منتخب الجزائر

منتخب الجزائر من المنتخبات التي توجد لها العديد من الالقاب المميزة التي اطلقت عليه لقوة الفريق وحصوله علي العديد من البطولات فيطلق علي المنتخب الجزائري اسم ثعالب الصحراء كما يطلق عليه اسم محاربي الصحراء او الخضر فيوجد للمنتخب الجزائري العديد من الانجازات والبطولات الكروية التي ساعدت علي تميزه عن جميع المنتخبات الافريقية الأخرى فهو منتخب تابع الي الاتحادية الجزائرية لرياضة كرة القدم.

افضل لاعبي المنتخب الجزائري الكروي

  • يضم المنتخب الجزائري افضل اللاعبين الاقوياء في الساحة الكروية كما انه يقاد من قبل اقوي فريق فني يعمل علي تحقيق البطولات العديدة للمنتخب لتأهله الدائم الي اقوي المباريات الافريقية والمباريات العالمية.
  • ضم المنتخب الجزائري الذي يعرف بمهارته العالية في كرة القدم افضل حراس مرمي قادرين علي حماية الشباك وهم حارس مرمي رايس مبولحي الي جانب وجود لاعب حارس مرمي عبد القادر صالحي وايضًا حارس مرمي توفيق مساوي.
  • كما يضم المنتخب المغربي اقوب اللاعبين لخط الدفاع لحمايته، حيث يعتبر خط الدفاع من اهم النقاط التي يجب حمايتها في التشكيل الكروي ومنهم اللاعبين عيسي ماندي و لياسين كادامورو بن طيبة بالإضافة الي وجود لاعب الدفاع رامي بن سبعيني.
  • يوجد بالمنتخب الجزائري اقوي لاعبي وسط يحرصون علي تحقيق الكثير من الاهداف المميزة للمنتخب للتأهل الي اعلي القمم الكروية ونهم اللاعبين سفيان فيغولي و سفير تايدر بالإضافة الي وجود لاعبين وسط سفيان هاني و إسماعيل بن ناصر.
  • استطاع المنتخب المغربي الحصول علي افضل لاعبي هجوم لتشكيل الفريق فكان منهم لاعب خط الهجوم رشيد غزال واللاعب العربي هلال سوداني واللاعب إسحاق بلفضيل فيحرص المنتخب الجزائري دائمًا علي المشاركة بكافة المباريات الهامة.

عدد مرات اشتراك المنتخب بكأس الامم الافريقية

  • قام المنتخب الجزائري بالاشتراك في الكثير من المباريات الخاصة بكأس الامم الافريقية، حيث انه قام بالاشتراك لعام 1968 ميلادية وكانت تلك المرة الاولي للمنتخب بالإضافة الي اشتراكه بكاس الامم الافريقية لعام 1980 ميلادية.
  • كما استطاع المنتخب الجزائري الاشتراك في كاس الامم الافريقية لعام 1982 ميلادية في ليبيا وكان من المنتخبات الاولي التي تم ترشيحها الي الفوز بالدورة وقام بالحصول علي المركز الرابع بسبب سقوطه امام منتخب غانا.
  • استطاع المنتخب الجزائري التأهل لكاس الامم الافريقية لعام 2010 ميلادية، حيث انه قد تغيب عن الاشتراك بالكأس لمدة 4 سنوات بالإضافة الي تأهله في عام 2013 ميلادية فقام المنتخب بالمشاركة لكأس الامم الافريقية.
  • شارك المنتخب الجزائري في نهائيات كأس الامم الافريقية لعام 2015 ميلادية وكانت في غينيا الاستوائية، حيث تأهل الفريق للحصول علي الكأس لفوزه للعديد من المنتخبات ولكن تم استبعاده في الدور الرابع لتغلب المنتخب الإفواري عليه.

انجازات وبطولات المنتخب الجزائري لكرة القدم

  • حقق المنتخب الجزائري العديد من الانجازات الافريقية والانجازات العالمية فقد استطاع الوصول الي اعلي البطولات، حيث ان المنتخب الجزائري يضم افضل اللاعبين الماهرين بمجال كرة القدم ويقومون بتحقيق الكثير من الاهداف.
  • استطاع المنتخب الجزائري الفوز بكأس الامم الافريقية لعام 1990 ميلادية الي جانب تأهله الي دورة الالعاب الافريقية لعام 1978 ميلادية وايضًا لعام 200 ميلادية، حيث انه نال الميدالية الذهبية عام 1978 ميلادية.
  • كما انه استطاع الحصول علي كأس الامم الأفرو آسيوية والحصول علي البطولة لعام 1991 ميلادية كما انه استطاع الفوز في كافة المباريات العالمية فقد شارك في كأس العالم اسبانيا لعام 1982 ميلادية المكسيك لعام 1986 ميلادية.
  • نال المنتخب الجزائري الرائع الدور الاول لثلاث مشاركات في كأس العالم جنوب افريقيا 2010 ميلادية اسبانيا 1982 ميلادية بالإضافة الي الدور الاول المكسيك لعام 1986 ميلادية.