منتخب الأرجنتين ضد منتخب آيسلندا 2018

منتخب الأرجنتين ضد منتخب آيسلندا  2018
admin الاخبار الرياضية

لقاء مباراة منتخب الأرجنتين ضد منتخب آيسلندا

ينتظر عشاق البساط الاخضرة في العالم أجمع وعشاق الكرة اللاتينية على وجه الخصوص مباراة الاثاره بمونديال كأس العالم روسيا 2018 والتي تجمع بين منتخب الأرجنتين ضد منتخب آيسلندا في لقاء نارى ضمن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، وسيستضيف اللقاء ملعب سبارتاك بمدينة توشينيو.

تأهل المنتخب الارجنتيني لمونديال 2018 بعد أن حل فالمركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 28 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب الأوروجواي صاحب المركز الثاني، ومنتخب البرازيل المتصدر برصيد 41 نقطة، كما اوقعت القرعه المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الرابعةمع كلا منة يسلندا وكرواتيا ونيجيريا، وقد يعتقد البعض أن هذه المجموعة سهلة بالنسبة للتانجو، لكن هذا الأمر ليس سليم نظراً للمستوى الضعيف الذي ظهر عليه رفقاء ميسي خلال التصفيات، والذي كاد أن يقضي على احلامهم في الوصول للمونديال .

* منتخب الأرجنتين

استعد منتخب الارجنتين للمونديال حيثة
خاض منتخب الأرجنتين لقاءه الودي الأول ضد إيطاليا، واستطاع أن ينتصر بهدفين دون رد، ثم تفاجأ عشاق الألبيسيليستي بالأداء الهزيل في المباراة الودية الثانية ضد المنتخب الإسباني، والتي أنتهت بنتيجة قاسية على الأبيض السماوي، حيث تلقى في شباكه 6 أهداف كاملة فيما لم يستع رفقاءا ميسي أن يسجلوا سوى هدفاً وحيداًءلتنتهي المباراة بنتيجه (6-1)ه، ومن ثم فاز منتخب الأرجنتين في لقاءي الأخيرباربع اهدافةدون ردة ضد منتخب هايتي.

غيابات الأرجنتين – الإصابات والإيقافات

لا توجد غيابات في قائمة المنتخب الأرجنتيني النهائية سوى اللاعب سيرخيو اجويرو، فباقي النجومالغائبينة عن المنتخب كماورو إيكاردي ولانزيني الذي اُصيب قبل السفر إلى روسيا خارج قائمة المنتخب النهائية.

*
التشكيل المتوقع لمنتخب الأرجنتين

من المتوقع أن يبدأخالمدير الفن يبالدفع بكل الأسماء الثقيلة في فريقة وعلى رأسهم بالطبع اللاعب ليونيل ميسي، ومحاولةالتصدرع علىرأسش المجموعة عن طريق أولى مباريات الجولة.

طريقة اللعب ل | 4-2-3-1

ويلي كاباييرو

نيكولاس تاجليافيكو – فيديريكو فازيو – نيكولاس اوتامندي – غابرييل مركادو

ليوناردو باريديس – لوكاس بيجليا

دي ماريا – جيوفاني لو سيلسو – ميسي
هيغواين

وكان ميسي وزملائهقاب قوسين او ادنىة من الفوز بكأس العالم، قبل أربع سنوات، عندما خسر في نهائي مونديال البرازيل 2014، أمام غريمه الألماني بهدف قاتل أحرزه ماريو غوتزه، في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الثاني ليقضي على أحلام ميسي ورفاقه.

وقد شارك المنتخب الأرجنتيني في معظم نهائيات كأس العالم واستطاع حصد لقب البطولة مرتين من قبل في أعوام 1978 و1986 وحصد المركز الثاني في أعوام 1930 و1990 و2014، ويتطلع المنتخب الأرجنتيني للوصول إلى المباراة النهائية للمرة السادسة وحصد اللقب الثالث في تاريخه بعد غياب طال انتظاره حوالي 32 عاما.

*أخبار آيسلندا والغيابات والتشكيل المتوقع
تأهل منتخب آيسلندا رغم صعوبة المجموعة التي ضمت منتخبات قوية مثل كرواتيا وأوكرانيا وتركيا، بعد أن تصدر المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال برصيد 22 نقطة، وكان الفيتياننا قد خاضوا 4 لقاءات ودية خسروا في ثلاثة أمام كلاً من المكسيك وبيرو والمكسيك، بينما تعادلا في المباراة الأخيرة ضد السنغال بنتيجة (2-2).
ويفتتح المنتخب الآيسلندي مبارياته في المجموعة الرابعه بلقائه مع المنتخب الأرجنتيني ثم يلتقي بعد ذلك مع المنتخب النيجيري ويختتم مبارياته في الدور الأول باللقاء الذي سيجمعه مع المنتخب الكرواتي.

لا توجد غيابات في قائمة منتخببب آيسلندا وستكون جميع الخيارات متاحة للمدرب هيمير هالجريمسون، ومن المتوقع أن يقوم بالدفع بك اوراقه الاساسيه وقوته الضاربة في الفريق، خاصة من يُجيدون الشق الدفاعي لمحاولة تحقيق نتيجة إيجابية في أصعب مباراتهم بالمجموعة، وسيكون التشكيل المتوقع كالآتى :
طريقة 4-4-2

هانيس هالدورسون

أري سكولاسون – راجنار سيجوردسون – كاري أرناسون – هولمار أورن إيولفسون

بيركير بيارناسون – إيميل هالفريدسون – غيلفي سيجوردسون – يوهان بيرغ جودموندسون

بيورن سيورذارسون – ألفريد فينبوجاسون

وعلي الجانب الآخر، يشارك المنتخب الآيسلندي لأول مرة في نهائيات كأس العالم، ولكن لا يمكن الاستهتار به خاصة، بعد بلوغه دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، وبلغ مونديال روسيا بجدارة، حيث تصدر قائمة مجموعة ضمت ستة منتخبات من بينها، كرواتيا وأوكرانيا وتركيا، ليكون ممثل أقل دولة في تعداد السكان من الدول المتأهلة للمونديال.

هذا وسوف يلتقي المنتخبان
في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة اليوم السبت 16-6-2018 في تمام الساعة:

الثالثة مساء (15:00) بتوقيت مصر
الرابعة مساء (16:00) بتوقيت مكة المكرمة
الخامسة مساء (17:00) بتوقيت أبو ظبي
الرابعة مساء (16:00) بتوقيت الأردن، فلسطين، سوريا والعراق
ومن المقرر أن يتم نقل اللقاء على قنوات بي إن ماكس المشفرة التي انطلقت مؤخرا لنقل مباريات كأس العالم حصريا وتحديدا قناتي:

beIN MAX HD 1
beIN MAX HD 2
أما معلقي اللقاء، فسوف يعلق على المباراة المعلقين عصام الشوالي، يوسف سيف، وحسن العيدروس.