منتخب المغرب

منتخب المغرب من المنتخبات الافريقية الملقبة بأسود الأطلس فيضم المنتخب افضل اللاعبين لكرة القدم ويتم ادارته من قبل الجامعة الملكية المغربية كما يقود المنتخب افضل فريق فني يحرص علي تدريب المنتخب بأفضل الاساليب الحديثة التي تمكنه من النجاح الدائم بكافة المباريات الهامة الافريقية والعالمية كما استطاع المنتخب المغربي تحقيق العديد من الانجازات الهامة التي جعلته من المنتخبات القوية علي الساحة الكروية.

لاعبي منتخب المغرب لكرة القدم

  • المنتخب المغربي من افضل المنتخبات الافريقية يوجد به افضل اللاعبين الماهرين في تحقيق العديد من الاهداف ومواجهة اقوي الفرق الأخرى الافريقية والعالمية، حيث يقود الفريق المغربي افضل فريق فني يقدم افضل الخدمات التدريبية للاعبين.
  • يضم المنتخب افضل حراس مرمي يعملون علي صد كرات المنتخبات المواجهة له فيوجد حارس المرمي المغربي ياسين بونو الي جانب وجود حارس مرمي منير المحمدي مغربي الجنسية واحمد رضا التاجناوتي.
  • كما يوجد في تشكيل لاعبي المنتخب المغربي افضل مدافعين للفريق منهم لاعب الدفاع المغربي مانويل مروان د كوستا والمدافع مهدي بنعطية من المغرب الي جانب وجود لاعب الدفاع للفريق نبيل ضرار واللاعب المغربي حمزة ميندل.
  • من افضل لاعبين خط الوسط للمنتخب المغربي اللاعبين كريم الاحمدي و يونس بلهندة بالإضافة الي وجود لاعب وسط نور الدين امرابط يحرص اللاعبين علي تحقيق الكثير من الاهداف لتحقيق الانجازات العديدة للمنتخب.
  • يقود المنتخب المغربي اقوي فريق فني يحرص علي تحقيق العديد من البطولات للمنتخب المغربي لذلك يوجد افضل المهاجمين للفريق ومهم المهاجم المغربي خالد بوطيب والمهاجمين يوسف نصيري و عزيز بوحدوز.

مدربين المنتخب المغربي

  • شارك المنتخب المغربي للعديد من السنوات المختلفة في كأس الامم الافريقية، حيث انه استطاع تحقيق الكثير من الاهداف التي جعلته من المنتخبات الافريقية المميزة والهامة برياضة كرة القدم فيعتبر المنتخب المغربي من افضل المنتخبات.
  • قام المنتخب المغربي للوصول الي اعلي المستويات الكروية، حيث انه قام بقيادته افضل فرق فنية مميزة في المجال الكروي فقد قام بتدريب المنتخب المدرب العربي بن مبارك لعام 1958 الي 1957 ميلادية الذي قام بتحقيق العديد من الانجازات.
  • قام بإدارة الفريق المغربي المدرب محمد خاميري لعام 1959 الي 1958 ميلادية الي جانب قيادته من قبل المدرب المميز العربي بن مبارك لعام 1960 الي 1959 ميلادية واستطاع المدربين تحقيق العديد من النجاحات لمختلف السنوات.
  • استطاع المنتخب المغربي الحصول علي افضل المدربين للعديد من السنوات لتأهله الي اعلي القمم الكروية فقد قام بإدارة الفريق المدرب مصطفي مديح لعام 2000 ميلادية والمدرب بادو الزاكي لعام 2002 الي 2005 ميلادية.

البطولات والكؤوس التي حصل عليها المنتخب

  • حصل المنتخب المغربي علي العديد من الانجازات والبطولات في مسيرته الكروية، حيث انه من المنتخبات الافريقية القوية التي تحرص علي الفوز الدائم للوصول الي اعلي القمم الكروية ورفع بلادهم لأعلي المستويات برياضة كرة القدم.
  • استطاع المنتخب المغربي التأهل لكأس الامم الافريقية لعام 1972 ميلادية وكانت المرة الاولي في تاريخ المنتخب لتحقيق الوصول لكأس الامم الافريقية بالإضافة الي تمكنه من التأهل الي كأس العالم والحصول لي البطولة لعام 1974 ميلادية.
  • كما انه تمكن من الوصول والتأهل الي كأس الامم الافريقية لعام 1976 ميلادية بالإضافة الي تمكنه من التأهل أي الألعاب الاولمبية لعام 1976 ميلادية فقد استطاع المنتخب التغلب علي الكثير من المنتخبات الافريقية والعالمية.
  • استطاع المنتخب المغربي الحصول علي المركز الثالث بكأس الامم الافريقية والتغلب علي المنتخب المصري لعام 1980 ميلادية بالإضافة الي حصوله علي الفوز بالألعاب المتوسطية لعام 1983 ميلادية فيوجد للمنتخب المغربي العديد من الانجازات الهامة.