائية. “أنا أعمل بجد في كأس العالم. وأظهر للمدرب أنني أستطيع الذهاب إلى روسيا.
عزيز بوحدوز
“حتى بلغت الثامنة عشرة من عمري ، كنت أبيع الصحف ، في 17 و 18 عامًا كنت أعمل في برجر كنج” ، هذا ما قاله بوهدوز في العام الماضي ، حيث أن رحلته من الدوريات الألمانية الأقل هي بالتأكيد واحدة من أكثر القصص الملهمة في كأس العالم. لقد تحولت إلى أوروبا مع والديه من سن واحد ، ولكنهما توفيان. 13- أخذه روح بوحدوز القتالي إلى فريق باير ليفركوزن الاحتياطي ثم إلى سانت باولي في المستوى الثاني ، حيث كان بطلاً عاطفياً بين أنصاره. للاحتفال هداف الإبداعية.

مقالات ذات صلة

منتخب روسيا