منتخب الكاميرون

منتخب الكاميرون لكرة القدم يعد من افضل المنتخبات الافريقية القوية لكرة القدم بقارة أفريقيا، حيث يضم الفريق افضل واقوي مجموعة من اللاعبين الرياضين الذين حققوا الكثير من الانجازات الهامة للمنتخب يقوم ذلك الفريق بتمثيل دولة الكاميرون في كافة البطولات القارية والبطولات الدولية وقد لقب منتخب الكاميرون بالأسود المروضة فهو لا يعرف الهزيمة علي ارض الملعب وحصل علي العديد من الكؤوس والميداليات المختلفة في الالعاب الافريقية فقد قام علي تدريب المنتخب اقوي المدريين المتميزين منذ فترة نشاته حتى الان.

لاعبي منتخب الكاميرون لكرة القدم

  • يعد لاعبي منتخب الكاميرون من افضل اللاعبين بكرة القدم فثد تم تلقيب الفريق بالأسود المروضة لما يعرف عنهم لحصولهم علي الكثير من الانجازات والبطولات الافريقية والدولية فهو من اقوي الفرق للمنتخبات الأفريقية.
  • ضم الفريق افضل اللاعبين المتميزين للعديد من الاجيال المختلفة فقد برز بالمنتخب جيل الثمانينات الذي استطاع ان حقق العديد من البطولات والانجازات للفريق كما انه استطاع الوصول الي بطولة كاس العالم.
  • من ابرز جيل الثمانينات لفريق الكاميرون اللاعب روجيه ميلا واللاعب وأمام بيك و كانا بيك واللاعبين مفيديه وجوزيف انطون بيل وايضًا اللاعبين سونغو و دجونكيب.
  • كما يوجد بفريق المنتخب جيل القرن 21 الذي استطاع ان يحقق افضل بطولتين للمنتخب بحصوله علي كأس الأمم ومن ابرز اللاعبين صامويا ايتو و باتريك مومبا واللاعبين مارك فيفيان و ريجوبيرت سونج الي جانب وجود أكيلي ايمانا وجوزيف جوب.
  • استطاع فريق الكاميرون احتوائه علي افضل واقوي اللاعبين ومنهم لاعب الدفاع أدولف تيكو واللاعب لوسيان أوانا والمهاجمين جاك زوا و مومي نغيمالو بالإضافة الي وجود المدرب كلارنس سيدورف.

عدد مرات المشاركة في كأس الامم الافريقية

  • قد قام فريق منتخب الكاميرون بالاشتراك في بطولة كأس الامم الافريقية للعديد من السنوات وقد استطاع ذلك الفريق القوي الحصول علي الكأس لسنوات، حيث انه يعد من اقوي الفرق الافريقية التي تمارس كرة القدم.
  • قام الفريق الكاميروني بالاشتراك في مباريات الامم الافريقية بعدد 17 مشاركة كانت اول مشاركة له من عام 1970 ميلادية الي ذلك الوقت، حيث استطاع فريق المنتخب تحقيق الانجازات في الامم الافريقية للعديد من السنوات.
  • كما استطاع فريق منتخب الكاميرون الحصول علي كأس الأمم الافريقية لعدد خمس بطولات من عام 1984 ميلادية الي عام 1988 ميلادية بالإضافة الي حصوله علي الكأس لسنوات أخري من عام 2000 و 2002 2017 ميلادية، مما يجعله من الفرق المحترفة.

بطولات وكؤوس منتخب الكاميرون

  • عرف عن فريق منتخب الكاميرون الرياضي انه من أفضل الفرق القوية والمميزة يضم افضل اللاعبين المميزين الذي استطاعوا تحقيق الكثير من الانجازات والبطولات الافريقية والدولية، حيث يقوم بتدريب الفريق افضل المدربين في مجال كرة القدم.
  • استطاع فريق المنتخب الكاميروني بمساعدة اقوي المدربين الحصول علي كأس الامم الافريقية للعديد من المرات لعام 1984 الي 1988 ميلادية بالإضافة الي عام 2000 الي 2002 ميلادية وعام 2017 ميلادية.
  • كما استطاع فريق المنتخب الحصول علي بطولات ونهايات كأس العالم لسبع مرات للعديد من الاعوام المختلفة فقد حصل الفريق لعام 1982 -1990 ميلادية وعام 1994- 1998 ميلادية وعام 2002 -2010 -2014 ميلادية.
  • حرص منتخب الكاميرون الرياضي علي الفوز المتكرر في حياته وانجاز العديد من البطولات المختلفة، حيث انه استطاع الحصول علي بطل دورة الالعاب الاولمبية لعام 2000 ميلادية بسيدني واصبح المنتخب الاوليمبي.
  • كما حصل الفريق القوي لمنتخب الكاميرون علي لقب وصيف كأس الامم الافريقية لكرة القدم لعامين 1986 ميلادية بالإضافة الي 2008 ميلادية استطاع الفريق ان يحصل علي اقوي لعب بين الفرق فهو من الفرق التي لا تعرف الهزيمة علي ارض الملعب.